سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #31  
قديم 25/08/2009, 05:40 AM
صورة عضوية لانا
لانا لانا غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 24/04/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,226
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى لانا
افتراضي

موضوع شيق فعلا
العالم كله بدأ يهدأ واحنا على حسب التقرير اللي وصلني ع الايميل يقول كلام وزير الصحة العماني خطأ
مو فقط مليون اصابة بتكون
انما هالمرض بيخطف على كل العمانيين

مبروك يا جماعة!
  مادة إعلانية
  #32  
قديم 25/08/2009, 05:53 AM
صورة عضوية The Real Legend
The Real Legend The Real Legend غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/07/2009
الإقامة: قلب عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 650
افتراضي

نسأل الله السلامة
  #33  
قديم 25/08/2009, 06:03 AM
صورة عضوية دكتور
دكتور دكتور غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 10/02/2007
المشاركات: 78
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة freedom_voice مشاهدة المشاركات
هذا يثبت وبكل المقاييس فشل السياسة التي انتهجتها وزارة الصحة حيال هذا المرض
ولكي لا يتشدق علينا مؤيدو هذه السياسة عليهم متابعة تقارير منظمة الصحة والتي تقول بان المرض بدأ بالانحسار عالميا
وعمانيا فهناك زيادة لا رادع لها
لربما يقللون من شأن ارقام الاصابات
ولكن ماذا عن الوفيات ؟
دول سبقتنا في تسجيل معدلات اصابة عالية ومع ذلك لم تصل الوفيات لديها المدى الذي وصلته عندنا !
طبعا سيجيبون بان المريض تأخر في مراجعة المركز الصحي !

ومع ذلك فهناك من راجع المركز الصحي والمستشفى ولم يحصل على الدواء الا بعد فوات الاوان

المرض رغم هذه الاعداد لا يزال تحت السيطرة
لكن السياسة الحالية ينبغي مراجعتها وخصوصا فيما يتعلق بالتوعية والتثقيف والتي لاتعدو عن قصاصات ورق مبعثرة هنا وهناك !!!

سلمكم الله من كل مكروه
السلام عليكم أخي،

أولا هبوط المعدلات في الدول الأخرى وارتفاع المعدلات في عمان لا يعني أن السياسة كانت فاشلة...
بالنسبة للوفيّات....لا تستطيع أن تقول أن خمسة في عمان أكثر من 3 (لنقل) في امريكا....لأن الوفيّات تعتمد ليس فقط على العلاج وإنما على أسباب عدّة منها كم عدد الأشخاص في المجتمع المصابون بضيق التنفس أو سوء في جهاز المناعة وغيره....
بالنسبة للدواء.....تاميفلوا لا يعمل إلاّ إذا قد تناول خلال ال48 ساعة الأولى من الأعراض. فلذلك اذا ذهب المصاب بعد ذلك فعلاجه الماء والراحة.
التثقيف شيء مهم.....والثقافة تأتي من الناس أنفسهم..
  #34  
قديم 25/08/2009, 08:08 AM
صورة عضوية oman07
oman07 oman07 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 25/04/2007
الإقامة: حب المولى عزوجل
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,333
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى oman07 إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى oman07
افتراضي

الله المستعان

الدعاء الى الله هو الحل لهذه الازمة
  #35  
قديم 25/08/2009, 08:24 AM
صورة عضوية Elvira
Elvira Elvira غير متصل حالياً
مشرفة سابقة
 
تاريخ الانضمام: 23/08/2008
الإقامة: MCT
الجنس: أنثى
المشاركات: 10,000
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة دكتور مشاهدة المشاركات
السلام عليكم أخي،

أولا هبوط المعدلات في الدول الأخرى وارتفاع المعدلات في عمان لا يعني أن السياسة كانت فاشلة...
بالنسبة للوفيّات....لا تستطيع أن تقول أن خمسة في عمان أكثر من 3 (لنقل) في امريكا....لأن الوفيّات تعتمد ليس فقط على العلاج وإنما على أسباب عدّة منها كم عدد الأشخاص في المجتمع المصابون بضيق التنفس أو سوء في جهاز المناعة وغيره....
بالنسبة للدواء.....تاميفلوا لا يعمل إلاّ إذا قد تناول خلال ال48 ساعة الأولى من الأعراض. فلذلك اذا ذهب المصاب بعد ذلك فعلاجه الماء والراحة.
التثقيف شيء مهم.....والثقافة تأتي من الناس أنفسهم..
I’m sorry but you are very wrong,
The people are not responsible of educating them self in a situation like this, the country is the one that should educate and direct them to what they should be doing and why.
If you are coming from an educated family, that’s good, but what about the others the once they don’t even know how to read, the fathers and grand parents, are they all replicable,
Please next time when you judge try looking at both sides of the coin and not only one side.
About the deaths,
Trust me if it was part of your family that died you would see how much one person is worth In a family,
For us we don’t even know the names of those people but for others its there mom, or sis, brother and father,
We should not underestimate the value of those deaths on some of us, and we should consider each one as ours. 5 deaths is too much, esp. for a disease that is considered as normal and not dangerous.
We should take all this more seriously. And let’s not wait for another death.
It could be us tomorrow.
May God keep us all safe?
__________________
But there are dreams that cannot be
And there are storms we cannot weather

I had a dream my life would be
So much different from this hell I'm living

So different now from what it seemed
Now life has killed
The dream I dreamed.
  #36  
قديم 25/08/2009, 09:59 AM
developar developar غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/01/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 697
افتراضي

تخيلوا في مصر عدد الاصابات اقل
  #37  
قديم 25/08/2009, 10:07 AM
صورة عضوية الغلا الشرقي
الغلا الشرقي الغلا الشرقي غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 19/08/2009
الإقامة: الشرقية
الجنس: أنثى
المشاركات: 27
افتراضي

قلة الحملات التوعوية من قبل الوزارة هي السبب في سرعة انتشار المرض لأنه أغلب الناس مب عارفين كيف يتعاملون مع الحالات وفيه ناس مو عارفين حتى أعراض المرض عموما الله يستر ويحفظ عمان وأهلها
__________________
عزة نفس في قمة تواضعها
  #38  
قديم 25/08/2009, 10:07 AM
صورة عضوية aljahwarii
aljahwarii aljahwarii غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/02/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 270
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى aljahwarii إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى aljahwarii إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى aljahwarii
افتراضي

الله يبعد هالمرض عن بلادنا الحبيبة ان شاءلله
__________________
سبـــــــــــــــــــــــ ـحان أللــــــــــــــــــــــ ـــــــــــه وبحمــــــــــــــــــده

لا الــــــــــــــــــــه
الا
أللــــــــــــــــــــــ ـــــــــــه

سبـــــــــــــــــــــــ ـحان أللــــــــــــــــــــــ ـــــــــــه العظيــــــــــــــــــــ ـم
  #39  
قديم 25/08/2009, 10:15 AM
صورة عضوية zoom
zoom zoom غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/02/2007
الإقامة: oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,552
افتراضي

ومن يهتم في المواطن ,,, لو كانت الحكومة بالفعل لديها توجه للأهتمام بالمواطن لما سكتوا على تقاطعات شارع الباطنة مسقط صحار ,,, هذا الأسبوع 17 شخص متوفين ومعظمهم في تقاطعات خط الباطنة ,,,, لماذا لا تعمل جسور على التقاطعات ,,,

اما عن وزراة الصحة فهذا ليس بلأمر المستغرب ,,,, المشكلة لا رقيب ولا حسيب ,,, ناس كانت تموت لآتفهه الأسباب وبسبب اخطاء طبية ظاهر ولكن لم تحرك الحكومة اي شي .... لآ حكومتنا تخضع تحت سيطرة الوزراء بل تركع لهم في كثير من الأحيان ,,,,,

بالله عليكم مافيه شخص في عمان قادر يدير وزارة الصحة ,,,, لماذا صاكين على هذا الوزير الذي اصبح مغلوب على امره ,,,, نفس الحال في وزراة التجارة المتهاوية ووزارة الأقتصاد الوطني المتهالكة ,,,, ما ادري هذولا الجماعة مشترين هذه الكراسي او ايش هذا الي يصير الله العالم ,,,
  #40  
قديم 25/08/2009, 10:20 AM
aseer204 aseer204 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 04/05/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,084
افتراضي

أتوقع ان كل العمانيين بيصابوا بهذا المرض


لا توجد مأشرات طيبه من قبل الصحه في كفح هذا المرض في وطننا الحبيب


انا الحين أنتظر دوري علشان أشوف كيفيه يتم العلاج والتدابير التي تقوم بها وزاره الصحه



الله المستعان
__________________
هل تواجه مشكله في جلب عامله منزل من أندونسيا وتتخوف من أنها لن تكون ذات مواصفات ترضى بها


هنا نحن نجلب عاملات المنازل من أندونسيا

ويوجد لدينا مندوب يتابع سير العمل ويعطي العامله النصايح

لأن بعض العاملات يأتين للسياحه وليس للعمل
  #41  
قديم 25/08/2009, 10:20 AM
صورة عضوية رئيس الوزراء
رئيس الوزراء رئيس الوزراء غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 28/04/2008
الإقامة: محافظه ظفار صلاله
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,065
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى رئيس الوزراء
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بدر868 مشاهدة المشاركات
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العضيم
العظيم*




للتصحيح فقط
__________________
قد لايستطيع الضمير منعك من إرتكاب الخطيئه ولكنه يمنعك حتما...من التمتع بها.
  #42  
قديم 25/08/2009, 10:21 AM
زمان زمان غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 04/06/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,765
افتراضي

لا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
  #43  
قديم 25/08/2009, 10:22 AM
صورة عضوية رئيس الوزراء
رئيس الوزراء رئيس الوزراء غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 28/04/2008
الإقامة: محافظه ظفار صلاله
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,065
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى رئيس الوزراء
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة developar مشاهدة المشاركات
تخيلوا في مصر عدد الاصابات اقل
لاان الرئيس حسني اكبر عميل لاامريكا ذكرتني عندما انفلونزا الطيور دخل مصر ودخل بقوه كبيره فجاه اختفى المرض من مصر نهائيا في غضون اسبوع
__________________
قد لايستطيع الضمير منعك من إرتكاب الخطيئه ولكنه يمنعك حتما...من التمتع بها.
  #44  
قديم 25/08/2009, 10:58 AM
الباسل 99 الباسل 99 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/08/2009
الإقامة: السلطنة
الجنس: ذكر
المشاركات: 271
افتراضي

بالنسبالي أعتقد أن 90% في المائة وأكثر من الإصابات أغلبها للوافدين ربما عدد قليل من المواطنين مصابين بهالمرض وحصل عندي موقف كنت زائر احد المراكز الصحية بمسقط وما شاء الله الله عدد الهنووود عاملين زحمة الدكتورة بنفسها تبلغني كل يوم على هذه الحاله واحد فيهم فيه زكام وكحه وشوية حمة على طول جايب ورقته ويفحص عن المرض ولا قولوا لي يعني الفحص بالاول 6 ساعات والحينه أسبوع وأكثر !!!!!!!!!!!!!!! ليش؟؟؟
  #45  
قديم 25/08/2009, 11:02 AM
صورة عضوية sn5per
sn5per sn5per غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/02/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 305
افتراضي

الامر يحتاج إلى وقفة ولكن على ما يبدو أننا متاخرون في كل شي؟
المرض حسب المعطيات الحالية أخواني ليس بتلك الخطورة الكبيرة رغم الوفيات المذكورة ولكن نحن كمواطيين مع كل ذلك نحتاج إلى وقفة صراحة من الوزارة لتبين سياستها على الأقل ليتسنى للمواطن أن يعرف مصيره من خلال هذه القرارات أم انه لا بد أن نمر بفترة ملؤها الشائعات وثم بع ذلك ينتبه المسؤول ويصدر قراره؟؟

نحن بحاجة لوقفة صراحة حتى (أنا نفسي) استطيع أن احكم أذا كنت ساعتمد على الوزارة أم اني من الأفضل أن اركنها جانبا وأسعى بنفسي لصحتي وصحة أهلي!!

اخواني أﻷطباء المتخصصين والمنتسبي لهذه الخيمة أرجوا توضيح الأمر بشي من الدقة والتفصيل!!
  #46  
قديم 25/08/2009, 10:05 PM
developar developar غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/01/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 697
افتراضي

نتمنى ان يتوقف انتشاء هذا الوباء
  #47  
قديم 25/08/2009, 10:20 PM
omanmeng omanmeng غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 26/12/2006
الإقامة: ُعُمان
المشاركات: 1,052
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الغد المشرق2008 مشاهدة المشاركات
جهل الناس بالمرض هو السبب المريض يخالط الناس في المسجد والشارع والمجمعات التجارية وفي كل مكان لم نشاهد أحد أخذ الحيطة والخطر من المرض لا في بيته ولا في مقر عمله فالحين نسب ونشتم بس اللهم سترك
كلامك عين العقل ،

كأنه الحكومة هي من يشفي ويداوي ويقي من المرض

يا جماعه ، ابغى اعرف ، الحين لو واحد اصيب بالمرض ليش المخاشم ؟
لو واحد اصيب بالمرض ليش يخالط الناس ؟ المفروض يلبس كمامه وما يخالط الناس الا للضرورة ، وفي المراكز الصحية يخبروهم روح اجلس بالبيت ولا تخالط الناس ، لكن اللي نشوفه العكس !
وواحد يصيبه المرض وبيقول لا هذي زكمه عاديه وبروح الصيدليه اشتري دواء وانتهت السالفه

اغلب الحالات الحالية تأتي من محافظة ظفار ، وممن ذهبوا الى صلالة للسياحة ، لكنهم لم يأخذوا احتياطاتهم لان جو الخريف بارد ومناسب لانتشار مرض كهذا

متى تخرجوا من حالة الجهل ، كفانا لإلقاء اللوم على الحكومة ووزارة الصحة ، اذا كنتم ترون انها غير قادرة على محاربة المرض فقوموا بواجبكم تجاه انفسكم ، وخذوا احتياطاتكم ، فالحين بس تحشوا في الثانيين وتعقوا اللوم فيهم !
  #48  
قديم 25/08/2009, 10:22 PM
صورة عضوية عميد المظلومين
عميد المظلومين عميد المظلومين غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/01/2007
الإقامة: في قلب 23 يوليو يوم النهضة المباركة
الجنس: ذكر
المشاركات: 41,599
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى عميد المظلومين إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى عميد المظلومين
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة developar مشاهدة المشاركات
عدد الحالات حتي الان ( 765 ) حالة
__________________
حفظ الله عاهل البلاد المفدي وعماننا الحبيبة من أيدي العابثين والماكرين
  #49  
قديم 25/08/2009, 10:30 PM
صورة عضوية ابو ليث
ابو ليث ابو ليث غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 08/12/2006
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,169
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ابو ليث
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة 7 مشاهدة المشاركات
الله المستعان

الدعاء الى الله هو الحل لهذه الازمة
صدقت اخوي

ادعوا الله يجنبكم ويجنب احبابكم هذا المرض

ترى كل هذا ابتلاء من رب العالمين


اللهم ان اسالك ان تجيرنا وتجير المسلمين من هذا المرض

حسبي الله ونعم الوكيل
__________________
قال صلى الله عليه وسلم "أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين" وأشار للسبابة والوسطى

جربتها


يا دمعتي اليتيمة

دعاء
  #50  
قديم 25/08/2009, 10:33 PM
صورة عضوية قاهر المشاش
قاهر المشاش قاهر المشاش غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 31/03/2007
الإقامة: في السيوح
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,903
افتراضي

ولا زال وزير الصحة في سبات عميق
__________________

تعلم ما استطعت تكن اميرا ***** ولا تك جاهلا تبقى اسيرا
تعلّم كل يـــوم حــرف عــلم ***** ترى الجهال كلهـم حميرا
  #51  
قديم 25/08/2009, 11:13 PM
hackeroman hackeroman غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 23/09/2008
الإقامة: اي مكان فيه نيسان باترول
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,513
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة forever gone مشاهدة المشاركات
I’m sorry but you are very wrong,
The people are not responsible of educating them self in a situation like this, the country is the one that should educate and direct them to what they should be doing and why.
If you are coming from an educated family, that’s good, but what about the others the once they don’t even know how to read, the fathers and grand parents, are they all replicable,
Please next time when you judge try looking at both sides of the coin and not only one side.
About the deaths,
Trust me if it was part of your family that died you would see how much one person is worth In a family,
For us we don’t even know the names of those people but for others its there mom, or sis, brother and father,
We should not underestimate the value of those deaths on some of us, and we should consider each one as ours. 5 deaths is too much, esp. for a disease that is considered as normal and not dangerous.
We should take all this more seriously. And let’s not wait for another death.
It could be us tomorrow.
May God keep us all safe?
حد يترجم
  #52  
قديم 25/08/2009, 11:21 PM
freedom_voice freedom_voice غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/05/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 686
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة دكتور مشاهدة المشاركات
السلام عليكم أخي،

أولا هبوط المعدلات في الدول الأخرى وارتفاع المعدلات في عمان لا يعني أن السياسة كانت فاشلة...
بالنسبة للوفيّات....لا تستطيع أن تقول أن خمسة في عمان أكثر من 3 (لنقل) في امريكا....لأن الوفيّات تعتمد ليس فقط على العلاج وإنما على أسباب عدّة منها كم عدد الأشخاص في المجتمع المصابون بضيق التنفس أو سوء في جهاز المناعة وغيره....
بالنسبة للدواء.....تاميفلوا لا يعمل إلاّ إذا قد تناول خلال ال48 ساعة الأولى من الأعراض. فلذلك اذا ذهب المصاب بعد ذلك فعلاجه الماء والراحة.
التثقيف شيء مهم.....والثقافة تأتي من الناس أنفسهم..
عزيزي

اتعلم انه الى فترة قريبة كانت المراكز الصحية خالية من الدواء وذلك بعد اشهر من التصريحات المستمرة بوجوده في كل مركز صحي
وهل تعلم ايضا ان اكثر من مريض حاليا في العناية المركزة ترددوا على المراكز الصحية مرات ومرات ولم يعطوا الدواء رغم ان الاعراض كانت واضحة
فمسؤولية من اذا اذا ذهب المريض بكل اعراض الفيروس الجديد ولم يعطى الدواء والسبب انه لم ياتي من امريكا او ماليزيا ؟!!
يا عالم يا هو ترا بلدنا صارت موبوؤة حالها حال امريكا وغيرها !!
وليش تخلو المريض ينتظر الى ان يستفحل المرض ومن ثم تعطونه الدواء ؟!
نادينا اكثر من مرة وكانت منظمة الصحة سباقة بان يعطى الدواء وذلك للمرضى ذوو الخلفيات المرضية المزمنة وللحوامل ولكل من تظهر عليه الاعراض بشكل مقلق
كان ياتيني مريض بدرجة حرارة مرتفعة جدا ومعدل تنفس مرتفع وحالة من الاعياء الواضح
فلم لا اعطيه الدواء ؟!
الانه غالي الثمن ؟
ام ماذا ؟

وهل تعلم ايضا ان التثقيف الصحي هي مسؤولية الوزارة بالدرجة الاولى وذلك عوضا ان يستقي الناس معلوماتهم من مصادر خاطئة

تقبل تحياتي
  #53  
قديم 25/08/2009, 11:23 PM
صورة عضوية lasting legend
lasting legend lasting legend غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 03/04/2009
الإقامة: 00
الجنس: أنثى
المشاركات: 7,349
افتراضي

الله يجيرنا من هذي الأمراض
__________________
00000000000000
  #54  
قديم 25/08/2009, 11:26 PM
صورة عضوية gaint18
gaint18 gaint18 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 21/07/2008
الإقامة: العاصمة
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,158
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى gaint18 إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى gaint18 إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى gaint18
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Hyde Park مشاهدة المشاركات
عمومــا لا للتــهويــل ..!!


معظــم الحــلات تماثلت للشـــفاء , لكن الخوف من الجيل التالي من فيروس ( H1N1 ) .. !
الله يستر ..
__________________
اللهم ابدل أخي ناصر داراً خيراً من داره واهلاً خيراً من اهله وادخله الجنة واعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار
اللـهـم عامله بما انت اهله ولا تعامله بما هو اهله
اللـهـم اجزه عن الاحسان إحسانا وعن الأساءة عفواً وغفراناً
اللـهـم إن كان محسناً فزد من حسناته , وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته
اللـهـم اّنسه في وحدته وفي وحشته وفي غربته
اللـهـم انزله منزلاً مباركا وانت خير المنزلين
اللـهـم انظر اليه نظرة رضا فإن من تنظر إليه نظرة رضا لا تعذبه ابداً
اللـهـم إحمه تحت الارض واستره يوم العرض ولا تخزه يوم يبعثون "يوم لا ينفع مال ولا بنون إالا من أتي الله بقلب سليم"
اللهم آمييييين
  #55  
قديم 25/08/2009, 11:43 PM
emmm emmm غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 20/07/2007
الإقامة: *******
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,711
افتراضي

الله يكفينا شر هذا البلاء ............................................ ويشفي مرضانا المسلمين من هذا المرض ..
__________________
اللهـــمـ أجعلني مظلومـا ولاتجعلني ظالمـــا
  #56  
قديم 26/08/2009, 12:23 AM
الناموس الناموس غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 15/12/2006
الإقامة: Oman
المشاركات: 1,214
افتراضي

حالة الوفاة السادسة بهذا المرض اليوم تم الاعلان عنها

الله يعافي الجميع
__________________
.. ( لا عزة لنا الا بالاسلام ) ..

  #57  
قديم 26/08/2009, 12:26 AM
المخطط العماني المخطط العماني غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 19/08/2009
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 88
افتراضي

250 في ستة ايام !!!!
يعني 45 شخص يومياً !!!!

الله يعافينا ان شاء الله و يبعد عن الامة الاسلامية شر هذا البلاء
  #58  
قديم 26/08/2009, 12:41 AM
صورة عضوية حدي ذكائي
حدي ذكائي حدي ذكائي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/09/2008
الإقامة: yemen
الجنس: أنثى
المشاركات: 363
افتراضي

ياناس الله نحنا عايشين في رعب في صلاله
رعب ما تتخيلوه في كل حاره تقريبا وكل ولايه نسمع بوفاه شخص ولا تقولون اشاعات ناس نعرفهم والله الشاهد على كلامي
((فيروس وبسببه انفجرت يا الرئه يا المعده)) الله المستعان
طيب ايش هي طرق الوقايه ؟؟
ايش هي اسباب انتقال المرض؟؟
لا اله الا الله لا تهنينا برمضان ولا تهنينا بحياتنا

نريد حملات رش بالميبدات لانه والله اعلم سبب انتشار المرض في صلاله هي بعوضه
والمرض اللي اقصده هو التهاب السحايا
انتشر بصلاله..... والموتى من هم في سن ال25_30
هل هذا لانه لم يطعموا بالتطعيمات عن هذه الامراض؟؟


اتمنى اجابه
فرجوا عننا كربه يا وزاره الصحه


والله تعبنا ولا حياه لمن تنادي
__________________
أكره التفلسف
  #59  
قديم 26/08/2009, 12:55 AM
صورة عضوية ACCA
ACCA ACCA غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 03/04/2007
الإقامة: الــيـــابان بجنب وكالة لكزس >> ريال مدريد في القلب
الجنس: ذكر
المشاركات: 9,665
افتراضي

انجاز جديد يحسب لنا بعد تفوقنا عالميا بكثرالوفيات من جراء الحوادث المروريه ها نحن بتنا قريبا من تربع عرش الاصابات والوفيات جراء انفلونزا الخنازير ..
__________________
السبلة السياسية ..
سبب لكئابة الكثير من ابناء الشعب .. وذلك بسبب الوقائع والاحداث والقضايا المحلية التي تطرح فيه .والتي يتستر عليها اعلامنا المبـــــجل . والتي تعكس جانبا مظلما لبلدنا .. لم نكن نعلمه الا من هنــــــا
فهنئيا لسبلة عمان .. وهاردلك لابناء عمــــــان
  #60  
قديم 26/08/2009, 12:58 AM
صورة عضوية lasting legend
lasting legend lasting legend غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 03/04/2009
الإقامة: 00
الجنس: أنثى
المشاركات: 7,349
افتراضي

شوفو موضوعي في السبلة العامه
__________________
00000000000000
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
إصابة أحد أفراد عائلتي بإنفلونزا الخنازير ، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ( إليكم التفاصيل كاملة ) شراع الحياة سبلة السياسة والاقتصاد 139 13/08/2009 05:08 PM
100 ألف إصابة و 31 وفاة بإنفلونزا الخنازير في بريطانيا !! DuXcK سبلة الدارسين باوروبا و استراليا 2 27/07/2009 06:56 AM
إصابة جديدة بأنفلونزا الخنازير لبريطاني قادم من المملكة المتحدة لعيونك وبس SSS سبلة السياسة والاقتصاد 1 05/07/2009 05:32 AM
تسجيل إصابة جديدة بفايروس إنفلوننا الخنازير لبريطاني قدم إلى السلطنة من المملكة المتحدة النجم السابع سبلة السياسة والاقتصاد 0 04/07/2009 01:24 PM
الكويت تعلن إصابة جنود أميركيين بإنفلونزا الخنازير برشلوني أبدي السبلة العامة 11 24/05/2009 08:35 AM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 04:46 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها