|
||
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | أنماط العرض |
|
#31
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أصلا لازم تعرفو هذه الحقيقه ( عمان بلاد فقر وبتضل بلاد فقر الى يوم الدين) والي عنده كلام ثاني يرد علي بالواقع والادله. لا تجي وتقول كان موجودات مدرستين والحين 1000 مدرسه ولا تجي تقول كان موجود مستشفى واحد والحين الف مستشفى. ترى ملينا من هذه الكلام الي لا يودي ولا يجيب |
|
مادة إعلانية
|
|
#32
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
هذا الي عندنا كنا تحت ظل الشجره واحين تحت ظل الاسمنت بس بهوان برد المكان الله يجزيه خير وكان مستشفى وصار في كل حاره مركز صحي ما فيه حد ولو فيه ما فيه خدمات جيده ومستشفياتنا الله يعلم بالمستوى عبالهم بس نحن كان عندنا مدرسه ومستشفى وصارن 20مستشفى و1500مدرسه يا ناس كل العالم كذا ..........بالمعنى الدول الثانيه بقت على نفس مستواها وبس نحن زاد عندنا عدد المدارس والمستشفيات والشوارع !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! |
|
#33
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
فأنت أيضا لا تودي ولا تجيب. هذا اذا كنت تفهم ويش معنى كلامك.
__________________
الله أكـبـر اقتباس:
SHA2-AFF3CCD6FB3C629E83C6E85B50783E80324E4B70B28B32E319 726AAF1366F49742C877E93472FEB4807A635DC1535DE2
|
|
#34
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
الي اعرفه ان الشوارع والمدارس والمستشفيات والكليات والجامعه الوحيده والمطار القديم كلها من ضمن اساسيات ومطلبات البنيه التحتيه لاي دوله لاسيما الغنيه حكم اننا من دول الخليج المصدره للنفط ................................... بالمعنى الشارع واجب ان يتم بناءه ..................المدارس واجب والمستشفيات ضروره لان بدونها لا تقوم الدوله ولا ترتقي ..................................... عزيزي ما انكر المنجزات بس ما اعرف قصدك ................. تعتبر بوابه صحار من المنجزات !!!!!!!!!!! جسور مسقط منجزات ...........!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ارجوك عطيني انجاز واحد بس عشان اعرف افرق بين الانجاز والواجب الحكومي!!!!!!!!!!!!!! |
|
#35
|
||||
|
||||
|
من الحمق التوقيع على معاهدة طويلة الاجل لـ تصدير النفط او الغاز بسعر ثابت، او حتى كمية ثابته، لعدم استقرار تواجد النفط والغاز في الارض، هذي الكميات الكبيرة التي سوف تشتريها السلطنة هل ستساهم في رفع وزيادة التنمية ام انها ستزيد سعر الغاز على المواطنين فقط؟؟
من المسئول يا حكومه؟؟!! |
|
#36
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#37
|
|||
|
|||
|
سوء تخطيط .. اخفاقات .. تقصير .. سوء ادارة .. ضياع المال العام .. تلوث .. زحمة .. فساد .. تراجع الانتاج .. سوء تقدير .. هذه المصائب لا يمكن وضعها في خانة القضاء والقدر ولا سوء الحظ .. بل الاهمال وعدم الكفاءة وانعدام الضمير .. فياترى كم من هؤلاء الذين تنطبق عليهم هذه الصفات تم معاقبتهم او تنحيتهم او على الاقل تأنيبهم .. صفر .. لا أحد .. وهنا بيت الداء .. هنا المصيبة الكبرى .. فنحن نعيش في مجتمع كلا على هواه واللي سبق لبق وحارة كل من ايدو الو .. ولا من شاف ولا من دري .. والى متى .. فلكل شيء نهاية وللصبر حدود .. الى متى ؟؟
|
|
#38
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
هذه هي الطامة الكبرى والمصيبة العظمى التي نعاني منها .. كيف يعقل ان نبيع بخسارة وبعقود طويلة الاجل ؟؟ .. لن يبيعنا احد الغاز بالسعر الذي اتفقنا عليه مع كوريا وسنظل نبيع بخسارة (التزاما باتفاقياتنا) .. اتفاقيات بنيت على سوء تقدير وجهل بالمستقبل وبالاسواق .. والذين اخطاوا التقدير من هم ؟ .. واين هم ؟ .. هل جرت معاقبتهم ام جرى تكريمهم بالاوسمة ؟؟ |
|
#39
|
||||
|
||||
|
من وين يجئ التطوير والتخطيط والتحديث للمؤسسات ؟؟
ما دام الوزير يلف على 99 وزارة قبل لا يوضع معزز مكرم في مجلس الدولة |
|
#40
|
||||
|
||||
|
الله المستعان
__________________
ولدتك أمك يا أبن آدم باكيــــــا والناس حولك يضحكون سرورا فأعمل لنفسك أن تكون إذا بكوا في يوم موتك ضاحكا مسرورا |
|
#41
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#42
|
||||
|
||||
|
The person who was the marketing manager is now a GM in another company !
|
|
#43
|
||||
|
||||
|
المسلم ملزم بيمينه ـ ولازم نتم العقد حتى نهاية المده ، أو يتنازل الطرف الثاني أو يرفع سعر البيع ، أما بالنسبة للخطأ في تقدير سعر الغاز لاتغتفر ، لآن المسأله فيها مال شعب و حسابات معقدة كيف ماخلوا فالحسبان أحتمال أرتفاع الأسعار ، خاصة في زمن زادة في الحروب وأرتفع الطلب فيه على الطاقة!!!!
يعني أعدادي بيعرفها أش معنى وزير ![]()
__________________
بسم الله الرحمن الرحيم " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَذَرُواْ مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (البقرة، 278)فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ فَأْذَنُواْ بِحَرْبٍ مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَإِن تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُؤُوسُ أَمْوَالِكُمْ لاَ تَظْلِمُونَ وَلاَ تُظْلَمُونَ " (البقرة، 279) أخرج الإمام مسلم فى صحيحه عن جابر رضي الله عنه قال : "لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم آكل الربا وموكله وكاتبه وشاهديه، وقال: هم سواء" (4093). ولأصحاب السنن وصححه ابن خزيمة من طريق عبدالرحمن بن عبدالله بن مسعود عن أبيه: "لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم آكل الربا وموكله وشاهده وكاتبه" ![]() ![]()
|
|
#44
|
||||
|
||||
|
أعتقد الكل يعرف من يعقد هذي الصفقات
وأرى من وجهة نظري أنه آن الاوان لمحاسبته بسبب عدم محافظته على أموال البلد وثرواته الله أعلم ما كان في وعيه عند توقيع صفقة كهذه الحين بدل ما نستورد الغاز عشان نغطى الاحتياج المحلي بنصير نستورده عشان نغطى النقص الكوري في الغاز وبنشريه باضعاف السعر الي نبيعه للكوريين ( ما اقول غير مبروووووووووك لكم يالكوريين ) والله يصبرنا على هذيلا الاغب.... |
|
#45
|
||||
|
||||
|
زايدددددددددددددددة الطيبة والطيبة هالزمن ما تنفع خلهم يستغلووون عسب عسب يقال طيبين
__________________
قيل أماتَكُمُ من قَبلِ مَوْتِكُمُ الجَهْلُ. وجَرّكُمُ من خِفّةٍ بكُمُ النّمْلُ ... بعد نجاح أنهار العلم تأتي أختها المولودة الجديدة مجلة حضارة أشرقت أن الإعلام سواء كان مقروء أو مسموع ومشاهد غدى جسر نمشي عليه إلى ضفة العلم والمعرفة وحلقة وصل بين الكاتب والقارئ وطوب بناء وتعمير وقوة تغيير وتأثير ومرآة تعكس حضارة تقدم الأمم ولذا لا غرابة أن نجد مدى العناية والحفاوة التي توليها الدول به....الخ(الغافري) |
|
#46
|
||||
|
||||
|
لاكن اللي سوى العقد مع كوريا كم كان ( الكوميشن ) ماله
|
|
#47
|
|||
|
|||
|
أعزائي ممكن نستعين بشخص يساعدنا في حل هذا الاشكال وطلب التوضيح من الحكومة الرشيدة..
"برنامج دائرة الضؤ" ممكن من كل شخص يرسل رسالة إلكترونية لهم نطلب منهم بأن يجمعوا بعض من المسوؤلين ونطيح فيهم أسأله ونطلع حرتنا فيهم.. |
|
#48
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
بكل تأكيد لأ .. لسبب بسيط .. لأنهم ما عندهم عباقرة مثل عباقرتنا .. ولا عندهم نظرة لإقتصادهم اسمه 2020 .
__________________
( العقول .. قبل .. الحقول ) مشى الطاووس يوم" بإختيال " فقلد شكل مشيتهه بنوهُ قال على ماتختلون قالوا سبقت به ونحنُ مقلدوه وينشأ ناشئ الفتيان فينا على ماكان عودهُ أبوهُ |
|
#49
|
||||
|
||||
|
[QUOTE=جنتل;64987]ابرمت السلطنة منذ مدة عقد طويل الاجل مع كوريا الجنوبية لتزويد كوريا الجنوبية بالغاز الطبيعي المسال ..لا اعرف من هو المسؤل عن هذا العقد الظالم ومن هو المسؤل عن بيع ثروات الوطن (بيع خسارة) كل الدول المصدرة للغاز تبيع القدم المكعب بما لا يقل عن 50 سنت بأستثناء عقد السلطنة مع كوريا والذي يقتضي بيع القدم المكعب بـ 20 سنت فقط...!!!! ومنذ ايام عجزت السلطنة عن توفير الكمية المتفق عليها وردت تشتري الغاز من قطر بقيمة مضاعفة لتبيعه لكوريا بخسارة ..!!
ما هذي المهزلة ..!! وكم تقاضى المشرفين عن العقد من العمانين لأبرام الانفاقية مع كوريا وبيع ثروات عمان بأبخس الاثمان الا لعنة الله على الظالمين [/QUOTكلامك صحيح بس الحمدلله كان فيه هناك شرط فالعقد وهو خروج الشحنة بضريبة 30 سنت للقدم المكعب طبعا هذا بالاضافة الى قيمة البيع 20 سنتا يعني 50 سنتا الحمدلله ماشي خسارة |
|
#50
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم
الله على الظالم ولله مع المظلوم الله يهديهم بس حد يسوس كذا وين التفكير وين العقل |
|
#51
|
||||
|
||||
|
على حسب معلموماتي المتواضعه بان الخبر قديم وماكلتنه الرمه يا جماعه ومنذ ما يقارب من ..... وانتم تشترون هذا الغاز لهذه الدولة
|
|
#52
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وللعلم اذا اردت ان تصل الى طيوي يجب ان تقطع الوادي الذي يوجد به هذا الشارع المقطوع اقصد من جراء جونو واللي قالك مفبركه الظاهر هو مفبرك والخبراء هم ليس خبراء ولكن خمراء تعال شوف الحقيقة في طريق قريات صور ازيدك من الشعر بيت ان الاعمدة التي وضعت في وادي شاب لوضع عليها الشارع بدأت تنزل الى اسفل وذلك بسبب هشاشة الارض التي في الوادي ننتظر الخمراء اقصد الخبراء ماذا يقولون في هذا الجانب |
|
#53
|
|||
|
|||
|
بو شاريين الشهادات العليا مو تترجى من صفقاتهم وقراراتهم .. قال دكتورا فخريه قال خخخ ..
|
|
#54
|
|||
|
|||
|
لنصدر لهم عبقريان أثنان .....أنت تعرفهم ..لنرى خراب بيوتهم كم ااخربوها هنا
|
|
#55
|
||||
|
||||
|
[QUOTE=The leader;2100241]
اقتباس:
لماذا لم يضع العباقرة الي معنا شروط ضمن العقد بأن سعر القدم المكعب يرتفع بارتفاع السوق ولا فالحين بس يرفعو السلع هنا داخل البلد هذيلا المفروض يعطوهم جايزة نوبل للعبقرية الاقتصادية والتفكير الاستثماري |
|
#56
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أما الانجازات فتكون على مستويات فردية و جماعية و طنية ودولية تعبر عن تميز منجزيها عن بقية الناس. و هنا يجب أن نتعلم الفصل بين الايجابيات و السلبيات و اعطاء كل ذي حق حقه. فمن اجتهد و ثابر حتى تتوفر هذه البنية التحتية بخطى مدروسة دون ارهاق ميزانية الدولة أو تعطيل لمصالح المواطنين يستحق الشكر و التقدير. و لا يعني هذا أنه لا يحتاج الى النصح و لكن لا يمكننا بأي حال من الأحوال أن ننكر على هذا الشخص أو المؤسسة أو الشركة منجزاتها التى وضعت فيها خبرات رجالتها و أفنت فيها جزءا من أعمارهم.
__________________
الله أكـبـر اقتباس:
SHA2-AFF3CCD6FB3C629E83C6E85B50783E80324E4B70B28B32E319 726AAF1366F49742C877E93472FEB4807A635DC1535DE2
|
|
#57
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
![]() ![]()
|
|
#58
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
__________________
ان الضمير الأثم لا يحتاج الى أصبع أتهام لذا أبدأو بمحاكمة أنفسكم أمام ضمائركم واعلمو أن شجرة الضلم لا تثمر وأن من بالغ فى أستسلامه ضاق فكره عن رؤية الحقيقه ومن صدق كذب الحياة سخر منه ضميره وأن عواقب الصمت أشد خطوره من أسبابه ولأن الضمير هو منارة الأنسان الى الصواب لذا دعو ضمائركم تنطق فالضمير الأبكم شيطان أخرس |
|
#59
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وبخصوص جسر وادي الشاب الذي يعد أكبر جسر بالسلطنة بعد جسر وادي قلهات لم يتأثر بشي، وإنما الذي نزل هو جسروادي ضيقة من أحد قواعده العديدة بسبب الاعصار الذي دمر قريات. |
|
#60
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
لابد أن يكون في الاتفاقية بند , يمنح الطرفين حق تعديل الاسعار عندما لا يتوافق السعر المتفق به مع السعر العالمي بأكثر من 10 % مثلا ...ويتم التعديل في السعر بأسعارتفضيلية لصالح المستثمر ...اما الغباء والغباء ان يتم تحديد السعر في وقت يعلم الكل ان العالم متعطش للطاقة ...اذا كان الاتفاقية محدد السعر فيها , فأقول أنها كارثة كارثة ....
|
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
| أنماط العرض | |
|
|