|
||
|
#91
|
||||
|
||||
|
والله بيني وبينكم تراه الأهل ولو تجلس تقنعهم انك راح تتزوج وحدها متعرف عليها من المنتدى..مايوافقوا عليك..
كه انته وحدها تحبها يالله يالله يوافقوا عليك عاد كيف متعرف عليها في المنتدى..احنا مشكلة مجتمعنا هذا يعتبرها خروفااات..فعمان العادات والتقاليد متعقدة غير عن الخلق قالك فلانه محجوزه حال ود عمها وقالك فلان لازم يتزوج بنت عمه علشان الثروة أوين ماتروح بعيد تظل في العائلة الثروة.. وقالك يتبادلو نعطيكم بنتنا حال ولدكم وعطونا بنتكم حال ولدن(أسميها هذي عاد مصخوها.. لا وبعده بلاااش يتبادلو رأس برأس..كأنهن سيارات). ..أنا عن نفسي ماعندي مشكلة بس عارف ان الأهل ماراح يوافقوا حتــى لو جلست اتعذب وماباتزوج غيرها.. وعاد تراه ماشوية طاعرينك من يوم صغير ومربينك ماتقدر تسلخهم ودقهم بطاف وتسير تتزوج من محاكم..
__________________
الله اكـــبــر وعاشــت امــتـنــا العـــربــيــة المجيدة..... المرجلة ماهي كلمة وتـــنقال....وتروح ماراحت هبوب النسايم ولاخشونة صوت ورفع اثقال....او ضرب صدور ولبس العمايم المرجلة ياخوي هي طولة البال...هي العزم هي الصبر فالظلايم المرجلة عقل وزن وزنة جبال....ودون العقل ويش فرقنا والبهايم فيها الكرامة والعزة ونخوة في كل الأعمال..وخلك شريف القصد ياطيب الفال. *((
)(وشعارنا سيفيين والنخلة سعودية )( )´)* |
|
مادة إعلانية
|
|
#92
|
||||
|
||||
|
رحتوا وجيتوا
طلعتوا للقمر او المريخ تفكيركم بيظل واحد كلن يرى الناس بعين طبعه ![]() مثل ما الشاب يقول لا أضمنها أيضا الفتاه لا تضمن الشاب
__________________
|
|
#93
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
__________________
خلك لي وحدي دوووم أبحث عن الزوجه الثانيه العمر 27 سنه فما فوق لا يحق لأي مٌشرف أن يُحرر التوقيع من دون أن يتواصل مع صاحبه " وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ " (النساء، 3) |
|
#94
|
||||
|
||||
الي يقولوا الي تستخدم النت ما زينه انا اقولكم :::بكرا تتزوجوا واتمنى من كل قلبي ان زوجاتكم يدشن النت وما مبقيات منتدى ماداشاتنه طبعا انتوا مستحيل اتعرفون الا عقب الزواج اذا وفقط اذا هي حبت تخبركم واذا شافتكم من النوع المتخلف الي منتشر فالسبله والي ردودهم تارسه المنتدى ما اظن بعد بتخبر وساعتها شو عرفكم انتوا؟؟؟؟تراها داشه وتعرف النت بس انتوا ما تعرفوا ![]() بس انت لما رحت تخطبها ما شفت ع هالاساس انت شفت اخلاقها وادبها وعشان كذا خطبتها يعني النت ما اثر عليها فشي بس هالي يقولوا هالحكي اقص ايدي صبع صبع ان ما طلعوا لاعبين لعايبهم ويشوفوا كل البنات والي يدشوا النت مثلهم عجبي من هالتفكير يبون وحده يالسه خادمه فالبيت ماتدري وين الله حاطنها بعد عيل تراهن يستخدمن تلفون!!!!!!! ليش تاخذوهن؟ خذوا زوجه بندوا عنها تلفون البيت ولا تشترون كمبيوتر ولا تلفزيون ولا حتى موبايل عشان تكون بهيمه مثل ما حضراتكم تريدوا قال ماريد بنت تدش نت قال <ماقصدي صاحب الموضوع لان موضوعه يختلف عن قصدي لان انا بكلامي اقصد المتخلفين الي مايريدوا يتزوجوا بنت تدش النت بشكل عام صدق قمه فالتخلف والرجعيه ولا انا يشرفني اتزوج واحد من هالانواع لانه وبأختصار اذا ينظر لي هالنظره عمري مابستحمل اعيش ثواني عنده لان انا اريد انسان مثقف واعي فاهم الحياة وان هالشي لا يضر ودام هو واثق فيني خلاص ما اظن هالشي بيأثر ع علاقتنا وانا زوجي الي باخذه اول شي بخبره عن السبله واتمنى يفاجأني بخبر انه عضو بعد عشان نتناقش فشي احنا الاثنين انحبه واذا مايدش انا بعلمه وبخبره بمعرفي اما اني اتزوج عن طريق التعارف طبعا لا
__________________
بلوووشيه و من حقها تغتر حيل بحالها ماتلتفت حتى لطويلين المرس متربعه ما كل من جا طالها <<<<<حناا البلووش لنا عزناا ورأيكم فيناا ما همنااا>>>>> |
|
#95
|
||||
|
||||
|
عادي انا اعرف وحده تزوجت واحد عن طريق النت وبعد يحبه وايد وعايشين حياه حلوه وسعيدة
|
|
#96
|
||||
|
||||
|
ليش ماخذين فكرة ان التعرف عن طريق النت يعني قلة ادب ......
قد يكون تعارفي لشخص معين بغرض تجاري و بغرض علم او تعلم او مثلا اللحين في السبلة لغرض ما او موضوع معين يتواصل بعض الاعضاء معا الي يقول قلة ادب هذا انا اعتبره رجل متخلف و غبي في نظري و ما قال هذه الكلمة الا انها اساسا رجل على الخط العرج و لانه لو كان ذا اصل و ادب ما كان نظر الى اخته المراة بهذه النظرة السيئة و للاسف من الرجال الرافضين تلاقون زوجاتهم يدخلوا النت و ما جادرين يمنعونهم من النت لان على زوجاتهم حلال و نظرتهم في بنات الناس حرام اخي الكريم يا من تتعدى بكلماتك الى كل من تستخدم النت رجعيتك القديمة و فكرك الجاهلي لا وجود له اليوم حاول ان تصفي قلبك مع اخوتك و ان ترى الناس بنظرة طاهرة |
|
#97
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
شو هالجهل .... طيب الي بتخطبها من بيت اهلها تضمن اخلاقها و شو كانت تسوي من دون النت هل تعرف شو كانت عليه في المدرسة او الكلية او العمل ؟؟؟؟؟ انت انسان تخدع نفسك ؟؟؟؟ للاسف على الشباب الي بهالتفكير الجاهلي و عذرا لان اقرب تشبه لكم كذا تحيتي المنال |
|
#98
|
|||
|
|||
|
احس انه عادي
__________________
لو كانت كنوز الدنيا تباع حتى تصمت آهات قلبي لاشتريتها |
|
#99
|
||||
|
||||
|
سلام،،،،
تباين أراء الأعضاء لا يخفى للعيان، فمنهم من أيد والآخر من عارض حسب ضوابط ومبادئ كل أعلم بها،،، السؤال اللي يطرح نفسه، من ذا الذي يستغني عن استخذام النت في الوقت الراهن في ظل هذه الطفرة المعلوماتية؟؟؟ بل إن عالم الرقمنة والتطور، على وشك جعل الكتب بمختلف انواعها كتب الكترونية وبرأي من يعارض فكرة الزواج من فتاة تشارك في المنتديات وفق ضوابط معينة، يرفض في المقام الأول استخدامها للنت،،،، وهذا ما لا يقبله إنسان عاقل،،،،،،، دام الكل بخير
__________________
بدون توقيع حتى إشعار آخر! |
|
#100
|
||||
|
||||
|
مشكور على الموضوع
__________________
يــداً بيــد نســانـد نـادينـــا ~*( صقـــــور الشــبـاب )*~ˆ
|
|
#101
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
من أحسن الردود و أقربها لرأيي فما النت إلا وسيلة من وسائل الإتصال و المعرفة ، و تستخدم في حدودها ، لن يخبرك النت أن هذا الشخص هو المناسب أو لا ، لكن بلا شك سيساعد في معرفة ثقافة الشخص الآخر و كتاباته و آرائه ، و التي قد يكون صادقاً فيها أو مدعياً ليس إلا. و ستبقى في النهاية الطرق الأصيلة هي المحكم في هذا الأمر ، و ستبقى النت أداة تستخدم في حدودها. |
|
#102
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
كلامك 100% وانا معاك قلبا وقالبا وتسلم يمينك
__________________
ليتك يا قمر جنبي اتعبني النظر لفوق ما اظن "الحب"ذنبي ولا اظن خطاي الشوووووووووووووق ![]() ![]() ![]()
|
|
#103
|
||||
|
||||
|
أنا أحسة شي عادي مادام يحبو بعض وانة بيدخل من الباب
|
|
#104
|
||||
|
||||
|
|
|
#105
|
||||
|
||||
|
يعتمد على النصيب
|
|
#106
|
|||
|
|||
|
انا ارى الموضوع عادي ومقبول ويمكن ان يحصل
|
|
#107
|
|||
|
|||
|
اذا تشتغل عادي ليش لا
|
|
#108
|
||||
|
||||
|
__________________
اقتباس:
|
|
#109
|
|||
|
|||
|
عادي ما فيها شئ
__________________
|
|
#110
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
قارن بين حياة السابقين وحياتك الحين ،،، ستجد أنه حتى نسب الطلاق تكاد تكون معدومة بس الحين ماشاء الله الشاب مثقف والبنت مثقفة ،،،،،،، بس الاثنين ليس لهم الادب الكافي لإحترام الاخر ،،،،،،،، تعلمتوا وماتأدبتوا،،،،،،،،،،
__________________
(( هذه الدنيا وهذا أمرها .... تندف الأعمار ندفاً لم تزل كشفت عن قبحها في حسنها... وأرتنا السم في ذاك العسل)) |
|
#111
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ما شاء الله عليك كلامك تمام
100% |
|
#112
|
|||
|
|||
|
غير مستحب...
زواج عن طريق الاهل اتوقع افضل...من المنتديات لغم انه في حالات صارت و نجحت بس نادرة |
|
#113
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#114
|
||||
|
||||
|
تو لو صار فعلا وواحد اعجب بوحده عن طريق النت
كيف يعني بتروح تركض تتزوجها بسرعه يعني هل تكتفي برايك فيها من خلال كتاباتها فقط المفروض يكون فيه اتفاق بينهم على هذا اكيد بتروح تسأل عنها اصلا وفصلا وتبحش وتنقب عنها وايضا لأنه في احتمال انه لا يتم لهم ذلك فالمفروض لا تتوطد مثل هذه العلاقات لتصل لمكالمات هاتفية ولقاءات خارجية تراه لا حد يصدق انه الزواج حب من اول نظره ولا من اول كلمه ولا من اول عطسه ![]() هذاك حب مؤقت زائل
__________________
قال الله تعالى..: " كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَنَبْلُوكُم بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً وَإِلَيْنَا تُرْجَعُونَ " (الأنبياء، 35) سيــ ح ــين الرح ــيل بعد ح ــين..
" " |
|
#115
|
||||
|
||||
|
انا متزوج وحدة تعرفت عليها عن طريق النت والثانيه عن طريق العمل وما في اي مشاكل مرتاح وبنات بصراحه في قمه الاحترام والاهلاق
|
|
#116
|
||||
|
||||
|
الله يتمم عليك بالخير
__________________
قال الله تعالى..: " كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَنَبْلُوكُم بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً وَإِلَيْنَا تُرْجَعُونَ " (الأنبياء، 35) سيــ ح ــين الرح ــيل بعد ح ــين..
" " |
|
#117
|
||||
|
||||
|
راح احكي لكم وقائع قصة حقيقية انا اعرف احد اطرافها
صار تعارف بين طرفين عن طريق النت كان فيه اعجاب من الولد لكتابات البنت , بعد ما صار اللي صار تطورت العلاقة لأن يتحادثوا عن طريق الماسنجر المهم وصلت التطورات انه خلاص راح يتقدم لخطبتها بعد ان تتعرف البنت على اخته ليسهل الأمر عند اهلها واهله وطبعا لما راحت تقابل اخته هو شافها وهناك حصل ما لم يكن في الحسبان هو طبعا ما صار شيء في تلك اللحظه بس البنت لما رجعت البيت تكلم الشاب ع الماسنجر شافت انه تغير عليها وصار يكلمها بجفاء البنت حست بهذا وحاولت تعرف السبب بعد عناء خبرها وصدمها صدمة العمر تخيلوا قالها خلاص انا هونت عن الخطبة ,,,طيب ليش؟؟؟ عاد سمعوا السبب لأنه البنت ما طلعت حلوه مثل ما تخيلها ![]() يعني شوفوا كيف عق كل شيء عجبه فيها وجاء ع الجمال الشكلي ![]() صحيح انا لا انكر انه في وقتنا الحالي صار الجمال مطلب اساسي وصفه يجب على الأغلب توافرها في زوجة المستقبل ![]() بس اعتقد انه هناك امور تغطي على امور اخرى ![]() انا يوم سمعت مثل هذه السالفه بصراحه صرت اشك في مثل هذه العلاقات يعني هو لو مقتنع فيها اقتناع تام ما كان بيكون الشكل عائق لزواجهم
__________________
قال الله تعالى..: " كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَنَبْلُوكُم بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً وَإِلَيْنَا تُرْجَعُونَ " (الأنبياء، 35) سيــ ح ــين الرح ــيل بعد ح ــين..
" " |
|
#118
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
والله نصيحه من أخت لأخت لا تروحن تعقن عمركن وتتعرفن ع حد بالنت لانه ما تضمنن الرجال هالزمن,,,في زمن أختلط الحابل فيه بالنابل وصار الرجل طماع,,والدنيا صارت ما أمـــــــان ولا تعطن ثقتكن لأي حــــــــد,,لأانه شخصية الواحد ما شرط راح تظهر بحذافيرها وبمصداقيتها ف المنتديات!!!!! لكني ف نفس الوقت أستخدام التكنلوجيا ضار ضروره وما أظن فيها شي أطلاقا شاركة البنت ف المنتديات,,,دام صاينه نفسها,,وحاسه نفسها أنها تستفيد من المواضيع المطروحه,,, المشكله أنه رجال تو مسميين عمرهم متعلمين وهم ف الحقيقه أشباه متعلمين,,وآراءهم غير مبنيه ع وعي,,,,طبعا أنا لا أعمم ولكن أتكلم عن هالفئه بعينها,,, ف النهايه,,,البنت كل تصرف محسوب عليها وأحسلها لا تحرج نفسها ف موافق لا غنى عنها,,لذا أرى الزواج عن طريق النت غير مستحب وغير مرغووووب فيه كثير وأنا منهم,, تحيــــــــــــــــــــــ اتي أخـــــــــــتكم/أشاوس عمــــــــــــــــــــان |
|
#119
|
||||
|
||||
|
كان بفترض اتفاق الزواج بعد ما يعرف البنت زين من ناحية الاهل و السمعة و الشكل
هذا شعور طبيعي ان الانسان يكون في مخيلته شي معين و لما يجي للواقع راح يتغير على الطرف الاخر لان فعلا غير الخيال ليش الواحد يخلي نفسه فهالمواقف الي يبداء صح نهايته صح لكن الي يبداء بهالطريقة اكثيد نهاية تعيسة كل التوفيق المنال
__________________
وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ولئن صبرتم لهو خير للصابرين، واصبر وما صبرك إلا بالله ولا تحزن عليهم ولا تك في ضيق مما يمكرون، إن الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون السَّلامُ عَلى المُرَمَّلِ بالدِّمَاءِ ، السَّلامُ عَلى المَهْتُوكِ الخِبَاءِ ، السَّلامُ عَلَى خَامِسِ أصْحَابِ أهْلِ الكِسَاءِ ، السَّلامُ عَلى غَريبِ الغُرَبَاءِ ، السَّلامُ عَلى شَهِيدِ الشُّهَدَاءِ ، السَّلامُ عَلى قَتيلِ الأدْعِيَاءِ ، السَّلامُ عَلى سَاكِنِ كَرْبَلاءِ ، السَّلامُ عَلى مَنْ بَكَتْهُ مَلائِكَةُ السَّمَاءِ ، السَّلامُ عَلَى مَنْ ذُرِّيتُهُ الأزكِيَاءُ
|
|
#120
|
||||
|
||||
|
اول شي الزواااج قسمه ونصيب ...وترا هذي اسباب يتعرفوا ع بعض فالسبله ولا بأي منتدى ثاني هو هذاك نصيبهم والله يجعل التوفيق للجميـــع والمحترم والخلوووق بأي مكان بالسبله ولا غيرهااا
__________________
ۈمآ أصبحتَ تأمڷ من صديق .. يعد عڷيڪ طۈڷ آڷحب ذنبآ
ڪأنڪ قد قتڷت ڷه قتيڷآ .. بحبڪ أۈ جنيت عڷيه حربآ |
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
| أنماط العرض | |
|
|