|
||
|
#1
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا جماعة الخير اريد فتوى تكون صادقة وصحية لا تحايل فيها انا اريد اشتري بيت والمبلغ الي عندي ما يكفي و كل ما اجمع مبلغ اليوت سعرها يغلا ويزيد اضعاف وما عارف ايش اعمل فقال لي احد الاشخاص ان هناك ابا حة للاضطرار انك تاخذ قرض من البنك فهل هذا صحيح ام لا افيدوني ارجوكم تعبت واختنقت من كثر ما ادفع الايجار الي قاسم ضهري |
|
#2
|
||||
|
||||
|
اعرض حالتك على مكتب الإفتاء وبيفيدوك
بس كثير من العلماء افتوا بحرمة القرض من البنك تحت أي ضرف ..... احسن تتأكد من المشايخ ولاتسأل مثل هالأسئلة في السبلة لأنه فيه أطفال كثير راح يدخلوا الموضوع ويعطوك آراء من راسهم
__________________
اقتباس:
|
|
#3
|
||||
|
||||
|
الربا بأنواعه: ربا البيوع وربا القروض من أعظم الموبقات، وقد توافرت النصوص القرانية والنبوية على تحريمها فالواجب على أهل الإسلام اجتناب جميع ذلك؛ لقول الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَأْكُلُوا الرِّبا أَضْعَافاً مُضَاعَفَةً وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ)
نصيحه لا تتسلف .. وصدقني ما رايح ترتاح بحياتك اذا رحت صوب البنك وبتحس بضيقه دوما ... أدخل مواقع مشاهير العلماء ... ابن باز والالباني والعثيمين وغيرهما من العلماء في انحاء العالم ورايح تستفيد (( وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجاً وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ )) صدق الله العظيم
__________________
,
, , { تم تغيير معرفي من alhelm7 إلى ........ ![]() } |
|
#4
|
||||
|
||||
|
__________________
,
, , { تم تغيير معرفي من alhelm7 إلى ........ ![]() } |
|
#5
|
||||
|
||||
|
والله هوه صح ولا
لن كال وحد يريد فيده في السلعه والبنك كذالك بس ليش ما دخالي جمعيه بيكون احسن بواجد هذا راي الشخصي وانت فكري |
|
#6
|
|||
|
|||
|
"ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب"
صدق الله العظيم |
|
#7
|
|||
|
|||
|
اشكر جميع من شاركوني برئيهم
وجزاكم الله الخير واقول اخرتها خير ان شاء الله لا بنك ولا يحزنون |
|
#8
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
نعم الرأي .. وبأذن الله بتتخلص من هذه المحنه
![]() ![]()
__________________
,
, , { تم تغيير معرفي من alhelm7 إلى ........ ![]() } |
|
#9
|
|||
|
|||
|
حرام ونص، بل توعد الله آكل الربا بالخلود في النار
"ومن عاد فأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون". |
|
#10
|
||||
|
||||
|
هنا رعاك الله
يأكلون الربـا ( الحذر مـن العمل في البنوك الـربوية او التعامل بالربـا ) http://s-oman.net/avb/showthread.php?t=89951 |
|
#11
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#12
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
__________________
سبحان الله و الحمد لله ولا اله الا الله و الله اكبر |
|
#13
|
||||
|
||||
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... مشكورين يا جماعة الخير بس عندي سؤال لو ان الانسان اضطر انه يعمل في البنك وما في مجال غيره ويش بيسوي؟؟؟؟ مع العلم ان كل ما يروح يدور على وظيفه ثانيه ما يتوفق؟؟؟ والله الموفق
__________________
[:) الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَاباً وَخَيْرٌ أَمَلاً " (الكهف، 46) |
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
| أنماط العرض | |
|
|