|
||
|
#1
|
|||
|
|||
|
في البداية أرغب في التعريف عن نفسي
أنا سيدافه، أنثى، في الحادية والعشرين من عمري، ومن بهلا . . . الموضوع وطأت أقدامي مستشفى بهلا لأجد النسوة تلد والقطط تلد، وتتكاثر الحشرات والسحالي هناك، والأهم الذباب اللذي يدور حول المرضى.. وعند الشكوى ( مو نسويبهن يعني أبوي كشيهن) سوق السمك مليء بالدماء التي تشربتها الأرض، منظر مقزز لبائع السمك الذي يضع قدمة على السمكة الصغيره ليقوم بتقطيعها. . . سمك مليء بالذباب تكاد ان تكون مئه ذبابه في سمكه واحده وعند الشكوى (أبوي مو فيه تراش بتغسلينو ما كذاك بينتاكل.. عوين باغتنو من غير ذباني) هل ترغب برؤية ذباب أخضر كبير لا ينفك عن الالتصاق بك؟ . . . فقط في أرض الذباب. . . في مولد والدتي قررت احضار كعكه من أحد المخابز فأخبرني بوجوب طلبها أولاً، وافقت وطلبها وفي اليوم التالي أحضر الكعكه موضوعه في داخل كرتون ألة طابعه فقلت ماهذا فقال( باه ذي الكيكه بو مخدبتنها) قلت له أعلم ولكن ماهذا الكرتون؟ فقال (إسمع ذي نوبة كي انتيه بايه اللي بو داخل ما بايه الكرتون) ..... ركبت سيارتي في ذهول وبدأت أفكر برائحة الكعك والطابعة وقبل ان اصل الى المنزل بدقائق أخذت بالضحك . اختكم سيدافة |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
شي منطقة غيرها الذباب فيها مسوي عيد
__________________
هنـــا .. عنــدَ النهــــرِ الجميل ~~~ و العشبُ .. يرقصُ في الهواء كلُ شيءٍ .. حلــــوٌ و هـــاديء هنا .. يحـلــــو الــــوردُ و يُثمر ~~~ و الريــــح .. مسكٌ و عنبــــر هنا الـفـــــرح .. و السعــــادة هنـــــا يعيـــــــــــــــشُ تاو تاو تاو تاو .. البــــــــاندا الصغير تاو تاو .. تاو تاو لا للمصداقية ![]() وَهُوَ الَّذِي يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَعْفُو عَنِ السَّيِّئَاتِ وَيَعْلَمُ مَا تَفْعَلُونَ
|
|
#3
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ذكرتيني بالكعك .. يم يم
__________________
هنـــا .. عنــدَ النهــــرِ الجميل ~~~ و العشبُ .. يرقصُ في الهواء كلُ شيءٍ .. حلــــوٌ و هـــاديء هنا .. يحـلــــو الــــوردُ و يُثمر ~~~ و الريــــح .. مسكٌ و عنبــــر هنا الـفـــــرح .. و السعــــادة هنـــــا يعيـــــــــــــــشُ تاو تاو تاو تاو .. البــــــــاندا الصغير تاو تاو .. تاو تاو لا للمصداقية ![]() وَهُوَ الَّذِي يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَعْفُو عَنِ السَّيِّئَاتِ وَيَعْلَمُ مَا تَفْعَلُونَ
|
|
#4
|
|||
|
|||
|
المشكله انحلت
وعودة من جديد
|
|
#5
|
||||
|
||||
|
لمَ لم أرى ما رأيتِ في المستشفى أختي؟؟
مع أني قضيت به ليال كثيرة ..!! ![]()
__________________
سعدي وحزمي والمهند والقنا :: ومقادر بلغت وحال حائلُ
ان الملوك مع الزمان كواكبٌ :: نجم يطالعنا ونجم آفلُ والحزم كل الحزم ألا يغفلوا :: أيروم تدبير البرية غافلُ ؟! ويقول قوم سعده لاعقله :: خير السعادة ماحماها العاقلُ عـام آخـر يـا عـمر .. !! عـرب ويب ![]() |
|
#6
|
|||
|
|||
|
أختي سيدافه ..
قامت الاخت عزي ايماني بفتح الموضوع .. والعنوان تم تغييره .. وها انا الان ارى عنوانا اخر .. لا نقبل اي عنوان به تقليل من شأن او به قذف او تعميم .. قمت بتغيير العنوان .. بهلا .. مشاكل الذباب .. وان احببت بتغييره راسلينا بالبديل ولكن بنفس المعنى .. شاكر لك تفهمك .. |
|
#7
|
||||
|
||||
|
تم تعديل العنوان بشكل مرضي للجميع
أرجو أن يأخذ النقاش منحى هادف
__________________
Think Different IIllllIIIIlllII
|
|
#8
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
انتقدت الذباب في المستشفى .. فلم التعميم على كامل بهلاء؟؟
![]() ....
__________________
سعدي وحزمي والمهند والقنا :: ومقادر بلغت وحال حائلُ
ان الملوك مع الزمان كواكبٌ :: نجم يطالعنا ونجم آفلُ والحزم كل الحزم ألا يغفلوا :: أيروم تدبير البرية غافلُ ؟! ويقول قوم سعده لاعقله :: خير السعادة ماحماها العاقلُ عـام آخـر يـا عـمر .. !! عـرب ويب ![]() |
|
#9
|
|||
|
|||
|
إقرأ الموضوع مره اخرى
.. |
|
#10
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
لا أرى ما ترين أختي ،،
الأخت قصدت النقد .. ولكن للأسف لم تجيد الصياغة ![]() على الهامش: ما شاء الله فكل مكان أشوفك ![]()
__________________
سعدي وحزمي والمهند والقنا :: ومقادر بلغت وحال حائلُ
ان الملوك مع الزمان كواكبٌ :: نجم يطالعنا ونجم آفلُ والحزم كل الحزم ألا يغفلوا :: أيروم تدبير البرية غافلُ ؟! ويقول قوم سعده لاعقله :: خير السعادة ماحماها العاقلُ عـام آخـر يـا عـمر .. !! عـرب ويب ![]() |
|
#11
|
||||
|
||||
|
وشئ آخر هذه المشكلة ليست مشكلة المواطنين هناك ..
ولكنها مشكلة البلدية والمسؤولين في المستشفى فلما لا تتوجه بشكواها هناك .. لماذا التشهير من غير أهداف للوصول لحل مناسب .. عمرك 21 سنة أعتقد أنك مخولة لطرح شكواك عند والي بهلاء .. |
|
#12
|
||||
|
||||
|
صح تو فهمت
![]() عموما الكلام للأسف مهول بدرجة كبيرة جدا !!
__________________
سعدي وحزمي والمهند والقنا :: ومقادر بلغت وحال حائلُ
ان الملوك مع الزمان كواكبٌ :: نجم يطالعنا ونجم آفلُ والحزم كل الحزم ألا يغفلوا :: أيروم تدبير البرية غافلُ ؟! ويقول قوم سعده لاعقله :: خير السعادة ماحماها العاقلُ عـام آخـر يـا عـمر .. !! عـرب ويب ![]() |
|
#13
|
||||
|
||||
|
اوكيه خلولي رد واحد لو سمحتوا المشرفين..
بس حبيت اقول لسيدافه.. بهلاء احسن ولايه في عمان.. من نظري انا.. ولما تشوفي خلل في مكان لا تعممي وتقولي بهلاء كلها ذباب لو سمحتي.. تعرفي ليش؟؟ لانه عيب كذا! وانا مثلا ساكن في ولايه معينه.. بيتي كله ذباب واوساخ وقاذورات.. هل من حقي اسير واقول ولايتي كلها اوساخ وقاذورات.. لا طبعا مو من حقي.. فاقولك عيب تعممي على الولايه.. بهلاء ارض الكرم والجود
__________________
انتهى
|
|
#14
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
المفروض تروحي البلديه وتخبريهم.. او تكتبي في العنوان( بلديه بهلاء لا تكترث لانتشار الذباب في الولايه) اقترح من المشرف X_RAY ان يغير العنوان افضل.. لان كل عمان فيها ذباب مو بهلاء فقط والي يقرأ الموضوع بيظن بهلاء فيها ذباب كثير وكذا بتتشوه سمعة بهلاء.. وخاصه ان القارئ من خارج السلطنه..
__________________
انتهى
|
|
#15
|
|||
|
|||
|
لا أدري عدم تقبلكم الموضوع اخوتي بارك الله فيكم ..
هو أنتقاد .. قمنا بغلق الموضوع عندما لم يكن عنوانا مناسبا .. وها نحن عدلنا الموضوع .. النقد كتب بطريقه ليست اعتياديه ..اوافقكم بهذا .. ولكن هو انتقاد وطلب للتحرك .. كثيرا ما نرى مواضيع تتحدث بشكل مباشر الى المسؤولين .. بأن براميل المهملات ممتلئه وان البلديه الفلانيه والجهه الاخرى يجب عليها التحرك .. والموضوع على نفس النسق الا انه قدم بشكل مختلف قليلا .. ارجو من الجميع . من يملك كلمه طيبه فليقلها .. وان كان غير هذا .. فنحن في غنى عن رده .. شاكر الجميع ... |
|
#16
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
لماذا لا تترك ولاية بهلا .. و تنظر للمشكلة الموجودة بها ؟
__________________
Think Different IIllllIIIIlllII
|
|
#17
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
بارك الله فيك
__________________
Think Different IIllllIIIIlllII
|
|
#18
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
غيرنا العنوان لما يتناسب والنص اخي .. |
|
#19
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#20
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
__________________
لا تيأس....لا تنظر إلى الخلف
وارسم لوحه وردية لمستقبلك ولا تنتظر ثمار أعمالك....يكفيك تفكيرك بأنها ستثمر... ولو بعد موتك... |
|
#21
|
|||
|
|||
|
وين ردودي؟؟من يحذف ردودي؟؟؟
|
|
#22
|
||||
|
||||
|
القصد من الموضوع ما واضح ........كأنه سالفة وقت العصر
يعني ما فيه شكوى للبلديه أو المستشفى أو المخبز !!!!!!!! بس عموما الله يكون في عونكم كلامك عن الذباب خلاني أتذكر إني ما شفت ولا حتى ذبابه وحده في هالمدينه إللي أنا عايش فيها............غريبه
__________________
. "(·._اللهم صلي على المصطفى سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين_.·´)". . . . |
|
#23
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
اكيد ما في عمان |
|
#24
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
سحالي لا تحصى صراصير مقززة ذباب وبعوض تفترش النساء ممرات المستشفى لأداء الصلاة بساط وقهوه وتمر وعوائل تتجمع في ساحة المستشفى !!! |
|
#25
|
|||
|
|||
|
انا اليوم ما عندي شغل غير هالموضوع
![]() ![]()
|
|
#26
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
الأحداث التي وقعت كانت في بهلا.. و هذا لا يعني أن بهلا مقصودة بالطرح أنا ولدتُ في قلب مسقط ، إلا أن الذباب قد يدخل في فمك إن فتحته من كثرته !
__________________
Think Different IIllllIIIIlllII
|
|
#27
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
انتوا اتهمتوا بهلاء باتهام صريح.. يعني تو انا متخيل ان بهلا كلها ذباب خلاص ما بروحلها.. هذا انا وكذا شو اذا سائح قرأ هالموضوع شو بيقول؟ اذا هالبنت شافت ذبابتين في مكان يعني بهلاء كلها ذباب.. وبعدين شو دخل الكيك والذباب.. شو شافت ذباب داخله..؟ اخي لو اصلا هالبنت كانت باغيه تعالج كانت ما بتكتب بهلا ارض الاوساخ والقاذورات
__________________
انتهى
|
|
#28
|
||||
|
||||
|
أين ذهب ردي؟؟؟
أرجوا عرضها لتعرف هذه السيدافة كيف تكتب صح؟
__________________
اصبر لدهـــــــــر نـال مـنـك ***** فهكذا مضت الدهــــــــــور فــــــرح وحــــزن مـــــــرة ***** لا الحــزن دام ولا السرور |
|
#29
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#30
|
||||
|
||||
|
__________________
Think Different IIllllIIIIlllII
|
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
| أنماط العرض | |
|
|