|
||
|
#1
|
|||
|
|||
|
سؤالي الى المسؤل او المسؤلين ., اريد منهم ان يعيشوا شهر واحد فقط شهر فقط على راتب الضمان الاجتماعي , وينسوا انفسهم انهم مسؤلين في جهة كانت بمعنى اذا كان الوزير او الوزيرة الذين صدرو قرار الراتب الاجتماعي فليتنحوعن وظيفتهم لمدة شهر فقط ويدخلوا من فئات الضمان الاجتماعي ويشوفو( راتب الضمان الاجتماعي وماادراك ما الضمان الاجتماعي )؟؟!!! حتى يعرفوا كيف ممكن يتصرفوا الاشخاص من فئات الضمان الاجتماعي مع الراتب الذين يحصلون عليها خمسين او ثلاثين او سبعين ريال !! اعتقد المسئول او بالتاكيد الذي صدر هذا القرار اتوقع انه او انها تصرف على الاقل خمس مئة ريال في اليوم فقط ! اذا ما اكثر !!
|
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#3
|
||||
|
||||
|
ولد الحلال خليها مستورة
خليهم خليهم والله قهرررررررررررررررررر حرام ناس ميته من الجوع ناس تمشي بالكيلومترات يوميا عشان تقتصد 100 بيسة النول مال التكسي لكن خلهم يشبعوا الله فوق |
|
#4
|
||||
|
||||
|
سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم
|
|
#5
|
|||
|
|||
|
وبما إن الموضوع يتكلم عن الفئة المُهمشة في المجتمع
فلن تجد عليه الإقبال فحتى المواضيع التي تتكلم عنهم مُهمشه فمن الحين مهتم بغيره !!!!!! نسأل الله أن يرزقهم ويُبدل حالهم .......... سمعت إن فيه تقسيم لهذه الفئة تبرعات أو صدقات أو زكاة في مسقط فيطيف السبيل أو الطريقة للوصول إليها ؟؟؟ جزاء الله من يخبرنا بالطريقة ويدلنا على الطريق الصحيح وفي ميزان حسناته بأذن الله ...... |
|
#6
|
||||
|
||||
|
خلوها مستوره
__________________
يروى أن رجلاً جاء إلى الإمام أبى حنيفة ذات ليلة، وقال له: يا إمام! منذ مدة طويلة دفنت مالاً في مكان ما، ولكني نسيت هذا المكان، فهل تساعدني في حل هذه المشكلة؟فقال له الإمام: ليس هذا من عمل الفقيه؛ حتى أجد لك حلاً. ثم فكرلحظة وقال له: اذهب، فصل حتى يطلع الصبح، فإنك ستذكر مكان المال إن شاء الله تعالى.فذهب الرجل، وأخذ يصلي. وفجأة، وبعد وقت قصير، وأثناء الصلاة، تذكر المكان الذي دفن المال فيه، فأسرع وذهب إليه وأحضره.وفي الصباح جاء الرجل إلى الإمام أبى حنيفة ، وأخبره أنه عثر على المال، وشكره ، ثم سأله: كيف عرفت أني سأتذكر مكان المال ؟! فقال الإمام: لأني علمت أن الشيطان لن يتركك تصلي ، وسيشغلك بتذكر المال عن صلاتك. |
|
#7
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
__________________
حفظ الله عاهل البلاد المفدي وعماننا الحبيبة من أيدي العابثين والماكرين
|
|
#8
|
||||
|
||||
|
نعم انا عندي من الاهل يستلمون 30 ريال لاغير
يدفعون فاتورة الكهرباء والمياه والهاتف وشغاله هل يكفي لسداد هل يكفي لطامعهم لا والله في يوم واحد يروحن بس صابرين الله هو الذي يتكفل بعنايتهم
__________________
لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين |
|
#9
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
عمان للأصحاب الواسطات والمحسوبية ,,,, لا مجال للفقير فيها ,,, |
|
#10
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
دون مراعات كوننا نعيش في وطن واحد ومصير واحد ونجتمع فقط اننا نعيش في ظل القيادة الحكيمة لمولانا جلالة السلطان المعظم لا اكثر ولا اقل ولماذا نحن ابناء سلطنة عمان يا ظالم يا مظلوم ويا الغني يا فقير ولماذا يكون هناك الشخص او مجموعة من الاشخاص فوق القانون وبينما هناك الشخص او مجموعة من الاشخاص تحت القانون مع ان القانون واحد وهو دولة القانون والمؤسسات ( عمان نبض واحد ) والشعب عدت نبوض
__________________
حفظ الله عاهل البلاد المفدي وعماننا الحبيبة من أيدي العابثين والماكرين
|
|
#11
|
||||
|
||||
|
الله كريم
__________________
![]() |
|
#12
|
||||
|
||||
|
عزيزي سبق وان نشرت هنا :
تشير احصائيات وزارة الاقتصاد الوطني المنشورة عن العام 2007م عبر الكتاب الاحصائي السنوي 2008 حول الحالات المستفيدة من الضمان الاجتماعي الى الاتي: العجز****** 10418 حالة الأيتام******5629 حالة الأرامل( النساء)****** 3198 حالة الشيخوخة******18008 حالات المطلقات******7568 حالة أخرى ******3641 حالة تتقاضى ما مجموعه 29.857 مليون ريال عماني سنويا اي بواقع 616 ريال للفرد سنويا او 51 ريال شهريا. لعلكم لاحظتم معي حجم الدخل الذي يحظى به منتسبوا شريحة الضمان الاجتماعي، والذي هو دون الحد الادني للأجور بنحو 70 - 90 ريال عماني ، وكما يعلل بعض المسؤولين ذلك الى ان هذه معونة اجتماعية يجب ان تظل دون الحد الأدنى للأجور حتى ينشط منتسبوا هذه الشريحة لتحصيل فرص عمل لهم ترفع من دخولهم يقال ذلك بالرغم من ان مانسبته 70% تقريبا اما دون سن العمل او في اعمار او اوضاع تحول دون القدرة على العمل فهل ستراجع الجهة المعنية هذا الامر في ظل هذا الوضع المعيشي الصعب. ![]()
__________________
اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ********************* وإني وأن غربت عنك يادار فإن مني فيك في كل جدار قسمات رويتها بعرقي وعجنتها بدمي واحكمت بنائها بساعدي
|
|
#13
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
__________________
حفظ الله عاهل البلاد المفدي وعماننا الحبيبة من أيدي العابثين والماكرين
|
|
#14
|
||||
|
||||
|
اذا هل اصدرت الحكومة احصائيات غير دقيقة عن متقاضي الضمان الاجتماعي ياسالم ؟؟
__________________
اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ********************* وإني وأن غربت عنك يادار فإن مني فيك في كل جدار قسمات رويتها بعرقي وعجنتها بدمي واحكمت بنائها بساعدي
|
|
#15
|
||||
|
||||
|
استاذي اقسم بالله بان هذه العائلة عددها فردين هم يتسلمون هذا المبلغ المذكور ( 53 ريال عماني الاغير واحتمال وارد فيما اشرت اليه وتحياتي استاذي
__________________
حفظ الله عاهل البلاد المفدي وعماننا الحبيبة من أيدي العابثين والماكرين
|
|
#16
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
تقبل تحياتي
__________________
اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ********************* وإني وأن غربت عنك يادار فإن مني فيك في كل جدار قسمات رويتها بعرقي وعجنتها بدمي واحكمت بنائها بساعدي
|
|
#17
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
نعم اخي ,,,, لا توجد مصداقية ,,, جيب لي اي عائلة مكونة من ثلاثة اشخاص وكل واحد ياخذ 60 ريال في الشهر ,,,, هذا كذب صراح ,,, العائلة الي مكونة من 4 اشخاص تاخذ اقل من 70 ريال ,,, تريدوا دليل انا بجيب لكم الدليل ...
ربما تكون الأرقام حقيقة ولكن مبلغ 29 مليون يعني كل واحد من افراد الضمان ياخذ 60 فلا اعتقد هذا امر حقيقي نعم اذا كانوا يقصدون رب الأسرة فقط من غير الأبناء فهذا ممكن ,,, أما ان تقولي ان اسرة مثلا مكونة من 5 افراد يعني أب وام و3 ابناء وكل واحد ياخذ 60 ريال فلم نسمع لا من قريب ولا من بعيد ان هناك اسرة تستلم 300 ريال من الضمان ,,,, |
|
#18
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
__________________
اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ********************* وإني وأن غربت عنك يادار فإن مني فيك في كل جدار قسمات رويتها بعرقي وعجنتها بدمي واحكمت بنائها بساعدي
|
|
#19
|
||||
|
||||
|
ولا يهمك بجيب لك كل الأخبار ...
|
|
#20
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
راتب الضمان الاجتماعي بس ما مكفنهم يا دوب يكفيهم حال الراشن و حال الفواتير الكهرباء والماء ![]()
__________________
هل تبحث عن كوشات راقيه وحلوه لا تفكر بسعر الكوشه لان لدينا ما توريد DJ نسائي إضاءة منزل من كل انواع إكسسوارات الكوشه من الدخان وديسكو ليت و الفقاعات و الفولوليتفقط قم بزيارت المحل او إتصل 99472132 -99001626 سوق السيب بقرب من محل الاطفال مقابل بنك الاهلي الجديد فرع السيب |
|
#21
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
على عجل قمت باجراء هذاالبحث على ثلاث عوائل من في البلدة ... 1- عائلة تتكون من سبعة افراد ,.. يستلمون 95 ريال 2- عائلة تتكون من فردين ,,, يستلمون 60 ريال 3- إمراة كانت تستلم قبل رمضان 33 ريال بس هذا الشهر استلمت 40 للأمانة خلا هين الواحد والخمسين الي جالسين يتكلموا عنهن ,,, |
|
#22
|
||||
|
||||
|
على العموم ما فيه احد يستلم 50 ريال يمكن الي معه واسطة فهذا جائز في بلادنا
|
|
#23
|
||||
|
||||
|
[عمان للأصحاب الواسطات والمحسوبية ,,,, لا مجال للفقير فيها ,,,[/COLOR][/SIZE][/QUOTE]
لاتعليق!!!!!!!!
__________________
.
. ///////////....التوقيع تحت الصيانة ....////////////// |
|
#24
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اذا هل المقصود بالحالة هنا الاسرة او الفرد هذا الامر يحتاج الى اعادة دراسة للجدول الاحصائي وسأعود لك بالنتيجه وفعلا مبلغ 33 ريال في الشهر لا تغنى ولا تسمن من جوع ولا يوجد اي نسبه وتناسب بينها وبين الحد الأقصى للأجور؟
__________________
اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ********************* وإني وأن غربت عنك يادار فإن مني فيك في كل جدار قسمات رويتها بعرقي وعجنتها بدمي واحكمت بنائها بساعدي
|
|
#25
|
|||
|
|||
|
عسى المسؤلين يسمعون
آخر تحرير بواسطة ريماني عمان : 02/12/2010 الساعة 04:34 PM |
|
#26
|
||||
|
||||
|
انا من أصحاب الضمان الاجتماعي استلم 33 ريال فقط , تتوقعوا انه ها ال33 في شو تكفيني؟؟؟
والله حرام,,, مال التنمية الاجتماعية ما همهم غير يراقبونا متى نشتغل او نتزوج بس يقطعوا الراتب وانا نزلت موضوع عن حالتي هنا في سبلة السياسة والاقتصاد واعرف ناس حتى حالتهم اصعب مني بكثير الله يعينهم
__________________
قالوا علامك رافعه الراس ونشوفك قوية ؟؟؟
قلت العفو كلنا نــاس بس أنا عمانيـة... |
|
#27
|
||||
|
||||
|
هل عند الوزارة قانون اذا الابن يشتغل خلاص مايعطوا افراد عائلته المعاش يقطع
|
|
#28
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
حسب المعلومات بان اخر تعديل لمعاشات الضمان الاجتماعي كانت في شعر فيراير 2008 م وكانت حسب التالي :- الفرد 40 ريال الفردين 62 ريال ثلاثة افراد 75 ريال اربعة افراد 86 ريال خمسة افراد 95 ريال ستة افراد 104 ريال سبعة افراد 113 ريال ثمانية افراد 121 ريال تسعة افراد 127 ريال عشرة افراد 132 ريال بهذة المناسبة نطالب الوزارة المعنية في زيادة اخري في معاشات الضمان الاجتماعي |
|
#29
|
|||
|
|||
|
وعلى صاحب الضمان الاجتماعي ينتظر كل خمس سنوات لكي ينال نصيبة من المكارم ... لاب توب لطفل في الضمان الاجتماعي .. لو سالت هذا الطفل عن الجهاز فانه لايعرفه ابدا ولم يراه في حياته فكيف له بالاستخدام ... لو خيروا هذا الطفل مارايك بين جهاز لابتوب او سيكل سيختار السيكل لانه يراه مع اصحابه وهو يمني نفسه بذلك ... حتى وان كان قديما مستخدما فهو يفضلة .
|
|
#30
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
فقط الشهر الماضي استلمت 40 مع المكرمة وعاد هذا الشهر الله اعلم شو
__________________
قالوا علامك رافعه الراس ونشوفك قوية ؟؟؟
قلت العفو كلنا نــاس بس أنا عمانيـة... |
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
| أنماط العرض | |
|
|
مواضيع مشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | القسم | الردود | آخر مشاركة |
| عرض خاص فقط لأصحاب الضمان الاجتماعي ... | أضواء | إلكترونيات وألعاب | 12 | 29/08/2009 11:46 AM |
| الضمان الاجتماعي والتأمينات | كريمات | السبلة العامة | 7 | 27/06/2009 08:49 AM |
| قصة راتب الضمان الاجتماعي | د.محمد العدوي | سبلة السياسة والاقتصاد | 4 | 23/02/2009 06:05 PM |
| احقيتي في الضمان الاجتماعي | رومنسيه | السبلة القانونية | 14 | 27/07/2008 01:15 PM |
| @ أسر الضمان الاجتماعي يحتضرون @ | طاش ما طاش | سبلة السياسة والاقتصاد | 31 | 27/11/2007 02:12 PM |