سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » السبلة الرياضية » سبلة السيارات

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #31  
قديم 02/07/2007, 02:27 PM
صورة عضوية بيبو11
بيبو11 بيبو11 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/05/2007
الإقامة: بين بونجوم
المشاركات: 3,816
افتراضي

ابو جزام محامي

مخلص قابوس لازم يكون صدرك واسع وتتقبل الانتقاد

والرجال قال فلتر زمان اول وكلامه صح
الناس اليوم في السنجل والسمول بلوك وغيره

اتمنى انك ما تزعل
__________________
المتخصص في سيارات بونجوم
  مادة إعلانية
  #32  
قديم 02/07/2007, 10:46 PM
صورة عضوية هاكر 2
هاكر 2 هاكر 2 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 09/12/2006
الإقامة: سبلة العرب
المشاركات: 1,401
افتراضي

بخصوص السنجل و السمول بلوك و البيج بلوك و الستروكر هذا الرد

أول شي هذي صوره تعريفيه للتوربو و كيفية عمله


طبعا تلاحضو قسمين القسم الأزرق و هو الذي يقوم بإدخال الهواء للمحرك و القسم الأحمر الذي يدور بمساعدة الهواء الخارج من المكينه فكرة عمل التوربو بسيطه الهواء الخارج من المكينه يقوم يتدوير المروحه في الجزء الأزرق التي تقوم بإدخال المزيد من الهواء للمحرك.

عدة شركات تقوم بإنتاج التوربو من أشهرها HKS و Garrett وBlitz و GReddy .تقوم هذي الشركات بإنتاج ما يسمى بتوربو كت كامل لمعظم أنواع السيارات يشمل الإنتركولر لتبريد التوربو و البيبات و الوصلات
مثل هذا:

هذا الكت لهوندا سيفك من نوع GReddy و هو توربو كت سنجل يعني توربو واحد

و شي نوع ثاني يسمى توين توربو مثل هذا للزد الجديد



أقوى وأشهر توربو تقريبا في عائلةGReddy و هو الكنج T88 و ممكن يوصل مع الغاز ل 1000 حصان بسهوله


بالنسبه للسمول و البيج بلوك (BBC & SBC) الفرق الرئيسي بينهم في حجم السلندر و الأنتيك و الجزوز و البيج بلوك يعطي قوه أكبر من السمول و عزم أكبر في دورات محرك أقل.
من أشهر محركات السمول بلوك هي LS1 و هي مكينة اللومينا ss و الكومارو


و من أشهر محركات البيج بلوك محرك 555


و بالنسبه للستروكر فهو يعني في عالم التزويد انك تغير من بعض القطع داخل المحرك مثل السلندر و الجازجيت و عمود الكرنك و غيره من أجل زيادة سعة المحرك فمثلا ممكن ترفع سعة المحرك من 3000 سي سي إلى 3500 سي سي مما يؤدي لزيادة القوه و هذا مثال للستروكر كت لمحرك نيسان:


و السلام. الموضوع غير منقول
__________________
Lancer EVO III GSR .....a nother dream comes true
  #33  
قديم 02/07/2007, 10:58 PM
صورة عضوية المطوع التتون
المطوع التتون المطوع التتون غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 17/12/2006
الإقامة: نزوى
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,356
افتراضي

مشكورين على التواصل

متابعين
__________________
المطوع التتون
  #34  
قديم 02/07/2007, 11:12 PM
صورة عضوية مخلص قابوس
مخلص قابوس مخلص قابوس غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/12/2006
الإقامة: الباطنة شمال
الجنس: ذكر
المشاركات: 8,957
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة هاكر 2 مشاهدة المشاركات
بخصوص السنجل و السمول بلوك و البيج بلوك و الستروكر هذا الرد

أول شي هذي صوره تعريفيه للتوربو و كيفية عمله


طبعا تلاحضو قسمين القسم الأزرق و هو الذي يقوم بإدخال الهواء للمحرك و القسم الأحمر الذي يدور بمساعدة الهواء الخارج من المكينه فكرة عمل التوربو بسيطه الهواء الخارج من المكينه يقوم يتدوير المروحه في الجزء الأزرق التي تقوم بإدخال المزيد من الهواء للمحرك.

عدة شركات تقوم بإنتاج التوربو من أشهرها HKS و Garrett وBlitz و GReddy .تقوم هذي الشركات بإنتاج ما يسمى بتوربو كت كامل لمعظم أنواع السيارات يشمل الإنتركولر لتبريد التوربو و البيبات و الوصلات
مثل هذا:

هذا الكت لهوندا سيفك من نوع GReddy و هو توربو كت سنجل يعني توربو واحد

و شي نوع ثاني يسمى توين توربو مثل هذا للزد الجديد



أقوى وأشهر توربو تقريبا في عائلةGReddy و هو الكنج T88 و ممكن يوصل مع الغاز ل 1000 حصان بسهوله


بالنسبه للسمول و البيج بلوك (BBC & SBC) الفرق الرئيسي بينهم في حجم السلندر و الأنتيك و الجزوز و البيج بلوك يعطي قوه أكبر من السمول و عزم أكبر في دورات محرك أقل.
من أشهر محركات السمول بلوك هي LS1 و هي مكينة اللومينا ss و الكومارو


و من أشهر محركات البيج بلوك محرك 555


و بالنسبه للستروكر فهو يعني في عالم التزويد انك تغير من بعض القطع داخل المحرك مثل السلندر و الجازجيت و عمود الكرنك و غيره من أجل زيادة سعة المحرك فمثلا ممكن ترفع سعة المحرك من 3000 سي سي إلى 3500 سي سي مما يؤدي لزيادة القوه و هذا مثال للستروكر كت لمحرك نيسان:


و السلام. الموضوع غير منقول

شكراً أخي هاكر معلوماتك طيبة وموضوعك كامل وشامل وبصراحة مفيد جدا....... أتمنى من الأعضاء الكرام أن يحذوا حذوك ويخطون خطاك في المناقشة الهادفة والإضافة التي تثري بالمعلومات الغزيرة..أشكرك مرة أخرى
__________________
من خطاب السلطان قابوس بن سعيد المعظم عام1991م
"التنمية ليست غاية في حد ذاتها وإنما هي من اجل بناء الإنسان الذي هو أداتها وصانعها ومن ثم ينبغي ألا تتوقف عند مفهوم تحقيق الثروة وبناء الاقتصاد, بل عليها أن تتعدى ذلك إلى تحقيق تقدم الإنسان وإيجاد المواطن القادر على الإسهام بجدارة ووعي في تشييد صرح الوطن وإعلاء بنيانه على قواعد متينة راسخة"
  #35  
قديم 03/07/2007, 12:08 AM
صورة عضوية مان-يونايتد
مان-يونايتد مان-يونايتد غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/12/2006
المشاركات: 347
افتراضي

مشكور اخي هاكر2
  #36  
قديم 03/07/2007, 12:16 AM
صورة عضوية هاكر 2
هاكر 2 هاكر 2 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 09/12/2006
الإقامة: سبلة العرب
المشاركات: 1,401
افتراضي

العفو دائما أحاول النظر للجانب المليء من الكوب
__________________
Lancer EVO III GSR .....a nother dream comes true
  #37  
قديم 03/07/2007, 01:23 AM
صورة عضوية بيبو11
بيبو11 بيبو11 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/05/2007
الإقامة: بين بونجوم
المشاركات: 3,816
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة هاكر 2 مشاهدة المشاركات
العفو دائما أحاول النظر للجانب المليء من الكوب
صاحبي ما سهل بس لا تشربه
__________________
المتخصص في سيارات بونجوم
  #38  
قديم 03/07/2007, 10:55 AM
صورة عضوية الفورمولاوي
الفورمولاوي الفورمولاوي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/12/2006
الإقامة: مسقط
المشاركات: 4,630
افتراضي

هاكر اضافة طيبة منك .. متميز دائما بردودك .. الموضوع جميل ومفيد .. ولو كل شخص اضاف شي ستكون الفائدة أكبر
__________________
لأن السيارة في عصرنا هذا لم تعد وسيلة انتقال عادية ، بل أصبحت جزءاً من شخصية قائدها .
ولأن العلاقة بين السيارة وقائدها لم تعد مجرد علاقة ميكانيكية بل أصبحت جزءاً من علاقة نفسية وعاطفية نابضة بالحياة .
أصبح من المنطقي والضروري أن تعرف كل شيء عن سيارتك لفهم كل التفاصيل والتعمق بها للحيلولة دون وقوع مشاكل تؤدي إلى ما لا يحمد عقباه.
شاركنا في سبلة السيارات
  #39  
قديم 03/07/2007, 07:37 PM
صورة عضوية الفورمولاوي
الفورمولاوي الفورمولاوي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/12/2006
الإقامة: مسقط
المشاركات: 4,630
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بيبو11 مشاهدة المشاركات
ابو جزام محامي

مخلص قابوس لازم يكون صدرك واسع وتتقبل الانتقاد

والرجال قال فلتر زمان اول وكلامه صح
الناس اليوم في السنجل والسمول بلوك وغيره

اتمنى انك ما تزعل


ليش تو الفلتر ما يستعملوه في السيارات الحين .. كيف مال زمان اول ..

كل واحد يتكلم عن السنجل والسمول بلوك .. وكأن الواحد بيحصلهن ب 100 ريال .. اريد اعرف انته سيارتك عليها شي أكثر من الفلتر.
حتى اني أقولك انه ما في تقريبا حد في عمان مركب سنجل توربو ولا سمول بلوك من الصفر كلهن سيارتين ولا ثلاثة مستعملات وجايات جاهزات .. ومشترايات بأقل من قيمتهن بكثييير من الامارات.. وتعرف السبب.

لأنه باختصار هذي الأشياء غالية جدا .. سمول بلوك لليجاسي بو نجوم ب 5000 دولار وهذا غير الأغراض الي لازم تشتريها عند تركيبها .

يا أخ بيبو خليك واقعي .. والأشياء الي موجودة في الموضوع هي من امكانيات الشباب ولا تضر كثيرا بالسيارة .. وتناسب أغلب السيارات.
__________________
لأن السيارة في عصرنا هذا لم تعد وسيلة انتقال عادية ، بل أصبحت جزءاً من شخصية قائدها .
ولأن العلاقة بين السيارة وقائدها لم تعد مجرد علاقة ميكانيكية بل أصبحت جزءاً من علاقة نفسية وعاطفية نابضة بالحياة .
أصبح من المنطقي والضروري أن تعرف كل شيء عن سيارتك لفهم كل التفاصيل والتعمق بها للحيلولة دون وقوع مشاكل تؤدي إلى ما لا يحمد عقباه.
شاركنا في سبلة السيارات
  #40  
قديم 03/07/2007, 08:23 PM
صورة عضوية بيبو11
بيبو11 بيبو11 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/05/2007
الإقامة: بين بونجوم
المشاركات: 3,816
افتراضي

سيارتي الحمدلله ما شغل سليم وراعته وانا ما اقول انه سيارتي عليها بيج بلوك او سمول
وارجوك لا تذكربو نجوم في مواضيع التزويد لانه ما شي منها بق

وارجوا انك تعذرني
__________________
المتخصص في سيارات بونجوم
  #41  
قديم 03/07/2007, 08:38 PM
صورة عضوية الفورمولاوي
الفورمولاوي الفورمولاوي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/12/2006
الإقامة: مسقط
المشاركات: 4,630
افتراضي

صدقني ان الليجاسي بو نجوم الستاندرد تشرشح سيارتك المزودة في الحلبة .. وان مستعد لتحديك في نادي عمان للسيارات .
__________________
لأن السيارة في عصرنا هذا لم تعد وسيلة انتقال عادية ، بل أصبحت جزءاً من شخصية قائدها .
ولأن العلاقة بين السيارة وقائدها لم تعد مجرد علاقة ميكانيكية بل أصبحت جزءاً من علاقة نفسية وعاطفية نابضة بالحياة .
أصبح من المنطقي والضروري أن تعرف كل شيء عن سيارتك لفهم كل التفاصيل والتعمق بها للحيلولة دون وقوع مشاكل تؤدي إلى ما لا يحمد عقباه.
شاركنا في سبلة السيارات
  #42  
قديم 08/07/2007, 04:40 PM
صورة عضوية مخلص قابوس
مخلص قابوس مخلص قابوس غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/12/2006
الإقامة: الباطنة شمال
الجنس: ذكر
المشاركات: 8,957
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الفورمولاوي مشاهدة المشاركات
صدقني ان الليجاسي بو نجوم الستاندرد تشرشح سيارتك المزودة في الحلبة .. وان مستعد لتحديك في نادي عمان للسيارات .
__________________
من خطاب السلطان قابوس بن سعيد المعظم عام1991م
"التنمية ليست غاية في حد ذاتها وإنما هي من اجل بناء الإنسان الذي هو أداتها وصانعها ومن ثم ينبغي ألا تتوقف عند مفهوم تحقيق الثروة وبناء الاقتصاد, بل عليها أن تتعدى ذلك إلى تحقيق تقدم الإنسان وإيجاد المواطن القادر على الإسهام بجدارة ووعي في تشييد صرح الوطن وإعلاء بنيانه على قواعد متينة راسخة"
  #43  
قديم 08/07/2007, 05:03 PM
shinnawi shinnawi غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/06/2007
الإقامة: I'd like to be in gaza
الجنس: أنثى
المشاركات: 511
افتراضي

thank u
__________________
اللهم صلي على محمد و ال محمد
سبحان الله وبحمده
لا اله الا الله
سبحـــــــــــــــــــان الله العظيم
سبحـــــــــــــــــــان الله وبحمده
لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 06:46 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها