|
||
|
#1
|
|||
|
|||
|
نعم اقولها عن تجربة اليمة ومريرة مررت بها ، وعن خبرة واحتكاك بأناس ذهبوا الى هناك ولكن بعدها تمنوا لو انهم تلقوا العلاج في المستشفيات الخاصة في السلطنة
لا انكر ان ايران يوجد بها عدد كبير جدا من الأطباء والخبرات وخصوصا في علاج العيون (في شيراز) والعمانيون يقصدونها منذ فترة لعلاج العيون وذلك بسبب رخص العلاج وتكاليف المعيشة ،،، نعم هذا كان في السابق أما الآن فالأسعار ارتفعت كثيرا ولو حسبها الشخص لوجد انه من الأفضل له ان يتلقى العلاج هنا في مستشفياتنا الخاصة ولا يذهب الى ايران لأن الفارق لن يتجاوز 100 ريال الأسعار ارتفعت بسبب تحديد البنزين للمواطنين ، ففي الفترة الحالية يصرف لكل مواطن 3 ليترات فقط لا اكثر ، ولايحق له ان يأخذ اكثر ، الا عن طريق السوق السوداء احسن لك تعمل العملية هنا في بلادك جنب اهلك وتحت بيتك وتدفع 300 ريال زيادة وانت مطمئن ، ولاتروح عند الفرس والشيء الثاني ان الشعب الإيراني شعب استغلالي جدا جدا لأبعد الحدود ومعاملتهم زفته لأبعد مدى والشيء الثالث انه ما حد منهم يتكلم انجليزي الا قليل جدا جدا جدا ، حتى موظف الفندق يتكلم انجليزية مكسرة حتى الأطباء ما يتكلموا انجليزي ، الكثير منهم لا يتقن اللغة الإنجليزية ، وهناك ستواجهون مشكلة اللغة ، حيث سيكون الإعتماد على المترجم ، ولكن خذ في بالك ان المترجم لن يكون معك طول الوقت ، سيكون معك فقط في المستشفى ، وباقي الوقت دبر امورك الشيء الآخر ايضا انه لاقدر الله صارت لك مشكلة فإن اجراءتهم معقدة جدا ولن تستطيع انهائها الا بدفع اكياس من الرشوة (ادفع وادفع وادفع ) فساد اداري لأبعد الحدود |
|
|