سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » السبلة الاجتماعية والتربوية

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #181  
قديم 04/07/2008, 05:37 PM
rayon rayon غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/06/2008
الجنس: أنثى
المشاركات: 180
افتراضي

وش شايفين بنات السبلة أغلب الردود من المعارضين والبنات يختلفو سواء فالنت أو غير النت بصراحة لما شفت أغلب الردود كذيه بغيت أطلع من السبلةمع اني دشيتها من أيام قليلة
  مادة إعلانية
  #182  
قديم 05/07/2008, 12:39 PM
القلم الذهبي القلم الذهبي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/12/2006
المشاركات: 2,753
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة rayon مشاهدة المشاركات
وش شايفين بنات السبلة أغلب الردود من المعارضين والبنات يختلفو سواء فالنت أو غير النت بصراحة لما شفت أغلب الردود كذيه بغيت أطلع من السبلةمع اني دشيتها من أيام قليلة

ما حد تكلم على بنات السبلة !!!!!
وللعلم بنات السبلة هن اللي رافعات المنتدى عاليا وما أحد يتجرأ عليهن بكلام غير لائق....

ولكن كل واحد يعطي رايه ..... في الزواج من بنت داخل المنتدى ......
__________________
لا بد تصحيح فكرة /
*التعليم على ما هو عليه أراه أفضل حالا من الأعوام الخوالي والذين يرون أن كثيرا من المخرجات لا يعرفون القراءة ولا الكتابة ، فهذا طبيعي وأنا أتحدى بأن في الثمانينات او التسعينات كانت المخرجات أكثر تدنيا من ناحية القراءة والكتابة ، ولكن في زمنهم لم يكن هناك وسائل إعلامية ( الانترنت ) ليكتب عنهم لتعرفوا الخفايا
* إذا رأيتم طالبين اثنين فقط أو ثلاثة أنهوا دراستهم لا يجيدون القراءة قلتم فشل التعليم والسبب ........
* انظروا من حولكم من الدول العربية وابحثوا عن مستواهم التعليمي فسترون ما يسركم .
* الفرق بين الأعوام الحالية والأعوام السابقة بين الطلاب ( الفرق في الأخلاق فقط ) دون التعليم . والسبب ولي الأمر الذي لم يعد كما هو من الشدة . وبعض القوانين اللامسؤولة من قبل وزارة التربية التي أذلت المعلم وعلى الرغم من ذلك فهو يحاول جاهدا لرفع مستوى الطلاب .
*نعم لتطور التعليم ونعم لمكافحة الفساد فيه للوصول لمستوى أفضل .
  #183  
قديم 05/07/2008, 12:49 PM
الفضاء الكوني الفضاء الكوني غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/09/2007
الإقامة: خارج الغلاف الجوي
الجنس: ذكر
المشاركات: 225
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الفضاء الكوني
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المنال مشاهدة المشاركات
ليش ماخذين فكرة ان التعرف عن طريق النت يعني قلة ادب ......

قد يكون تعارفي لشخص معين بغرض تجاري و بغرض علم او تعلم او مثلا اللحين في السبلة لغرض ما او موضوع معين يتواصل بعض الاعضاء معا

الي يقول قلة ادب هذا انا اعتبره رجل متخلف و غبي في نظري و ما قال هذه الكلمة الا انها اساسا رجل على الخط العرج و لانه لو كان ذا اصل و ادب ما كان نظر الى اخته المراة بهذه النظرة السيئة و للاسف من الرجال الرافضين تلاقون زوجاتهم يدخلوا النت و ما جادرين يمنعونهم من النت لان على زوجاتهم حلال و نظرتهم في بنات الناس حرام

اخي الكريم يا من تتعدى بكلماتك الى كل من تستخدم النت رجعيتك القديمة و فكرك الجاهلي لا وجود له اليوم حاول ان تصفي قلبك مع اخوتك و ان ترى الناس بنظرة طاهرة
السلام عليكم ورحمة الله.........
أختي الكريمه المرأة بكيانها لا بدخولها النت ولا المنتديات ومثل ما قلتي كيف للواحد أن يعلم بمن يتزوج ماذا كانت قبل الزواج.......
فالتعرف على البنت من النت وهذا التعارف يفضي إلى الزواج أحسبه أنا تعارف محترم ولا بد للجميع أن يحترمه ويباركه.........
ولو حالفني الحظ وتعرفت على فتاة بهذا المنتدى وأبحنا بمشاعرنا لبعض وربطنا رابط الحب سأتزوجها وأتشرف بالزواج منها كونها بادلتني الشعور ........
شكرا لكم
  #184  
قديم 05/07/2008, 12:51 PM
الفضاء الكوني الفضاء الكوني غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/09/2007
الإقامة: خارج الغلاف الجوي
الجنس: ذكر
المشاركات: 225
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الفضاء الكوني
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المنال مشاهدة المشاركات
ليش ماخذين فكرة ان التعرف عن طريق النت يعني قلة ادب ......

قد يكون تعارفي لشخص معين بغرض تجاري و بغرض علم او تعلم او مثلا اللحين في السبلة لغرض ما او موضوع معين يتواصل بعض الاعضاء معا

الي يقول قلة ادب هذا انا اعتبره رجل متخلف و غبي في نظري و ما قال هذه الكلمة الا انها اساسا رجل على الخط العرج و لانه لو كان ذا اصل و ادب ما كان نظر الى اخته المراة بهذه النظرة السيئة و للاسف من الرجال الرافضين تلاقون زوجاتهم يدخلوا النت و ما جادرين يمنعونهم من النت لان على زوجاتهم حلال و نظرتهم في بنات الناس حرام

اخي الكريم يا من تتعدى بكلماتك الى كل من تستخدم النت رجعيتك القديمة و فكرك الجاهلي لا وجود له اليوم حاول ان تصفي قلبك مع اخوتك و ان ترى الناس بنظرة طاهرة
السلام عليكم ورحمة الله.........
أختي الكريمه المرأة بكيانها لا بدخولها النت ولا المنتديات ومثل ما قلتي كيف للواحد أن يعلم بمن يتزوج ماذا كانت قبل الزواج.......
فالتعرف على البنت من النت وهذا التعارف يفضي إلى الزواج أحسبه أنا تعارف محترم ولا بد للجميع أن يحترمه ويباركه.........
ولو حالفني الحظ وتعرفت على فتاة بهذا المنتدى وأبحنا بمشاعرنا لبعض وربطنا رابط الحب سأتزوجها وأتشرف بالزواج منها كونها بادلتني الشعور ........
شكرا لكم
  #185  
قديم 05/07/2008, 03:42 PM
I don't care I don't care غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 01/04/2008
الإقامة: oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 11
افتراضي

why not
you can find for me one ?
__________________
I looking for chance But, which chance I don't know
  #186  
قديم 05/07/2008, 04:51 PM
صورة عضوية زيزوووو
زيزوووو زيزوووو غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 13/03/2007
الإقامة: في أجمل مدينة عربية لعام 1998 "صـــحار"
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,235
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى زيزوووو
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عذباوي مشاهدة المشاركات
سؤال / ايش الفرق بين البنت داخل وخارج السبلة ؟
صح
__________________
حفظ الله عاهل البلاد المفدي وعماننا الحبيبة من أيدي العابثين والماكرين






  #187  
قديم 05/07/2008, 05:01 PM
صورة عضوية باستيان شفاينستايجر
باستيان شفاينستايجر باستيان شفاينستايجر غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/06/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 786
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مد السكون مشاهدة المشاركات
يا كبرها عند ربك
سبحان الله
  #188  
قديم 05/07/2008, 05:04 PM
صورة عضوية باستيان شفاينستايجر
باستيان شفاينستايجر باستيان شفاينستايجر غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/06/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 786
افتراضي

هل هذا الموضوع يخص السبلة وحدها..

يعني اذا حد حب وحده من منتدى فرق او الحارة او عاشق عمان او الخيمة او الساحة العمانية او اي موقع غير..

هل ممكن يدلي برأيه..؟!!
  #189  
قديم 05/07/2008, 05:17 PM
صورة عضوية باستيان شفاينستايجر
باستيان شفاينستايجر باستيان شفاينستايجر غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/06/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 786
افتراضي

حان دوري لابداء وجهة نظري..

التعرف من السبلة او اي مكان يدل على ما يسمى ب "الفراغ العاطفي"

بمعنى نقص الحنان من قبل الكيان الاسري يتم تعويضه بالمصادقة وغيرها

طبعا الي يتزوج من السبلة احتمال يكون مجنون.. اقصد ما فيه عقل.. لأنه اصلا عنده عقدة نقص وهو يحاول يكملها



بمعنى انه سواء الولد او البنت التعارف لا يتم بينهما.. الا اذا تم الاتفاق.. هذا يدل على ان كليهما انقاد نحو

" المجهول"..لانهما لا يعرفان نهاية الطريق

ومن الذي قادهما نحو المجهول الا "حب المغامرة" وحب البحث والاسكشاف

يعني احتمال تكون على قولة البعض"خليني اجرب حظي" واذا ما صابت ما خسران شي وخليني اجرب الثاني

او خليني ابحث عن فارس احلام"ذا ون"


هذا الشي يولد ما يسمى " بالازدواجية والتناقض" لدى بعض الردود هنا

انت حينما تعجب بمشاركات عضو.. لا يدل اطلاقا على شخصه.. ولطالما كان البعض يزركشون الكلام زركشة ويقولون اشعار علي بحر وغيره عشان يطيحوا البنات


خلوني اكمل..

الخطأ الاكبر من البنت لانها تخلت عن احد اهم المبادئ وهو"الكرامة".. ناهيك عن "الدين"


وقامت تحلم بفتى الاحلام وهو يأتي على"حصانه الابيض" ليقودها الى درب الهاوية.. اقصد الحياة الجميلة الخيالية


طبعا هذا يدل ايضا على "انقياد" نحو الرغبات والاهواء.. بمعنى السعي الحثيث وراء العاطفة.. واكمال"عقدة النقص"

ايضا يدل على عدم استخدام"العقل".. وسبق ان قيل "المرأة ناقصة عقل ودين"

خصوصا وانها تنجذب للرجل وتقول فنفسها.. هذا المخلوق الي يتلاءم مع فكري.. ما اعرف كيف عرفته انه يتلاءم..

ربما باستخدام الحاسة السادسة التي لا يمتلكها الانسان...!


عموما هذي وجهة نظري وما حد ملزم فيها


شكرا جزيلا
  #190  
قديم 05/07/2008, 05:49 PM
سميرالمؤمنين سميرالمؤمنين غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 21/06/2008
الإقامة: oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 30
افتراضي

لا طبعا
  #191  
قديم 05/07/2008, 06:36 PM
صورة عضوية بيادر الورد
بيادر الورد بيادر الورد غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/07/2007
الإقامة: صلاله
الجنس: أنثى
المشاركات: 171
افتراضي

و البنت الي بتتزوجها عن طريق الاهل مثلا شي الي يضمن لك انها ما تستخدم النت؟

يمكن حتى تستخدمه بدون ما يعرف اهلها اذا هذي نظرة العائلة كلها للنت.

و على فكرة الي يخاف من شي يطلع له و يطيح فيه غصب عنه و الي يقول لا يمكن و مستحيل بياخذ وحده من السبله بالذات (خخخخخ)

في النهايه الزواج نصيب و مكتوب و من وين ما كانت مكتوبة له الزوجة بيحصلها

و دمتم سالمين
__________________
وأردد للي يسمعني اذا حبيت حط حدود ... أنا حبيت دون حدود و شوف الي تكبدته
  #192  
قديم 05/07/2008, 06:52 PM
صورة عضوية أمنيات السلام
أمنيات السلام أمنيات السلام غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 28/04/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 24,531
افتراضي

تو شو فرقت من السبله او منتدى عماني غيره

يعني كلهم ناس وتتعدد تتنوع طرق المعرفه

وكل اللي يشاركواحسن من الثاني كانوا بنات او شباب يعني اللي يستخدم النت مو زين

ايش هالعقليه المتخلفه

الحين مافي حد مايستخدم النت

وكل حد عاقل فاهم ناضج يستخدمه بصوره صحيحه يعني في مفكرين في دكاتره في اساتذه من الجنسين وفي الكثير مختلف الانواع من الناس يستخدموا النت ايا كان اي موقع يعني فيهم سلبيات

وفي كثير نجحوا في علا قاتهم وتزوجوا عن طريق هالسبل اهم شي الثقه المتبادله والاخلاقيات وتقارب وجهات النظر

وكل حد ورايه بس شي طبيعي جيدا
__________________

نعم لابد من حب .. لتملأ كوننا الأنوار
ليغمرنا عبير الود .. تبسم حولنا الأقدار
(نشيد حمودالخضر)
http://www.youtube.com/watch#!v=vBYB...eature=related
((اللهم أرزقناحبك وحب من يحبك، اللهم ظلنا تحت عرشك يوم لا ظل إلا ظلك، رب أوزعني أن اشكر نعمتك علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي ديني ودنياي، رب أغفر لي ولوالدي وأرحمهما وأدخلهم في فسيح جناتك الخالدة، اللهم أغفر لي مالايعلمون ولا تؤاخذني بمايقولون وأجعلني خيراً ممايظنون اللهم امين))
تحياتي للجميع: أختكم أمنيات
  #193  
قديم 05/07/2008, 06:58 PM
أشاوس عمان أشاوس عمان غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 28/03/2008
الإقامة: من أرض الغبيراء
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,442
افتراضي

تـــــــــــــــــو عجب حـــــــــــد ما يستخدم النت بالله عليـــــــــــــــــكم!!!!!! نتسخدمها ف الدراسه والبحث و في أخذ الفائده وأبداء الآراء,,,,,وما أظن فيها شي سواء للبنت أو الولد بل صارت ضروره,,,تو بو ما يستخدم التكنولجيااااااا يعتبر جاهل!!!!



لكن أنا برأيي بعد سالفة الزواج سالفه كبيره,,,,يمكن ما يقدر يحكم ع أخلاق البنت فقط من خلال الشبكة العنكبوتيه وشاشة الكمبيوتر,,,لذا أحسه شويه صعب الزولج بالنت بغض النظر من السبلة أو غيره,,,أهم صفة ف الزواج القناعة التامه وعدم وجود شك بين الطرفين,,,


لكـــــــن يو ولاد الحلال,,,,هذا ما يعني تقللوا من شأننا كبنوتات قصدي كبنات نشارك في السبله,,,وأظن صاحب الخلق بفرض أحترام الآخرين له وين ما كان سواء ف السبله ولا العريش,,صح لاه!!!!

في النهايه,,,ممكن تتعامل مع الآخرين في حدود الأخوة شي جميل بصراحه,,,,,بس في النهايه يرجع لكل شخص وطريقة تفكيره والطريقه اللي يبها ف الزواج,,



تحياتي/أختكم أشـــــــــاوس عمــــــــــــــان
  #194  
قديم 05/07/2008, 07:07 PM
صورة عضوية انسانة صريحة
انسانة صريحة انسانة صريحة غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 25/06/2008
الإقامة: ابوظبي
الجنس: أنثى
المشاركات: 50
افتراضي

اكيد لا احنا البنات يوم شاركنا بالمنتد ى مش علشان نتعرف ولا غيرة احنا نعطي نبلغ وننصح هل نفتح مواضيع تعارف ولاغيره هذا مستحيل انا وحدة شاركت بالمنتدى لان الديني شوي ولا غيرة من السوالف . ممكن اعرف في تعارف ارجو الرد لاتخبون علي انا جديدة واريد اعرف ممكن بس انا مضني
  #195  
قديم 06/07/2008, 01:58 AM
طلال الرحبي طلال الرحبي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 24/06/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,093
افتراضي

حرية الراي ليس بالتهكم على الاخرين يا اخوه.

البنات ما جالسات معنا في غرفه مغلقه فارجوا كل الرجاء ان نترفع عن الكلام الغير لائق.و شكرا
__________________
  #196  
قديم 06/07/2008, 02:42 AM
صورة عضوية امـاليا
امـاليا امـاليا غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 24/02/2008
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,398
افتراضي

الأفضل أن يكون السؤال : هل ترضى أن يكون إختيارك لشريك حياتك عن طريق الإنترنت ؟

العيب فيمن يؤمل نفسه بالعثور على الحب الحقيقي والذي يكلل بالزواج عن طريق التعارف من خلال الشبكة العنكبوتية .

هنـــــــا الشخوص تزخر بالمثاليات وغالباً ماتكون مقنعة . وعند التواجه سيصطدم الإثنان بالواقع حتى ولو كان جميلاً . لأنه رُسم في الخيال أجمل .
  #197  
قديم 06/07/2008, 02:47 AM
أم نـــــور أم نـــــور غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/01/2007
المشاركات: 275
افتراضي

الموضوع يبغاله غلق .. ويفترض من صاحب الموضوع كتابة الموضوع مرة أخرى مع توضيح سالفة التعرف .. يعني إيش قصده بالتعرف عن طريق السبلة .. وإيش أبعاد هـ التعرف ..
  #198  
قديم 06/07/2008, 02:53 AM
أم نـــــور أم نـــــور غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/01/2007
المشاركات: 275
افتراضي

أنا وزوجي من أعضاء السبلة المغلقة سابقا .. وكان فيه بينا حوارات ومناقشات وصراعات

اكتشفناها بعد ما تمت الخطبة .. يعني كنا من كتاب الاجتماعية وبعد الخطبة .. جبنا سالفة السبلة .. عاد هوه خبرني بإسمه المستعار وفطست من الضحك وخبرته إنه اللي يناقرها في الردود كانت أنا .. ومن يومها لا مناقرات ولاهم يحزنون .. يعني اللي يقوله على العين والرأس ..

واللي أكتبه أنا .. أحصله باصم بالعشرة عليه
  #199  
قديم 06/07/2008, 02:54 AM
صورة عضوية المنال
المنال المنال غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/01/2007
الإقامة: أرض الله الواسعة
الجنس: أنثى
المشاركات: 9,283
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة باستيان شفاينستايجر مشاهدة المشاركات
حان دوري لابداء وجهة نظري..

التعرف من السبلة او اي مكان يدل على ما يسمى ب "الفراغ العاطفي"

بمعنى نقص الحنان من قبل الكيان الاسري يتم تعويضه بالمصادقة وغيرها

طبعا الي يتزوج من السبلة احتمال يكون مجنون.. اقصد ما فيه عقل.. لأنه اصلا عنده عقدة نقص وهو يحاول يكملها

" المجهول"..لانهما لا يعرفان نهاية الطريق

الخطأ الاكبر من البنت لانها تخلت عن احد اهم المبادئ وهو"الكرامة".. ناهيك عن "الدين"

وقامت تحلم بفتى الاحلام وهو يأتي على"حصانه الابيض" ليقودها الى درب الهاوية.. اقصد الحياة الجميلة الخيالية
طبعا هذا يدل ايضا على "انقياد" نحو الرغبات والاهواء.. بمعنى السعي الحثيث وراء العاطفة.. واكمال"عقدة النقص"
ايضا يدل على عدم استخدام"العقل".. وسبق ان قيل "المرأة ناقصة عقل ودين"
خصوصا وانها تنجذب للرجل وتقول فنفسها.. هذا المخلوق الي يتلاءم مع فكري.. ما اعرف كيف عرفته انه يتلاءم..
ربما باستخدام الحاسة السادسة التي لا يمتلكها الانسان...!
عموما هذي وجهة نظري وما حد ملزم فيها
شكرا جزيلا

اخي الكريم اولا لا اعرف مدى كراهيتك الى المراة و لكن من خلال الرد هذا اعتقد بانك تحقد عليها و تنظر لها بنظرة سيئة و بدائية
احتمال يكون مجنون .... ليش يعني احتمال يكون مجنون

اتعتقد ان من يبحث الزوجة بطريقته الخاصة مجنون كيف تحكم اساسا على الناس بهذه الكلمة الا يوجد احترام لاراء الناس و نظرتهم او طريقتهم في البحث عن الزوجة اي بشر انت


عقدة نقص وهو يحاول يكملها .... و هل تعتقد ان ل من يدخل الانترنيت له عقدة .... اذا انت ما هي عقدتك اخي الكريم

و شو الي يمنك الانسان ما يكمل النقص الي عنده باي طريقة تعجبه

مش غلط اني استخدم اي طريقة اجدها انا انها راحة لي و لا من الجنون ايضا اني استخدم 100 طريقة بهدف انني احصل على النقص


لانهما لا يعرفان نهاية الطريق ... كلا منا لا نعرف نهاية الطريق و التعارف المحترم بناء على اساس الزواج هو نهاية الطريق بينهم

و لا احد منا يعلم ما هي نهاية طريقه في الحياة فالعلم عند الله

الخطأ الاكبر من البنت اشمعنى البنت عشان اختارت

لماذا لا تقول الرجل لانه اختار العروسة بهذه الطريقة دامها في نظرك خطاء

لا تحدد نسبة الخطاء فعندما تفشل العلاقة بينهما كزوجين فان الخطئ قد بدر من الطرفين للاختيار الخاطئ كما تقول




اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة إحساس أنثى مشاهدة المشاركات
صباحكم خير اخواني


بصراحه فكره انه الشخص يرتبط بفتاه تعرف عليها من السبله او من النت عموما احسها غير مناسبه ابدا لما ينطوي على ذلك من انعدام الثقه مستقبلا حتى وان وثقوا واطمئنوا لبعض في بدايه العلاقه فلابد من ظهور المشاكل لاحقا مثل ما ذكرت سابقا


و لما يتعرف عليها من حديقة و مجمع و لا صديقة اختها و لا بنت خالته الخ ... هي الطريقة الاصح

كثير علاقات زواج بداءة من الانترنيت و لم تنتهي الى يومنا هذا و انتجوا من خلال ارتباطهم اطفالا و كبروا و كبرت السنوات و الذكريات معهم




اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة اوستيدينتوس مشاهدة المشاركات

أولا : السبله مكان لتلاقي الأفكار والمناقشات مش لعلاقات إجتماعيه(نحن مش عايشن في شي من حضائر أمريكا أو الغرب)..نحن عرب ولينا عاداتنا وتقاليدنا
ثانيا : هذا الموضوع راح يكون بدايه لتفكير بعض الأعضاء الجدد او الي ما عنده الخبره بالنت بأن النت فعلا مكان ممكن تحصل فيه نصفك الثاني (ضرره أكر من نفعه هذا الموضوع)
ثالثا : العضوا العاقل سواء كان بنت او ولد اكيد بيحترموا بعض في المنتدا بس مش لدرجة العشق والحب

رابعا.. أخي او أختي تخيل انك تعرفت على شريك حياتك من المنتدى ...يعني مش حلوه تقول لأهلك او انتي تقولي لأهلك إني تعرفت عليه من النت
وبعدين شو راح تقول لأولادك إني تعرفت على أمكم من النت؟؟؟؟
اخي الكريم السبلة مكان لتلقي الافكار و المناقشات

الا تعتقد ان هذه قضية تحدث في مجتمعاتنا العربية و تستحق النقاش و طرح الافكار المختلفة نحو الموضوع

و انا اويبد فعلا ان النت مكان ممكن تلتقي بنصفك الاخر

اما النقطة الرابعة لك بنظري لو تفاهم الشخصين مافي داعي سرد طريقة التعارف و لو كانوا العائلتين متفهمين انا اشوفه عادي جدا جدا و بالعكس دام علاقتي شريفة بالطرف الاخر انا اشوف انه لا امانع من سرد قصتي بلابنائي دام اني ما سويت الحرام و لا الغلط




اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الفضاء الكوني مشاهدة المشاركات
السلام عليكم ورحمة الله.........
أختي الكريمه المرأة بكيانها لا بدخولها النت ولا المنتديات ومثل ما قلتي كيف للواحد أن يعلم بمن يتزوج ماذا كانت قبل الزواج.......
فالتعرف على البنت من النت وهذا التعارف يفضي إلى الزواج أحسبه أنا تعارف محترم ولا بد للجميع أن يحترمه ويباركه.........
ولو حالفني الحظ وتعرفت على فتاة بهذا المنتدى وأبحنا بمشاعرنا لبعض وربطنا رابط الحب سأتزوجها وأتشرف بالزواج منها كونها بادلتني الشعور ........
شكرا لكم

اشكرك على الرد و لك مني كل التحية ...... و بنشوفلك خطيبة من النت على غيرا الرافضين
__________________
وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ولئن صبرتم لهو خير للصابرين، واصبر وما صبرك إلا بالله ولا تحزن عليهم ولا تك في ضيق مما يمكرون، إن الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون

السَّلامُ عَلى المُرَمَّلِ بالدِّمَاءِ ، السَّلامُ عَلى المَهْتُوكِ الخِبَاءِ ، السَّلامُ عَلَى خَامِسِ أصْحَابِ أهْلِ الكِسَاءِ ، السَّلامُ عَلى غَريبِ الغُرَبَاءِ ، السَّلامُ عَلى شَهِيدِ الشُّهَدَاءِ ، السَّلامُ عَلى قَتيلِ الأدْعِيَاءِ ، السَّلامُ عَلى سَاكِنِ كَرْبَلاءِ ، السَّلامُ عَلى مَنْ بَكَتْهُ مَلائِكَةُ السَّمَاءِ ، السَّلامُ عَلَى مَنْ ذُرِّيتُهُ الأزكِيَاءُ
  #200  
قديم 06/07/2008, 02:58 AM
صورة عضوية Spain
Spain Spain غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 07/06/2008
الإقامة: ◄◄▓▒ " Camp Nou " ▓▒ ►►
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,753
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى Spain إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى Spain
افتراضي

طبعا لا
__________________
◦ Barcelona*Argntina 4 Ever
  #201  
قديم 07/07/2008, 03:06 AM
الغافري الغافري غير متصل حالياً
مشرف السبلة الإجتماعية والتربوية
 
تاريخ الانضمام: 07/04/2007
الإقامة: بلادي عُمـان
الجنس: ذكر
المشاركات: 9,683
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الغافري
افتراضي

السلام عليكم

نرجو التقيد بأساليب الحوار المتبعة .. وعدم الخروج عن صلب الموضوع
__________________
الجهل البسيط هو أن تقول : لا أدري ، أما الجهل المركب هو أن تدعي المعرفة و تجيب جواباً خطأ

|||| ||||
"سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك"
22/ ديسمبر
  #202  
قديم 07/07/2008, 03:00 PM
صورة عضوية الطير01
الطير01 الطير01 غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 30/04/2008
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 15,240
افتراضي

ليش لأ

لي الشرف اذا تعرفت على وحده و عرفت انها بنت شريفة
معظم بنات السبلة ما شالله عليهن ادب و حشمة و احترام... طبعاا انا هذا استنتجته من المشاركات.

فما المانع اذا ً.....


لكن مجتمعنا لازال لا يقبل بهذا الشيء... احنا بعدنا على سوالف البنت لولد عمها و الولد حاله بنت عمه و سوالف القبايل و هالخرابيط لا نعلم الى متى .....

تحياتي,,,
__________________

  #203  
قديم 07/07/2008, 03:04 PM
صورة عضوية الطير01
الطير01 الطير01 غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 30/04/2008
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 15,240
افتراضي

استغربت من بعض الردود ...... الله يكون بالعون.... احسن لي اطلع من ذا الموضوع لا تجيني الجلطة
__________________

  #204  
قديم 07/07/2008, 04:03 PM
صورة عضوية سفير بهلاء
سفير بهلاء سفير بهلاء غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/03/2007
الإقامة: في كل قلب به حب
الجنس: ذكر
المشاركات: 127
افتراضي

بنات السبلة والنعم والله - بس كوجهة نظر لماذا نجعل من السبلة مكان تعارف وهي الأفضل في تقديم المعلومات
__________________
شعاري دائما/
**قـــــــــــــــــوة ، علــــــــــــــم ، أخــــــــــــــــــــــل اق**
  #205  
قديم 07/07/2008, 11:23 PM
صورة عضوية dala nizwa
dala nizwa dala nizwa غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/05/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 150
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سفير بهلاء مشاهدة المشاركات
بنات السبلة والنعم والله - بس كوجهة نظر لماذا نجعل من السبلة مكان تعارف وهي الأفضل في تقديم المعلومات
تشكر رأي من رايك
  #206  
قديم 08/07/2008, 11:35 AM
صورة عضوية إنسان شاعري حساس
إنسان شاعري حساس إنسان شاعري حساس غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/12/2007
الإقامة: عبري الواعده
الجنس: ذكر
المشاركات: 472
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى إنسان شاعري حساس إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى إنسان شاعري حساس
افتراضي

علوووووووووووه باغي أتزوج الثانيه وياريت تكون من السبله غم لبعض الناس ههههههههه
__________________
خلك لي وحدي دوووم


أبحث عن الزوجه الثانيه العمر 27 سنه فما فوق


لا يحق لأي مٌشرف أن يُحرر التوقيع من دون أن يتواصل مع صاحبه

" وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ " (النساء، 3)
  #207  
قديم 08/07/2008, 11:40 AM
صورة عضوية القلب المحب
القلب المحب القلب المحب غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/02/2008
الإقامة: في قلوب المحبين
الجنس: ذكر
المشاركات: 255
افتراضي

ليش أتزوج طالما محترمة وبنت ناس وأخلاق ، طبعا ما كل البنات إلييدخلن السبلة أو أي منتدى معناه أنه بنت سيئة ...
  #208  
قديم 08/07/2008, 11:59 AM
صورة عضوية السنتافية
السنتافية السنتافية غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/08/2007
الإقامة: ۝ **بين الـــــقضاء والـــــقدر** ۝
الجنس: أنثى
المشاركات: 27,083
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بلوشيه عز وفخر مشاهدة المشاركات
انا عن نفسي ما اريد اخذ واحد من السبله تدرون ليش؟

لان من خلال مشاركاتي ومشاهدتي لردودهم ارى ان الاغلب يتصنعون ردودهم مع ان السبله ما وضعت الا لابداء الاراء الصادقه
والي الاحظه ان الكثيرين والكثيرات يريدوا ان يكونوا قمة فالمثاليه وانا دايم استغرب ليش مايرد الواحد بضميره دامه يريد يبدي رأيه؟ليش يجاوب جواب هو مامقتنع فيه ولكن حتى يجعل من نفسه مميز ومثالي عشان كذا ما اخلي الردود كمقياس للحكم ع الشخص اييا كان

ولكني لا اعارض الفكره تدرون ليش؟؟
لان الي قال الي تدش النت ما اريدها اقوله بنت دشت النت وخبرتك انها تدش احسن بدل لاتاخذ وحده حاطه نفسها شريفة مكه وهي فزمانها مابقيه نت ولا فون وما مستخدمتنه

يعني هالبنت الي بتعرفها فالسبله بتكون عارف عنها اشياء مثل انها دشت نت وعندك الف طريق تختبر مدى اخلاصها ووفائها

اما النت فصار شي لابد منه ولا كيف الناس بتتطور وتو اغلب دراستنا وشغلنا يعتمد عليه !!
والي يقول ماريد اخذ وحده من النت او السبله فمعناه هو ما واثق فنفسه وما واثق من احد غير لانه يرى الباقين بخس طبعه يحسب كل الناس تستخدم النت لنفس الغرض الي هو يستخدمه
والي قالوا عن الشك!!!صدق ناس متخلفه
شو دراك ان الي بتاخذها ما تدش نت وما تعرف حد غيرك قبل ولا عشان تقنعوا انفسكم
انا عن نفسي اغلب اهلي ابتداء من ابوي وانتهائا بأصغر اخواني يعرفوا معرفي ويتابعوا ردودي اول بأول ودايم يناقشوني فيها
كلامك معقول اختى العزيزه
متابعه
  #209  
قديم 08/07/2008, 03:11 PM
شيك من غير رصيد شيك من غير رصيد غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/01/2007
المشاركات: 465
افتراضي

لايدز وجنتلمن السبلة ...
اولا اشكر طارح الوضوع لان كثير مشوووووووووووووق
اذا شخص تعرفه طول عمرك ولمن تجي تتزوجه تلقى فيه اشياء كثيرة مو من اطباعك فويش ظنك بشخص او شخصة اتعرفت عليها من رزمة مواضيع خلال اشهر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:ض� �ك:
الرهان بيكون على مدى تقبلك للشخص كما هو بعيدا عن المثالية اللي رسمتها حاله في عقلك...
ولو فيك بارض احكيلك قصة قريتها من زمان –بما معناه- :
0مره سأل عمر بن الخطاب رجال عن رجال اخر : تعرفه ؟؟؟
قال الرجل: نعم ..هو من خيرة الرجال (وكتب فيه معلقة هههههه)
قال عمر: كيف عرفته؟
قال الرجل: على طول في المسجد ويصلي ويقرا قرآن (معلقه غيرها هههههه)
قال له عمره : انته ما تعرفه
قال الرجل: نعم !!!!!!!
قال عمره: سويت معاه تجاره؟
قال الرجل : لا
قال عمر: طلعت معاه في سفر؟
قال الرجل: لا
(فيه سؤال ثالث ما اذكره اظن : انته جاره؟ )
وفي النهاية قال له عمر: اذا انته ما تعرفه
المغزى من القصة ان معرفة الاشخاص تتأكد بالتعاملات المباشره مع الناس علشان نعرف من همه لان الملاحظه وحدها ما تكفي وهذا لب قول الامام الباقر –بما معناه- طول ركوع وسجود الرجل لا يعني دائما الخشوع لانه ربما تعود ذلك فانتهجه ..
بسكم اعتقد؟؟؟؟؟
الخلاصة:
سر
والسلام
  #210  
قديم 08/07/2008, 03:17 PM
شيك من غير رصيد شيك من غير رصيد غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/01/2007
المشاركات: 465
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة باستيان شفاينستايجر مشاهدة المشاركات
حان دوري لابداء وجهة نظري..

التعرف من السبلة او اي مكان يدل على ما يسمى ب "الفراغ العاطفي"

بمعنى نقص الحنان من قبل الكيان الاسري يتم تعويضه بالمصادقة وغيرها

طبعا الي يتزوج من السبلة احتمال يكون مجنون.. اقصد ما فيه عقل.. لأنه اصلا عنده عقدة نقص وهو يحاول يكملها



بمعنى انه سواء الولد او البنت التعارف لا يتم بينهما.. الا اذا تم الاتفاق.. هذا يدل على ان كليهما انقاد نحو

" المجهول"..لانهما لا يعرفان نهاية الطريق

ومن الذي قادهما نحو المجهول الا "حب المغامرة" وحب البحث والاسكشاف

يعني احتمال تكون على قولة البعض"خليني اجرب حظي" واذا ما صابت ما خسران شي وخليني اجرب الثاني

او خليني ابحث عن فارس احلام"ذا ون"


هذا الشي يولد ما يسمى " بالازدواجية والتناقض" لدى بعض الردود هنا

انت حينما تعجب بمشاركات عضو.. لا يدل اطلاقا على شخصه.. ولطالما كان البعض يزركشون الكلام زركشة ويقولون اشعار علي بحر وغيره عشان يطيحوا البنات


خلوني اكمل..

الخطأ الاكبر من البنت لانها تخلت عن احد اهم المبادئ وهو"الكرامة".. ناهيك عن "الدين"


وقامت تحلم بفتى الاحلام وهو يأتي على"حصانه الابيض" ليقودها الى درب الهاوية.. اقصد الحياة الجميلة الخيالية


طبعا هذا يدل ايضا على "انقياد" نحو الرغبات والاهواء.. بمعنى السعي الحثيث وراء العاطفة.. واكمال"عقدة النقص"

ايضا يدل على عدم استخدام"العقل".. وسبق ان قيل "المرأة ناقصة عقل ودين"

خصوصا وانها تنجذب للرجل وتقول فنفسها.. هذا المخلوق الي يتلاءم مع فكري.. ما اعرف كيف عرفته انه يتلاءم..

ربما باستخدام الحاسة السادسة التي لا يمتلكها الانسان...!


عموما هذي وجهة نظري وما حد ملزم فيها


شكرا جزيلا
كل هذا مره وحده
استغفر الله
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 07:48 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها