|
||
|
#1
|
|||
|
|||
![]() تفاجأ بعض المواطنين المسجلين لأبنائهم بجامعة صحار في برنامج التأهيل التربوي، يوم الاربعاء 5/9/2007 وقبل يومين من بداية العام الدراسي2007/2008 بإبلاغهم بورود قرار مفاجئ من الوزارة ( المصدر : موظفة التسجيل بالجامعة ) بأنه تم إيقاف برنامج التأهيل التربوي بدون أي مقدمات ، والمفاجأة كانت في التوقيت الغريب للقرار الصادر من مدير عام الكليات والجامعات الخاصة الذي لم يعر أي إهتمام لأولياء الامور والطلاب اللذين سجلوا بالجامعة منذ شهر أو أكثر وقد حزموا حقائبهم متجهين لدراستهم المضافة على أربع سنوات من الجد والاجتهاد والسهر والمعاناة . والغريب إن الجامعات الاخرى كجامعة نزوى نفى موظفيها وجود أي قرار من هذا النوع مما زاد من ضبابية الموضوع و ترقب المواطنين . يا جماعة إنكم أرهقتم رجالات الامن ، في متابعة مسيرات الاعتراض من قبل فئة الشباب بالبلد نتيجة لمثل هذه القرارات غير المدروسة في توقيتها وشكلها والمستهدف منها . إن إصدار القرارات فن في حد ذاته تراعى فيه الكثير من الامور وكان على مصدر القرار العناية بذلك ، منها : 1- أن يتم تهيئة الرأي العام و توعية المواطنين الراغبين حديثا في تسجيل أبنائهم في تخصصات قد تحتاج للتأهيل ، بأن التأهيل سيتم إيقافه و لن تحظى أي دفعة تبدأ دراستها هذا العام بالتسجيل في برنامج التأهيل. 2- أن يأتي مُصدر القرار من إجازته بفترة كافية تمكنه من طباعة القرار و توقيعه و إرساله بالفاكس ، و تمكن الناس من إستيعاب ماهية القرار. 3- أن يضع مُصدر القرار إعتبارا لهؤلاء الطلاب اللذين قضوا سنوات من عمرهم في دراسة تخصصات ليس لها سبيل للوظيفة سوى التأهيل و الالتحاق بسلك التدريس كاللغة العربية والتربية الاسلامية والتاريخ . وبالتالي أن لا يصدر قراره بأثر رجعي بل يجعله بداية لمرحلة جديدة من تغيير إتجاهات الرأي العام العماني نحو مجالات الاختصاص المستقبلية. 3- إن هذا القرار جائر ولم يتوخى العناية بحجم الضرر النفسي والاجتماعي الذي سيلحقه بالمواطنين و أبنائهم فيما إذا كان قد صدر حقا بالشكل الوارد في الموضوع كما لم يُعنى بردات الفعل المتوقعة . حيث إنه بإعتقادي مالم يتم التراجع عن هذا القرار أو تغيير صيغته ، فأن على جماعتنا في وزارة التعليم العالي أن يتهيأوا لإستضافة غير مرغوبة للمتضررين من جراء هذا القرار الذي تعبر عنه صفة الاستعجال مع سهولة التوقيع ووفرة الاختام . فالمصادر تؤكد أن جامعة صحار التي كانت أول من أصدر الخبر ((القنبلة)) قامت بالتعامل مع الموقف بحكمة و أقنعت بعض أولياء الامور( اللذين تواجدوا بها يوم الاربعاء 5/9/2007 إما موصلين أبنائهم للجامعة أو مستفسرين عن يوم الدوام أو يوم تسجيل المقررات واللذين دفعوا رسوم الدراسة وأشتروا مستلزمات الدراسة لأبنائهم ) بأنها جاهدة في توضيح الامر للمعنيين بالوزارة أما جامعة نزوى فأختارت أن لا تعلن القرار وتصطدم بالمواطنين حتى يظهر الخيط الابيض من الخيط الاسود. الله يعين المواطنيين على مثل هذه القاذفات المميته و منطق الصدمة والرعب التي ينتهجها بعض المعنيين بصنع القرار ، والله يعين رجال الأمن على البلاوي التي يلقيها في طريقهم الاداريون المتعجلون والله يعين الجامعات ذات العلاقة على مواجهتها للطلاب وأولياء أمورهم . و يا إسبوعنا القادم إنا لك لمنتظروووووووووون
|
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
أبصراحة حين سمعنا الخبر تفاجأنا به
منع التأهيل يعني إغلاق أبواب في وجه الطلاب الذي يأملون الكثير من هذه الدراسة وإذا كان القرار صادر من الوزارة التعليم العالي عليها بأن توضح الأسباب التي جعلتها تصدر القرار الجائر ضد أبناء الوطن مع العلم بأن التأهيل على حساب المواطن وليس على حساب الوزارة وعلى الوزارة أن تعلم جيدا بأن من حق المواطن بأن يتعلم ومن حقه البحث عن عمل فالوظيفة حق لكل مواطن ومواطنة مهما طال إنتظارها فهي حق وبهذا القرار فأنها تمنع توظيف هذه الفئة من العمل في التعليم وكلنا نتظر الأيام المقبلة وآثارها السلبية على المواطن اذا كان صحيحا |
|
#3
|
||||
|
||||
|
شر البليه ما يضحك
كان الله في عون الجميع و بالاخص الطلاب |
|
#4
|
||||
|
||||
اذا كانت توجد فوضى ومسخرة في سياسة الدولة !!! فسياسية عمان الأولى في الفوضى والمسخرة![]() بالله عليكم شنو راح تكون ردة فعل الطلبة المنتظرين طول تلك المدة من معاناة وسهر وتعب ودراسة واخيرا ياتي قرار من الوزارة يلغي المجال !!! ![]() ![]()
__________________
العناا وشو العناا غير أنتي وجروحك وأناا ![]() OxyĞĔŇ![]() |
|
#5
|
||||
|
||||
|
فعلاً غريبة
![]() ... لأني أول مرة اسمع بهذا القرار وانا حد من أهلي خلاص مسجل في الجامعة وكان المفروض يسجل في الاردن بس قال أفضل في عمان.... عموما راح اتأكد يوم السبت وليش راح يغلق
__________________
![]() ![]() ![]() ![]() البلووووش صقووور حرة ونظرتهم حااارة مرررة ![]() ![]() ![]() ![]() ولو فكرت تحبهم مرة يحبوووك الف مرة ![]() ![]() ![]() ![]() |
|
#6
|
||||
|
||||
|
خبر غريب.
الناس واضعة أمال عليها وفجأة بدون مقدمات تضيع الآمال. لماذا يا وزارة التعليم العالي؟؟!!!!!!!
__________________
لا تقف كثيراً على الأطلال..
خاصة إذا كانت الخفافيش قد سكنتها والأشباح عرفت طريقها .. وابحث عن صوت عصفور .. يتسلل وراء الأفق مع ضوء صباح جديد ! |
|
#7
|
|||
|
|||
|
أطالب من المشرفين الكرام بتثبيت الموضوع ليطلع عليه المسؤولين في الدولة والمعنيين بهذا القرار الجائر بحق كل مواطن ومواطنه أرد أن يبني وطنه ...
لماذا تغلق أبواب التعليم في المواطنين حتى على حسابهم الخاص .. ؟؟؟ هل تريدون أن نذهب إلى الخارج من أجل سنة تأهيل ..؟؟؟؟ أين التشجيع للمؤسسات التعليمية الخاصة ... لماذا يطالبون أبناء الوطن بالدراسة في بلادهم وعندما يصلون إلى آخر مرحله لهم تغلق الأبواب في وجوههم ..؟؟ من المسؤول الأول والأخير عن هذا القرار ..؟؟ وما هو الهدف منه ؟؟؟ نكرر مرة ثانيه بمطالبتنا بتثبيت الموضوع ... |
|
#8
|
|||
|
|||
|
الغريب والعجيب ........... ألم يكن بوسعهم إصدار مثل هذا القرار المستقبلي -الذي سيلقي بخريجي بعض التخصصات في منازلهم وإلى الابد - في وقت مناسب و مدروس .
في الحقيقة المتابع لطريقة إصدار القرار في وقته و زمانه والغرض منه يتضح له جليا المنطق العجيب لــ آلية إصدار مثل هذه القرارات التي تلقى بعد ذلك صداما مع أصحاب العلاقة ، وسيخرج لك أحد المسؤولين ليقول لك أنه بعد الدراسة المستفيضة كان لابد من إصدار القرار - و يا قوم لا تتكلموا ان الكلام محرم ، ناموا ولا تستيقضوا ما فاز إلا النوم . ان احلام النوم الليلي العميق كثيرا ما تأتي بأضرار شديدة التأثير ونتائج كارثية لا سيما إذا ما آمن الحالم بأنها واجبة التطبيق صباح اليوم التالي للحلم النمطي لأنها تكون أشبه بخرافة إمكانية التلبس الشيطاني و المس بالجان أو إرتكاب خطيئة عظيمة في عدم القيام بما ورد بالحلم المجنون. وعلى المتضرر اللجؤ للقضاء. |
|
#9
|
|||
|
|||
|
لا حول ولا قوة الا بالله
الناس مساكين تحسب حسابها لتوضيف ابناءها وهنا تتبدد الامال |
|
#10
|
||||
|
||||
__________________
Lets get the party started |
|
#11
|
||||
|
||||
|
اتوقع ان المبرر عدم وجود حاجة فعلية لهذا التخصص في الوقت الراهن ولكون مخرجات تلك التخصصات اكبر من حاجة سوق العمل وبالتالي هي عملية تصحيحة لعملية التوظيف
__________________
- إن الاهتمام بالموارد البشرية وتوفير مختلف الوسائل لتطوير أدائها وتحفيز طاقاتها وإمكاناتها وتنويع قدراتها الإبداعية وتحسين كفاءاتها العلمية والعملية هو أساس التنمية الحقيقية وحجر الزاوية في بنائها المتين القائم على قواعد راسخة ثابتة. - إن العنصر البشري هو صانع الحضارات وباني النهضات. - لقد أصبحت تقنية المعلومات والاتصالات هي المحرك الأساسي لعجلة التنمية في هذه الألفية الثالثة. - عدم السماح لأيّ كان بالتطاول على النظام والقانون أوالتأثير بشكل غير مشروع على منافع الناس التي كفلتها الدولة ومصالح المجتمع التي ضمنها الشرع وأيدتها الأنظمة والقوانين ومن ثم فإننا نؤكد على أن تطبيق العدالة أمر لا مناص منه ولا محيد عنه. |
|
#12
|
|||
|
|||
|
سياسة تجهيل ابناء هذا الشعب المسكين والمغلوب على امره
__________________
ما زلنا في العصر الحجري للأنترنت مع عمانتل
((أذا كنت مقتنع بهذه الجملة أكتبها في توقيعكـ)) |
|
#13
|
|||
|
|||
|
يا جماعة تأكدوا دائما ان قرار الإلغاء لا يأتي هكذا لا تخطيط و لا تفكير !! تأكدوا ان هناك اناس لا ينامون يفكرون و يخططون و لما تطلع الشمس يوقعون ! رجاءا عليكم التأكد و اتأني لأن هذا في مصلحة الدارسين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
|
|
#14
|
||||
|
||||
|
الله يكون في عونكم
|
|
#15
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
تــــكــــون اولا تـــــــــــــــكـــــون والا سوف نقوم بفــــــضـــحـــك عــــــــــلى الفـــــــــــــــضائيات وهناك من يصبرنا عليك ولانريد أن نقع فى الوحل حتى لانتهم بلخيانه شباب فى مقتبل العــــــمر لاهم طموح نستبــشر الخير منهم لا أعرف من تكون مره تتبرع لجامعات غربيه وتجحف فى اولادنا ولا كما يقال العرق دساس .....!! |
|
#16
|
||||
|
||||
|
قرار غريب!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
__________________
It's the song you sing & the smile you wear
That makes the sun shins every where |
|
#17
|
||||
|
||||
|
والله انك صدقت،،
__________________
مبروك عليكم الزيادة لجميع الموظفين والمدرسين العسكرييين والمتقاعدين دون استثناء حتى القطاع الخاص الزياده تصل الي 40% اعتبارا من شهر 6 طبعا نتكلم عن زيادة درجة الحرارة (كل صيف وغربي بخير) ![]() |
|
#18
|
|||
|
|||
|
نتمنى من لديه فكرة من هذا القرار
بأن ينورنا ويخبرنا اكثر من هذا القرار التعسفي |
|
#19
|
|||
|
|||
|
لا حول ولا قوة الا بالله
الله يكون بعونكم والله وللاسف البارحه سمعت الاهل كانوا قاعدين يتكلموا عن هالموضوع اللله يوفقكم يارب
__________________
سبحانك اللهم وبحمدك استغفرك و أتوب اليك
|
|
#20
|
|||
|
|||
|
يا سبحان الله من هذه الوزارة
الدول تجاهد من اجل تعليم ابنائها وتساعدهم بالرقي في مجال التعليم العالي ,, ووزارتنا الموقرة تقف حجر عثرة على طلاب العلم ويفرضون شروط بعضها ساذجة في جه طلاب العلم.. |
|
#21
|
||||
|
||||
|
لماذا يااااا وزارة التعليم العالي لماذا ؟؟؟؟
هل الشباب المتقدمين غير أكفاء مثلا في نظركم ؟؟؟ أم هذه أحدى الخطط لأثارة الشغب والفوضى ؟؟ منذ متى ونحن نتأمل الرقي ولا نرتقي وإلى متى؟؟ وهل ستحكى هذه الفوضى في ( كان يا ما كان ) ؟؟؟ |
|
#22
|
|||
|
|||
|
يا سبحان الله من هذه الوزارة
الدول تجاهد من اجل تعليم ابنائها وتساعدهم بالرقي في مجال التعليم العالي ,, ووزارتنا الموقرة تقف حجر عثرة على طلاب العلم ويفرضون شروط بعضها ساذجة في جه طلاب العلم.. |
|
#23
|
|||
|
|||
|
الله يعينكم .....
|
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
| أنماط العرض | |
|
|