|
||
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | أنماط العرض |
|
#1
|
||||
|
||||
|
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بدخل في المشكله المضحكه مباشره .. ![]() ( ذهبت الى احد المطاعم في مسقط بالتحديد دائما اشتري الغداء بارسل لأن المطعم زحمه في نفس الوقت لأن السكن ما بعيد عن المطعم وهذه المره تفاجئت بمشهد غريب وفاضح نوعا ما هو ان كل من في المطعم ينظرون الى شاب في العشرينات من العمر طبعا أجنبي من احد البلدان الاوربيه يتغدى في المطعم وكل من في المطعم ينظر اليه بتعجب واستغراب والنظرات من العمانيين خاصه لا تفارق ذاك الشاب الاوربي وكأنه قادم من كوكب آخر .. والمشكله هي ليست فقط في النظر الي الاجانب بل النظر اليك عندما تأكل في مطعم لازم تشوف عماني يتأمل ملامحك وكأنه معجب فيك مع اننا كلنا عمانيين يعني ما من جنسيات أخرى .. انا بس اريد اعرف شعور الاجنبي وكل من في المطعم ينظر اليه ؟؟ وليش العماني لازم يشوفك لما تأكل .. مع ان الاكل ما حرام ؟؟ هل عندما يسافر العماني الى دوله متقدمه اوربيه او امريكيه بيحصل كل الناس تشوفه ؟ ما اعتقد لأن تلك الدول شعبها لديه الثقافه بعكس الشعب العماني طبعا انا ما اعمم على الشعب العماني كله أقصد الناس الي تنقصهم الثقافه . ليش الفرد العماني ما يثقف نفسه ويعرف بنفسه ان هذا الامر مثلا خطأ وهذا الامرالفلاني صحيح وأن النظر لغيرك وهو يأكل عيب او خطأ لأن يا جماعه مثل هذه الامور تعطي الزائر فكره سيئه عن السكان المحليين تجعلهم بنظره هو ربما متخلفيين وكلامي هذا لا يأتي فقط بعد ذهابي لأحد المطاعم ورؤيتي لهذا المشهد فقط انما قد رأيت مشاهد عديده تفضحنا وتحرجنا نحن العمانيين بعض الشي واعتقد ان العديد ممن يقرأوون الموضوع شاهدو مشاهد شبيهه بمشهد الاجنبي الذي يراه الجميع ) ملاحظه : ( طبعا انا ما اثقف أنسان في العالم والاكثر تحضرا لاكني ما بجلس اشوف الناس بأطباعها واجناسها وكأني ما شايف خير ) ![]() |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
جميل جداً . .
اسمحلي فالبداية أن " أشُقَّ" موضوعك إلى شقين : - الشق الأول : فيما يتعلق ببحلقة العمانيين إتجاه الأجنبي من ذوي " الأعناق الحمراء " . - الشق الثاني : فيما يتعلق ببحلقة العماني للعماني نفسه أثناء " السرط " في المطعم . حقيقةً أتفق معك شطحاً وشلنطحاً على ما ذكرته فالشق الأول من موضوعك . بحلقة العماني للوافد الأجنبي من ذوي الـ Red Nick هي عادة " شينة " وما " زينة " ! الأمر الذي يعكس صورة "خمبنجنانية" للمبحلق أمام المُبَحلق إليه . . لا أخفيك قولاً أنني صادفت ثلةً من الشباب قد تجمهروا حول واحدٍ منهم - أي من ذوي الأعناق الحمراء - يلتقطون صوراً له من كل الزوايا ولسان حاله يقول " خوزوا عني الله يصرفكم " مُشجباً ومستشجباً على هكذا " أوادم " . . . سبحان الله من كذا خلق . . what a scandle ! ، انسحبت من المكان بسرعة لكي لا يُسقط عليّ عار الإستشجاب أيظاً . . وبس ! أما فيما يتعلق ببحلقة العماني إتجاه مواطنه العماني أثناء " السرط والزعط " فهي عادةٌ غير حميدة بطاطاً ، أما أن يتطور الأمر إلى نظرات إعجاب فهذه خطيرة وفساد فالأرض . . ومن هنا أُناشد بلدية مسقط بضرورة إجبار المطاعم على إطفاء الأنوار فورَ زيارة " الحلوين " لإحداها ، والإستعاضة عنها بضوء خافت مُسلَط على الطاولة وما على الطاولة فقط ، درءاً للبحلقة !!
__________________
4-12-2010 ![]() * رب ارزقهم ضعف ما يتمنون لي * آخر تحرير بواسطة Benjamin Button : 21/05/2010 الساعة 07:45 AM |
|
#3
|
||||
|
||||
|
هذي المشكلة ليست في عمان فقط يا اخي ...
ادرس بدولة اجنبية .. و الحين معقوقة في شي من السيوح المرضى لما يشوفوني يستغربوا و حتى في الشارع امشي احس العيون تلاحقني لدرجة اعتقدت اني مريخية او شيء خطأ بوجهي او هيئتي بالتأكيد لو كنت مختلف راح تشد الانتباه .. و لكن أنا لا اعني هنا ان تبحلق في الشخص لحد ما ينزعج
__________________
لَو أننا لمْ نفترقْ.... RIP
10-12-2009 30-10-2010 |
|
#4
|
||||
|
||||
|
هذا الكلام للاسف صحيح وحاصل
نعم كان زميلي يفعل نفس الحركة كأنه مستغرب بس ما في المطعم كان في مركز تسوق وابو الشباب شايف اجنبية لابسه نص لباس قلت له يجب ان تترفع لتلك النظرات المدهشة كانك شايف ملاك يجب ان نعطي طابع للزائر اننا أكبر من هذا وذاك ولا يهمنا ان كانت لابسة نص لباس او كله. ناهيك بما أمر به الإسلام عن آداب الأكل والشرب والنظر. شكرا على موضوعك لان فيه توعية أخلاقية يجب ان ندركها |
|
#5
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أما أنت وحدك سالفة ![]() مو بعد متبحلق ويتبحلق ومتشنقع
|
|
#6
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
إذآ وصف (حلبوس) ينطبق هنا
__________________
1 - سفسطائي ![]() 2- زمران |
|
#7
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ولا تلومهم ما شايفين خير الواحد ما يروم يتزوج حرمه وحده في بلادنا اما عاد سالفة الاربع هذه فعاد الشعب نساها . عن نفسي اسوي عمري ما شايف شي الا اذا كنت لابس نظارتي البوليس اقدر شويه الف عيوني يمين يسار عادي ومحد يحس فيني وبدون ما اسبب للشخص اي احراج
__________________
بصَّرتُ.. ونجَّمت كثيراً
لكنّي.. لم أقرأ أبداً فنجاناً يشبهُ فنجانك |
|
#8
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#9
|
||||
|
||||
|
انا روحت مطعم بناين وكل واحد بدا يشوف علية سبب بسيط, نادرا تحصل عماني في مطعم بناين ( خضروات فقط ), نفس سبب لصديقك اوروبي
|
|
#10
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
![]() ![]()
|
|
#11
|
||||
|
||||
|
متااااااااابع
__________________
اللهم اجعلني في هذه الليلة ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته.![]() |
|
#12
|
||||
|
||||
|
أضف لهم " حليط " كذلك . .
سلمت أذناك أخي الكريم . .
__________________
4-12-2010 ![]() * رب ارزقهم ضعف ما يتمنون لي * |
|
#13
|
||||
|
||||
|
كلامك صحيح عماني فضولي يحب الاستكشاف
__________________
غزة هل لنا من عذر........ ؟؟؟ |
|
#14
|
||||
|
||||
|
^^^^^
إستكشاف شو ؟ كائن فضائي ؟!!
__________________
4-12-2010 ![]() * رب ارزقهم ضعف ما يتمنون لي * |
|
#15
|
||||
|
||||
|
__________________
[ الحمدلله كثيرا بأن جعلنا من ...
وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُواْ أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُواْ اللّهَ فَاسْتَغْفَرُواْ لِذُنُوبِهِمْ وَمَن يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ اللّهُ وَلَمْ يُصِرُّواْ عَلَى مَا فَعَلُواْ وَهُمْ يَعْلَمُونَ |
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
| أنماط العرض | |
|
|
مواضيع مشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | القسم | الردود | آخر مشاركة |
| مشكله خطيره بتلفوني السوني c905 ! | Missy | أرشيف سوق الهواتف ومستلزماتها | 23 | 10/09/2009 11:03 PM |
| عندي مشكلة ممكن تشوفون لها حل؟؟؟؟؟؟؟؟ | عزف المشاعر | أرشيف السبلة الصحية | 25 | 29/07/2009 12:22 AM |
| 3 ألعاب زوجيه خطيره وممتعه مع شريك حياتك لتجديد حياتكم الزوجيه بالرومانسيه والحب وشوق | اماراتيه2009 | أرشيف سبلة العطور والملابس والمجوهرات | 25 | 30/12/2008 03:37 PM |
| مشكله خطيره في كمبيوتري الرجاء المساعدة......ولكم الاجر | عفية الصواري | سبلة الدعم الفني | 2 | 04/07/2008 03:53 PM |
| مشكله خطيره في السبله | العملاق 2 | السبلة العامة | 5 | 13/12/2007 07:26 AM |