|
||
|
#1
|
||||
|
||||
|
شاعر سعودي يشبه " لميس" بالكعبة المشرفة ويهاجم العلماء في قصيدة فاحشة في قصيدة تم نشرها في العديد من مواقع الشبكه العنكبوتية لاقت استياء الكثير وردود الفعل الغاضبة لمن طالعها خرج شاعر سعودي عن حدود الأدب والدين وتجاوز العديد من الخطوط الحمراء وشبه محبوبته التي يتغزل بها بالكعبة المشرفة . وقال الشاعر عبدالحكيم العوفي في قصيدته بأن محبوبته ويقصد بها لميس الفنانة التركية " كعبة " نأوي إليها ، ولم ينته العوفي إلى ذلك بل تطاول على علماء المملكة وأقحم أسماؤهم في قصيدته " الفاحشة " كما تطرق إلى أنه يسجد لمحبوبته في وصف أقل مايوصف به أنه صرف شئ من العبادات لغير الله . وكانت القصيدة والتي يتغزل فيها الشاعر بالممثلة التركية وبطلة مسلسل سنوات الضياع ( لميس ) بعنوان "هل يحلو الغزل بغير لميس رضي الله عنها " تحمل الكثير من التجاوزات الدينية في الوصف والتشبيه والإساءة للعلماء حيث شبّه الشاعر حبيبته ( لميس ) بالكعبة المشرفة في قوله : لميسٌ كعبةٌ نأوي إليها ... وحول ...... دوماً ندورُ فإنْ ضاقتْ بنا الدنيا ذهبْنا .. إليها يا صديقي نسْتجيرُ ففي أحضانها بلدٌ أمينٌ ... وفي ألحاظها سحرٌ ونورُ إضافة إلى تعرضه للشيخ الفوزان في إحدى قصائده بقوله : لو ( الفوزانُ ) أبصرها .. وأبصر ..... عاري لصاح كأنّهُ طفلٌ ... بمسْجدهِ وبالدّارِ وباع الدينَ والدنيا .. وراحَ لكلّ سحّارِ وأيضا في ربط موتها بالشهادة : إنْ تكنْ ترْجو مماتي إنّني لا أرى الموتَ لها غيرَ شهادةْ سوف أفْديها وأفْدي نهْدَها فهْوَ ممّنْ يسْتحقّون العبادةْ وقوله : إنْ أتتْ نحْوي تراني ساجداً ونساء العُرب قبْلي ساجداتْ وقد أكد الشاعر عبدالحكيم العوفي في حديثه وكالة أنباء الشعر التي نشرت الخبر صحة مانسب له من أبيات وأكد بأنه صاحب هذه الأبيات والقصائد فعلاً مؤكداً أنه قام بنشرها عبر أكثر من موقع إلكتروني . وعن حكم كتابة مثل هذه القصائد توجهت الوكالة بسؤال فضيلة الشيخ محمد النجيمي عضو مجمع الفقه الإسلامي حول حكم كتابة مثل هذه القصائد بعد عرض نماذج من أبيات العوفي فقال فضيلة الشيخ : على الشاعر أن يكون مؤدباً وملتزماً بالشريعة الإسلامية وأن المبالغات والمغالاة التي في القصائد أمر محرم شرعا وكبيرة وتمس العقيدة الإسلامية في الصميم وأن على الشاعر ألا يصف المرأة بالكعبة أو المسجد أو السجود لها ونحو ذلك من الأوصاف المحرمة شرعا وأن من يثبت عليه ذلك لابد من تعزيره وأن تطاردهم الجهات المختصة كي يتم تأديبهم ويعودوا لطريق الحق والصلاح ووجه النجيمي رسالة لكل الشعراء بأن عليهم أن يقدروا رسالة الشعر التي تلامس العقول والقلوب وأن يكونوا سائرين على السنة والشريعة الإسلامية وأن يبتعدوا عن المبالغات الغير محببة وأن يتقوا الله في قصائدهم . يشار إلى أن عدد كبير من القراء طالبوا بمقاضاة هذا الشاعر وإحالته للشرع لينال جزاؤه بعد تطاوله على مقدسات المسلمين وعلماؤهم وتجرؤه على هذه التجاوزات . بينما طالب عدد آخر من كاتب القصيدة التوبة إلى الله مؤكدين بأنه لايخرج عن حالتين : - اما كونه باحث عن الشهرة على حساب دينه ومعتقده . - أو في حالة سكر أو مريض نفسي . لا اريد الترويج ولاكن فقط نقلت الموضوع من http://www./vb
__________________
اكبر موقع للرفع والتحميل في العالم مع ميزات لا توجد في اي موقع ثاني www.lool2.net موقع عماني 100% |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
حسبي الله ونعم الوكيل
__________________
القلوب أوعية والشفاه أقفالها والألسن مفاتيحها فليحفظ كل إنسان مفتاح سره ![]() مشي حالك وربي عيالك
|
|
#3
|
||||
|
||||
|
اسغفر الله
والله يالعرب حالتنا صارت كسيفة لو صلاح الدين موجود تو ماعرف ويش بيقول
__________________
Heard melodies are sweet, but those unheard
Are sweeter; therefore, ye soft pipes, play on Not to the sensual ear, but, more endear'd Pipe to the spirit ditties of no tone |
|
#4
|
||||
|
||||
|
لاحوله ولاقوه ونحن بدورنا العرب ننشر مثل هذه الاقاويل في المنتديات لكسب المشاركات ولانعرف مصداقية الخبر
ولكن بدورنا عدم طرح مثل هذه المواضيع التى لاتخدم اي نقاش والحمدالله على نعمة العقل
__________________
" اللهم اجعل عن يميني نورا وعن شمالي نورا ومن فوقي نورا ومن تحتي نورا حتى تبعثه آمنا مطمئنا في نور من نورك
|
|
#5
|
||||
|
||||
|
ترا تعبنا من لميس ونور ومهند ويحيى ..
شو هيدا ياه
__________________
في قصرك المعمور بالخيرات يا ملكي كلاب ..
الأغبياء الأدعياء المغرضون يهللون .. إن الرعية حرة والشعب جبار عنيد لكن كلابك أنت زرقاء الدما شيء جديد .. تهوى الخضوع والاستكانة .. وبرغم ما يروى للصور الكثيرة للوفاء عند الكلاب .. فكلاب قصرك يا مولاي واغفر لي خيانة .. هذا الذي يتقولون بها العصاة المجرمون .. فأنظر لسخف حديثهم .. لغبائهم .. أو ليس شعبك أو كلابك كلهم ملكا حلال؟ |
|
#6
|
||||
|
||||
|
ohhh my god
__________________
"رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء " معرفتكم عسل صافي .... ومحبتكم فعل وافـي
وشوفتكم دواء شافي .... وتواصلكم معي كافي |
|
#7
|
||||
|
||||
|
حسبنا الله ونعم الوكيل
|
|
#8
|
||||
|
||||
|
يقال ان الربا حرام ومش بس هيك
أييضا يأثم كاتبه وشاهده ....................... فيا أخي بارك الله فيك لا تنقل مثل هذي الأمور لا تعلم ماذا مخبى فيها من أمور سيئه لا تكون بارك الله فيك من ينشر الفساد دون ان يعلم وهذاي المصيبه الكبرى قال تعالى: " الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً " (الكهف، 104) اللهم انا نعوذ بك من عمل لا ينفع علم لا ينفع وقلب لا يخشع وداء لا يستجاب له شكرا وبارك الله فكم جميعا رمضان كريم
__________________
من يتجــــــــــــــــرأ ينتصـــــــــــــــــر
|
|
#9
|
|||
|
|||
|
الله يستر علينا
و المفترض مثل هذا الاشياء لا تتداولها لانكم بذالك تساعدوا على نشرها |
|
#10
|
||||
|
||||
|
وشو دخل صلاح الدين بالسالفة ؟؟؟؟
|
|
#11
|
|||
|
|||
|
استغفر الله العظيم
|
|
#12
|
||||
|
||||
|
صحيح انه ما يستحي ع وجه شبه وحده خايسه ماجنه سافله باطهر بقعه ع الارض
تو هذا ما يخاف ربه |
|
#13
|
||||
|
||||
|
لا إله إلا الله
|
|
#14
|
||||
|
||||
|
الله يهديه
__________________
زرع الجود في الاجواد كنزا وفي الانذال منقصة وذم |
|
#15
|
||||
|
||||
|
الله يعز الكعبهـ عن أمثآآلهآآ
وهذآآآ الأهبل تطآآول على دينهـ قبل كرآآمتهـ والمفرووض يجآآزونهـ بشي يستحقهـ على سوآآيآآهـ اللي مايسويهآآ عآآقل
__________________
رحل واحد نعم واحد ولاكنه يساوي قوم وقف نبض المسا فجاه وفجاه كل شي مهموم رحل سعود بهوان رحل والليل يتساءل بعد هاليوم صباحج كيف يا بلاد شعبها كلهم أيتام أأأه يابومحمد يرحمك ربي منهو الذي من حزننا ينتشلنا ولي نحبه في التراب صار مدفون |
|
#16
|
||||
|
||||
|
صلاح الدين قائد عربي عظيم
ونعم الرجل كان همه الاول الامة والقدس فيعني انا تخيلت هاذا القائد في زمنا يجي ويشوف حاله العرب من مغنيين وشعراء بيكون عار كذاك قصدي يعني
__________________
Heard melodies are sweet, but those unheard
Are sweeter; therefore, ye soft pipes, play on Not to the sensual ear, but, more endear'd Pipe to the spirit ditties of no tone |
|
#17
|
||||
|
||||
|
دوك الحالة؟؟
__________________
![]() |
|
#18
|
||||
|
||||
|
اخس عليه
يا حيف عالرجال اخرتها الزانية تشبه بالكعبة يا امة ضحكت من جهلها الامم واقع مر ومحزن ومبكي
__________________
إلهي إليكَ وجّهتُ أمري ، فـ الطف بتصاريفِ قدري ! و اكتب بأمركَ لحظة { سَعادتي * . . Some people make the world SPECIAL just by being in it أصراري على النجاح مع وجود الفشل بحد ذاته نجاح
|
|
#19
|
||||
|
||||
|
الشيمة ياخي رحمونا
اظلب من الادارة تحذف اي موضوع فيه لميس او نور او مهند ملينا لا بارك الله فيهم
__________________
اقتباس:
اذا لم نتحرك سيأتي يوم لا نجد شيئا نبكي عليه احفظ لسانك لا تبح بثلاثة ،،، سن ومال ما استطعت ومذهب فعلى الثلاثة تبتلى بثلاثـة ،،، بـــمكفر وبـــحاسد ومــــــــكذب |
|
#20
|
||||
|
||||
|
أهلاً أهلاً
بالشعراء العرب بدل ما يهبوا لنصرة الرسول صلى الله عليه وسلم واحد يجي يقول هذا نبي ووواحد يجي يقول هذي الكعبة وواحد يقول أسجد لمحبوبتي أعوذ بالله من شرهم " وَالشُّعَرَاء يَتَّبِعُهُمُ الْغَاوُونَ " (الشعراء، 224)" أَلَمْ تَرَ أَنَّهُمْ فِي كُلِّ وَادٍ يَهِيمُونَ " (الشعراء، 225)
__________________
ردني اللهم إليك مرداً جميلا00
ولا تجعل للشيطان عليّ في الحياة ولا عند الممات كيداً ولا سبيلا00 |
|
#21
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
صدقت / اعوذ بالله من شرهم وشر كل من يسئ للاسلام.... __________________ الــــشــــــاااااامـــــ ــــــخـــــــه
__________________
خــلـــقــت لي شـمـــــوخ وهــــــــــامــــــــــه
مـــــــا طـــالـــهـا طــــويــــلــيــن الأنفــــــاس وكــونــت لي عــــــرش رفــــيـــع مــقـــامــــه مـــا يـــوصـــلــه جـــــن ولايــوصــلـه نــــاس ورفـعـــت نـفـــسي فــوق هـــام الــغــمامــــــه أشـــــوف زلات الـبــشـر وارفـــــع الــــــــراس والـــيــوم كـلـــن خــــــصــنـــي بـــإحــــتــرامــــه والـلـــي مــعــاديـــنـي بالأقـــــدام يـــنـــــــــــداس |
|
#22
|
||||
|
||||
|
استغفر الله
__________________
كنا جبالا في الجبال وربمـــــــا ...........صرنا على موج البحار بحار بمعابد الافرنج كان اذاننــــــــا............قبل الكتائب يفتح الامصـــــــار كنا نرى الاصنام من ذهبــــــا ...........فنهدمها ونهدم فوقها الكفـــــار لو كان غير المسلمين لحازها.......... ذهبا وصاغ الحلي والدينــــــار |
|
#23
|
||||
|
||||
|
استغفر الله
كيف يشبه اطهر مكان فالارض بوحدة مثل هذي؟ يارب اهدي جميع المسلمين
__________________
والله إن السعادة كل السعادة في أن يكون الإنسان مؤمناً بالله وملائكته وكتبه ورسله , وباليوم الآخر ، وبالقدر خيره وشره |
|
#24
|
|||
|
|||
|
كلا يغني وا ليلاه
إنا لله وانا اليه راجعون
__________________
..{ ما كان لله دام واتصل وما كان لغير الله انقطع وانفصل}.. |
|
#25
|
|||
|
|||
|
مفتر عقله
عاد ما لميس ! |
|
#26
|
||||
|
||||
|
لا نقول إلا لا حول ولا قوة إلا بالله
أمة ضاعت بضياع بنائها فماعدنا نرجو منهم شئ يرتجى. |
|
#27
|
|||
|
|||
|
اذا كان المسلم العربي يتطاول علي الكعبة وعلى الاسلام وما يحاسب بنجي نحاسب الدنمارك او الدول الاجنبية ؟؟
__________________
-- الدنيا ممــر وليست مقـــر-- لا تدع لسانك يشارك عينيك عند انتقاد عيوب الآخرين
|
|
#28
|
||||
|
||||
|
الله يهديهم
__________________
إلهي إليكَ وجّهتُ أمري ، فـ الطف بتصاريفِ قدري ! و اكتب بأمركَ لحظة { سَعادتي * . . Some people make the world SPECIAL just by being in it أصراري على النجاح مع وجود الفشل بحد ذاته نجاح
|
|
#29
|
||||
|
||||
|
أحمد ربي أني ما شفت لميس هاذي
علشان ما أتعذب كما معظم الناس |
|
#30
|
||||
|
||||
|
من العنوان ما حبيت اقري الموضوع
استغفر الله علية العظيم
__________________
ريداكت لخفض الوزن اكثر من7كيلو شهريا" مضمون 7ريال فقط
http://www.s-oman.net/avb/showthread...4#post16908974 |
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
| أنماط العرض | |
|
|