|
||
|
#1
|
||||
|
||||
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أسعد الله اوقاتكم بكل خير ورزقكم بنت الحلال وسيارة الاحلام وبيت من بيوت الهوامير وتلفون مدفوع فاتورته واجازة سعيده وكل عام وانتم بخير بمناسبة السنه الهجريه الجديده جعلها الله سنة خير وفرح ![]() واسئلكم شي العاب ناريه اليوم ![]() ![]() في ظل توافر الدعم الفني المناسب وفي ظل العولمه وتاثيرها على تفكير الشباب ينسدح السؤال المووهم ظاهرة الانتحار ![]() الظاهرة متواجده من زمان الزمان ومن قديم العصور يمكن قدمها من قدمنا او قدمهم بس تبق الظاهرة متواجده ![]() الانتحار الاسباب والمسببات ! البعض يرجح كفة الضغوط النفسيه والبعض الاخر يرجح بسبب الازمه الماليه ![]() وانته عزيزي المتابع والقاري ماذا تعتقد الاسباب ! ليش الواحد ياخي ينتحر ! ![]()
__________________
عزيزي المواطن العربي بخصوص كل أسبوع ينطرد رئيس ! استار أكاديمي مثلا..! موه تشوف![]() آخر تحرير بواسطة دكتور مجنون : 13/12/2010 الساعة 07:25 PM |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
مواضيعك غير شكل ![]() هيا تكون لحظة ضعف ,, وعدم تقبل والواقع المر ,, اممممم من جرب ينتحر مره ![]()
__________________
المتشائم يرى صعوبة في كل فرصه ..
والمتفائل يرى فرصة في كل صعوبة .. |
|
#3
|
||||
|
||||
|
أول شي شكرا شكرا ع دعاويك الحلوة..آمييييييييين
ثاني شي الانتحار موجود من زمان والحين زاد بشكل فضيييييييع والاسخف انه الواحد لما يتعرض للخيانة من حبيبة يقول خلاص ضاقت فيني الدنيا بنتحر ترا قلة الوعي وقلة الوازع الديني.. تشكرات.. تحياتي
__________________
u.cant.c.me
|
|
#4
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ياخي لا تقومي تسبي كيف غير شكل بعد ! ![]() بس ياخي ليش لحظات الضعف هذي ماتجي الا في الانتحار يعني ! ويش الاسباب بنظرك يعني ! ![]()
__________________
عزيزي المواطن العربي بخصوص كل أسبوع ينطرد رئيس ! استار أكاديمي مثلا..! موه تشوف![]() |
|
#5
|
||||
|
||||
|
عاد ما موز
المهم الاسباب هى قلة الوازع الديني واليأس من الحياة ظنا منه اذا انتحر فأنه سوف يرتاح ويهرب من تعاسة الحياة ولكن الامور فالقبر غير وبيتندم انه انتحر...........
__________________
{كَلَّا بَلْ تُكَذِّبُونَ بِالدِّينِ }الانفطار9 {وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى }طه124 كان حلما منيرا مشرقا كالنهار .. ليته ضل حلما يا زمآني كنت اغدوا كبيرا شامخا كالمنار .. باسما من ظلما لايعآني اين شردوا الاماني وفجروا نبع الحناني ..ظلمهم قد اصطآد الاماني ازهري يا ذكرياتي وانفضي عنك ثباتي واستحمي بالنوور السآامي.. مآبي لا انسى لحنا شجيا رنان ..مآبي لااخرج من ظلمة نفق الاحزان سوف يحيى هذا الحلم طوول الزمان بعيني طول الزمآن.. www.tvquran.com |
|
#6
|
||||
|
||||
|
بو ينتحر الله يطيحه النار
!
__________________
سَآآآآآخِطٌ أيُهآ الفَشل . . لآ يُجيدُ أحدٌ التَعآمل مَعك إلآ مُحترِفوآ النَجآح . . ليَنفُوك برِمتَك إلى العَدم حيث تَنتَمي . |
|
#7
|
|||
|
|||
|
اليوم وبكره مافي ألعاب نارية إجازة للقرم وسكان القرم
![]() اما عن اسباب الإنتحار بإختصار هذا بسبب ضعف الإيمان بالله وبرحمته ![]()
__________________
: ![]() BBing "Instead of thinking about what you're missing, try thinking about what you've that everyone else is missing"
![]() |
|
#8
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
هع بس مواضيعك حماس حلوه مره
![]() البعض منا ما يرضي يكون فاشل بشي ,, على سبيل المثل طالب رسب المدرسه ,, بيحزن كثير ويريد يتخلص من هذا المشكله ,, عاد الشيطان يجلس يوسوله كثير منا يسمع كلام الشيطان يقوله انتحر وبينتحر لانه ياخذ كل تفكيره
__________________
المتشائم يرى صعوبة في كل فرصه ..
والمتفائل يرى فرصة في كل صعوبة .. |
|
#9
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اهم شي قلت امين ![]() محاسب تراك اذا ما قلت ![]() ذكرتني في ابو الصاحب يالى انتحر قدام بيت المدام ! قلة العقل ولا التربيه ولا الفساد الاداري هو السبب بنظرك ![]()
__________________
عزيزي المواطن العربي بخصوص كل أسبوع ينطرد رئيس ! استار أكاديمي مثلا..! موه تشوف![]() |
|
#10
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
تعتقدي كل الاسباب هى بسبب قلة الوازع الديني !
يمكن الشخص ياخي خلاص تعب من الحياة ويبي يموت ومافي حل غير الانتحار لاه ![]()
__________________
عزيزي المواطن العربي بخصوص كل أسبوع ينطرد رئيس ! استار أكاديمي مثلا..! موه تشوف![]() |
|
#11
|
||||
|
||||
|
ترا الانسان مثل بني آدم اذا توفى مات..
__________________
u.cant.c.me
|
|
#12
|
||||
|
||||
__________________
سَآآآآآخِطٌ أيُهآ الفَشل . . لآ يُجيدُ أحدٌ التَعآمل مَعك إلآ مُحترِفوآ النَجآح . . ليَنفُوك برِمتَك إلى العَدم حيث تَنتَمي . |
|
#13
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
فأما قتل الإنسان نفسه متعمداً فلا يترتب عليه شيء من أحكام الدنيا ولا حق لأحد فيه ولا تجب فيه الكفارة، وهو إذا كان مسلماً موحداً فهو يوم القيامة تحت مشيئة الله إن شاء الله غفر له وإن شاء عذبه وإن عذبه فإنه لا يخلد في النار هذا ما عليه أهل السنة والجماعة فكل من مات على التوحيد ولم يأت بناقض من نواقض الإسلام فإنه لابد له من دخول الجنة ولو بعد تمحيصه في النار، فإما أن يتجاوز الله عنه دون عذاب، أو يعذبه سبحانه ثم يخرجه من النار برحمته أو بشفاعة الشافعين من أوليائه سبحانه وتعالى وهذا الحديث عند أهل السنة والجماعة محمول على الوعيد ومقيد بقوله تعالى: "إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ" الآية، [النساء: 48] ودل على خروجه من النار ما ثبت عن النبي عليه الصلاة والسلام أنه قال "يخرج من النار من قال لا إله إلا الله وفي قلبه مثقال ذرة من إيمان – أو مثقال خردلة من الإيمان" رواه البخاري (44)، ومسلم (184) وما في معناه وأما من يقتل غيره متعمداً فإنه من أهل الوعيد الذي في الآية الكريمة "وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً" [النساء:93] والكلام في هذا الوعيد كالكلام في الوعيد الذي ورد في الحديث فالقاتل إذا مات ولم يتب ومات على التوحيد والإسلام فإنه كذلك تحت مشيئة الله إن شاء الله غفر له وإن شاء عذبه ثم أخرجه من النار برحمته وشفاعة الشافعين من أهل طاعته منقووووووووووووووول تو تبا بعدك تنتحر؟
__________________
{كَلَّا بَلْ تُكَذِّبُونَ بِالدِّينِ }الانفطار9 {وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى }طه124 كان حلما منيرا مشرقا كالنهار .. ليته ضل حلما يا زمآني كنت اغدوا كبيرا شامخا كالمنار .. باسما من ظلما لايعآني اين شردوا الاماني وفجروا نبع الحناني ..ظلمهم قد اصطآد الاماني ازهري يا ذكرياتي وانفضي عنك ثباتي واستحمي بالنوور السآامي.. مآبي لا انسى لحنا شجيا رنان ..مآبي لااخرج من ظلمة نفق الاحزان سوف يحيى هذا الحلم طوول الزمان بعيني طول الزمآن.. www.tvquran.com |
|
#14
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
هذا حديث ولا .؟! ![]()
__________________
عزيزي المواطن العربي بخصوص كل أسبوع ينطرد رئيس ! استار أكاديمي مثلا..! موه تشوف![]() |
|
#15
|
||||
|
||||
|
يأخي مواضيعك غير شكل
![]() طبعا السبب هو قلت الوازع الديني ![]() بس لم شفت العنوان مال موضوعك قلت: ( وابووووووووي من باغي ينتحر ؟؟؟ انته ما اصدق ![]() ![]() بعدين لما قريته صدقت
__________________
بحثت عن نفسي فلما اجدها ... بعد انتظار طويل وجدتها وسط الصحاري
فأنا الغيث الذي تحتاج اليه الصحراء ![]() الصحراء بلا غيث ![]() كالغرفه بلا مكيف ![]() انا غيوثه لااااه ![]() |
|
#16
|
|||
|
|||
|
مـع معاصرتنا للعـولمـة وازدياد التقدمـ التكنولوجـي أصبحت قلوب البشر أشبـه بـالـآلة لـا تتـأثر
لذلكـ لـا يهم الشخص أمـر الـانتحار والتفكير فيه . . قل لي من تصاحب أقل لكـ من أنت فان كان صاحب الفرد آلة فتأكد بأنه سيكتسب صفاتها باختصار : لـا ينتحر الـا ذو القلب الميـت
__________________
مـاذا يُضـيركـ ِ [ لـو ] عـشِقتكـ مرةً / \ سبلـة عُمـان |
|
#17
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
كاني ماقريت شي تو موه فائده دام انه منقول ! باغي شي من المخيخ الايسر بو فيك ![]()
__________________
عزيزي المواطن العربي بخصوص كل أسبوع ينطرد رئيس ! استار أكاديمي مثلا..! موه تشوف![]() |
|
#18
|
||||
|
||||
|
__________________
سَآآآآآخِطٌ أيُهآ الفَشل . . لآ يُجيدُ أحدٌ التَعآمل مَعك إلآ مُحترِفوآ النَجآح . . ليَنفُوك برِمتَك إلى العَدم حيث تَنتَمي . |
|
#19
|
|||
|
|||
|
الانتحار ............ ضعف
اسبابه : القهر النفسي الضيقه .. النغص... اتشوووف كل حاجه ضدك التعب الملل من الدنيا خلاص امقرر انك تدخل النار ما يهمك شي اتريد ترتاح من اسالة الناس اتريد ما ا اتتشوووف حد اتشووف راحتك ابموووتك وبس ما شي حل ما شي اصدقاء ما شي نتايج ايجابيه اهللك ما يحبوووك وتتتشربك الاحداااث واتجنن من داخل واتفكر تنتحر باي طريقه متوفره
__________________
السعيد من استفاد بماضيه وتحمس لحاضره وتفاءل لمستقبله |
|
#20
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ياخي ليش للون الوردي وراي وراي ! وبعدين ليش ماتصدقي اني انتحر ![]() الموهم خلينا نبحر مع بعض في بحر البحور وسيد الابحار ماقلتي لي وجهة نظرك بس قلة الوازع الديني هو السبب ! الاهل ودورهم وتاثير العولمه ! هذوال مالهم سبب ![]()
__________________
عزيزي المواطن العربي بخصوص كل أسبوع ينطرد رئيس ! استار أكاديمي مثلا..! موه تشوف![]() |
|
#21
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
جدول العروض موجود بتوقيعي إذا حاب تشوفه
![]() أكيد لهم دور بس لو تلاحظ أن المنتحرين ناس واعين وكبار ما أطفال !! هل يعقل بعد هالعمر محتاجين لرقابة بعد ووين الرقابة الذاتية ؟! ![]()
__________________
: ![]() BBing "Instead of thinking about what you're missing, try thinking about what you've that everyone else is missing"
![]() |
|
#22
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ياخي انا اصاحب ناس مو ذاك الزود
بس انا ذاك الزود ! يعني مااعتقد له دخل في عقليه وتصرفات الشخص ياخي ! وبعدين كيف يموت القلب من الاساس ![]()
__________________
عزيزي المواطن العربي بخصوص كل أسبوع ينطرد رئيس ! استار أكاديمي مثلا..! موه تشوف![]() |
|
#23
|
||||
|
||||
|
متاكد ان الحديث صحيح عزيزي ! لانه اول مره يمر على ![]() مافي عندك دليل من القران ![]()
__________________
عزيزي المواطن العربي بخصوص كل أسبوع ينطرد رئيس ! استار أكاديمي مثلا..! موه تشوف![]() |
|
#24
|
||||
|
||||
|
الازمة المالية تجر الحالة النفسية والحالة النفسية تجر الانتحار
__________________
"قف بالخضوع ونادي ياالله إن الكريم يجيب من ناداه" http://i44./258nk9i.jpg اجهزة كشف المعادن المدفونة
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=948961 اجمل هدية لشخص غالي (اقلامlancaster الايطالية) http://www.s-oman.net/avb/showthread...7#post22724007 مكسيما2002 و لكزس جي اس430 موديل 2008 http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=1056336 |
|
#25
|
||||
|
||||
|
ضعف الإيمان بالخالق..
لأنه إذا كان قريب من الله..بيلجأ للدعاء وكثرة الإستغفار.. سبحان الله كل واحد مبتلي بمصيبه .. راح انتحر يسلموووووووووو ع الموضوع الغاوي.. يا دختور يا مجنون..
__________________
عمانُ بقابــوس أنت الحياة ..فطيبي بلادي به واسعـــدي ,,ّمــرايـــمــے عُــمــــــان ,,ّّّّّّّ![]() |
|
#26
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
صحيح ياخي كلامك فنان مرره برابر اختي بس تعتقدي هذي اسباب مبرره ان الشخص ينتحر ! وفي نفس الوقت اشرايك بفكرة وجود رقم مخصص للحالات الطارئه ![]()
__________________
عزيزي المواطن العربي بخصوص كل أسبوع ينطرد رئيس ! استار أكاديمي مثلا..! موه تشوف![]() |
|
#27
|
||||
|
||||
|
قله الوازع الديني
السبب الرئيسي للانتحار عدم تقبل قضاء الله وقدره دع الايام تفعل م تشاء وطب نفسا اذا حكم القضاء
__________________
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر لا داعي للخوف من صوت الرصاص.... فالرصاصه التى تقتلك لن تسمع صوتها ابدا !!!! |
|
#28
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ياخي حدّكـ سنة أو سنتين وراح تصير شخص مو ذاكـ الزود ياخي أنصحكـ بالصحبة الصالحة " يمدحوهـا"
__________________
مـاذا يُضـيركـ ِ [ لـو ] عـشِقتكـ مرةً / \ سبلـة عُمـان |
|
#29
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
بعيد مايخلص اروح موضوعك ![]() بالعكس الانتحار حسب الاحصائيات الاخيره يكون في فئه المراهقين وهالفئه الكل يعرف انها مستهدفه في كل شي فـ ياليت يكون فيه زياده في الثقافه العامه وفي التثقيف الكروي في نفس الوقت
__________________
عزيزي المواطن العربي بخصوص كل أسبوع ينطرد رئيس ! استار أكاديمي مثلا..! موه تشوف![]() |
|
#30
|
||||
|
||||
|
بسم الله الرحمن الرحيم
تشكر خي الكريم على هذا الموضوع...... في الحقيقة والبنسبة لموضوع الانتحار يرجع السبب الرئسي الى قلت الوازع الديني واسباب اخرى منها : أ_ أسباب ظرفية: يمكن ربطها بالأحداث التي يعيشها المراهق، انطلاقاً من الأحداث البسيطة الى الأحداث الأشد خطورة، وهي تتعلق في أكثرها بنظام العلاقات القائمة بين المراهق وأهله من جهة، وعلاقاته بالآخرين من جهة ثانية... ب_ أسباب اجتماعية: يمكن تصنيفها بنوعين: 1_ أسباب عائلية: _ التفكك العائلي _ انعدام الأمن والعاطفة نتيجة عوامل مختلفة أهمها: تعاطي الأب أو الأم الكحول. _ المشاحنات بين الزوجين _غياب أحد الوالدين _ موت الوالدين أو أحدهم_ مرض الأهل الطويل. ب_ أسباب اجتماعية: تظهر الدراسات على أن مستوى الأسرة الاجتماعي _ الاقتصادي والمستوى الثقافي ليس لهما تأثير كبير في دوافع الانتحار لدى المراهقين ولكن من وجهة نظري فإن المسلم لم يخلق ليندفع مع التيار أو ليساير الركب البشري حيث اتجة وسار بل خلق ليواجة العالم والمجتمع والمدينة ويفرض علية اتجاهه ويميل علية ارادتة ، تحياتي الكريمة للجميع
__________________
لا تدع الانتر نت والتلفاز يلهيك عن ذكر الله وتلاوة القران
![]() ...الاستادار..:كاش خ:![]() |
|
|
مواضيع مشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | القسم | الردود | آخر مشاركة |
| خلاص خلاص خلاص تراني تعبت | الاطفائي | السبلة العامة | 8 | 06/11/2009 02:30 PM |
| فتاة.............................تنتحر! | جلاكسي و الدنيا عكسي | السبلة العامة | 9 | 08/09/2009 01:15 AM |
| مصمم تنتحر بكيفك | سارة عمان | السبلة العامة | 27 | 07/05/2009 10:08 PM |
| انا خلاص بنتحر اعذروني اخوتي | قمر الليالي | سبلة ترويح القلوب | 22 | 30/11/2007 12:25 AM |
| دموع0000 إمرأة تنتحر | همس الشواطئ | سبلة الشعر والأدب | 6 | 17/11/2007 12:01 AM |