|
||
|
#1
|
||||
|
||||
|
الشيخ خال يصل الى أمارة راس الخيمة وقصره يفتح لاول مرة منذ سبع سنوات حشود من المواطنيين تتواجد داخل القصر وبجانبه أسال الله أن تكون وفاة المغفور له فاتحة خير الله هم وفق بين الاخوة أنك سميع مجيب . وفاة حاكم رأس الخيمة عن 92 عاما وأنباء عن نزاع على خلافته
27/10/2010 07:22 توفي الشيخ صقر بن محمد القاسمي حاكم رأس الخيمة وعضو المجلس الأعلى بالإمارات العربية المتحدة فجر الأربعاء عن 92 عاما في الإمارة التي حكمها منذ 1948. ونعى رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الشيخ صقر القاسمي. وتشهد الإمارة نزاعا على خلافته بين نجلي الشيخ صقر، ولي العهد الشيخ سعود وأخيه الأكبر الشيخ خالد. وأفادت وكالة أنباء الإمارات انه تقرر إعلان الحداد الرسمي في الدولة وتنكيس الأعلام على الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية لمدة أسبوع اعتبارا من الأربعاء. ويضم مجلس الاتحاد حكام الإمارات السبع الذين يعينون رئيس الاتحاد ونائبه. وفي رسالة فيديو على الانترنت الأربعاء، أعلن الشيخ خالد بن صقر القاسمي (67 عاما) الذي كان حتى 2003 وليا للعهد، أنه الحاكم الجديد للإمارة. وقال في تسجيل الفيديو: "أما وقد اختاره الله (الشيخ صقر)، فعلينا تحمل مسؤولياتنا بصفتنا حاكم رأس الخيمة وتحمل واجبات والتزامات بلدنا الملقاة على عاتقنا بما يتفق مع القانون والدستور". وأضاف "في الأيام والأسابيع المقبلة سوف نقوم بالاجتماع بالعائلة والأصدقاء وأعضاء المجلس الأعلى لحكام الإمارات وتحديد جدول أعمال المئة يوم الأولى من قيادتنا القانونية ومتابعة تنفيذ قرار والدنا". ومنذ إزاحته من ولاية العهد في 2003، اختار الشيخ خالد الابن الأكبر للحاكم العيش خارج البلاد معظم الوقت. وهو يتهم أخاه ولي العهد الشيخ سعود بن صقر القاسمي بتحويل الإمارة المطلة على مضيق هرمز وتبعد 100 كيلومتر عن بندر عباس الإيرانية، إلى "دولة مارقة" و"بوابة" لتهرب إيران من العقوبات. وقال في رسالته الأربعاء: "تابعنا بقلق شديد ما حدث مؤخرا في رأس الخيمة حيث انحرفت عما رسمه والدنا رحمه الله". وكان مصدر مطلع من إمارة رأس الخيمة قال في يونيو/ حزيران لوكالة الصحافة الفرنسية إن "هناك إشكالية حقيقية بالنسبة للخلافة". وأوضح هذا المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "الشيخ خالد يعتبر نفسه ولي العهد ونائب الحاكم الشرعي بدلا من أخيه الشيخ سعود ويتسلح بمرسوم صادر عن والده في فبراير/ شباط 2004 يعيده إلى منصبه بعد سنة من إزاحته وتعيين الشيخ سعود مكانه". وتابع: "ليس هناك أي خطر على الأرض لهذه الخلافات والإشكالية سياسية وتتم معالجتها بالسبل الهادئة". وفي عدة رسائل وجهها من قبل عبر مواقع يوتيوب وفيسبوك إضافة إلى موقعه الخاص، قال الشيخ خالد "إني ولي العهد ونائب الحاكم الشرعي لإمارة رأس الخيمة ... حسب المرسوم الذي أصدره والدي الحاكم في 24 فبراير 2004. إنه مرسوم تصحيحي أعاد الأمور إلى نصابها". ونشر الشيخ خالد على موقعه، صورة عن وثيقة يقول إنها مرسوم يحمل توقيع والده ويعيده فيه إلى ولاية العهد مع تعيين الشيخ سعود نائبا لولي العهد. إلا أن الشيخ سعود بقي ولي العهد الرسمي في الإمارة الفقيرة بالموارد الطبيعية لكنها طورت في السنوات الأخيرة، وتحت إشرافه، صناعات كبيرة منها صناعة الخزف والاسمنت والأدوية. ويضم مجلس الاتحاد حكام الإمارات السبع الذين يعينون رئيس الاتحاد ونائبه. ويتكون اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة من إمارات أبو ظبي ودبي والشارقة ورأس الخيمة والفجيرة وعجمان وأم القيوين. المصدر : http://www.alhurra.com/NewsArticleDe...spx?ID=8047096
__________________
يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) . النجاح لا يسمع عنه أحد أما الفشل فتقرع له الطبول
آخر تحرير بواسطة ضيف الاربعا : 27/10/2010 الساعة 12:24 PM |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
مسكين الشيخ خالد
أخاف أن يقتل تراه الشيخ سعود هناك ولد الغرير
__________________
إنــِي رأيتُ انهُ لايكتُب أحدٌ كِتَاباً في يَومِهِ إِلاَ قَالَ في غَدِهِ:لَوغُيِّر هَذا لكَانَ أحــــسَن، ولَو زيِدَ هَذا لكَان يُستحسن، وَلو قُدَمَ هَذا لكَانَ أفضل، وَلو تُرِكَ هَذا لـــــكَان أجمل، وَهَذا مِنْ أعظَمِ العِبَر، وَهُوَ دَليِلٌ عَلى استيِلاَءِ النَقصِ عَلى جُمّلَةِ البَشــــر. العماد الأصفهاني |
|
#3
|
||||
|
||||
|
عفوا اخي
من الشيخ خالد وشو القصة
__________________
الوطن خالداً
في القلب دام القلب ينبض بالحياة |
|
#4
|
|||
|
|||
|
حالة الطواري برأس الخيمة
الله يستر عسى تعدي على خير
__________________
روى الدارقطني قال : (( مات الثوري ومات الورع ومات الشافعي وماتت السنه ويموت ابن حنبل وتظهر البدع)) ومن اقوال العرب قديما: كنا شيوخ العرب واليوم خطاري وكنا نميز العرب واليوم نمتازي
|
|
#5
|
|||
|
|||
|
في 14 يونيو 2003 أصدر حاكم الإمارة الشيخ صقر بن محمد القاسمي قرارًا بعزله من منصب ولي عهد الإمارة وتعيين أخيه غير الشقيق الشيخ سعود بن صقر القاسمي بدلاً منه[1]. وقد غادر بعدها الإمارة إلى مسقط حيث أقام هناك فترة. إلا إنه يقول أن حاكم الإمارة الشيخ صقر بن محمد القاسمي قد أصدر في 24 فبراير 2004 مرسوم أعاده فيه إلى منصبه كولي للعهد، إلا إن المرسوم لم ينشر سوى في الموقع الشخصي للشيخ خالد، لكن ما زال الشيخ سعود يتولى مهام المنصب رسميًا.
وفي عام 2010 ظهرت معلومات نشرتها صحيفة الغارديان الإنجليزية إنه عقد اتفاق مع شركة أمريكية تضم خبراء علاقات عامة وعناصر منتمية إلى جماعات الضغط، وبين محام إنجليزي يدعى بيتر كاثكارت وذلك بهدف إعادته إلى ولاية العهد في إمارة رأس الخيمة وذلك حسب وثائق قالت الصحيفة إنها إطلعت عليها. وحسب ما نشرته الصحيفة فإن الخطة تقضي بتصوير حكم الإمارة الحالي بقيادة ولي العهد الشيخ سعود أنه يشكل خطرًا يهدد الأمن الدولي لإنه حول الإمارة بوابة لعبور الإيرانيين إلى المنطقة، كما ذكرت الصحيفة إنه سيتهم ولي عهد الإمارة الشيخ سعود بالسماح بشحن الأسلحة بما في ذلك القطع اللازمة لصناعة الأسلحة النووية عبر الإمارة، إضافة إلى تهريب المخدرات والألماس وتأمين تسلل المسلحين والإرهابيين من عناصر تنظيم القاعدة وغيرها من الشبكات الأخرى إلى إيران. وحسب الغارديان فإن الخطة تهدف في النهاية إلى إرغام الحكومة المركزية في العاصمة أبوظبي على إجراء التغيير المطلوب بإعادته إلى منصبه السابق وليًا لعهد الإمارة> كما إن الغارديان نشرت في يوليو 2010 خبرًا حول إنه يستعين بإسرائيل في مسعاه للسيطرة على الإمارة، وإنه إلتقى بالسفير الإسرائيلي في لندن وطالبه بمساعدته في حملته للإطاحة بحاكم الإمارة والده الشيخ صقر بن محمد القاسمي وولي عهده الشيخ سعود بن صقر القاسمي والسيطرة عليها. |
|
#6
|
||||
|
||||
|
__________________
وأنتَ تسدد فاتورةَ الماء، فكِّر بغيركَ مَنْ يرضَعُون الغمامٍ وأنتَ تعودُ إلى البيت، بيتكَ، فكِّر بغيركَ لا تنس شعب الخيامْ وأنت تنام وتُحصي الكواكبَ، فكِّر بغيركَ ثمّةَ مَنْ لم يجد حيّزاً للمنام وأنت تحرّر نفسك بالاستعارات، فكِّر بغيركَ مَنْ فقدوا حقَّهم في الكلام وأنت تفكر بالآخرين البعيدين، فكِّر بنفسك قُلْ: ليتني شمعةُ في الظلام |
|
#7
|
|||
|
|||
|
الظاهر صراع ع الكرسي ...... الله يعينهم ...........يقولوا الدوريات تارسه الشوارع..........
__________________
** اخالفك الرأي , لكني مستعد للدفاع حتى الموت عن حقك في إبدائه * (( فولتير )) |
|
#8
|
||||
|
||||
|
الله يألف بين الأخوة ....
__________________
... جاري البحث ... |
|
#9
|
||||
|
||||
|
الله يرحم ابوهم
|
|
#10
|
|||
|
|||
|
الشيخ خالد كان ولي العهد قبل 9 سنوات وتم تنحيته وتعيين اخوه الشيخ سعود وبعدها لجا الشيخ الى مسقط وسكن ق شاطي القرم لمده طويله وما زال بيته موجوده ف الشاطي ....
__________________
** اخالفك الرأي , لكني مستعد للدفاع حتى الموت عن حقك في إبدائه * (( فولتير )) |
|
#11
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
هل كل واحد بقصره؟ |
|
#12
|
|||
|
|||
|
الشيخ خالد بن صقر بن محمد القاسمي ولي عهد رأس الخيمة من ستينيات القرن الماضي لين 2003 ، عند تم اقصاءة بسبب مواقفة المناوه للامريكان ومظاهرته الضخمه ضد غزو العراق ،،
بدأ حياته بالمنفى الأختياري مسقط - بسلطنه عمان لين سنه 2005 ، بعدها رجع للامارات وبعدها انتقل لبريطانيا ومازال يطالب بالحكم ويقول ان عنده مرسوم تصحيحي صادر من الحاكم المتوفي والله بالستر
__________________
روى الدارقطني قال : (( مات الثوري ومات الورع ومات الشافعي وماتت السنه ويموت ابن حنبل وتظهر البدع)) ومن اقوال العرب قديما: كنا شيوخ العرب واليوم خطاري وكنا نميز العرب واليوم نمتازي
|
|
#13
|
|||
|
|||
|
من أقوال القائد اطال الله عمره (نحن لا نتدخل في شؤون الغير ولا نحب احدا يتدخل في شؤوننا)
|
|
#14
|
|||
|
|||
|
الكل يتصارع من اجل الكرسي
وهذا شي طبيعي
__________________
إننا نشكو ..
لأن الله جعل تحت الورود أشواك .. وكان الأجدر بنا أن نشكره .. لأنه جعل فوق الشوك ورداً !! |
|
#15
|
||||
|
||||
|
كان إمام الدعاة الشيخ عبدالحميد كشك ( رحمة الله عليه ) يصيح بأعلى صوته من على منبره :
( قاتل الله المناصب ) وكان فاروق الأمة الأعظم أمير المؤمنين عمر ( رضي الله عنه وأرضاه ) يقول عند موته : ( وددت أني خرجت من الدنيا كفافا لالي ولا علي ) .....
__________________
اللهم صلّ على محمد وآل محمد وصحبه وسلم :
( حفظك الله سيدي القابوس أينما كنت ومتعك بالصحة والعافية ) (( اللهم اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي ، ولعبدك محمد بن إدريس الشافعي ، ولعبدك عبدالعزيز بن عبدالله بن باز ، ولعبدك محمد بن صالح بن عثيمين ، ولعبدك سعود بن سالم بهوان ، ولكافة المؤمنين والمسلمين أجمعين )) وصلى الله على سيدنا ونبينا محمد وآله وصحبه وسلم |
|
#16
|
||||
|
||||
|
الله ينصر صاحب الحق
__________________
من بادي الوقت وهذي طبع الايامي عذبات الايام ماننسى لياليها حلو اليالي تعوض مر الايامي |
|
#17
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ولن نتدخل فقط للعلم نصف المتواجدين على أرض الواقع عمانيين لنفكر قليلا بمخرج بارك الله فيك .
__________________
يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) . النجاح لا يسمع عنه أحد أما الفشل فتقرع له الطبول
|
|
#18
|
||||
|
||||
|
يستحق الشيخ سعود الإمارة لبره بوالده ليوم مماته -
|
|
#19
|
||||
|
||||
|
وهذا طبعنا نتابع من بعيد لبعيد ..وهذا الأفضل.
__________________
توجه إلى الرحيم الكريم بهذا الدعاء وإن شاءالله تفرج كربك بإذنه الواحد الأحد يا ودود يا ودود ،ياذا العرش المجيد يا مبدي يا معيد،يا فعالا لما يريد أسألك بنور وجهك الذي ملئ أركان عرشك وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك وأسألك برحمتك التي و سعت كل شيء لا إله إلا أنت يا مغيث أغثني ..لا إله إلا أنت يا مغيث أغثني ..لا إله إلا أنت يا مغيث أغثني اجعله الدعاء الدائم بعد كل صلاه قصدي من كتابة الأدعيه أخذ الأجر من القاريء والحمدلله |
|
#20
|
|||
|
|||
|
(*) عاجل: موكب من القوات المسلحة متجهة إلي رأس الخيمة باعداد كبيرة كنوع من الاحتراز والأمن الاحتياطي
(*) صورة من قلب الحدث لقوات الأمن ودوريات الشرطة خارج قصر الشيخ خالد بن صقر القاسمي وبجانب دوار الساعه (*)
__________________
روى الدارقطني قال : (( مات الثوري ومات الورع ومات الشافعي وماتت السنه ويموت ابن حنبل وتظهر البدع)) ومن اقوال العرب قديما: كنا شيوخ العرب واليوم خطاري وكنا نميز العرب واليوم نمتازي
|
|
#21
|
||||
|
||||
|
الله يرحمه
عيل تو بيروح حاكم عجمان من صحم لأن قبل ايام شايفنه جااي بيته إلي ب صحم
__________________
http://www.flickr.com/photos/50148181@N04/ |
|
#22
|
||||
|
||||
|
لا حول ولا قوة إلا بالله
هذك كله استوى من توفى والدهم زين ابوي حزنوا شوية على الاقل ساعتين قريوا الفاتحه على روحه
__________________
18-12-2010 يوم اللقاء بعد سنوات من العشق الابدي أحلى كلمة سمعتها اثناء اللقاء ياسيدي قابوس عسى عمرك يطول يسلـم لنا يامن صــدق فعــلاً وقــول |
|
#23
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ام لحصره ؟؟؟
__________________
18-12-2010 يوم اللقاء بعد سنوات من العشق الابدي أحلى كلمة سمعتها اثناء اللقاء ياسيدي قابوس عسى عمرك يطول يسلـم لنا يامن صــدق فعــلاً وقــول |
|
#24
|
|||
|
|||
|
طبعا لمنعه من القيام بأي شيء من االمطالبة بأسترداد الحكم او شيء من هالقبيل تقريبا لمحاصرته
__________________
روى الدارقطني قال : (( مات الثوري ومات الورع ومات الشافعي وماتت السنه ويموت ابن حنبل وتظهر البدع)) ومن اقوال العرب قديما: كنا شيوخ العرب واليوم خطاري وكنا نميز العرب واليوم نمتازي
|
|
#25
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
بارك الله فيك تشكر على الاضافة الان الشرطة تدخل القصر وتقف بجانبه دمت بود .
__________________
يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) . النجاح لا يسمع عنه أحد أما الفشل فتقرع له الطبول
|
|
#26
|
||||
|
||||
|
ماااا يهمنااااا
علينااا بانفسناااا
__________________
النفس تبكي على الدنيا وقد علمت ان الســلامة فيها ترك ما فيها لادار للمرء بعد الموت يسـكنها إلا التي كان قبل المـوت يبنيها فإن بــناها بخـير طاب مسكنه وإن بنــاها بشـر خاب بانيها أموالـــنا لذوي الميراث نجمعها ودورنا لخـراب الدهـر نبنيها كم من مدائن في الآفاق قد بُنيت أمست خرابا وأفنى الموت أهليها الـمرء يبسـطها والدهر يقبضها والنفس تنشرها والموت يطويـها |
|
#27
|
|||
|
|||
|
نسأل الله المغفرة و الجنة للمتوفى ، ونسأل اللطف و الاستقرار لأشقائنا في رأس الخيمة.. |
|
#28
|
|||
|
|||
|
الله يرحم الشيخ صقر القاسمي ويتغمده بواسع رحمته .. اللهم آمين
اقتباس:
|
|
#29
|
||||
|
||||
|
الله يرحمه
ويحفظ شيووخنا يارب وحكومتنا الرشيده ان شاء الله الامور كلها بتنحل وخلاص تم دعم الشيخ سعود من حكومه ابوظبي |
|
#30
|
||||
|
||||
|
وفاة حاكم رأس الخيمه الشيخ صقر القاسمي وعودة الورقه العمانيه ولي العهد السابق الشيخ خالد بن صقر القاسمي من منفاه الإختياري إلى رأس الخيمه المرفوض من قبل أبوظبي. هل عودته لأخذ واجب العزاء فقط أم أن أوراق الضغط بدأت تأخذ دورتها مدعومه بسكوت إمارة دبي.
الأحداث ستكون حبلى وإن غداً لناظره لقريب.
__________________
اقتباس:
|
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
| أنماط العرض | |
|
|
مواضيع مشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | القسم | الردود | آخر مشاركة |
| معالي وزير الخدمة المدنية ومعالي السيد رئيس مجلس الخدمة المدنية احذفوا فقرة ( الا يزيد ) للراتب التقاعدي | قطز2020 | سبلة السياسة والاقتصاد | 32 | 28/10/2010 10:59 PM |
| عاجل ////////اخر اخبار الشيخ البكاء الشيخ خالد الراشد | صاحب الكل | السبلة العامة | 14 | 28/04/2010 01:25 PM |
| الشيخ خالد بن صقر القاسمي يتهم نظام رأس الخيمة بتهديد امن الأمارات عبر تحالفه مع إيران ! | IMPACT | سبلة السياسة والاقتصاد للشؤون الدّولية | 33 | 22/10/2009 12:09 PM |
| :: الشيخ حامد العلي يقول عن الشيخ اسامة والشهيد الزرقاوي عميليين !!! | شبل العقيدة | سبلة السياسة والاقتصاد | 3 | 06/11/2008 11:59 AM |
| جميع مرئيات ومحاضرات الشيخ الأسير.خالد الراشد.ومن لا يعرف الشيخ ولماذا آسر فليدخل هنا | طالب الشهادة | السبلة العامة | 2 | 04/10/2007 04:24 PM |