سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة العامة

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 10/08/2009, 06:21 PM
صورة عضوية حفيد الحوت
حفيد الحوت حفيد الحوت غير متصل حالياً
مشرف السبلة العامة
 
تاريخ الانضمام: 02/05/2007
الإقامة: طبعاً " المحيــط "
الجنس: ذكر
المشاركات: 13,049
Red face سجلوا ذكرياتكم مع المعلمين



قم للمعلم و فيه التبجيلا ....... كاد المعلم ان يكون رسولاً

المعلم يعتبر من أهم ركائز العملية التعلمية ،صادفنا معهم - نحن الطلاب - أجمل اللحظات وأجمل المواقف منها ما بقي في الذاكرة حتى يومنا هذا ومنها مواقف طريفة لا ننسها أبداً .

وسابدأ بنفسي وهو موقف لا أنساه أبداً وعالق في الذكراة حتى اليوم وهو بعنوان : -

" أسمك إهوه "

بدأت الاستعدادات لدخول عالم المدرسة،ذلك العالم الجميل والذي رسم مسار حياتنا وذلك حسب أجتهادنا ، بدأت الاستعدادات بالذهاب لــ السوق لشراء المستلزمات المدرسية ، وكان أصعب شيء من ناحية الاختيار هي الشنطة المدرسية ، كنا نختارها حسب ما هو مرسوم عليها من صور أبطالنا القوميين في ذلك الوقت أمثال الكابتن ماجد و رعد العملاق والسنافر أو أبطال سهم الفضاء أو أفتح يا سمسم ، ومنهم من يختار شنطة مرسوم عليها صورة " سنان يا سنان " حتى تتطابق صورة سنان مع شكله السناجبي .


كان أول موقف مع معلمتي المصرية عندما طلبت منا – نحن الطلاب - الذهاب إلى السبورة حتى يكتب كل طالب أسمه، وبصراحة كُنت لا أعرف كتابة أسمي أو على الأقل لم أكن أتوقع أن أكون في هذا الموقف المحرج ، لذلك بدأت حياتي الدراسية بالغش ،لذلك كتبت أسم من كان بجواري وعلى أنه أسمي ، لأسمع صوت قادم من الخلف يقول :

إيه ده ؟ إيه ده ؟ وأمسكت الأبله بالطابشورة وكتبت على الصبورة بعدما قالت :

" أسمك إهوه " " أسمك إهوه "

ح ف ي د ........... حفـــــــــــــــــــــــ ــيد .

وتمتت بكلمات : إيه البلاوي اللي بتحذف علينا من صباحية ربنا ، إيه ده .
وبصراحة هي كلمات لم أعرف معناها إلا بعد مرور وقت طويل .

لم يعجبني الوضع وأسلوب الأبله الفظ ، وبصراحة ذكرت ذلك في لجنة التحقيق المنزلي " الأب والام " عندما وصلت المنزل .
قالوا لي :ما تخافش ، مع( عائلة حفيد ما فيش مستحيل) ، وباكر الرد .

عموما جاء اليوم التالي للمدرسة وأحسست أن وزن الشنطة قد زاد ، فلقد وضعت عائلة " ما فيش مستحيل " بعض من السح العماني حتى أعطيه لـــ الأبلة الفظة ، كُنت في ذلك الزمان لا أعرف معنى الرشوة ، و لكن عرفت أن لها مفعولها السحري فلقد تغيرت معاملة الأبلة 180 درجة .

لذلك تعلمت في بداية حياتي الدارسية : أسمي وفن العيورية ومعنى الغش .


من علمني حرفا ً كنت له عبدا ً .

* * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
من المرحلة الابتدائية وحتى أخر مراحل التعلم والدارسة .

أرجو منكم ذكر مواقفكم مع المعلمين ، أو حتى شكرهم أو الأشارة إليهم بالتقدير والثناء ، أو أي موقف يحضركم ولم تنسوه .

* * * * * * *

مع تحيات

" حفيد الحوت "
بيت الخبرة والمعرفة والعلوم " أصل له جذور "


__________________

{ إلاّ المعركة الأخيرة }

* * * *
{ استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه}

 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
ترقبوا قريبا ذكرياتكم تعود اليكم كلاشنكوف إلكترونيات وألعاب 1 02/03/2009 04:26 PM
آباء صدموا بنتيجة أبنائهم واعترفوا أنهم السبب في ذلك بشار أرشيف سبلة التعليم 2 03/07/2008 06:11 PM
ذكرياتكم في يوم التخرج سحر العيون سبلة ترويح القلوب 276 03/11/2007 09:25 PM
سجلوا هنا كلمة محبة وشكر وتقدير لمن تحبون .. فماذا ستقولون ؟ الفتى الصريح السبلة العامة 11 02/08/2007 08:38 AM
أيام الشقاوة .. مقالب وحكايات ( سجلوا مواقفكم ) .. !! مصلح عماني السبلة العامة 41 04/07/2007 10:29 PM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 04:12 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها