|
||
|
#1
|
||||
|
||||
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
أرجو قراءة الموضوع جيدا لكي تنعم السبلة بتميزها ورقي أعضاءها.. إخواتي الأعضاء مشكلة الردود على المواضيع يعاني منها الأعضاء كثيراً منهم يتركونها بسبب هذه المشكله . إليك بعض النقاط المهمه جداً لتوسيع مداركك عن ثقافة الردود : 1 - قد تواجه من يخالفك الرأي ولا يعني أن هذا يسود فكرك و رأيك أنت مهما كنت مقتنعاً به يجب عليك إحترام أراء الأخرين و مناقشتها بموضوعيه و عقلانيه . 2- حاول أن يكون وعيك مؤثراً على مشاعرك أثناء ردك..! 3- ستظل الأخلاق الحميدة هي القوة التي لاتقهر في ردودك.. 4- (جزاك الله خيرا) لم تعد أمراً كافيا للتعبير عن الشكر , فهي تعطي في عالم المنتديات بعداً آخر! 5- تعلم أن تكون حرية رأيك من منبع شريعتك فقناعتك و إعتزازك بها يمدك بالقوة و يدفعك للأمام . 6- دافع عن حقوقك وحاول أن يكون صوتك مسموعا و لكن بكل أدب و إحترام . 7- أعطي كل موضوع حقه . لا تهدر جهد الكاتب بكلمات الشكر المعتاده ناقش وخذ وأعطي فإن ذلك يحفز العضو لمزيد من التقدم و يحمسه للكتابة أكثر . 8- لا تستهزئ بالكاتب مهما كان كرهك له إن لم يروق لك أي عضو فأبتعد عن الرد على مشاركاته قدر الإمكان . 9- الفرق بين الشخص الناضج والشخص غير الناضج هو قبول كلمة الحق . 10- التأمل والتفكر أكبر وسيلة لكي يحضى ردك بالقبول والإحترام . 11- تذكر أنه ليس من الأدب تهميش من لايوافقك الرأي في ردودك بل ناقشه و حاوره بإحترام . 12- إجتنب المبالغة في ردك سواء في المدح أو القدح . 13- حاول أن تغيّر من أسلوبك في الرد فتارةً بالشكر و تارةً بالمناقشة وأخرى بتقديم بعض الإقتراحات أو الإضافات المعقوله حسب الموضوع و حاجته لما ذكرت . 14- لا تحكم على الموضوع من خلال مشاعرك تجاه العضو . 15- لايكفي أن يكون معك قلماً جيدا بل ينبغي أن يكون معه فكراً وخُلقاً جيدا. 16- حاول أن تقرأ الموضوع أكثر من مرة قبل أن يخط قلمك كلمة رد واحدة . 17- ليس المبدع من يأتي بمواضيع جذابه و مهمه فقط , هناك مبدعون آخرون يتقنون مهارة الردود فتابعهم! و أخيراً تعلم مهارة الردود لأنها ثقافة ضرورية تحتاجها كثيراً |
|
|