سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة العامة

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #91  
قديم 11/08/2009, 05:21 PM
وادي النور وادي النور غير متصل حالياً
مميز العامة
 
تاريخ الانضمام: 14/05/2008
الإقامة: بلاد النور
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,518
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة حفيد الحوت مشاهدة المشاركات

قم للمعلم و فيه التبجيلا ....... كاد المعلم ان يكون رسولاً


المعلم يعتبر من أهم ركائز العملية التعلمية ،صادفنا معهم - نحن الطلاب - أجمل اللحظات وأجمل المواقف منها ما بقي في الذاكرة حتى يومنا هذا ومنها مواقف طريفة لا ننسها أبداً .

وسابدأ بنفسي وهو موقف لا أنساه أبداً وعالق في الذكراة حتى اليوم وهو بعنوان : -

" أسمك إهوه "

بدأت الاستعدادات لدخول عالم المدرسة،ذلك العالم الجميل والذي رسم مسار حياتنا وذلك حسب أجتهادنا ، بدأت الاستعدادات بالذهاب لــ السوق لشراء المستلزمات المدرسية ، وكان أصعب شيء من ناحية الاختيار هي الشنطة المدرسية ، كنا نختارها حسب ما هو مرسوم عليها من صور أبطالنا القوميين في ذلك الوقت أمثال الكابتن ماجد و رعد العملاق والسنافر أو أبطال سهم الفضاء أو أفتح يا سمسم ، ومنهم من يختار شنطة مرسوم عليها صورة " سنان يا سنان " حتى تتطابق صورة سنان مع شكله السناجبي .


كان أول موقف مع معلمتي المصرية عندما طلبت منا – نحن الطلاب - الذهاب إلى السبورة حتى يكتب كل طالب أسمه، وبصراحة كُنت لا أعرف كتابة أسمي أو على الأقل لم أكن أتوقع أن أكون في هذا الموقف المحرج ، لذلك بدأت حياتي الدراسية بالغش ،لذلك كتبت أسم من كان بجواري وعلى أنه أسمي ، لأسمع صوت قادم من الخلف يقول :

إيه ده ؟ إيه ده ؟ وأمسكت الأبله بالطابشورة وكتبت على الصبورة بعدما قالت :

" أسمك إهوه " " أسمك إهوه "

ح ف ي د ........... حفـــــــــــــــــــــــ ــيد .

وتمتت بكلمات : إيه البلاوي اللي بتحذف علينا من صباحية ربنا ، إيه ده .
وبصراحة هي كلمات لم أعرف معناها إلا بعد مرور وقت طويل .

لم يعجبني الوضع وأسلوب الأبله الفظ ، وبصراحة ذكرت ذلك في لجنة التحقيق المنزلي " الأب والام " عندما وصلت المنزل .
قالوا لي :ما تخافش ، مع( عائلة حفيد ما فيش مستحيل) ، وباكر الرد .

عموما جاء اليوم التالي للمدرسة وأحسست أن وزن الشنطة قد زاد ، فلقد وضعت عائلة " ما فيش مستحيل " بعض من السح العماني حتى أعطيه لـــ الأبلة الفظة ، كُنت في ذلك الزمان لا أعرف معنى الرشوة ، و لكن عرفت أن لها مفعولها السحري فلقد تغيرت معاملة الأبلة 180 درجة .

لذلك تعلمت في بداية حياتي الدارسية : أسمي وفن العيورية ومعنى الغش .


من علمني حرفا ً كنت له عبدا ً .

* * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
من المرحلة الابتدائية وحتى أخر مراحل التعلم والدارسة .

أرجو منكم ذكر مواقفكم مع المعلمين ، أو حتى شكرهم أو الأشارة إليهم بالتقدير والثناء ، أو أي موقف يحضركم ولم تنسوه .

* * * * * * *

مع تحيات

" حفيد الحوت "
بيت الخبرة والمعرفة والعلوم " أصل له جذور "


..مع( عائلة حفيد ما فيش مستحيل) !!
اسلوب فكاهي جميل
،
،
واجد مواقف بس بذكر لكم موقف جاد :

كان معلم الجغرافيا مصري ينظر لي نظرة ازدراء لأن طبعي هادي و
ما اشارك واجد ... و ما يطيقني و لا أنا أطيقه و لكن تحملت الوضع
و لم أربط شخصيته بالمادة ....
،
،
في نهاية الفصل الدراسي حصلت على نسبة مرتفعة في الجغرافيا
و حصلت على المركز الأول على مستوى المدرسة ..
و هنا فك المعلم ثمه ، و بدا يغير أسلوب
تعامله معي و يبدي لي الإحترام و التقدير .
.
.
و هذا درس دايما أعطيه لإخواني حتى ما يربطوا
شخصية المعلم بالعلم نفسه .

__________________
.
" الـلـَّهُ نُـورُ الـسّـَمـَاوَاتِ وَالأَرْض "

.
  مادة إعلانية
  #92  
قديم 11/08/2009, 07:12 PM
صورة عضوية محمد الجعلي
محمد الجعلي محمد الجعلي غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 20/06/2009
الإقامة: مغترب طول حياتي
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,310
افتراضي

صح
صف الثالث كان عندنا استاذ مطوع بس شرير , ما اذكر ايش كانت المشكلة بالضبط بس انا كنت متضارب مع واحد وانا كنت الغلطان

واشوفه جاي من بعيد يناديني محممممممممممممد , عاد انا قلبي وقف ذيك اللحظة , ولما وصل عندي مسكني من اذنيي لحد ما رفعني من على الارض
  #93  
قديم 11/08/2009, 08:10 PM
صورة عضوية نحال الأبيض
نحال الأبيض نحال الأبيض غير متصل حالياً
مراسل الطقس في نخل
 
تاريخ الانضمام: 23/05/2008
الإقامة: الأبيض - نخل
الجنس: ذكر
المشاركات: 869
افتراضي

أحببت أن أشارككم بذكر موقف من المواقف :

لما كنت في الصف السادس بداية العام ، علمنا أنه جاي مدرس جديد للرياضيات وهو تونسي ، وكان ضخم الجثة ، ولما جاءنا لأول مرة ، وقف ينظر إلينا ونحن ننظر إليه وكان الصمت يسود الصندقة " الصف "
عموما اثنين من زملائنا تبسما ، وناداهما بصوت عالي ، وقال لهما تعالا ، خرجا إليه خائفين ، وأعطى لكل واحد منهما كفين شديدين ، وأصبح من ذلك اليوم هيبة لا أحد يستطيع أن يلاكشه في شيء ، ولا أظن أن أحدا من زملائنا لا يذكر ذلك الموقف إلى اليوم .
__________________
"وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتاً وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُون"
عن أبي هريرة قال: بينما النبي صلى الله عليه وسلم في مجلس يحدث القوم، جاءه أعرابي فقال: متى الساعة؟. فمضى رسول الله صلى الله عليه وسلم يحدث، فقال بعض القوم: سمع ما قال فكره ما قال. وقال بعضهم: بل لم يسمع. حتى إذ قضى حديثه قال: (أين - أراه - السائل عن الساعة). قال: ها أنا يا رسول الله، قال:(فإذا ضعيت الأمانة فانتظر الساعة). قال: كيف إضاعتها؟ قال:(إذا وسد الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة)
  #94  
قديم 11/08/2009, 08:12 PM
صورة عضوية الرضا طبعي
الرضا طبعي الرضا طبعي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 08/12/2008
الإقامة: ليش ..؟؟ إذا أتجي معي خبرني ..!
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,297
افتراضي

ذكرياتي مع معلم الرياضة المدرسية ... سوالي عقده لهذه الماده في نفسي ...........
__________________
Turning Point 2
أنشودة خوطر6 فعص هنا
الظل الأسود

جميل أن تبتسم ..ودموعك على وشك الإنهيار .!

صديقي لن أنساك أبدا ..,,
  #95  
قديم 11/08/2009, 08:24 PM
صورة عضوية المجاهد لله
المجاهد لله المجاهد لله غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 11/03/2008
الإقامة: الكهف
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,692
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى المجاهد لله إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى المجاهد لله
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة fairing مشاهدة المشاركات
في موقف كنا شاردين من المدرسه ورايحين السيتي وجالسين وحصلنا بنوته حبوبه وراح ربيعي يغازلها ورحنا وراها وراها اخر شي طلع ابوها استاذنا وكان مستاذن من المدرسه وشافنا وطرنا بووووووع اليوم الثاني نادونا بالطابور وفضحونا قدام المدرسه كلها


الله يرحم والديكـ
__________________


قال تعالى ((وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ)) (فصلت، 33)





المجاهد لله
  #96  
قديم 11/08/2009, 08:31 PM
صورة عضوية أنفــــال
أنفــــال أنفــــال غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 20/09/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,821
افتراضي


سأشارك هنا ^_^

بشطرين ( كتابي و صوري )

نبدأ بالكتابي القصصي ..

المرحلة الابتدائية

.. كانت عفوية جدا .. وأبرز جولاتي فيها .. هي المشاركة في الاذاعة المدرسية ..
وكان أول عمل شاركت فيه هو مسرحية عمر والولد الشجاع ( وليست الطريق ضيقة فاوسع لك ) كنت يومها صف الثالث ..

الطريف اني أنا ماسكة المايك .. والأستاذة ( ح ) الله يذكرها بالخير جنبي تلقني الكلام ^_^


في المرحلة الاعدادية ..

برزت موهبة الرسم لدي .. وقمت برسم لوحات .. تم اختيارها لتكون في الواجهة عند غرفة المديرة ..

فكنت فخورة بذلك .. وكل المعلمات تدخل الصف تسألني عنها ^_^

وكانت معلمة التربية الفنية أكبر مشجع لي ..

ولكن .. ما كل ما يشتهي المرء يدركه

فقد هبت الرياح عكس ما أريد .. فتغير الحال .. وانقلب الود إلى ضغينة ..

ذلك اليوم كنت في حصة الجغرافيا وكنت مندمجة مع المعلمة .. إذ تدخل معلمة التربية الفنية .. وتكلمت معي أنها تود مني المشاركة برحلة إلى جمعية الفنون .. ولكنني هززت رأسي أن لا أستطيع ..

فكما تعلمون طالبة مجتهدة لا تحب تضييع الحصص .. وخسارة الدروس ..

فما كان منها إلا أن أرعدت .. وغضبت مني ..

وجاء اليوم الذي التقيتها في حصتها .. وتقول لي ..وانتتتتتتتتتتي ؟؟؟ ليش لما جيت أستأذنك تخرجي معنا .. قمتي تشوفي علي وكلك نظرات احتقار ؟؟ أنا ما جاية اغصبك تخرجي معي !!

قلت لها وشرحت لها ظرفي .. بس ما عجبها .. وبدأت تعطيني كلمات ما استحملتها ..

فكان البكااااء

T_T

ما توقعت انه المعلمة اللي احترمتها .. تتغير فجأة كذا ..

بعدها كرهت شئ اسمه رسم وريشة وألوان .. اعتزلت الرسم ..

ومن شدة الضيق .. كنت أتصفح مجلة ماجد وأشارك فيها .. فرسلت لهم معاناتي في زاوية في المجلة تدعى ( صفحة من مذكراتي ) فتم النشر .. ولكن ليس مثلما كتبت .. كانت النهاية أنني اعتذرت من معلمتي وبدأت أرسم من جديد !!!


المرحلة الثانوية ..

هذه المرة مع معلمة الرياضيات ( مصرية ) الله يذكرها بالخير ..

كنت ما شاء الله أحب الرياضيات ومازلت .. وكانت المعلمة تحترمني كثير وأنا كذلك .. وماااااازلت ..

ولكن صارت فترة .. اني استصعبت المادة .. وكنت ما أحل المسائل صح .. فثارت معلمتي علي ..

تقول .. حتى الأولى فيكم ما عرفت تحل المسألة >> يعني لازم فضايح >_<

المهم ..

قامت المعلمة تشرح طريقة حل المسألة ..

فقلت أنا .. أهااااااااا ..

أيوه يا فلانة .. ما تأوهيش مثل الفار ( يا ساتر شو جاب طاري الفار )

وأنا عاد .. رديت .. برد .. استحيت منه صراحة .. بس الانفعال كان أوجه

أقولها وانتي ما تأوهيش مثل البأرة ( البقرة )

يا لطيف .. ما ظنيت انه يطلع مني كل هذا >_<


المرحلة الجامعية ..

مليئة بالأحداث .. ولكن أهمها ..
تغيبي عن امتحان أحد المقررات ..

الساعة 2 بعد الظهر .. حزمت أمتعتي .. ويممت شطر قاعة الامتحان ..

وصلت ..

الوجوه غريبة ؟؟
الكتب المتناثرة هنا وهناك .. ليست كتب مقرري !!

سألت .. لو سمحتي .. هنا امتحان مادة ( ... ) ترد علي .. ما أعرف .. احنا عندنا فالقاعة هذي امتحان المادة كذا ..

فكرت أتصل .. اتصلت بزميلتي ..

فلانة .. وينكم ؟؟

أنفااااااااال ؟؟ انتي وينك ؟؟؟ ليش ما حضرتي الامتحان ؟؟

ايش !! امتحان ؟؟ انتوا امتحنتوا ؟؟؟

أييييوه ... دورت عليك ما لقيتك ؟؟ فدخلت القاعة .. قلت يمكن من كبرها ما قدرت أشوفك ..

لاااااااااااا .. أنا كنت أكمل مذاكرة .. ع بالي الساعة 2 ..

المهم ..
مشيت عند الدكتور المسؤول ..

دكتور .. السالفة كذا وكذا ..

الدكتور :: آسف .. حا عمل ايه .. ؟؟

أريد أمتحن دكتور ..

الدكتور .. مش ممكن ..

وطبعا .. كالعادة دموع الفتيات سيالة .. دكتور . أرجووك .. أنا و أنا . وأنا ..

المهم .. ما رضى .. ورسبت فالمادة .. (-_-)

وكرهته خير شر ..

ولكن المصادفة .. أنني أخذت مقرر
مع الدكتور نفسه .. وعملت مشروع تخرج بإشرافه . والحمدلله ما قصر معي أبدا^_^

..


دكتور آخر ..

في أحد حصصه .. كنت أبتسم كثيرا وكعادتي .. ( لا أستطيع كتم ابتسامتي المشرقة )

اغتاظ الدكتور من كثرة التبسم .. أنا وزميلتي ..

احمممممر .. واصفرررررررر واخضرررررر

وزمجر قائلا ..

ابا أعرف ايش اللي يضحك ؟؟!!!

يشير إلي ..

توقف قلبي .. أول مرة ينازعني دكتور .. وقدام الطلبة .. يوقف الحصة يالله ..

بقيت ساكتة طول الحصة ..

انتهينا ..

اليوم الثاني امتحان ( كويز ) .. عملنا الامتحان فكان يوم تسليم الدرجات ..

ويا للمفاجأة ..

يوزع الدكتور الأوراق .. نادى اسمي .. ووصل عندي .. يعطيني الورقة .. ويقول .. لا والله الضحك جاب فايدة ..

درجة كااااااااااملة ^_^

تبسم ونسيت الألم ..

يتبع .. الشطر الصوري ..
__________________

{ إني أحبّ الله رب العالمين ،،
~~
لبست ثوب الرجا و الناس قد رقدوا ** و بت أشكو الى مولاي ما أجدُ
أشكو اليك أمورا أنت تعلمها ** مالي على حملها صبر و لا جلدُ
و قد مددت يدي بالذل مبتهلا ** إليك يا خير من مدت إليه يدُ
فلا تردنها يا رب خائبة ** فبحر جودك يروي كل من يردُ
~~

آخر تحرير بواسطة أنفــــال : 11/08/2009 الساعة 08:52 PM
  #97  
قديم 11/08/2009, 08:33 PM
صورة عضوية بنت العقيدة
بنت العقيدة بنت العقيدة غير متصل حالياً
مميزة العامة للتفاعل الهادف
 
تاريخ الانضمام: 15/04/2009
الإقامة: فِـي نُـورِ القُـرآنِ
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,008
افتراضي

لقد عدنااااااااااااا رحناااااا نشوف الأمطار وجينااااااااهههههههههههه

مواقفي عبر مراحلي الدراسية المختلفة وعااااااااااد تراااااااه قحي مره إللي مايفهم يخبرنااااااااااا:

المرحلة الابتدائية :

مره لما كنت في الصف الثالث الابتدائي حدث هذا الموقف ... كنا نسكن معهم جدي لأن بيتنا بعده ما جاهز وطبعا البيت في المزرعة وأموال وكذا ،،، دراستنا كانت مسائية على أيام زمانا،،، المهم كنت أنا متجهزة للمدرسة وملابسي كشخة وكلي نظيفة لكن ،،، المال (( المزرعة )) مسقاي يعني كله سواقي وماي وأنا جالسة أقفز ما قدرت ههههههه ... وترست كلي ماي وطين ورجعت البيت أصيح لأمي هههه عادت مره أمي استقبلتني برحابة صدر (( نازعوني طبعا )) لكن أمي كانت عامله الاحتياطات تراه عندي لبستين ولا كان الباص أيروح عني وأجلس أصيح إلين أشبع خخخخخخخخخ


حدث هذا الموقف أيضا في الصف الثالث (( هذك السنة مره سوالف )) على نهاية العام الدراسي آخر يوم كلنا فرحانين وننشد (( آخر يوم يا مريوم دقي الثوم يا فطوم )) وأنا خلاص أودع الصف في اللحظات الأخيرة وما حاسة بنفسي إلا أجي طايحة على الأرض وتطيح الطاولة في إيدي عاااااااد الدم يسيل حتى العظم باين والبنااااااااااات يركضن يجيبلي كلينكس ،،،،،،، لكن تصدقوااااااا الاستاذات ما حركن ساكن ،،،،،،،يمكن لأنهن بايات يفتكن منا ما ناقصهن مستشفيااااااااات ،،،،،لكن أين حقي لو مخلص دمي ،،،، رجعت البيت وأنا مربطة حيت شطفت كلينكسها جابوها حالي ،،،،،، وأنا خايفة ياي أمي تنازعني والجرح يألمني بشدة ،،، وكعادت أمي الحنونة أولا التوبيخ بعدها المستشفى هههههههههههههه مال المستشفى كلهم يعرفوني كل يوم أزورهم،،،،،،،مره طايحة مره زجاجة شاقتني ...........الخ
وهذا موقف أخير في الصف الثالث أيضا ...... كانت أستاذتنا طيبة الله يذكرها بالخير وأنا أحبها واجد تعطي المتفوقاااااااات حلاوة هههههههههه صغار كنا دهج ،،،،،،،، كانت تخصصنا وقت عشان نطلع قدام السبورة وتعطينا بعض القصص والسريعة في القراءة يلها حلاوة عشااااااان تشجعنا عااااااااااد أنا وزميلتي ما حد يسبقنااااااااا الحمد لله ، طلعنا وقرأنا ولا غلطة وبسرعة خخخخخخخخ أعطونا حلاوة بو حطبة عاد أنا أحمر وهي وردي وجلسنا نتنازع ههههههههههه

المرحلة الاعدادية :

أذكر لما كنت بالصف الأول الإعدادي نزلت علي السكينة لا ربشة ولا شيء مااااااعرف المواد عقلني ،،حتى كنت أجلس الأولى في الصف على طاولة المعلمة (( أول مره وآخر مره طبعا )) وكانت مدرسة العلوم شريرة من بلاد الشام كلنا نخافها لا فرق بيننا ،،،،قوانينها صارمة لا تفاهم لا شيء حتى كرهت العلوم هذك السنة من فوادي ،،،،، من قوانينها ما حد يخرج من الصف ولا ينتظرها أو يسأل عنها ولا حد يدخل بعدها.......مرت الأيااااام بسلام ،،، وأنا كانت ما تعطيني أشارك واجد في الحصة ومعصبة ما من عادتي وهي تشوفني بنظرات ......ما أعرف ماكلتلها مال أبوها وااااااااموه وكأنها تتربص بي ،،،،،،،،ذاك اليوم تأخرت الاستاذة عن الحصة جيت أنا قمت من مكاني ورايحة أخرج راسي شوية من الباب أنطاوسها لا يكون جايه وما وااااحيت شوية أخرج راسي عجب حصلتها قداااااااااامي واويلاه غبت اليوم،،،،،،،،،،،،دخلت أركض مكاني ودخلت هي بعدي وسلمت وأنا ارتجف ،،،،،بعد السلام محاضرة طويلة عن قوانينها ومخالفتنا تقصدني أنا واحليلي ،،،أبوي ما واحينا نخرج ،،،،،، بعدها ما هو العقاااااااااااااااب ؟؟؟؟؟؟؟ خلتني واقفة ورا طول الحصة بدون مشاااااااركة أو شيء كأني مسوية جريمة ،،،،،، حرااااااااااااام ،،،،،،،،، حبست دمعتي ما يعجبني أصيح قدامها ،،،،،، لأنها دائما تستفزني بس أنا داويتها المهم الدرجااااات ما تقدر تظلمني واااااااااااجد ،،،،،،،،، كااااااان هذااااا درساااااااا لي بالطبع،،،،،،،،ما أعود مره ثانية ههههههههههههه

موقف آخر ،،،،،، في الصف الثالث الإعدادي صفنااااااااا مميز طالباااااات خلوقااااااات ومتفوقاااااات بس شوية شيء ربشة الشلة بو قدااااااامي ربشاويااااات وأحيااااانا نستوي ربشاويين مثلهن بس ماواااااجد لأني تعلمت شوية من الدروس السابقة ،،،،، على قرب ظهور نتائج الفصل الأول نزلت المديرة قرار تستلم الشهادات في الليل مع حضور الطالبة + ولي أمرها عشااااااان يعرف مستواها وأخلاقها وغيره ونسلم أيضاااااااااا ورقة فيها مستوى الأخلاق ،،،،،، مربيت صفناااااا كانت أحياناااااااا تنزعج من ربشة البنااااااات فقالت أنا أخبر أولياء أموركن وما اتساهل ،،،، أستاذة حتى أنا ،،،،حتى إنت ....... رحنااااااا في الليل نجيب الشهادة أنا ما خايفة من الدرجات مطمنة الحمد لله بس الاستاذة مصرة على كلامها رغم إني ما ربشة وااااجد ،،،،،،،، خذينااااا الشهادة درجاااااات ممتااازة ومدحت فيي الاستاذة وأثنت علي بعد ذلك قالت لأمي أخلاقها عالية بس ترااااااه قدامها في الصف شلة ربشااااااوية وأحيانا تستوي ربشة مثلهن ،،،،،،، قالتلها أمي ما يصير على خاطرش إلا طيب ،،،،، وفي البيت سويولي محاضرة ،،،أمي تقول : من الصف الأول وما حد اشتكى عليش وتو يوم كبرتي ،،،،،،، قلتلها : آسفة يا أمي العزيزة وما يصير إلا خير ،،،،

على فكره في الصف الثالث الإعدادي وااااجد حصلت مواقف واشياااء كثيرة في حياتي ،،،،،، تقريبا اشتركت في معظم الجماعات وشاركت في مسابقة القرآن الكريم ،،،،، كنا أعضاء في الإدارة الطلابية على أول ظهورها (( ناسية اسمها أظن كذا )) نفس الشيء كنا في رحلة من المدرسة وتعرضناااااااااا لحادث سير خطير كانت الاصابات خطيرة لكن لم تكن هناك وفيات ولله الحمد الجميع شفي وتوعادن عرايس ، في تلك السنة نزلت أمطار غزيرة وطبعا تحصلونا في الشراج والوديان ،،، كنت التقط بعض الصور الجميلة من وسط أحد الشراج الكبيرة وما هي إلا لحظات حتى سقطت ووجدت نفسي أغرق وتم إنقاذي ولله الحمد

كنت رباشة واجد ،،،،،،،،، الحمد لله إني عقلت ،،،،،، ولا غابت السبلةههههههههههه
أكمل ما تبقى من مراحلي الدراسية ( الثانوية والجامعة ) لا حقااااااااااااا


في حفظ الله
  #98  
قديم 11/08/2009, 08:58 PM
صورة عضوية حفيد الحوت
حفيد الحوت حفيد الحوت غير متصل حالياً
مشرف السبلة العامة
 
تاريخ الانضمام: 02/05/2007
الإقامة: طبعاً " المحيــط "
الجنس: ذكر
المشاركات: 13,049
افتراضي

وادي النور
اقتباس:
اسلوب فكاهي جميل
بعض ما عندكم أخي الكريم .

ومنكم نستفيد : نتيجة صبرك وتحملك لـــ الاستاذ ، نلت التقدير والاحترام منه .


محمد العجلي .
الاستاذ كان متروس منك واجد وهل ذنينك موجودة حتى الحين أم أنقلعت ؟

نحال الابيض

فقط أبتسموا ونالوا صفعتين على " شدغهم " ، فماذا لو تكلموا أو نطقوا بحرف كان بطير رقابهم .
عموما هي حركات معلمين لتخويف الطلاب في اليوم الاول .

ع . التوبي .
أفصح عن مكنونات قلبك .

أنفال .
اقتباس:
ما تأوهيش


مواقف ومشكورة على المشاركة في موضوعي المتواضع .وبانتظار الشطر الصوري .


بنت العقيدة

اقتباس:
كنت رباشة واجد
وما زالتي .


شكرا لكم جميعا ً .
__________________

{ إلاّ المعركة الأخيرة }

* * * *
{ استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه}

  #99  
قديم 11/08/2009, 08:58 PM
صورة عضوية الأميرة النائمة
الأميرة النائمة الأميرة النائمة غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/12/2006
المشاركات: 912
افتراضي

اكر فأول يوم ان البنات علقوا على مريولي (لأنه كان مخالف القوانين ...طبعا هذا ما ذنبي الوالدة الله يسامحها) وأنا بدوري مت من الصياح ...واشتكيت للمدرسة وبدل ما تزفهم زفتني وخلتني أسحب الطاولات من صفنا للصف الثاني
  #100  
قديم 11/08/2009, 09:40 PM
ام حوراء ام حوراء غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/01/2009
الإقامة: عالمي الخاص
الجنس: أنثى
المشاركات: 352
افتراضي

موضوع جميل جدا اعاد لنا ذكريااات ليست ببعيده
بصراحه في الابتدائية والاعدادية لم اكن من القوم المشاغبين وكنت طالبة مجتهده جدا يشار لها بالبنان(عطيه شغله) وربما لسبب وجود مجموعه من المدرسات من الاهل في المدرسة كنت الطالبة الحبوبة الاموره صاحبت الواو.... وكان دائما يتم اختياري في رئاسة الجماعات وتقديم الحفلات المدرسية
اما في المرحة الثانوية تغيرت ام حوراء وانكسر القناعسبحان الله لم اكن اطيق الجلوس في الفصل وكنت احوط طوال اليوم واتهرب من الفصل ودائما تعليقات من تحت لتحت... وكانت الضحية زميلاتي, يعاقبن وانا لا بسبب مستواي وما يطلع مني مثل هالسوالف
ومره من المرات وفي بداية العام الدراسي وتحديدا ف صف اول ثانوي ..كانت المدرسة لا تعرف مستواي وكنت شارده من الحصه بس الحظ صادتني وف اليوم الثاني واللي بعده واللي بعده كان توقفني المعلمه قدام عند جدار السبورة ,, بس من عرفت مستواي بدت تغيرت معاملتها 360 درجة,,
وايضا احببت مادة الجغرافيا في الثالث ثانوي وحفظتها صم بسبب المعلمه.. جزاها الله الف خير .. ولحد اليوم اذكرها بالخير واحتفظ بدفتر الجغرافيا رغم مضي 5 سنوات...
والحمدلله انتهت ايام الدراسه وحققنا حلمنا بدخول جامعة السلطان قابوس..
ربي يوفق الطلبة ويستمتعوا في دراستهم لانها من اجمل المراحل التي يمر بها الانسان
__________________
أبتاه فقدك موجع أعياني..
وأقض جفني والأسى يغشاني..
وأذاق قلبي من كؤوس مرارة ..
في بحر حزن من بكاء رماني....
  #101  
قديم 11/08/2009, 10:02 PM
صورة عضوية ارادة قوية
ارادة قوية ارادة قوية غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/05/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 385
افتراضي

يالله المواقف والذكريات ماتخلص
جالسة افكر ايش اكتب وايش اخلي
يا حلوها ذيك الايام
كانت خالية من المصالح


اتذكر صف ثاني ثانوي معلمة اللغة العربية كانت تقدرني بشكل فظييييييييييع
وانا مستغلة الوضع>> جالسة آآآآآآخر الصف تحت المكيف على طول وراسي على الدريشة يعني دهمانه بالعماني
في حصص الشعر تقوم كل بنات الصف يشرحن وهن وحليلهن محضرات ومذاكرات لكن المعلمة مايقنعها إلا جوابي وتجلس تقول هيه هذي الناس اللي تفهم تعلموا منها
ماتدري اني اقرأ بيت الشعر كما هو بس أجيب معاني الكلمات الصعبة
__________________
،،، Happiness in the wind ،،،

؛،؛ الحيــــاة حلــوة بس نفهمهـــا ؛،؛
  #102  
قديم 11/08/2009, 10:09 PM
صورة عضوية ساكن الصمت
ساكن الصمت ساكن الصمت غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 30/05/2008
الإقامة: بين حروف مبعثرة
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,334
افتراضي

أيام الثانوية العامة...
كنت كثير طيب و محترم عند المعلمين والحمدلله كنت أبد ما أحب المشاغبة و لا الفوضة في المدرسة
و أكبر دليل كان معلم اللغة الأنجليزية. الأستاذ (...........) للحين ما نسيت أسمة
لو تسألوه عنى بيخبركم أشكثر كان يرتاح لوجودى لدرجة أنة في كل حصة يدخل الفصل قبل السلام يسألنى يا "ساكن الصمت" تحب تحضر الحصة أو تريد تخرج منها بدون تسجيل غياب
بصراحة كان كثير طيب عندي لأنة يسألنى أذا بجلس بهدوء أو أخرج أسوى أزعاج خارج الفصل
لأنه حسب كلامة يأس منى و من هدوئى أحترق في رأسة و الفلفل حرق عيونة و العلوك (اللبان)) وسخ جميع بنطلوناته و أذا أنة قال صارت عندة عقدة نفسية و يخاف يكتب على السبورة عن ينفلع بقوطي سنتوب على راسة

عشان طيبتي هذة كان دايما يسألنى في كل حصة أذا كنت بجلس بصمت أو أنام أو أخرج بدون مايسجلني غياب
وبصراحة كنت أخرج بس بالحصة الثالثة أو الأخيرة
بس قالى الأستاذ كلمة ((بتذكر فايدة اللغة الأنجليزية بعدين))
طبعا تذكرت كلامة لأن دراستى بعد الثانوية باللغة الأنجليزية
__________________
أن الحياة كالمحيط و البشر هم قطراتها
و لم يغرق حتى الآن أى إنسان في قطرة ماء
  #103  
قديم 11/08/2009, 10:39 PM
صورة عضوية محروم من البسمة
محروم من البسمة محروم من البسمة غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 29/12/2006
الإقامة: خلف الشارع المهجور .. تحت الثرى
الجنس: ذكر
المشاركات: 31,909
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ازميرالدا مشاهدة المشاركات
والله ضحكت لين دمعن عيوني جالسة أتخيل الموقف
دوم ان شاء الله !!
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة حفيد الحوت مشاهدة المشاركات
Jwana22 ( )

محروم من البسمة ( مواقف حلوة ونتمنى المزيد أذا تذكرت شي ، ووين منير البلوشي ؟ )
.
شي شي غيرهم .. بجيك !!


منير في صلالة ... تعرفه رحال !!
  #104  
قديم 11/08/2009, 11:21 PM
أبيك تفهمني أبيك تفهمني غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 08/07/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,005
افتراضي

موضوع جميل جدآ.................ههههههههههههه� �هههههههههههههه
سوالفكم حلوه مرة

يحليلي انا كنت هادية ومؤدبة من الإبتدائي وزادت الملاشطة ف الثانوية
اكثر شي أذكره في معلمة مصرية اول مرة تيجي عمان قالت: انتوا عرفين كم لبسه جيبة معايا؟؟
كم أبله؟ دشداشتين بس !!

وكل يوم تلبسهن حتى اتذكر تنورتها انشرخت ولبستها بعد سنة بس مخيوطة بيدين.
  #105  
قديم 12/08/2009, 08:35 AM
50%عسل50%سكر 50%عسل50%سكر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 07/02/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,978
افتراضي

موقف صار في صف الثالث ثانوي
كان في بنت تجيبلنا جراد داخل كيسه
والحصه الي ما تعجبنا نطلع الجراد ونتعير انه المدرسه جمبها ارض زراعيه كأنها مزرعه صغيره
ونقوم نطنطط خايفين من الجراد لين تخلص الحصه

ومره عقرب ياااابس حليان حصلنا وحطينا للظروره وطلعناه وقت حصه الدين عشان المعلمه كانت ممله
والبنت الي عقته جمبها اكبر ممثله مسويه نفسها مصدومه وكأنه جاها شد عضلي من الصدمه (عاد ما عياره)
  #106  
قديم 12/08/2009, 09:59 AM
صورة عضوية *رأس الحكــمة مخــافة الله *
*رأس الحكــمة مخــافة الله * *رأس الحكــمة مخــافة الله * غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 10/07/2008
الإقامة: في التحريات
الجنس: أنثى
المشاركات: 5,336
افتراضي

طلعن كذاك سوالفكم ..
__________________
.. ×]|

ربـــﮯ إنـــﮯ ظلمت نفســـﮯ فأغفر لــﮯ
ربـــﮯ إنـــﮯ ظلمت نفســـﮯ فأغفر لــﮯ
ربـــﮯ إنـــﮯ ظلمت نفســـﮯ فأغفر لــﮯ
ربـــﮯ إنـــﮯ ظلمت نفســـﮯ فأغفر لــﮯ
  #107  
قديم 12/08/2009, 10:04 AM
صورة عضوية البسمه
البسمه البسمه غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 04/05/2009
الإقامة: الدوام
الجنس: أنثى
المشاركات: 3,711
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عايش وحيد مشاهدة المشاركات
مرحبا أخي حفيد الحوت أشتقنا لك أخي،،
للأسف لم أدخل مدرسه ولا جامعه علاقتي مع المدرسين شبه مقطوعه منذ صغري أتمنى أن أجلس على مقاعد الدراسه في يوم من الأيام لكن الحياة عصفت بي بعيدا عن أجواء المعلمين،وأحمد الله على نعمة الأطلاع،،تحياتي لك
كيييييييييييييييييييف؟
  #108  
قديم 12/08/2009, 10:12 AM
صورة عضوية لورانس العرب
لورانس العرب لورانس العرب غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 22/09/2008
الإقامة: فوق الارض
الجنس: ذكر
المشاركات: 8,595
افتراضي

[QUOTE=البسمه;10185515]كيييييييييييييييييييف؟[/QUO
توقيعي يجيب
لااستطيع التوضيح اكثر اه اه الحمد لله على اية حال
__________________
عزيزي العضو،،،إذا أختلفت معك في الرأي أو وجهة نظرك فهذا ليس معناه أنني أكرهك ،
وإذا قلت لك أن موضوعك مخالف فليس هذا معناه أنني أكرهك،
،،أتواجد في السبله من أجل الحوار،،وليس من أجل الصراع،،
ومشاركتي في موضوعك حق قانوني لا يمكنك أن تحرمني منة وتقول لي أخرج من موضوعي،، إذا كنت أنسان مثقف و واعي أحترم
وجهة نظرى و ناقشني بها على سنة الله ورسوله
  #109  
قديم 12/08/2009, 10:30 AM
صورة عضوية البسمه
البسمه البسمه غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 04/05/2009
الإقامة: الدوام
الجنس: أنثى
المشاركات: 3,711
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ساكن الصمت مشاهدة المشاركات
أيام الثانوية العامة...
كنت كثير طيب و محترم عند المعلمين والحمدلله كنت أبد ما أحب المشاغبة و لا الفوضة في المدرسة
و أكبر دليل كان معلم اللغة الأنجليزية. الأستاذ (...........) للحين ما نسيت أسمة
لو تسألوه عنى بيخبركم أشكثر كان يرتاح لوجودى لدرجة أنة في كل حصة يدخل الفصل قبل السلام يسألنى يا "ساكن الصمت" تحب تحضر الحصة أو تريد تخرج منها بدون تسجيل غياب
بصراحة كان كثير طيب عندي لأنة يسألنى أذا بجلس بهدوء أو أخرج أسوى أزعاج خارج الفصل
لأنه حسب كلامة يأس منى و من هدوئى أحترق في رأسة و الفلفل حرق عيونة و العلوك (اللبان)) وسخ جميع بنطلوناته و أذا أنة قال صارت عندة عقدة نفسية و يخاف يكتب على السبورة عن ينفلع بقوطي سنتوب على راسة

عشان طيبتي هذة كان دايما يسألنى في كل حصة أذا كنت بجلس بصمت أو أنام أو أخرج بدون مايسجلني غياب
وبصراحة كنت أخرج بس بالحصة الثالثة أو الأخيرة
بس قالى الأستاذ كلمة ((بتذكر فايدة اللغة الأنجليزية بعدين))
طبعا تذكرت كلامة لأن دراستى بعد الثانوية باللغة الأنجليزية


هههههههههههههههههههههاي
هههههههههههههههههههههاي
  #110  
قديم 12/08/2009, 10:32 AM
صورة عضوية البسمه
البسمه البسمه غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 04/05/2009
الإقامة: الدوام
الجنس: أنثى
المشاركات: 3,711
افتراضي

[QUOTE=عايش وحيد;10185674]
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البسمه مشاهدة المشاركات
كيييييييييييييييييييف؟[/QUO
توقيعي يجيب
لااستطيع التوضيح اكثر اه اه الحمد لله على اية حال
الحمدلله على كل حال
  #111  
قديم 12/08/2009, 10:35 AM
صورة عضوية واسطة العقـد
واسطة العقـد واسطة العقـد غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/04/2008
الإقامة: انتِ المحبة ياعمان ولا أرى من غير حبكِ يا عمان بديلا
الجنس: أنثى
المشاركات: 632
افتراضي



مـعلمة ماممكـن انـساها في حـياتي .. معـلمة اللغـة الانجـليزية في صـف 2 ثـانوي مـسكينه طـفرنالها بـحياتهــا واسـأل الله ان يسـامحني على الي سويـناه.. صح ان شـرحها كـان سـيء بس المـفروض المـعلم يُحـترم .. ثـلاثة اربــاع الحـصص مـطنشينها عـاد اذا كـانت حـصتها بعد الفـسحـة تحـصل الصـف فـاضي .. واذا حـضرنـا قلبـنا الحـصة مـسخره اتـذكر كـنا انا وربيعـتي نـشرخ اوراق الدفـتـر بحـجم صغير ومـن يدق الجـرس ننـثر الاوراق على الاسـتاذة مـع زغـروطـة يـعني مثل مايسووا حال العروس بس هذي بـأوراق صـغيرة وذك بورود ومـسكينه كـانت تـنبسط.. وفـوق هـذا كـنا دائـما نـشتكي عـليها انها ماتعـرف تـشرح .. اتــذكر في الامـتحانات النـهائية غـاب كـتابي وهيه الي ساعـدتني وجابتلي كــتاب..

والله الحـين ندمــانه ندم شـديد واخــاف ربـي يعـاقبني..

الـشيء الوحـيد الي اقـدر عـليه اني اسـتغفرلهـا وعـسى ربـي يغفرلـي..
__________________
:

للشمـس غيـمٌ داكنٌ وسطـــــوع
وكـذا الحـياة تقدمـٌـ ورجــــــوع
فاسأل من الله السـلامة كـلمـــــا
استهواك نحو الصالحات نزوع



  #112  
قديم 12/08/2009, 10:54 AM
Qoloob Qoloob غير متصل حالياً
مميزة التفاعل الهادف
 
تاريخ الانضمام: 27/10/2008
الجنس: أنثى
المشاركات: 19,121
افتراضي

اقتباس:
عــاد الصف الثالث والرابــع ...... إلى نهايــة الإبتدائيــة ..

تشيطــنت نعم .. أتذكــر كنت طايحــة ضرب فـ بنية .. والسبب كنت أكــره أختهــا الكبيــرة
ومـاشي حل غيــر أضرب الصغيــرة .. وحليلهــا مسكينــة أصغر مني
و مـا تسويلــي شي بس تصيــح وعلى هــذا المـوال إلى نهايــة السنة ونحن
مسوييـن مطاردة توم وجيـري
:� �حك:

اول مـــا دخلـــت المــدرسه كنـــت فــي التمهيــدي..كـــل يــوم اصيـــح لمــا بــابــا ينــزلني المــدرسه...يجــولي انــا رايــح اجيــب لــك ايــس كــريم وانــا اسكــت واروح مــع الابـــله..
__________________
اقتباس:
لقــد حــــررني الله فــليس لأحــد أن يــــأســرني...
اقتباس:
"الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ"
  #113  
قديم 12/08/2009, 11:00 AM
فرحة أمل فرحة أمل غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 11/08/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 2
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة حفيد الحوت مشاهدة المشاركات


قم للمعلم و فيه التبجيلا ....... كاد المعلم ان يكون رسولاً

المعلم يعتبر من أهم ركائز العملية التعلمية ،صادفنا معهم - نحن الطلاب - أجمل اللحظات وأجمل المواقف منها ما بقي في الذاكرة حتى يومنا هذا ومنها مواقف طريفة لا ننسها أبداً .

وسابدأ بنفسي وهو موقف لا أنساه أبداً وعالق في الذكراة حتى اليوم وهو بعنوان : -

" أسمك إهوه "

بدأت الاستعدادات لدخول عالم المدرسة،ذلك العالم الجميل والذي رسم مسار حياتنا وذلك حسب أجتهادنا ، بدأت الاستعدادات بالذهاب لــ السوق لشراء المستلزمات المدرسية ، وكان أصعب شيء من ناحية الاختيار هي الشنطة المدرسية ، كنا نختارها حسب ما هو مرسوم عليها من صور أبطالنا القوميين في ذلك الوقت أمثال الكابتن ماجد و رعد العملاق والسنافر أو أبطال سهم الفضاء أو أفتح يا سمسم ، ومنهم من يختار شنطة مرسوم عليها صورة " سنان يا سنان " حتى تتطابق صورة سنان مع شكله السناجبي .


كان أول موقف مع معلمتي المصرية عندما طلبت منا – نحن الطلاب - الذهاب إلى السبورة حتى يكتب كل طالب أسمه، وبصراحة كُنت لا أعرف كتابة أسمي أو على الأقل لم أكن أتوقع أن أكون في هذا الموقف المحرج ، لذلك بدأت حياتي الدراسية بالغش ،لذلك كتبت أسم من كان بجواري وعلى أنه أسمي ، لأسمع صوت قادم من الخلف يقول :

إيه ده ؟ إيه ده ؟ وأمسكت الأبله بالطابشورة وكتبت على الصبورة بعدما قالت :

" أسمك إهوه " " أسمك إهوه "

ح ف ي د ........... حفـــــــــــــــــــــــ ــيد .

وتمتت بكلمات : إيه البلاوي اللي بتحذف علينا من صباحية ربنا ، إيه ده .
وبصراحة هي كلمات لم أعرف معناها إلا بعد مرور وقت طويل .

لم يعجبني الوضع وأسلوب الأبله الفظ ، وبصراحة ذكرت ذلك في لجنة التحقيق المنزلي " الأب والام " عندما وصلت المنزل .
قالوا لي :ما تخافش ، مع( عائلة حفيد ما فيش مستحيل) ، وباكر الرد .

عموما جاء اليوم التالي للمدرسة وأحسست أن وزن الشنطة قد زاد ، فلقد وضعت عائلة " ما فيش مستحيل " بعض من السح العماني حتى أعطيه لـــ الأبلة الفظة ، كُنت في ذلك الزمان لا أعرف معنى الرشوة ، و لكن عرفت أن لها مفعولها السحري فلقد تغيرت معاملة الأبلة 180 درجة .

لذلك تعلمت في بداية حياتي الدارسية : أسمي وفن العيورية ومعنى الغش .


من علمني حرفا ً كنت له عبدا ً .

* * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
من المرحلة الابتدائية وحتى أخر مراحل التعلم والدارسة .

أرجو منكم ذكر مواقفكم مع المعلمين ، أو حتى شكرهم أو الأشارة إليهم بالتقدير والثناء ، أو أي موقف يحضركم ولم تنسوه .

* * * * * * *

مع تحيات

" حفيد الحوت "
بيت الخبرة والمعرفة والعلوم " أصل له جذور "


موقفي مع مدرسة اللغه العربيه والأنجليزي كرهوني في الماده وتعقدت بسببهم ورسبت في المادتين وصار عندي عقده بسبب سؤ معاملتهم لنا وكنت أحب مادة العلوم والرياضيات لدرجة كنت اجيب الدرجه النهائية ليش بسبب معاملت المدرسه الطيبه مع كل الطالبات
  #114  
قديم 12/08/2009, 11:02 AM
فرحة أمل فرحة أمل غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 11/08/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 2
افتراضي

عفوا خطأ في الكتابه كنت اقصد المعلمه
  #115  
قديم 12/08/2009, 11:03 AM
صورة عضوية برنسيسة الداخلية
برنسيسة الداخلية برنسيسة الداخلية غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 15/07/2009
الإقامة: sultana of oman
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,602
افتراضي

أذكر مرة كنا ف حصة الموسيقى و الأستاذة كانت تعزف و تغني و نحن نتقمز عليها و كأنا نعزف كمان و مزمار و بعدين وقفت الموسيقى و احنا بعدنا ما داريين بالدنيا بعدنا نعزف ووقفتني و قالتلي شو إسمك قلتلها ألماسة غالية و قامت تلوعي و تنازعني هذي حصة تقميزة و لا حصة موسيقى و أنا كنت رئيسة الشلة و بعدين وقفت البنات الثانيات و أنا بعدني جالسة أضحك و كانت باغية تودينا عند المديرة لكن ما ودتنا لأنه المديرة تعرفني و جلستنا و نحن منبطين من الضحك
__________________
,.، قمة الألم أن تسكت و في قلبك جرح يتكلم ,.،
  #116  
قديم 12/08/2009, 11:12 AM
Athraa Athraa غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/04/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 312
افتراضي

احكيلكم سالفتي
في الصف ثاني ثانوي كانت عندنا فراشة نسميها جاسوسة مديرة, اي شيء على طول تلاقوها عند المديرة
قناة الجزيرة, تغطية ممتازة صراحة
مرة بنت كانت جايبة مشط بو يهتز, فبنات جاهم فكرة خطيرة
وحدة من البنات قامت ترتعش كأنه فيها زيران و حالتها حالة
عاد جاءت بنت ثانية اوين تقرأ عليها ايات, و فجأة قناة الجزيرة وصلت هناك. و صلت الفراشة و شافتهم و سيدة عند المديرة
عاد المديرة نادتنا, عاد هذي المديرة ما حد يروم يقول قدامها شيء
انا من النوع اللي تضحك عاد ما حد يروم يسكتها
و الغم اني واقفة قدام و المديرة تنازع , اللي عندها زيران تطلع في بيتها
و ماسكة نفسي حتى وجهي احمر, قولوا زين ما شافتني و لا رحت فيها
والمدرسات كلهم طلعوا يوم شافوا المديرة تنازع
  #117  
قديم 12/08/2009, 11:23 AM
السهم المستقيم السهم المستقيم غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,778
افتراضي

أكثر 3 مواد أبدعت فيهم في الثانويه هي الرياضيات والأحياء والتربيه الإسلاميه،
والرياضيات، وما أدراك ما الرياضيات، أذكر إستاذ جدا كان رائع،
كنّا في تحدي دائهم،
الرائع فيه أنه يأتيني خصيصا بأسئلة ذكاء، وأنا أحلهم،
إلا سؤال واحد
كان يتعمد أن يصعّب علي المادة وأنا أحببت هذه الأسئلة لأنه مثل الألغاز،
كنت أتمنى هذا الإستاذ أن يضع منهج الرياضيات الحديثه، لأنه رائع بكل معاني الكلمه،
أتمنى له دوام الصحه والعافيه والتوفيق،
  #118  
قديم 12/08/2009, 11:38 AM
صورة عضوية مخلص قابوس
مخلص قابوس مخلص قابوس غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/12/2006
الإقامة: الباطنة شمال
الجنس: ذكر
المشاركات: 8,957
افتراضي

يالها من ذكريات .......


الموقف الأول:

- لما كنت في الصف السادس ( وكانت الصفوف عبارة عن عريش وتشينكو) كنت طالب هادئ نوعاً مــــا .. مرة من المرات وجدت علبة صبغ ( مرش) وكانت بها بعض البقايا فقمت بخضها ورجها ثم ضغطت عليها وكانت بجانبي زميل فإذا بالصبغ يلتصق بوجهه - بمجرد وضع الماء يزول- مباشرة ركض ذلك الولد وأخبر المدير بعد أن ترجيته أن لا يخبر المدير ....... ناداني المدير وكنت ارتجف من الخوف وقبل دخولي مكتبه إذا بالدموع تنهال على خدي كالسيل الجاري ..... نظر إليّ بعينيه المحدقتين ( كان المدير مصري شديد صعيدي) وقال بصوت عالي وبنوع من العصبية: ليه عملت كده ليييييييييييه؟؟ طبعاً أنا مارديت بل كانت الدموع تزيد ( والمخاط ينزل هههه) المهم أوقفني حصة كاملة وكلما دخل مدرس عليه سأله ما به ( مخلص قابوس) فيرد المدير عليه: ده واد أليل الأدب رش الصبغ على وش زميله ... فيرد المعلمين: يستااااهل مع ابتسامة مليئة بالخبث ..

رد المدير ونظر تلك النظرة وقال: فين أبوووووك؟؟؟ يشتغل فييييين؟؟؟ قلت له: ( طبعاً أتكلم وانتع) ابوي في الدوام في الامارات ....

إلى أن دخل أحد المدرسين وهو من نفس قبيلتي قال: هاه ( مخلص قابوس) شو مسوي؟؟؟

المهم ما أطول عليكم المدرس هذا توسط لي مع المدير ( يالله يالله وافق بصعوبة وسامحني عاد ماصدقت على الله لأنه إذا استدعى أحد من الأهل اسميني غبت)

( ومنها عاد ما سويت شئ)


الموقف الثاني:

في الثانوية مدرستنا كانت بجانب مزرعة وكنت في صف كله طلاب يحبون الفوضى ومتمرسين ... يحضرون اللبن العماني والسح من البيوت ونأكله بين الحصص واحيانا في الحصة .. وكان بعض الطلاب في الحصة السادسة او الخامسة يقفزون إلى تلك المزرعة ويحضرون ( عذوق موز) .. ( دوم يستوي اللت داخل المزرعة من صاحبها ) كانت تلك المرزعة مليئة بالموز ........ وكان الطلاب يحضرون عذوق الموز ونأكله في الصف ...

من غير وضع الفلفل في أجهزة التكييف والمرواح ... واستخدام المفرقعات والبيض وعلبة الماء الصغيرة ورميها على المدرسين ........


بصراحة ذكريات مؤلمة ......
__________________
من خطاب السلطان قابوس بن سعيد المعظم عام1991م
"التنمية ليست غاية في حد ذاتها وإنما هي من اجل بناء الإنسان الذي هو أداتها وصانعها ومن ثم ينبغي ألا تتوقف عند مفهوم تحقيق الثروة وبناء الاقتصاد, بل عليها أن تتعدى ذلك إلى تحقيق تقدم الإنسان وإيجاد المواطن القادر على الإسهام بجدارة ووعي في تشييد صرح الوطن وإعلاء بنيانه على قواعد متينة راسخة"
  #119  
قديم 12/08/2009, 11:24 PM
صورة عضوية حفيد الحوت
حفيد الحوت حفيد الحوت غير متصل حالياً
مشرف السبلة العامة
 
تاريخ الانضمام: 02/05/2007
الإقامة: طبعاً " المحيــط "
الجنس: ذكر
المشاركات: 13,049
افتراضي

الأميرة النائمة

ام حوراء

ارادة قوية

مواقف جميلة من أيام الدراسة ، شكرا لكم .

ساكن الصمت .

اقتباس:
لأنه حسب كلامة يأس منى و من هدوئى أحترق في رأسة و الفلفل حرق عيونة و العلوك (اللبان)) وسخ جميع بنطلوناته و أذا أنة قال صارت عندة عقدة نفسية و يخاف يكتب على السبورة عن ينفلع بقوطي سنتوب على راسة
الله عليك ....

ونحن بدورنا رفع له القبعة .... معلمينا الذين عرفنا قدرهم متاخرين .:إبتسامة:
.

ولي عودة
__________________

{ إلاّ المعركة الأخيرة }

* * * *
{ استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه}

 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
ترقبوا قريبا ذكرياتكم تعود اليكم كلاشنكوف إلكترونيات وألعاب 1 02/03/2009 04:26 PM
آباء صدموا بنتيجة أبنائهم واعترفوا أنهم السبب في ذلك بشار أرشيف سبلة التعليم 2 03/07/2008 06:11 PM
ذكرياتكم في يوم التخرج سحر العيون سبلة ترويح القلوب 276 03/11/2007 09:25 PM
سجلوا هنا كلمة محبة وشكر وتقدير لمن تحبون .. فماذا ستقولون ؟ الفتى الصريح السبلة العامة 11 02/08/2007 08:38 AM
أيام الشقاوة .. مقالب وحكايات ( سجلوا مواقفكم ) .. !! مصلح عماني السبلة العامة 41 04/07/2007 10:29 PM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 08:23 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها