|
||
|
#1
|
||||
|
||||
|
قم للمعلم و فيه التبجيلا ....... كاد المعلم ان يكون رسولاً المعلم يعتبر من أهم ركائز العملية التعلمية ،صادفنا معهم - نحن الطلاب - أجمل اللحظات وأجمل المواقف منها ما بقي في الذاكرة حتى يومنا هذا ومنها مواقف طريفة لا ننسها أبداً . وسابدأ بنفسي وهو موقف لا أنساه أبداً وعالق في الذكراة حتى اليوم وهو بعنوان : - " أسمك إهوه " بدأت الاستعدادات لدخول عالم المدرسة،ذلك العالم الجميل والذي رسم مسار حياتنا وذلك حسب أجتهادنا ، بدأت الاستعدادات بالذهاب لــ السوق لشراء المستلزمات المدرسية ، وكان أصعب شيء من ناحية الاختيار هي الشنطة المدرسية ، كنا نختارها حسب ما هو مرسوم عليها من صور أبطالنا القوميين في ذلك الوقت أمثال الكابتن ماجد و رعد العملاق والسنافر أو أبطال سهم الفضاء أو أفتح يا سمسم ، ومنهم من يختار شنطة مرسوم عليها صورة " سنان يا سنان " حتى تتطابق صورة سنان مع شكله السناجبي .كان أول موقف مع معلمتي المصرية عندما طلبت منا – نحن الطلاب - الذهاب إلى السبورة حتى يكتب كل طالب أسمه، وبصراحة كُنت لا أعرف كتابة أسمي أو على الأقل لم أكن أتوقع أن أكون في هذا الموقف المحرج ، لذلك بدأت حياتي الدراسية بالغش ،لذلك كتبت أسم من كان بجواري وعلى أنه أسمي ، لأسمع صوت قادم من الخلف يقول : إيه ده ؟ إيه ده ؟ وأمسكت الأبله بالطابشورة وكتبت على الصبورة بعدما قالت : " أسمك إهوه " " أسمك إهوه " ح ف ي د ........... حفـــــــــــــــــــــــ ــيد . وتمتت بكلمات : إيه البلاوي اللي بتحذف علينا من صباحية ربنا ، إيه ده . وبصراحة هي كلمات لم أعرف معناها إلا بعد مرور وقت طويل . لم يعجبني الوضع وأسلوب الأبله الفظ ، وبصراحة ذكرت ذلك في لجنة التحقيق المنزلي " الأب والام " عندما وصلت المنزل . قالوا لي :ما تخافش ، مع( عائلة حفيد ما فيش مستحيل) ، وباكر الرد .عموما جاء اليوم التالي للمدرسة وأحسست أن وزن الشنطة قد زاد ، فلقد وضعت عائلة " ما فيش مستحيل " بعض من السح العماني حتى أعطيه لـــ الأبلة الفظة ، كُنت في ذلك الزمان لا أعرف معنى الرشوة ، و لكن عرفت أن لها مفعولها السحري فلقد تغيرت معاملة الأبلة 180 درجة .لذلك تعلمت في بداية حياتي الدارسية : أسمي وفن العيورية ومعنى الغش .من علمني حرفا ً كنت له عبدا ً .* * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * من المرحلة الابتدائية وحتى أخر مراحل التعلم والدارسة . أرجو منكم ذكر مواقفكم مع المعلمين ، أو حتى شكرهم أو الأشارة إليهم بالتقدير والثناء ، أو أي موقف يحضركم ولم تنسوه . * * * * * * * مع تحيات " حفيد الحوت " بيت الخبرة والمعرفة والعلوم " أصل له جذور "
__________________
{ إلاّ المعركة الأخيرة } * * * * { استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه} |
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
| أنماط العرض | |
|
|
مواضيع مشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | القسم | الردود | آخر مشاركة |
| ترقبوا قريبا ذكرياتكم تعود اليكم | كلاشنكوف | إلكترونيات وألعاب | 1 | 02/03/2009 04:26 PM |
| آباء صدموا بنتيجة أبنائهم واعترفوا أنهم السبب في ذلك | بشار | أرشيف سبلة التعليم | 2 | 03/07/2008 06:11 PM |
| ذكرياتكم في يوم التخرج | سحر العيون | سبلة ترويح القلوب | 276 | 03/11/2007 09:25 PM |
| سجلوا هنا كلمة محبة وشكر وتقدير لمن تحبون .. فماذا ستقولون ؟ | الفتى الصريح | السبلة العامة | 11 | 02/08/2007 08:38 AM |
| أيام الشقاوة .. مقالب وحكايات ( سجلوا مواقفكم ) .. !! | مصلح عماني | السبلة العامة | 41 | 04/07/2007 10:29 PM |