سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة العامة

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 11/08/2009, 03:50 PM
صورة عضوية غبار الأمس
غبار الأمس غبار الأمس غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 16/03/2009
الإقامة: حيث يلتف غبار الأمس كذكرى عابرة
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,380
افتراضي (((((( المرأة وقانون السجن !!! أليس هذا القانون مبالغ فيه ؟؟!! ))))))

بصراحة وبدون مقدمات هل دخول الفتاة للسجن بسبب كسرها للإشارة الحمراء وبدون قصد شيء طيب بالنسبة للبعض ؟؟؟

بصراحة تامة البارحة كسرت ابنة عمي الإشارة الحمراء وكنتُ انا معها في نفس المركبة ، والسبب الذي جعلها تكسر الإشارة انها كانت مسرعة ولم تستطع ان تبطيء السرعة فتجاوزت الإشارة بسرعة البرق وقبل ان تتحول لحمراء حتى اكون صادقة ، ولكن المصيبة انها اوقفت من قبل الشرطة بسبب ذلك وارغمتُ على الحضور لمركز الشرطة ومن ثم دخول السجن ..
رحمتها وشعرت بضيقها ولكنها في الأخير استسلمت للأمر المهين .

فهل هذا القانون مجدي للمرأة ؟؟؟

بصراحة اجده صعباً بعض الشيء وتخيلوا لو ان المرأة التي تدخل السجن لديها ابناء يحتاجون الى الرعاية ولا تستطيع تركهم لوحدهم ولو ليلة واحدة خاصة وان كان لديها طفل رضيع ، هنا هل يتوافق هذا القانون واحتياجات المرأة ؟؟

أليس هذا القانون مبالغ فيه ؟؟؟؟

بصراحة هل من الجميل ان ينام الزوج وزوجته بالسجن تتعذب بسبب كسرها الإشارة الحمراء ؟؟

وهل من الجميل ان يدعى الأخ الى مركز الشرطة ليتسلم أخته التي زجت بالسجن بسبب ذلك ؟؟

لا اختلف مع الجميع على ان القانون لأبد وان يطبق على الجميع دون استثناء ولكن تطبيق هذا القانون الصارم للمرأة شيء يحيرني ويشعرني بالقلق ..

فرفقاً بالقوارير يا شرطة عمان

فالمرأة مهما كان حجم خطأها تبقى انثى لا تليق بها السجون ومعاملة المجرمة

طبعا هنا انا اقصد بالنسبة للمرأة التي تكسر الإشارة الحمراء دون قصد وربما على غفلة ..


اتمنى ان نناقش الموضوع بجديــة وبعيداً عن التخميس


سلامي
نتاليـــا
__________________
حــــزني ضارب في الأرض
شمسي قرصٌ لا يضيء
ثيابي سواد ليلِ
قلبي حلم لا يجيء
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 11/08/2009, 03:54 PM
صورة عضوية saud6d
saud6d saud6d غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 14/09/2008
الإقامة: جمب ذاك المكان
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,368
افتراضي

من المفروض ان يغرمو المرأه(وهي اختك)....

وليس السجن...وخاصتا للمرأه.....
مو نسوي شرطه عمان
__________________
في بلاد غريبه وجميله

كم افتقدك عمان

واهـــــــــــــــــلي
سنوات شهور وايام ونرجعلك
  #3  
قديم 11/08/2009, 03:55 PM
صورة عضوية بنت الناصح
بنت الناصح بنت الناصح غير متصل حالياً
مبدعة العامة
 
تاريخ الانضمام: 01/02/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 5,644
افتراضي

بعيداً عن العاطفة ، على القانون أن يطبق لكلا الجنسين والالتزام مطلوب لكليهما ...
__________________
((((لا يأتي من الله إلا خيرا))))

حفظك الله يا فهد
  #4  
قديم 11/08/2009, 03:55 PM
الاماني الكبيرة الاماني الكبيرة غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/09/2008
الإقامة: البلاد السعيدة
الجنس: أنثى
المشاركات: 987
افتراضي

حتى الرجال ما مستاهلة يسجن عشان قطع الاشارة حمرا!!!
  #5  
قديم 11/08/2009, 03:58 PM
صورة عضوية هدى الوهيبي
هدى الوهيبي هدى الوهيبي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 20/05/2009
الإقامة: مسقط العامرة
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,682
افتراضي

أختــــــــــــي تسلمـــــــــي ع المـــــــــوضــوع الطيب بس القــانون قــانون تخيلـــي أحد المـــاره كان عـــابر هذاك الوقت ايش تكون النتيجــــــــــــه طبعـــا تكــون أكبر مصيبــــــــــه واذا كـــان القـــانون يتســــــاهل كونهــا امــــــــرأه فلذلــــــــــــك الــــــــــدنيـــــــــا تسيـــــــــــر فوضـــــــــــه والغلـط يصيــــــــر في ازتيــــــاد ,, مع شكـــــــري أختـــــي نتاليـــــــــا ,,,
__________________
ما يهمني أي شئ حتى لو عمري يفوت بس أخاف وأنا حي أني في قلبك أموت
  #6  
قديم 11/08/2009, 03:59 PM
صورة عضوية العسكرية وبس
العسكرية وبس العسكرية وبس غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/08/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 153
افتراضي

القانون قانون يمشي على البيض والغبر وعلى الرجال وعلى الحرمه ما عندنا واااااااااااااااسطه خوه ما سوي مصخره بابا كما قال ابو فيصل انا اقدر املك االدولة والدولة تملكني
__________________
** لا تفتكر بمنصبك تملك الكون وما فيه يا مشرفين يا منظمين يا من تكون انظر الى رب السماء فانه لا يظلم الا من ظلم نفسه ***
** تم غلق الموضوع - تم قفل الموضوع - جاي القفل - المشرف ما عاجبنه الموضوع بس انتوا لا تكتبوا خلاص ساظل احمل في قلبي عليك الى يوم الدين **
  #7  
قديم 11/08/2009, 04:01 PM
صورة عضوية روح الجنان
روح الجنان روح الجنان غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 17/05/2009
الإقامة: بين الهــدب ودمعـــاتـه !!
الجنس: أنثى
المشاركات: 11,598
افتراضي

من عاداتنا إنه عار على المرأه دخول السجن مهما كانت المسببات وحديث الناس والإشاعات
سوف تتراكم عليها ..
وكان يفترض على الشرطه أن تراعي المرأه من هذا الجانب ..
أهم شي عند المرأه سمعتها .. (( رفقا بالقوارير )) ..
لا حول ولا قوة إلا بالله ..
__________________
¨
شكرا ً لمن أهداني هذه الزهور العطره ..
..
اغتنمي هذه الفرصة
اغتنمي نعمة الحياة
و لا تتركي دقيقة و لا ثانية من حياتك إلا وجعلتها لوجه الله تعالى
احتسبي عمرك كله لله
و هبي نفسك و روحك للدين والعبادة و الطاعات
فإن توفاك ربك جل و علا على إحداها
فاعلمي أنك قد فزت الفوز العظيم
  #8  
قديم 11/08/2009, 04:02 PM
صورة عضوية ملكة البحار
ملكة البحار ملكة البحار غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2009
الإقامة: الداخليه
الجنس: أنثى
المشاركات: 9,471
افتراضي

موضوع يستحق النقاش أختي
لابد من شرطة عمان السلطانية النظر للموضوع
فكيف بالنساء دخول السجن وخاصة من لديها أولاد
والله صعبة
زين لو غرموها بس السجن والله صعب
زين خبرتيني أنا مرة وحدة عديت أشارة حمراء لأنه الأشارة كانت أصفر قلت بواحي بس م واحيت أوقف وأضرب بريك فسويتها شردة
__________________
اعتذر كان في يوم قسيت
والعذر ان كان صديت او جفيت
فانت حد السيف لامني اعتزيت
وانت اغلى شخص في عمري لقيت

  #9  
قديم 11/08/2009, 04:02 PM
صورة عضوية روح الجنان
روح الجنان روح الجنان غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 17/05/2009
الإقامة: بين الهــدب ودمعـــاتـه !!
الجنس: أنثى
المشاركات: 11,598
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة العسكرية وبس مشاهدة المشاركات
القانون قانون يمشي على البيض والغبر وعلى الرجال وعلى الحرمه ما عندنا واااااااااااااااسطه خوه ما سوي مصخره بابا كما قال ابو فيصل انا اقدر املك االدولة والدولة تملكني
يا ترى ومن هذا أبو فيصل ؟؟
__________________
¨
شكرا ً لمن أهداني هذه الزهور العطره ..
..
اغتنمي هذه الفرصة
اغتنمي نعمة الحياة
و لا تتركي دقيقة و لا ثانية من حياتك إلا وجعلتها لوجه الله تعالى
احتسبي عمرك كله لله
و هبي نفسك و روحك للدين والعبادة و الطاعات
فإن توفاك ربك جل و علا على إحداها
فاعلمي أنك قد فزت الفوز العظيم
  #10  
قديم 11/08/2009, 04:03 PM
صورة عضوية smart_mos
smart_mos smart_mos غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/01/2008
الإقامة: ورى محطة البنزين
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,694
افتراضي

أخالفك الرأي وبشدة
القانون يطبق ع الجميع
لو صار اللي تقولي عليه بياخذوها على أساس التفرقة وإن ما في عدل وكذا
إما يطبقوا القانون ع الجميع أو يلغوه عالجميع
والقانون صارم ومعروف للجميع ليش بنت عمك تخالفه؟ وجبت المعاقبة
وعلى فكرة شباب زمان كان ممكن أِياء مثل هذي تطلعوا منها بكل سهولة ولا تعرفوا ضابط ولا شي ويطلعكم منها بس تو صعب جدًا إلا بأمر من جهة كبيرة غير كذا ما حد يقدر يسوي شي
فديروا بالكم
ويرجى من صاحبة الموضوع تقبل مروري وتداخلي
  #11  
قديم 11/08/2009, 04:04 PM
RONG RONG غير متصل حالياً
مشرف سابق
 
تاريخ الانضمام: 22/02/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 9,102
افتراضي

القانون يا اختي فرض على الجميع..
فمثلا لو شاب اختلس مليون ريال وشريكته بنت فهل يطبق القانون على الشاب فقط..
الاشارات المروريه هناك فترات بينهما حتى تتغير وفترة جيدة نوعا ما..
سؤالى هو ماسبب سرعتها .. الم ترى التنبيه .. يعني هي تعمدت ذلك..
لو صبرت 3 دقائق لكانت في بيتها ولم تدخل ( الحجز ) وليس السجن اختي الفاضله نتاليا..
وهو مكان يقضي فيه المخالف بعيدا عن المساجين الاخرين لفترة محدوده يحددها القانون الرادع لها..
القانون قانون..
فرسولنا قال عن السرقه لو ان فاطمة سرقت لقطعت يدها..
فلم يفرق بين ابنته والاخرين..
فأين نحن من رسولنا..
شكرا لك..
__________________

When you love your enemy is when he feels of his emptiness


pourquoi tu fait comme ca avec mois
  #12  
قديم 11/08/2009, 04:07 PM
صورة عضوية smart_mos
smart_mos smart_mos غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/01/2008
الإقامة: ورى محطة البنزين
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,694
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة روح الجنان مشاهدة المشاركات
يا ترى ومن هذا أبو فيصل ؟؟
معقولة ما تعرفي الدكتور والفيلسوف أبو فيصل؟
لا تزعل دكتور إللي ما يعرفك يجهلك
  #13  
قديم 11/08/2009, 04:08 PM
صورة عضوية غبار الأمس
غبار الأمس غبار الأمس غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 16/03/2009
الإقامة: حيث يلتف غبار الأمس كذكرى عابرة
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,380
افتراضي


أنا لم اقل ان لا يطبق هذا القانون

لا مشكلة في تطبيق هذا القانون ولكن ارى انه من المناسب جداً لو اخذت الشرطة بعين الإعتبار وضع المرأة في حالات كهذه

بمعنى لماذا تبات في السجن لمدة 48 ساعة ؟؟

لما لا تتقلص المدة لأربع ساعات او خمس ساعات لا اكثر ؟؟

ومن ثم لماذا تسجن ؟؟ اليس من الأفضل لو غرمت فقط ؟؟؟؟
__________________
حــــزني ضارب في الأرض
شمسي قرصٌ لا يضيء
ثيابي سواد ليلِ
قلبي حلم لا يجيء
  #14  
قديم 11/08/2009, 04:10 PM
صورة عضوية روح الجنان
روح الجنان روح الجنان غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 17/05/2009
الإقامة: بين الهــدب ودمعـــاتـه !!
الجنس: أنثى
المشاركات: 11,598
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة smart_mos مشاهدة المشاركات
معقولة ما تعرفي الدكتور والفيلسوف أبو فيصل؟
لا تزعل دكتور إللي ما يعرفك يجهلك
دكتور وفيلسوف ماذا ؟؟
سبحان الله ..
__________________
¨
شكرا ً لمن أهداني هذه الزهور العطره ..
..
اغتنمي هذه الفرصة
اغتنمي نعمة الحياة
و لا تتركي دقيقة و لا ثانية من حياتك إلا وجعلتها لوجه الله تعالى
احتسبي عمرك كله لله
و هبي نفسك و روحك للدين والعبادة و الطاعات
فإن توفاك ربك جل و علا على إحداها
فاعلمي أنك قد فزت الفوز العظيم
  #15  
قديم 11/08/2009, 04:10 PM
صورة عضوية قلم فضة
قلم فضة قلم فضة غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 04/07/2007
الإقامة: في أعماقي
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,717
افتراضي

أختي " نتاليا " مساء المسكـ .. وماهو قولك لو أبنة عمكِ لا سمح الله قامت بـ صدم شخص وتسببت في وفاته .. ماهو رأيكِ لو كانت السبب في إصابة أحد من الماره أو أصحاب المركبات الأخرى بـ إصابة بالغة أقعدته بها سنوات على سرير المستشفي ..؟؟؟!!!

أختي أن تجاوز أو كسر الإشارة الحمراء يعد من أكبر المخالفات المرورية .. ثم أبنت عمكِ كانت مسرعة وقد تقاس بأنها سرعة جنونية كان الواجب أن تنتبه وتحترم حقوق الآخرين وتلتزم بالقوانين الموضوعة فـ تلك القوانين لم تضع عبث بل لها أسبابها وحاجتها وضرورتها ..

قضية أن تضع في الحجز وهي أمرأة برأيئ الشخصي هي من قبلت بهذا والقانون صريح في هذا فـ هي من منحت رجل الشرطة الصلاحيات بأن يقوم بحجزها من خلال مخالفتها وإستهتارها بـ الإشارة الحمراء .. إذاً من منظوري الشخصي القانون عادل وليس به خطأ والخطأ واضح وهي تتحمل مسؤولية التجاوز لأي قانون كان بـ الدولة ..
__________________
اقتباس:
" ضعيف من لايستطيع أن يرفع من قيمة نفسه "
  #16  
قديم 11/08/2009, 04:12 PM
صورة عضوية fata_omani
fata_omani fata_omani غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/10/2007
الإقامة: بعيداً عن الظلم
الجنس: ذكر
المشاركات: 814
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى fata_omani
افتراضي

القانون يمشي ع الجميع

بعدين المرأة تطالب بالمساواة اسوة بالرجل

وهذه هي المساواة الحقيقية

او تريدوا قوانين خاصة للمرأة فقط

مادام ان المرأة سعت الى المساواة يجب ان تتحمل حسناتها وسيئاتها
__________________
**دعاء الهم والحزن**


* اللهم إنى عبدك ( أمتك ) وأبن عبدك وأبن أمتك ناصيتى بيدك ، ماضاً فى حكمك ، عدل فى قضاؤك أسألك بكل أسم هو لك سميت به نفسك ، أو أنزلته فى كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك ، أو أستأثرت به فى علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبى ونور صدرى وجلاء حزنى وذهاب همى .

* اللهم إنى أعوذ بك من الهم والحزن وأعوذ بك من العجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال .

أسال الله عز وجل أن يفرج هم كل مهموم
  #17  
قديم 11/08/2009, 04:13 PM
صورة عضوية smart_mos
smart_mos smart_mos غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/01/2008
الإقامة: ورى محطة البنزين
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,694
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نتاليا مشاهدة المشاركات

أنا لم اقل ان لا يطبق هذا القانون

لا مشكلة في تطبيق هذا القانون ولكن ارى انه من المناسب جداً لو اخذت الشرطة بعين الإعتبار وضع المرأة في حالات كهذه

بمعنى لماذا تبات في السجن لمدة 48 ساعة ؟؟

لما لا تتقلص المدة لأربع ساعات او خمس ساعات لا اكثر ؟؟

ومن ثم لماذا تسجن ؟؟ اليس من الأفضل لو غرمت فقط ؟؟؟؟
أعتقد زمان كانت العقوبة اقل هذا لو كان فيه عقوبة والناس يوم ما شي سيارات اضربها شردة أحمر ولا أزرق
بس هذا القانون خلى الجميع يلتزم ويخاف
وشوفي تو اهلك كلهم وانتي وبنت عمك بيعملوا الف حساب للإشارة الحمراء
أما لو كانوا طلعوها ما سوو شي كانت قالت عادي هذيك اليوم كسرت الإشارة ما حد اتكلم
وما تلومي الشرطة همه ينفذوا القوانين
  #18  
قديم 11/08/2009, 04:14 PM
صورة عضوية smart_mos
smart_mos smart_mos غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/01/2008
الإقامة: ورى محطة البنزين
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,694
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة روح الجنان مشاهدة المشاركات
دكتور وفيلسوف ماذا ؟؟
سبحان الله ..
عسى اتذكرتيه؟
  #19  
قديم 11/08/2009, 04:17 PM
جنة عدن جنة عدن غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 20/06/2009
الجنس: أنثى
المشاركات: 54
افتراضي

الاخت ناتليا

ليش ما طلعت بكفالة؟
  #20  
قديم 11/08/2009, 04:22 PM
صورة عضوية غبار الأمس
غبار الأمس غبار الأمس غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 16/03/2009
الإقامة: حيث يلتف غبار الأمس كذكرى عابرة
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,380
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة saud6d مشاهدة المشاركات
من المفروض ان يغرمو المرأه(وهي اختك)....

وليس السجن...وخاصتا للمرأه.....
مو نسوي شرطه عمان
لماذا لا يكتفون بالغرامة المالية ؟؟؟

السجن فيه مذلة للمرأة ..

هذا رأيي
__________________
حــــزني ضارب في الأرض
شمسي قرصٌ لا يضيء
ثيابي سواد ليلِ
قلبي حلم لا يجيء
  #21  
قديم 11/08/2009, 04:23 PM
صورة عضوية غبار الأمس
غبار الأمس غبار الأمس غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 16/03/2009
الإقامة: حيث يلتف غبار الأمس كذكرى عابرة
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,380
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أميرة عمانية مشاهدة المشاركات
بعيداً عن العاطفة ، على القانون أن يطبق لكلا الجنسين والالتزام مطلوب لكليهما ...
ومن أتى هنا بمسألة العاطفة عزيزتي

لم اكتب هذا الموضوع من منطلق ان ابنة عمي ادخلت السجن
بل كان هذا الأمر منذ فترة يؤرق مضجعي

لماذا تدخل المرأة السجن ؟؟ هناك طرق أخرى لمعاقبتها غير السجن !!!
__________________
حــــزني ضارب في الأرض
شمسي قرصٌ لا يضيء
ثيابي سواد ليلِ
قلبي حلم لا يجيء
  #22  
قديم 11/08/2009, 04:24 PM
صورة عضوية غبار الأمس
غبار الأمس غبار الأمس غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 16/03/2009
الإقامة: حيث يلتف غبار الأمس كذكرى عابرة
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,380
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الاماني الكبيرة مشاهدة المشاركات
حتى الرجال ما مستاهلة يسجن عشان قطع الاشارة حمرا!!!
هذا رأيك عزيزتي ، لست ضد هذا القانون ولكن لما لا تكون معاملة المرأة مختلفة في قضايا كهذه ؟؟؟
__________________
حــــزني ضارب في الأرض
شمسي قرصٌ لا يضيء
ثيابي سواد ليلِ
قلبي حلم لا يجيء
  #23  
قديم 11/08/2009, 04:25 PM
صورة عضوية غبار الأمس
غبار الأمس غبار الأمس غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 16/03/2009
الإقامة: حيث يلتف غبار الأمس كذكرى عابرة
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,380
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة هدى الوهيبية مشاهدة المشاركات
أختــــــــــــي تسلمـــــــــي ع المـــــــــوضــوع الطيب بس القــانون قــانون تخيلـــي أحد المـــاره كان عـــابر هذاك الوقت ايش تكون النتيجــــــــــــه طبعـــا تكــون أكبر مصيبــــــــــه واذا كـــان القـــانون يتســــــاهل كونهــا امــــــــرأه فلذلــــــــــــك الــــــــــدنيـــــــــا تسيـــــــــــر فوضـــــــــــه والغلـط يصيــــــــر في ازتيــــــاد ,, مع شكـــــــري أختـــــي نتاليـــــــــا ,,,
كما قلت سابقا لست ضد تطبيق القوانين ولكن هذا القانون اجده جدا صارم على المرأة

هناك ألف طريقة لمعاقبة المرأة غير الزج بها في السجن كمجرمة
__________________
حــــزني ضارب في الأرض
شمسي قرصٌ لا يضيء
ثيابي سواد ليلِ
قلبي حلم لا يجيء
  #24  
قديم 11/08/2009, 04:27 PM
صورة عضوية غبار الأمس
غبار الأمس غبار الأمس غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 16/03/2009
الإقامة: حيث يلتف غبار الأمس كذكرى عابرة
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,380
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة العسكرية وبس مشاهدة المشاركات
القانون قانون يمشي على البيض والغبر وعلى الرجال وعلى الحرمه ما عندنا واااااااااااااااسطه خوه ما سوي مصخره بابا كما قال ابو فيصل انا اقدر املك االدولة والدولة تملكني
وهل قلتُ غير ذلك ؟؟؟

ادرك بان القانون قانون وهو يسري على الكل
ولكني فقط تساءلت عن وجود طرق اخرى لمعاقبة المرأة التي تكسر الإشارة غير الزج بها في السجن لمدة 48 ساعة
__________________
حــــزني ضارب في الأرض
شمسي قرصٌ لا يضيء
ثيابي سواد ليلِ
قلبي حلم لا يجيء
  #25  
قديم 11/08/2009, 04:28 PM
صورة عضوية غبار الأمس
غبار الأمس غبار الأمس غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 16/03/2009
الإقامة: حيث يلتف غبار الأمس كذكرى عابرة
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,380
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة روح الجنان مشاهدة المشاركات
من عاداتنا إنه عار على المرأه دخول السجن مهما كانت المسببات وحديث الناس والإشاعات
سوف تتراكم عليها ..
وكان يفترض على الشرطه أن تراعي المرأه من هذا الجانب ..
أهم شي عند المرأه سمعتها .. (( رفقا بالقوارير )) ..
لا حول ولا قوة إلا بالله ..
بالفعل اختي روح الجنان اشعر بانه من العار ان تدخل المرأة السجن ولو كان السبب كسر الإشارة الحمراء واجد ان السجن لا يتلاءم مع هذه الحالات خاصة بالنسبة للمرأة

لذا طرحت هذا الموضوع

شكرا لك
__________________
حــــزني ضارب في الأرض
شمسي قرصٌ لا يضيء
ثيابي سواد ليلِ
قلبي حلم لا يجيء
  #26  
قديم 11/08/2009, 04:31 PM
صورة عضوية غبار الأمس
غبار الأمس غبار الأمس غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 16/03/2009
الإقامة: حيث يلتف غبار الأمس كذكرى عابرة
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,380
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة smart_mos مشاهدة المشاركات
أخالفك الرأي وبشدة
القانون يطبق ع الجميع
لو صار اللي تقولي عليه بياخذوها على أساس التفرقة وإن ما في عدل وكذا
إما يطبقوا القانون ع الجميع أو يلغوه عالجميع
والقانون صارم ومعروف للجميع ليش بنت عمك تخالفه؟ وجبت المعاقبة
وعلى فكرة شباب زمان كان ممكن أِياء مثل هذي تطلعوا منها بكل سهولة ولا تعرفوا ضابط ولا شي ويطلعكم منها بس تو صعب جدًا إلا بأمر من جهة كبيرة غير كذا ما حد يقدر يسوي شي
فديروا بالكم
ويرجى من صاحبة الموضوع تقبل مروري وتداخلي
اي تفرقة اخي العزيز ؟؟؟

المرأة انسانة ضعيفة ، لا تقوى على مجابهة السجون
هناك طرقاً أخرى لمعاقبتها غير السجن
بصراحة انا اشعر بالخزي والعار ان ادرك احد ما انني كمثال دخلت السجن
بصراحة السمعة مهمة جداً من هذه الناحية للمرأة
__________________
حــــزني ضارب في الأرض
شمسي قرصٌ لا يضيء
ثيابي سواد ليلِ
قلبي حلم لا يجيء
  #27  
قديم 11/08/2009, 04:33 PM
صورة عضوية غبار الأمس
غبار الأمس غبار الأمس غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 16/03/2009
الإقامة: حيث يلتف غبار الأمس كذكرى عابرة
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,380
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة RONG مشاهدة المشاركات
القانون يا اختي فرض على الجميع..
فمثلا لو شاب اختلس مليون ريال وشريكته بنت فهل يطبق القانون على الشاب فقط..
الاشارات المروريه هناك فترات بينهما حتى تتغير وفترة جيدة نوعا ما..
سؤالى هو ماسبب سرعتها .. الم ترى التنبيه .. يعني هي تعمدت ذلك..
لو صبرت 3 دقائق لكانت في بيتها ولم تدخل ( الحجز ) وليس السجن اختي الفاضله نتاليا..
وهو مكان يقضي فيه المخالف بعيدا عن المساجين الاخرين لفترة محدوده يحددها القانون الرادع لها..
القانون قانون..
فرسولنا قال عن السرقه لو ان فاطمة سرقت لقطعت يدها..
فلم يفرق بين ابنته والاخرين..
فأين نحن من رسولنا..
شكرا لك..
اخي العزيز انا لم اقل كل القوانين

بل هذا القانون بالذات ما تحدثت عنه
وادرك جيدا ان هناك نساء يسري الإجرام في دماؤهم وهن لسن ما اقصد في هذا الموضوع

فأحياناً تكسر المرأة الإشارة دون قصد بمعنى على حين غفلة
وتدخل السجن لذنب ربما لم تقترفه فعلا

القانون يسري على الجميع لكن الرسول الكريم قال ايضاً رفقاً بالقوارير
__________________
حــــزني ضارب في الأرض
شمسي قرصٌ لا يضيء
ثيابي سواد ليلِ
قلبي حلم لا يجيء
  #28  
قديم 11/08/2009, 04:36 PM
صورة عضوية amool
amool amool غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 06/01/2009
الإقامة: oman
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,038
افتراضي

أليس هذا القانون مبالغ فيه ؟؟؟؟


والله مبالغ فيه بعد لو سرقه او شىء أخر مشين بنقول القانون قانون بس البنت صار الموقف رغم عنها هذا قانون ادش السجن بسبب أشارة والله أنتحر أحسن لي
  #29  
قديم 11/08/2009, 04:37 PM
صورة عضوية غبار الأمس
غبار الأمس غبار الأمس غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 16/03/2009
الإقامة: حيث يلتف غبار الأمس كذكرى عابرة
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,380
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قلم فضة مشاهدة المشاركات
أختي " نتاليا " مساء المسكـ .. وماهو قولك لو أبنة عمكِ لا سمح الله قامت بـ صدم شخص وتسببت في وفاته .. ماهو رأيكِ لو كانت السبب في إصابة أحد من الماره أو أصحاب المركبات الأخرى بـ إصابة بالغة أقعدته بها سنوات على سرير المستشفي ..؟؟؟!!!

أختي أن تجاوز أو كسر الإشارة الحمراء يعد من أكبر المخالفات المرورية .. ثم أبنت عمكِ كانت مسرعة وقد تقاس بأنها سرعة جنونية كان الواجب أن تنتبه وتحترم حقوق الآخرين وتلتزم بالقوانين الموضوعة فـ تلك القوانين لم تضع عبث بل لها أسبابها وحاجتها وضرورتها ..

قضية أن تضع في الحجز وهي أمرأة برأيئ الشخصي هي من قبلت بهذا والقانون صريح في هذا فـ هي من منحت رجل الشرطة الصلاحيات بأن يقوم بحجزها من خلال مخالفتها وإستهتارها بـ الإشارة الحمراء .. إذاً من منظوري الشخصي القانون عادل وليس به خطأ والخطأ واضح وهي تتحمل مسؤولية التجاوز لأي قانون كان بـ الدولة ..

اخي قلم فضة
لم يكن هناك استهتار في كسر ابنة عمي للإشارة الحمراء

انا كنت متواجدة حينها المسألة ان الإشارة كانت خضراء وساعة تجاوزها الإشارة تحولت الى الأصفر وبعدها اصبحت حمراء بمعنى انها تجاوزت المنطقة الخطرة قبل ثواني من فتح اشارة المنطقة الأخرى
ومع ذلك انا لا ادافع عنها هنا

لكن مسألة السجن مبالغ فيه جدا

هناك عقوبات تستطيع الشرطة ان تعمل بها غير زج بنات الأوادم في السجون

شكرا
__________________
حــــزني ضارب في الأرض
شمسي قرصٌ لا يضيء
ثيابي سواد ليلِ
قلبي حلم لا يجيء
  #30  
قديم 11/08/2009, 04:41 PM
صورة عضوية غبار الأمس
غبار الأمس غبار الأمس غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 16/03/2009
الإقامة: حيث يلتف غبار الأمس كذكرى عابرة
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,380
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة fata_omani مشاهدة المشاركات
القانون يمشي ع الجميع

بعدين المرأة تطالب بالمساواة اسوة بالرجل

وهذه هي المساواة الحقيقية

او تريدوا قوانين خاصة للمرأة فقط

مادام ان المرأة سعت الى المساواة يجب ان تتحمل حسناتها وسيئاتها
لن اناقشك هنا عن مساواة المرأة بالرجل

فموضوعي لا يتحمل ذلك

كل ما في الأمر انني اتمنى ان يطبق القانون بصلاحيات تتوافق مع ظروف المرأة

فحينما تزج المرأة الى السجن في هذه الحالة تشعر بأنها مجرمة
__________________
حــــزني ضارب في الأرض
شمسي قرصٌ لا يضيء
ثيابي سواد ليلِ
قلبي حلم لا يجيء
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
الشــات وقانون الأتصالات؟؟!!! al_rawahi2008 السبلة القانونية 11 19/07/2009 09:01 PM
معاملة المرأة بين فكّي القانون وسفاهة السفهاء، وعلاج التشريع الإسلامي. السهم المستقيم السبلة العامة 26 05/07/2009 10:32 AM
تعدد الزوجات: انتهاك لكرامة المرأة وضرورة تعديل القانون قارئة الفنجان سبلة السياسة والاقتصاد 61 17/02/2009 05:39 PM
قانون النشر وقانون الاتصالات والادعاء العام وبلاوي ريموت سبلة السياسة والاقتصاد 2 27/08/2008 07:48 AM
نالوا عقوبة السجن والغرامة : مفحصو الويلات بأدم في قبضة القانون alkiyumi سبلة السياسة والاقتصاد 79 13/07/2008 01:51 PM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 01:34 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها