سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة العامة

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 30/10/2007, 03:31 AM
oman1152000 oman1152000 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/01/2007
المشاركات: 315
افتراضي لاتذهبوا للعلاج في ايران

نعم اقولها عن تجربة اليمة ومريرة مررت بها ، وعن خبرة واحتكاك بأناس ذهبوا الى هناك ولكن بعدها تمنوا لو انهم تلقوا العلاج في المستشفيات الخاصة في السلطنة

لا انكر ان ايران يوجد بها عدد كبير جدا من الأطباء والخبرات وخصوصا في علاج العيون (في شيراز)
والعمانيون يقصدونها منذ فترة لعلاج العيون وذلك بسبب رخص العلاج وتكاليف المعيشة ،،،
نعم هذا كان في السابق أما الآن فالأسعار ارتفعت كثيرا ولو حسبها الشخص لوجد انه من الأفضل له ان يتلقى العلاج هنا في مستشفياتنا الخاصة ولا يذهب الى ايران لأن الفارق لن يتجاوز 100 ريال
الأسعار ارتفعت بسبب تحديد البنزين للمواطنين ، ففي الفترة الحالية يصرف لكل مواطن 3 ليترات فقط لا اكثر ، ولايحق له ان يأخذ اكثر ، الا عن طريق السوق السوداء
احسن لك تعمل العملية هنا في بلادك جنب اهلك وتحت بيتك وتدفع 300 ريال زيادة وانت مطمئن ، ولاتروح عند الفرس
والشيء الثاني ان الشعب الإيراني شعب استغلالي جدا جدا لأبعد الحدود
ومعاملتهم زفته لأبعد مدى
والشيء الثالث انه ما حد منهم يتكلم انجليزي الا قليل جدا جدا جدا ، حتى موظف الفندق يتكلم انجليزية مكسرة
حتى الأطباء ما يتكلموا انجليزي ، الكثير منهم لا يتقن اللغة الإنجليزية ، وهناك ستواجهون مشكلة اللغة ، حيث سيكون الإعتماد على المترجم ، ولكن خذ في بالك ان المترجم لن يكون معك طول الوقت ، سيكون معك فقط في المستشفى ، وباقي الوقت دبر امورك

الشيء الآخر ايضا انه لاقدر الله صارت لك مشكلة فإن اجراءتهم معقدة جدا ولن تستطيع انهائها الا بدفع اكياس من الرشوة (ادفع وادفع وادفع )

فساد اداري لأبعد الحدود
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 30/10/2007, 05:02 AM
صورة عضوية بنت النور العمانية
بنت النور العمانية بنت النور العمانية غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 10/06/2007
الإقامة: لا مكان لاقامتي
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,812
افتراضي

ربما يكون كلامك صحيح لانك مررت بهذه التجربة..
ولكننا كشعب عماني فالي اين سنذهب؟؟؟
ايران في نظر العمانين هي ارخص بكثير من غيرها بغض النظر عن المعاملة والتعقيدات..
فالنسأل الله ان يكون في عوننا..
__________________
هـــــــي لحــــظات تجمعــــــنا تحيينــــا وتقتلـــــــنا الــــــى لـــقاء اخـــــــر
  #3  
قديم 30/10/2007, 05:07 AM
جاسم القرطوبي جاسم القرطوبي غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 08/03/2007
الإقامة: صحمـ
الجنس: ذكر
المشاركات: 13,691
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى جاسم القرطوبي
افتراضي

كل بحسب طاقته
  #4  
قديم 30/10/2007, 11:15 AM
شيخ الشباب شيخ الشباب غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 06/10/2007
الإقامة: استراليا
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,418
افتراضي

اخوي اهم ما في الانسان عافيته..
ممكن الاسعار غالية.. بس الطب عندهم متقدم(وعن تجربة)

عموما شكرا على النصيحة
__________________
اعترف لك اني خنتـك ياعيونـي .. اعتـرف
في دقايق ضعف مني خنـت وعـدي البارحـه** ماتوقعته فؤادي فـي حـب غيـرك ينجـرف** بس جتني اللي في هواها جت صريحه وواضحه**
قالت: أنت غير كل عمري .. أنـت حبـك مختلـف** انت عشق في حياتـي فيـك روحـي سارحـة** ياعسى شيك المحبـة باسـم قلبـي ينصـرف**
ياعسى تبقى نصيبـي .. فيـك ابقـى رابحـه** هي تحبني تموت فيني تفدي روحـي وتحلـف** في رضا قلبـي وعينـي تبقـى دايـم ناجحـه** غصب عنـي حـل فينـي شـي لاماينوصـف** لاتلومينـي ..دخيلـك ..لاتكـونـي جـارحـة** أدري لحن الحزن في داخـل فـؤادك ينعـزف** وادري عينك في دموعـك ياحياتـي سابحـه** وادري قدري في عيونك خف نوره وانكسـف**وادري اني في حياتك صـرت غلطـه فادحـه **بس لحظة سمعي مني لـك بقـول واعتـرف** (ما بقول)
  #5  
قديم 30/10/2007, 11:46 AM
صورة عضوية الرواحي777
الرواحي777 الرواحي777 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/12/2006
الإقامة: سمائل الفيحاء
الجنس: ذكر
المشاركات: 428
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى الرواحي777
افتراضي

هلا فيك العماني

انا عن نفسي ذهبت ايران ثلاثة مرات وبالتحديد شيرازوطهران والشمال مشهد
مرتين رفقة للعلاج والثالثة سياحة
فعلا الفترة الاخيرة ارتفعت الاسعار لحد معقول ليس كبير جدا بحدود فرقية عن السابق ربع ضعف في عمليات العيون
ومن ناحية الشعب طيب جدا ومحترم هذا حسب نظري وزيارتي في بعض في الشوارع مستهبلين يدورو مصالح انت معي .:...!!!
ومن ناحية الاستغلال لا ارى من بعضهم اي استغلال ولكن توجد اشخاص من اصل عراقي من هم بذلك الاسلوب الا حضاري انت معي .....!!!
طبعا حسب نظري وزيارتي
ولكن اذا نظرا لفرقية الاسعار بحدود 300 ريال افضل اذهب ايران هي علاج وسياحة وتتعرف مع شعب اخر
ولا تنسوا تشتروا اناشيد شعية حلوة تراه حماس بس عن تقوموا تخمسوا في صدوركم ضرب انت معي ....!!!

والله الموفق
__________________
ماكل من يضحك بوجهك يودك
ولا كل من يبكي بكى صدق واحساس
احدٍ بكى في غيبتك يوم صدك وأحدٍ ضحك يومك عليلٍ ومحتاس
عش في حقيقة واقعك واعرف اللي يحبك
واعرف قدر من هو يحبك من الناس
الـــــــــــــــــــــــ ــــــــــرواحـــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــي
  #6  
قديم 30/10/2007, 11:47 AM
صورة عضوية الرواحي777
الرواحي777 الرواحي777 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/12/2006
الإقامة: سمائل الفيحاء
الجنس: ذكر
المشاركات: 428
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى الرواحي777
Post

هلا فيك العماني

انا عن نفسي ذهبت ايران ثلاثة مرات وبالتحديد شيرازوطهران والشمال مشهد
مرتين رفقة للعلاج والثالثة سياحة
فعلا الفترة الاخيرة ارتفعت الاسعار لحد معقول ليس كبير جدا بحدود فرقية عن السابق ربع ضعف في عمليات العيون
ومن ناحية الشعب طيب جدا ومحترم هذا حسب نظري وزيارتي في بعض في الشوارع مستهبلين يدورو مصالح انت معي .:...!!!
ومن ناحية الاستغلال لا ارى من بعضهم اي استغلال ولكن توجد اشخاص من اصل عراقي من هم بذلك الاسلوب الا حضاري انت معي .....!!!
طبعا حسب نظري وزيارتي
ولكن اذا نظرا لفرقية الاسعار بحدود 300 ريال افضل اذهب ايران هي علاج وسياحة وتتعرف مع شعب اخر
ولا تنسوا تشتروا اناشيد شعية حلوة تراه حماس بس عن تقوموا تخمسوا في صدوركم ضرب انت معي ....!!!

والله الموفق
__________________
ماكل من يضحك بوجهك يودك
ولا كل من يبكي بكى صدق واحساس
احدٍ بكى في غيبتك يوم صدك وأحدٍ ضحك يومك عليلٍ ومحتاس
عش في حقيقة واقعك واعرف اللي يحبك
واعرف قدر من هو يحبك من الناس
الـــــــــــــــــــــــ ــــــــــرواحـــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــي
  #7  
قديم 30/10/2007, 12:43 PM
آلام الماضي آلام الماضي غير متصل حالياً
مميزة العامة
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,800
افتراضي



عفوا أخي ،،، إن كان على اللغة ،،، فالمترجمون هناك كثر ،،،، بإمكان الشخص التنسيق مع مترجم لقاء مبلغ من المال ،،، و مبلغ زهيد أيضا أخي ،،،، و بالنسبة للأسعار ،،، لا تذهب بعيدا فهنا الأسعار مضاعفة في بلدنا ،،،،


إحترامي ،،،
  #8  
قديم 30/10/2007, 12:54 PM
صورة عضوية مسبق
مسبق مسبق غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2006
الإقامة: السويق البهية درة الباطنة الابية
الجنس: ذكر
المشاركات: 938
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى مسبق
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الرواحي777 مشاهدة المشاركات
هلا فيك العماني

انا عن نفسي ذهبت ايران ثلاثة مرات وبالتحديد شيرازوطهران والشمال مشهد
مرتين رفقة للعلاج والثالثة سياحة
فعلا الفترة الاخيرة ارتفعت الاسعار لحد معقول ليس كبير جدا بحدود فرقية عن السابق ربع ضعف في عمليات العيون
ومن ناحية الشعب طيب جدا ومحترم هذا حسب نظري وزيارتي في بعض في الشوارع مستهبلين يدورو مصالح انت معي .:...!!!
ومن ناحية الاستغلال لا ارى من بعضهم اي استغلال ولكن توجد اشخاص من اصل عراقي من هم بذلك الاسلوب الا حضاري انت معي .....!!!
طبعا حسب نظري وزيارتي
ولكن اذا نظرا لفرقية الاسعار بحدود 300 ريال افضل اذهب ايران هي علاج وسياحة وتتعرف مع شعب اخر
ولا تنسوا تشتروا اناشيد شعية حلوة تراه حماس بس عن تقوموا تخمسوا في صدوركم ضرب انت معي ....!!!

والله الموفق

نحن كلنا معك
__________________
مسبق
  #9  
قديم 30/10/2007, 01:00 PM
أبو لابتوب أبو لابتوب غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 11/05/2007
الإقامة: после, под землей
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,194
افتراضي

أنا رحت أيران سنة 1998 وكان شعب متحضر....ما عرفت اصرف الشيكات السياحية اللي عندي وقتها...وموظف البنك قال لي أذا مضطر أنا بقرضك!!!!!! و ما شفت استغلال بالعكس...كانوا احيانا يرخصون البضاعة عشان أنت عربي!!!!، فقر مع حضارة..... قليل تحصل هذه الطريقة.... لكن طبعا أنا لا أؤمن ببدعهم الدينية.
__________________
الله أكبر
فإن تدن مني تدن منك مودتـي ... وإن تنأ عني تلقني عنك نائيـاً
كلانا غني عـن أخيـه حياتـه ... ونحـن إذا متنـا أشـد تغانيـا


دكان أبو لابتوب، منتجات مميزة ومفيدة جدا: http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=792981
زوائد للسيارات، مفيدة جدا: http://www.s-oman.net/avb/showthread...9#post16627299

смотрит деля жена
جيزن كاك سنتوب، فيسيجدا زاكونتشيت!
  #10  
قديم 30/10/2007, 02:28 PM
صورة عضوية العرافه
العرافه العرافه غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 26/06/2007
الإقامة: مطيـرح.. حاجـه اماره طويل العمــر؟؟؟؟
الجنس: أنثى
المشاركات: 37,752
إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى العرافه
افتراضي

ناس كثيره راحت تعالج هناك والحمدلله ماشكوا شي ابد.ز بالعكس كل شي تمام
__________________

العــرافـه شخصيــه أنترنتيـه.. لا تمثــل صاحبــها فـي الــواقع
امبراطور البلوش+عربيه
شكرا شكرا شكرا..


اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة hamsat مشاهدة المشاركات
مسكين بو يطلع فطريقش
  #11  
قديم 30/10/2007, 09:51 PM
صورة عضوية *المسافر*
*المسافر* *المسافر* غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/04/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 117
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى *المسافر*
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عفوا وعذرا من بداية مداخلتي أقولها لك أخي الكريم وتقبل مني هذه المداخلة بصدر رحب ووددت ذلك حتى تبقى شهادتي للتأريخ لا أكثر .
أخي الكريم بالنسبة للعلاج بإيران صحيح قد يكون من ناحية السعر والقيمة أكثر وأغلى عندما تحسب قيمة كل شئ تذاكر وعلاج وإقامة وسياحة وسفر و...إلخ ولكن بالمقابل هناك العلاج على أيدي دكاترة متخصصين لهم باع طويل وخبرة لا يستهان بها وإلا فما قصدتها العالم من مختلف البقاع ولا أقول ذلك إلا حسب تجربتي الطويلة وعلى مدى 6 سنوات متواصلة مضت بداية مع نفسي ومن ثم مع أناس من أهلي وعائلتي وأقارب ومعارف مختلفين والحمد لله كل الأمور تمام التمام من حيث العلاج والسفر وكل شئ لا مدح فيهم ولكن هذا الواقع والعافية نعمة من نعم الله يبحث عنها الإنسان أينما كانت.
أما من حيث قولك أن الإيرانيين والشعب الإيراني استغلالي فلماذا هذه التهم وهذا القدح بالناس قد وأقولها قد يكون ذلك من شخص وشخصين ولكن لا تعمم في أحكامك بالعكس وجدناهم أطيب الشعوب وأفضلهم من حيث التعامل والأمانة والمساعدة وأنا بنفسي عشت معهم ليس عن معرفة قديمة معهم ولكن من أول تعامل بيني وبينهم حتى بعضهم فتح لنا بيته للسكن والمعيشة على أن لا نسكن بالفنادق وسرنا معهم إلى بيوتهم للغداء والعشاء واستضافونا حق الضيافة حتى أن أحد العمانيين بسنة من السنوات خلصت مبالغة لأنه لم يكن يعلم بالحسبان أنه يحتاج إلى مبالغ أكثر والواجب بالسفر أن تأخذ احتياطاتك لذلك فما كان من الدليل إلا أن سامحه من طيب خاطره عن قيمة الترجمة والسيارة وحتى أنه أسكنه ببيته مع أهله ليلتين حتى تصرف بالمبلغ للعودة.
أما حول قولك الثالث أنهم لا يتكلمون الإنجليزية إلا مكسرة من قال ذلك خاصة الدليل وغالبيتهم يتكلمون العربية والإنجليزية بطلاقة ولكنهم بنفس الوقت متمسكون بلغتهم الأم الفارسية فهذا جعلهم أقوياء لأنهم لا يؤمنون إلا بقوميتهم الأم ومن ثم بقية اللغات ليس مثلنا من يعرف كلمه أو كلمتين بلغة غير العربية وياليتنا نعرف العربية حق المعرفة تراه يتبجح ويتباهى على أنه لديه المعرفة والواقع إذا جئت غير ذلك. هم لهم حريتهم بلغتهم وأنت ونحن كسواح أو زائرين يجب أن ندرك ذلك وأن نكون مستعدين أتم الاستعداد فلا ينبغي أن تذهب لبلد وأنت ليست لديك الدراية الكافية عنهم فوالله أنني لا أتكلم الفارسية إلا قليلا ولكنني لم أجد صعوبة في التعامل مع هذا الشعب الطيب المضياف.

التعقيدات في كل مكان من حيث إجراءات الأمن والسلامة أو إذا قدر الله في حالة وفاة شخص ما ليس بإيران فقط حتى بدولنا وهذا شئ موجود لا مناص منه.
عموما أمثلة طيبة هذا الشعب لو كتبت الأمثلة الواقعية والتي صادفتني كثيرة لا يمكنني حصرها ولكن يجب علينا أن لا نحكم على الناس من أول وهلة .
ختاما أخي وأخوتي جميعا تقبلوا مني مداخلتي بصدر رحب ودمتم سالمين ونسأل الله أن يلبسكم ثوب العافية والله الموفق لكل خير.
  #12  
قديم 30/10/2007, 10:03 PM
صورة عضوية الصحـو
الصحـو الصحـو غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 18/12/2006
الإقامة: Mabellah
الجنس: ذكر
المشاركات: 18,785
افتراضي

اعرف حد من الجيران بنته فقد البصر وهنا قال ولها ماشي لها علاج وراحت ايران شيراز وها هي الان بخير وترى كل شي وبقوه النظر 6*6 راحت وعملو لها عمليه مره للعين اليمنى ومره للعين اليسرى وها هي موجوده بكامل قواها البصريه بعد ان فقدت الامل والبنت في عمر الزهور عمرها 20 سنه والحمد لله
  #13  
قديم 30/10/2007, 10:07 PM
المشق المشق غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 23/12/2006
الإقامة: عمان
المشاركات: 4,155
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لي صديق قد ذهب وزوجته الى ايران لكي يعالجا النظر , والحمد لله نجحت العملية لكليهما
فقط باربعمائة ريال لاربع عيون .........

والمبلغ هنا اضعاف مضاعفة

فقط للتوضيح
__________________
استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه من كل ذنب عظيم
  #14  
قديم 30/10/2007, 10:11 PM
صورة عضوية يحيى الراشدي
يحيى الراشدي يحيى الراشدي غير متصل حالياً
مشرف عام
 
تاريخ الانضمام: 11/04/2007
الإقامة: سبلة عُمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 11,167
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة *المسافر* مشاهدة المشاركات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عفوا وعذرا من بداية مداخلتي أقولها لك أخي الكريم وتقبل مني هذه المداخلة بصدر رحب ووددت ذلك حتى تبقى شهادتي للتأريخ لا أكثر .
أخي الكريم بالنسبة للعلاج بإيران صحيح قد يكون من ناحية السعر والقيمة أكثر وأغلى عندما تحسب قيمة كل شئ تذاكر وعلاج وإقامة وسياحة وسفر و...إلخ ولكن بالمقابل هناك العلاج على أيدي دكاترة متخصصين لهم باع طويل وخبرة لا يستهان بها وإلا فما قصدتها العالم من مختلف البقاع ولا أقول ذلك إلا حسب تجربتي الطويلة وعلى مدى 6 سنوات متواصلة مضت بداية مع نفسي ومن ثم مع أناس من أهلي وعائلتي وأقارب ومعارف مختلفين والحمد لله كل الأمور تمام التمام من حيث العلاج والسفر وكل شئ لا مدح فيهم ولكن هذا الواقع والعافية نعمة من نعم الله يبحث عنها الإنسان أينما كانت.
أما من حيث قولك أن الإيرانيين والشعب الإيراني استغلالي فلماذا هذه التهم وهذا القدح بالناس قد وأقولها قد يكون ذلك من شخص وشخصين ولكن لا تعمم في أحكامك بالعكس وجدناهم أطيب الشعوب وأفضلهم من حيث التعامل والأمانة والمساعدة وأنا بنفسي عشت معهم ليس عن معرفة قديمة معهم ولكن من أول تعامل بيني وبينهم حتى بعضهم فتح لنا بيته للسكن والمعيشة على أن لا نسكن بالفنادق وسرنا معهم إلى بيوتهم للغداء والعشاء واستضافونا حق الضيافة حتى أن أحد العمانيين بسنة من السنوات خلصت مبالغة لأنه لم يكن يعلم بالحسبان أنه يحتاج إلى مبالغ أكثر والواجب بالسفر أن تأخذ احتياطاتك لذلك فما كان من الدليل إلا أن سامحه من طيب خاطره عن قيمة الترجمة والسيارة وحتى أنه أسكنه ببيته مع أهله ليلتين حتى تصرف بالمبلغ للعودة.
أما حول قولك الثالث أنهم لا يتكلمون الإنجليزية إلا مكسرة من قال ذلك خاصة الدليل وغالبيتهم يتكلمون العربية والإنجليزية بطلاقة ولكنهم بنفس الوقت متمسكون بلغتهم الأم الفارسية فهذا جعلهم أقوياء لأنهم لا يؤمنون إلا بقوميتهم الأم ومن ثم بقية اللغات ليس مثلنا من يعرف كلمه أو كلمتين بلغة غير العربية وياليتنا نعرف العربية حق المعرفة تراه يتبجح ويتباهى على أنه لديه المعرفة والواقع إذا جئت غير ذلك. هم لهم حريتهم بلغتهم وأنت ونحن كسواح أو زائرين يجب أن ندرك ذلك وأن نكون مستعدين أتم الاستعداد فلا ينبغي أن تذهب لبلد وأنت ليست لديك الدراية الكافية عنهم فوالله أنني لا أتكلم الفارسية إلا قليلا ولكنني لم أجد صعوبة في التعامل مع هذا الشعب الطيب المضياف.

التعقيدات في كل مكان من حيث إجراءات الأمن والسلامة أو إذا قدر الله في حالة وفاة شخص ما ليس بإيران فقط حتى بدولنا وهذا شئ موجود لا مناص منه.
عموما أمثلة طيبة هذا الشعب لو كتبت الأمثلة الواقعية والتي صادفتني كثيرة لا يمكنني حصرها ولكن يجب علينا أن لا نحكم على الناس من أول وهلة .
ختاما أخي وأخوتي جميعا تقبلوا مني مداخلتي بصدر رحب ودمتم سالمين ونسأل الله أن يلبسكم ثوب العافية والله الموفق لكل خير.

ما شاء الله عليك اخوي المسافر
كفيت ووفيت

بس حبيت اضيف شيئين

اولا : الاستغلال في كل مكان ليس في ايران فقط حتى في بلدنا

ثانيا: لا تعمم على جميع الايرانيين ففي جميع الدول تجد ناس معاملتهم زينه وناس معاملتهم شينه

اتمنى ان تتقبل مداخلتي بصدر رحب
__________________
عُمان
هواءٌ أتنفسه
ودمٌ يجري في الشريان

.
  #15  
قديم 30/10/2007, 10:18 PM
صورة عضوية الكيبورد الناطق
الكيبورد الناطق الكيبورد الناطق غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 27/06/2007
الإقامة: الخوض
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,489
افتراضي

اسمح لي اخي انا رحت ايران وصراحه الشعب طيب ومبتسم اغلب الوقت ويحبو يتعاونو معاكم
المترجم بس صار مثل اخوي او واحد من لاهل من اسلوبه المتميز
الراقي اما العلاج مقارنه بكل الدول الاخرى تبقاء هي الارخص والاكفاء
__________________
احبك عمان

  #16  
قديم 30/10/2007, 10:26 PM
الوان الوان غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/03/2007
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 828
افتراضي

اعرف كثير من اهل البلد راحوا ايران للعلاج واللي تعالج وينعم بالصحة والعافيه من كثير من الامراض مو بي من العيون ولما يروحوا كانوا جماعات مو افراد وما زالوا لم اسمع من احد ذم ولي صديق طبيب في ايران طيب جدا وابدا ترحابه بالعمانيين كثير في ايران وامتدح حسن تعاملهم وصدقهم ....فقط سمعت الصيف قبل الماضي مشكلة لاحدى العائلات وعند البحث وجدت ان رجل العائلة والشركة السياحية هي السبب فيما حصل .....على فكره اهل بلادي يروحوا ايران كانهم رايحين اي ولايه من عمان.....
  #17  
قديم 30/10/2007, 10:52 PM
nawaf nawaf غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/01/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 117
افتراضي

يرفع للاهمية
  #18  
قديم 30/10/2007, 11:03 PM
صورة عضوية الفورمولاوي
الفورمولاوي الفورمولاوي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/12/2006
الإقامة: مسقط
المشاركات: 4,630
افتراضي

والدتي تعالجت في اصفهان على يد طبيب كندي للعيون .. والحمدلله العملية نجحت.. وتكلفت العملية 750 ريال .. بينما تكلفة العملية في الامارات وبعد التخفيض للعمانيين ب 1250 ريال .
وبالعكس الشعب الايراني شعب في حاله وطيب ومضياف كثيراً وهذا ما اخبرني به والدي عندما استضافهم المترجم في بيته عند تأخر الحجز للعودة .
__________________
لأن السيارة في عصرنا هذا لم تعد وسيلة انتقال عادية ، بل أصبحت جزءاً من شخصية قائدها .
ولأن العلاقة بين السيارة وقائدها لم تعد مجرد علاقة ميكانيكية بل أصبحت جزءاً من علاقة نفسية وعاطفية نابضة بالحياة .
أصبح من المنطقي والضروري أن تعرف كل شيء عن سيارتك لفهم كل التفاصيل والتعمق بها للحيلولة دون وقوع مشاكل تؤدي إلى ما لا يحمد عقباه.
شاركنا في سبلة السيارات
  #19  
قديم 30/10/2007, 11:19 PM
هاي هاي هاي هاي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/10/2007
الإقامة: عمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 155
افتراضي

ايران فعلا في علاج العيون ما عليها كلام ..
لكن غيرعن العيون ماااااا شي ..
بس الزين معهم ان الفحوصات الشامله والمنظار ثقه ( وجهة نظر عدة أشخاص جربوا فحوصاتهم) .
  #20  
قديم 30/10/2007, 11:24 PM
صورة عضوية محمدالبلوشي
محمدالبلوشي محمدالبلوشي غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 27/01/2007
الإقامة: مسقط العامرة
الجنس: ذكر
المشاركات: 7,366
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة oman1152000 مشاهدة المشاركات
نعم اقولها عن تجربة اليمة ومريرة مررت بها ، وعن خبرة واحتكاك بأناس ذهبوا الى هناك ولكن بعدها تمنوا لو انهم تلقوا العلاج في المستشفيات الخاصة في السلطنة

لا انكر ان ايران يوجد بها عدد كبير جدا من الأطباء والخبرات وخصوصا في علاج العيون (في شيراز)
والعمانيون يقصدونها منذ فترة لعلاج العيون وذلك بسبب رخص العلاج وتكاليف المعيشة ،،،
نعم هذا كان في السابق أما الآن فالأسعار ارتفعت كثيرا ولو حسبها الشخص لوجد انه من الأفضل له ان يتلقى العلاج هنا في مستشفياتنا الخاصة ولا يذهب الى ايران لأن الفارق لن يتجاوز 100 ريال
الأسعار ارتفعت بسبب تحديد البنزين للمواطنين ، ففي الفترة الحالية يصرف لكل مواطن 3 ليترات فقط لا اكثر ، ولايحق له ان يأخذ اكثر ، الا عن طريق السوق السوداء
احسن لك تعمل العملية هنا في بلادك جنب اهلك وتحت بيتك وتدفع 300 ريال زيادة وانت مطمئن ، ولاتروح عند الفرس
والشيء الثاني ان الشعب الإيراني شعب استغلالي جدا جدا لأبعد الحدود
ومعاملتهم زفته لأبعد مدى
والشيء الثالث انه ما حد منهم يتكلم انجليزي الا قليل جدا جدا جدا ، حتى موظف الفندق يتكلم انجليزية مكسرة
حتى الأطباء ما يتكلموا انجليزي ، الكثير منهم لا يتقن اللغة الإنجليزية ، وهناك ستواجهون مشكلة اللغة ، حيث سيكون الإعتماد على المترجم ، ولكن خذ في بالك ان المترجم لن يكون معك طول الوقت ، سيكون معك فقط في المستشفى ، وباقي الوقت دبر امورك

الشيء الآخر ايضا انه لاقدر الله صارت لك مشكلة فإن اجراءتهم معقدة جدا ولن تستطيع انهائها الا بدفع اكياس من الرشوة (ادفع وادفع وادفع )

فساد اداري لأبعد الحدود
===============================================
كذلك أنا ســـافرت في عام 1992 م وياليت ما سافرت ، أتدري لماذا ؟
(أولاً ) : لا يتحدثون اللغة العربية ولا يقبلون اللغة العربية في ذاك اليوم (ثانيا) لا يوجد المساجد لأهل السنة ولا العلماء السنة في شيراز ولا حتى في طهران كلها (ثالثاً) لا يقبلون اللغة الإنجليزية (رابعا) لا يتحدثون في مطاراتهم إلا اللغة الفارسية (خامسا) الفنادق : لا تقبل العملة ، إلا الدولارات الأمركية (سادسا) أنا قضيت ليلتي خارج الفندق ، وكان الجو والله المستعان باردا جدا ، ومع الأسف الشديد ما كان عندي الدولارات حتى أعطيهم وأسكتهم ، لم ولن أنسى حتى يومنا هذا ، لا بارك الله فيهم .
حسبى الله ونعم الوكيل .
  #21  
قديم 17/11/2007, 09:47 PM
صحراوي عبراوي صحراوي عبراوي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/01/2007
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 432
افتراضي

بو منه الفايدة إن شاء الله إنا مسافر شيراز نهاية هذا الأسبوع وإذا أحد يعرف طبيب و عيادة للعيون ممتازين فلا يبخل علي وجزاكم الله ألف خير .....
  #22  
قديم 17/11/2007, 09:56 PM
العملاق 2 العملاق 2 غير متصل حالياً
مميز العامة للتفاعل الهادف
 
تاريخ الانضمام: 26/10/2007
الإقامة: دنيا العجائب
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,560
افتراضي

وأنا أيظا ذاهب بإذن الله بعد أسبوعين وقد ذهبت سابقا فلا إشكال لدي
__________________
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
محبة الله سر حيثما صدقت ****************** لها على عالم الامكان سلطان
تعطيك فتحا وان سدت مغالقه ********************** وطور عقلك في ذا الفتح حيران
فلا عليك اذا صحت محبته ***************** اذا وفى لك هذا الخلق أو خانوا
  #23  
قديم 17/11/2007, 09:59 PM
واحد ماصخ واحد ماصخ غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 27/10/2007
الإقامة: المعبيله
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,073
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صحراوي عبراوي مشاهدة المشاركات
بو منه الفايدة إن شاء الله إنا مسافر شيراز نهاية هذا الأسبوع وإذا أحد يعرف طبيب و عيادة للعيون ممتازين فلا يبخل علي وجزاكم الله ألف خير .....
مستشفى النهضة
قسم العيون
روي
...
ونتمنى لك الشفاء
__________________


اذا كان حبيبك عسل .... سده واستريح

  #24  
قديم 18/11/2007, 07:08 PM
صورة عضوية *المسافر*
*المسافر* *المسافر* غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/04/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 117
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى *المسافر*
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صحراوي عبراوي مشاهدة المشاركات
بو منه الفايدة إن شاء الله إنا مسافر شيراز نهاية هذا الأسبوع وإذا أحد يعرف طبيب و عيادة للعيون ممتازين فلا يبخل علي وجزاكم الله ألف خير .....
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم إليك العنوان التالي للدكتور المتخصص ( مرسل مهريار ) أخصائي وجراح العيون - تخصص عالي في جراحة الشبكية
شيراز - ميدان دانشجو - بناية أرم للأطباء - الطابق الثاني
هاتف : 00987112295665
بريد الكتروني : [email protected]

كما أنه يفضل التنسيق المسبق مع الدليل وهذا هو عنوانه :
ميرزا منصوري : هاتف : 00989173114489
عبدالرضا : هاتف : 00989171132852
للحجز إلى شيراز من مكتب الريس للسفريات بالعين عند تقاطع الساعة شارع الشيخ زايد هاتف :
0097137644414
نتمنى أن نكون قد وفقنا في توصيل ما ينبغي إيصاله لكم ونتمنى لكم الشفاء العاجل بإذن الله وأي رغبة في الاستفسار عن السفر لإيران أرجو التواصل وفقنا الله وإياكم لكل خير ودمتم بحفظ الرحمن ورعايته.
  #25  
قديم 18/11/2007, 07:59 PM
Ms9243 Ms9243 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2007
الإقامة: بيتنا
الجنس: أنثى
المشاركات: 708
افتراضي

اذا عن اللغة تعلموار فارسي قبل لا تسيروا خخخخخخخخخخ
  #26  
قديم 18/11/2007, 08:13 PM
صورة عضوية الاول-1
الاول-1 الاول-1 غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 20/12/2006
الإقامة: بلدي
المشاركات: 12,566
افتراضي

مشكوووووووووورين ...
__________________
الحمد لله
  #27  
قديم 18/11/2007, 08:50 PM
هادئ جدا هادئ جدا غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/11/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 772
افتراضي

يا جماعه إذا العلاج متوفر هنا فأفضل ولو أغلى
علشان المراجعات فيما بعد
  #28  
قديم 18/11/2007, 10:24 PM
صورة عضوية mr.hoot
mr.hoot mr.hoot غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/10/2007
الإقامة: لا مكان
الجنس: ذكر
المشاركات: 520
افتراضي

انا معكم انه ايران احسن وافضل وارخص بوايد
بس يبالك شوية تنسيق
وامورك بتكون تمام التمام
__________________
معاً من أجل غدٍٍ أفضل
  #29  
قديم 18/11/2007, 11:26 PM
الإعصار الكتلوني2007 الإعصار الكتلوني2007 غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 17/05/2007
المشاركات: 931
افتراضي

من يستغل العمانيين هناك هم المترجمون العراقيون للأسف .. أنا ذهبت مرتين .. المرة الأولى كانت بالإتفاق مع مترجم عراقي عن طريق أحد الإخوان اللي زار إيران قبلنا وفعلا وجدناه ينتظرنا ورتب لنا الأمور من سكن وزيارة المستشفيات والتنقل لمدة أربع أيام بس الأسعار كانت عادية .. لم نوفق في العلاج عندي حساسية مفرطة وإحدى عيني ضعيفة النظر وقالي مالي علاج .. وكذلك زميلي فقضيا بقية الأيام في السياحة فوفر لنا شخص عراقي ينقلنا في سيارته بس كان يستغلنا ويحدثنا عن النساء والمتعة بس إحنا ما من النوع اللي هو كان يظن ؟ المهم في آخر يوم حاسبنا المترجم عن السكن اليوم الفرد الواحد بنصف ريال وكذلك قيمة السيارة كل يوم نصف ريال .. ثم تحدثنا معه عن صاحبة وما كان يصدر منه وأنه ما كل الناس تطلب المتعة . ما علينا .
الزيارة الثانية كانت في محرم وقرب يوم عاشوراء طبعا ما اتفقنا مع مترجم لكن وجدنا زملاء من عمان في الطائرة ورفقناهم مع مترجمهم وأوصلونا المستشفيات طبعا كل مترجم والدكتور اللي متفق معه أجرينا الفحوصات ودفعنا أكثر عن السابق بكثير وقالوا لا بد من تبديل القرنية ولكن بعد ذهاب النظر فسألت عن قيمتها فقالوا 1000 ريال ( ألف ريال ) ..
فطبعا ما حبينا نجلس من الأحد إلى الأربعاء فقال لنا المترجم بأن زوجته في السفريات وبتخلص الموضوع بسرعة .. وإحنا على نياتنا تأخر صحبنا ثم أخبرنا بعدم إمكانية العودة لكثرة المسافرين .. حاولنا معه بكل الوسائل وبدون فائدة بعدها أخبرنا أصدقائنا العمانيون بأن الرجل يريد مالا .. فسألناه عن المبلغ فكان كبير في نظرنا مقارنة ما سيقوم به .. عطيناه المبلغ وبسرعة البرق عاد بالتذاكر جاهزة .. أوصلنا للمطار وفي الطريق تلقينا إتصالنا من إخوتنا العمانين بأن الرجل يريد مالا آخر .. فدفعنا له مالا قليلا وأستخدمنا مع المكر ليقبله ويفلتنا .. والحمد لله ..
العراقيون هم وراء الغلاء وليس الإيرانيون .. وهم من يستغلوننا . حكى لنا أحد الإخوة العمانيين ممن وجدناهم هناك بأن المترجم طلب منه مبلغ 250 ريال للعملية فرفض وعملها بطريقته الخاصة ومباشرة مع الطبييب ب 100 ريال شوفوا الفرق . والله المستعان
  #30  
قديم 19/11/2007, 08:41 AM
صورة عضوية فقط
فقط فقط غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 29/01/2007
المشاركات: 2,424
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الرواحي777 مشاهدة المشاركات
هلا فيك العماني

انا عن نفسي ذهبت ايران ثلاثة مرات وبالتحديد شيرازوطهران والشمال مشهد
مرتين رفقة للعلاج والثالثة سياحة
فعلا الفترة الاخيرة ارتفعت الاسعار لحد معقول ليس كبير جدا بحدود فرقية عن السابق ربع ضعف في عمليات العيون
ومن ناحية الشعب طيب جدا ومحترم هذا حسب نظري وزيارتي في بعض في الشوارع مستهبلين يدورو مصالح انت معي .:...!!!
ومن ناحية الاستغلال لا ارى من بعضهم اي استغلال ولكن توجد اشخاص من اصل عراقي من هم بذلك الاسلوب الا حضاري انت معي .....!!!
طبعا حسب نظري وزيارتي
ولكن اذا نظرا لفرقية الاسعار بحدود 300 ريال افضل اذهب ايران هي علاج وسياحة وتتعرف مع شعب اخر
ولا تنسوا تشتروا اناشيد شعية حلوة تراه حماس بس عن تقوموا تخمسوا في صدوركم ضرب انت معي ....!!!

والله الموفق
معاك ودخالة عالخط...خدا فس
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 01:33 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها