سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » سبلة التقنية » سبلة جنو/ لينكس (GNU Linux)

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 07/05/2010, 11:06 AM
صورة عضوية keyman
keyman keyman غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 17/12/2006
الإقامة: بلاد العجائب
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,525
افتراضي >استفسار < طريقة تحويل الخطوط من ويندوز إلى Ubuntu

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد قمت بتنزيل خطوط عربية لنظام Ubuntu ولكن ليست مكتملة فقط عدد بسيط من الخطوط

انا ابحث عن خطوط معينة استخدمها بالعمل موجودة بالوندوز ولم أجدها ب Ubuntu حتى بعد تنزيل الخطوط العربية

هل توجد طريقة لتحويل خط معين من الويندوز إلى Ubuntu


مع وافر الشكر لكم
__________________
علمتني الحياة أن أجعل قلبي مدينة بيوتها المحبة وطرقها التسامح والعفو

وأن أعطي ولا أنتظر الرد على العطاء

وأن أصدق مع نفسي قبل أن أطلب من أحد أن يفهمني

وعلمتني أن لا أندم على شي
وأن أجعل الأمل مصباحا يرافقني في كل مكان
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 07/05/2010, 11:27 AM
صورة عضوية keyman
keyman keyman غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 17/12/2006
الإقامة: بلاد العجائب
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,525
افتراضي

بعد البحث وجد الموضوع http://www.ojuba.org/wiki/doku.php/d...B7%D9%88%D8%B7
__________________
علمتني الحياة أن أجعل قلبي مدينة بيوتها المحبة وطرقها التسامح والعفو

وأن أعطي ولا أنتظر الرد على العطاء

وأن أصدق مع نفسي قبل أن أطلب من أحد أن يفهمني

وعلمتني أن لا أندم على شي
وأن أجعل الأمل مصباحا يرافقني في كل مكان
  #3  
قديم 07/05/2010, 03:40 PM
صورة عضوية UNAMI2020
UNAMI2020 UNAMI2020 غير متصل حالياً
مميز سبلة لينكس
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2008
الإقامة: مزون
المشاركات: 1,457
افتراضي

أخي العزيز هذا الرابط لتطوير الخطوط العربية في مشروع أعجوبة..

هل حاولت تنصب الخطوط في المواضيع التي وضعها الاخ foxoman ستجدها في المكتة والارشيف للسبلة..

لكن اذا كنت تريد طريقة أسهل فأنا سأدلك::

اذا كنت منصب الابنتو بجانب الوندوز فأكيد أنك تقدر تدخل على بارتيشن C للوندوز..
اذهب الى ملف Windows ثم الى Fonts
اعمل نسخ للخطوط من داخل هذا الملف وأذهب بعدها الى ملف home في الابنتو أعمل ملف جديد وسميه .fonts
لا تنسى النقطة وأسم الملف بالحروف الصغيرة بعد ذلك أنقل الخطوط التي نسختها الى هذا الملف الجديد
وبهذا يكون لديك كل خطوط الوندوز في الابنتو..

تحياتي
__________________


ليس حقا أن هذا العصر عصر الكبرياء***وليس صدقا أن هذا العصر عصر للرخاء



لنبدأ معا أولى خطوات التحرر من سجن مايكروسوفت
(نحو مجتمع مستخدم لنظام جنو\لينوكس)


سبلة جنو\لينوكس
  #4  
قديم 07/05/2010, 04:06 PM
صورة عضوية Freezing Zero
Freezing Zero Freezing Zero غير متصل حالياً
مشرف سبلة جنو / لينكس
 
تاريخ الانضمام: 20/03/2009
الإقامة: LiNuX WoRlD
الجنس: ذكر
المشاركات: 996
افتراضي

عزيزي تابع هنا

كيفية تنصيب الخطوط + خطوط الماك + خطوط منوعة

من مدونة foxoman
اقتباس:
  • خطوط الوندوز العربية و الاجنبية :
بالتاكيد ستحتاج الى تنصيب خطوط الوندوز الاصلية + مجموعة خطوط اخرى جميلة من اجل تصفح المواقع و الملفات و ايظا استخدامها في اعمالك ، هنا حزمة كاملة فيها مايسرك :
التحميل :
http://dl.dropbox.com/u/3005566/uhel...ts-uhelper.deb
الحجم 40 ميجا
__________________
Dell studio XPS 13 : ubuntu 10.10 + macOS X 10.6.4 + PCBSD 8.1 + windows7

free & open is the best
  #5  
قديم 07/05/2010, 04:34 PM
صورة عضوية keyman
keyman keyman غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 17/12/2006
الإقامة: بلاد العجائب
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,525
افتراضي

شكرا لكما على التعاون
__________________
علمتني الحياة أن أجعل قلبي مدينة بيوتها المحبة وطرقها التسامح والعفو

وأن أعطي ولا أنتظر الرد على العطاء

وأن أصدق مع نفسي قبل أن أطلب من أحد أن يفهمني

وعلمتني أن لا أندم على شي
وأن أجعل الأمل مصباحا يرافقني في كل مكان
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
[ النظام ] هل تحويل النظام من فيستا الى ويندوز 7 يسبب مشاكل ؟ الأجنحة المنكسرة سبلة الدعم الفني 8 06/05/2010 10:24 PM
تحميل برنامج FlyaKiteOSX تحويل شكل ويندوز الى ماكينتوش هزايع سبلة البرامج 17 02/12/2009 08:15 PM
ممكن طريقة تركيب الخطوط في الجوال؟؟ النخلة للعقارات سبلة الدعم الفني وطلبات التطبيقات للهواتف النقالة 1 24/07/2009 04:31 PM
شرح طريقة تنصيب ويندوز فيستا al-sohari سبلة الشروحات والدروس 4 31/05/2008 03:51 PM
طريقة تحويل ال رقم 1 السبلة العامة 1 28/11/2007 11:55 AM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 08:16 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها