|
||
|
|||||||
| مشاهدة نتائج الاستطلاع: هل توافقنا الرأي في أن هناك مغالاة في المهور؟ | |||
| نعم ...أوافقك الرأي |
|
247 | 76.47% |
| لا..أوافقك الرأي |
|
76 | 23.53% |
| المصوتون: 323. أنت لم تصوت في هذا الاستطلاع | |||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | أنماط العرض |
|
#211
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ترد نروح نسرق وإلا نشحت ![]()
|
|
مادة إعلانية
|
|
#212
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
كالمعتاد ردودك قيمة اخوي بوركت على الدوام |
|
#213
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
هذا مرسوم سلطاني لا يحتمل مجرد التأويل بكلمة لو ![]() بوركت اخي |
|
#214
|
||||
|
||||
|
الشكر موسوم مني ايضا
لكن نتمني الردود الفعاله لا العاطفيه |
|
#215
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
![]() ![]() تفكري تجي بالسهل ؟ ![]()
|
|
#216
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
![]()
|
|
#217
|
||||
|
||||
|
تم التصويت
__________________
النظام الاساسي للدولة مادة (53) : لا يجوز لاعضاء مجلس الوزراء ان يجمعوا بين مناصبهم الوزارية ورئاسة او عضوية مجلس ادارة اية شركة مساهمة عامة . كما لا يجوز للوحدات الحكومية التي يتولونها او يشرفون عليها ان تتعامل مع اية شركة او مؤسسة تكون لهم مصلحة فيها سواء بطريقة مباشرة او غير مباشرة . وعليهم في كل الأحوال ان يستهدفوا بسلوكهم مصالح الوطن وإعلاء كلمة الصالح العام وألا يستغلوا مراكزهم الرسمية بأية صورة كانت لفائدتهم أو لفائدة من تصلهم به علاقة خاصة. |
|
#218
|
|||
|
|||
|
بصراحة واجد 5 ألاف الحمدالله أن انسان مقتدر واذا بغيت اتزوج اقدر ادفع هالمبلغ
لكن اشوف المبلغ مبالغ فية... 3 ألاف ريال تكفي للزواج واذا دفعت 5 مستحيل ادفعهن لاي بنت >>>> ادفعهن لبنت تستاهل ..اخلاق وتربية وعلم وجمال |
|
#219
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
مشكورة على تقبلك للرأي |
|
#220
|
||||
|
||||
|
في وجهة نظري ما راح تكون المهور غالية لو البنت اللي راح تتزوجها حرمة بيت صح تعرف تتطبخ وتهتم بامور البيت وامور زوجها وتعرف تربي اجيال ما غالي عليها حتى عشرة الاف ريال .....لكن الطامة الكبرى انك تتزوج وحده مهرها نار وبعدين تجيك البيت مثل اللوح (الصنم ) ما منها منفعة غير تشوف تلفزيون وتفكر في طلعاتها والموضة هاذي بصراحة ما تستاهل حتى حد يشوف عليها
... واذا طلبتها كوب شاي بتقولك بتصل في امي تعلمني !!! وراح المهر ادراج الرياح ساعتها ما ينفع الندم
|
|
#221
|
||||
|
||||
|
أخي الكريم.. أنت تتمنى ردوداً فعــــــــــالة.. إليك بها إذاً.. ألم يلاحظ عقلك.. وتقرأ عينــــــاك.. ما ورد من ردود على هذا الموضوع؟ عد الى الأعلى قليلاً وتـــــــــــأمل.. لا أنكر أن بعض الأخوان قد تفضلوا بردودٍ رائعة.. (( فعالة )).. ولكن.. .. ألا ترى أن معظم الردود.. وأولهـــــــا ردودك أنت.. كانت (( عاطفية )) وغير فعالة؟ أنت جئت بفكرة.. قد تكون في مضمونهـــــــا صحيحة.. ولكنك لم تطرحهــــــا للنقاش.. وانما لجمع كم هــــــائل من الآراء لصــــــالحك.. لينتهي بك المطـــــاف حاملاً راية نصر! ليس هكذا يا أخ.. مع احترامي لك ولغيرك.. ومع اقتناعي التــــام بآرائكم.. ولكن الموضوع .. رغم أهميته وصحة مضمونه .. قد طُرح بطريقة خـــــاطئة وغير محايدة.. ونوقش بطريقة.. لأتفق معك الآن.. لم تكن عـــــاطفية.. لكنها لم تكن فعــــــالة أيضاً.. وانما دفاع وهجوم..! ولن نصل إلى حل.. أعدك بذلك ! تقبل مروري الفعــــــــال !
__________________
" فَبِأَيِّ آلَاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ " (الرحمن، 13) ** وَبِالله الْعَلِيِ الْقَدِيـِــِـــــــرِ أَسْتَعِيــــِـــِـــــِـــنْ **
آخر تحرير بواسطة مـــــازن : 20/02/2009 الساعة 09:19 PM |
|
#222
|
||||
|
||||
|
يوم أنتم تخلوها تعنس .. أنا أريدها جيبوها باغنها ما أباها تعنس أريدها شابه
|
|
#223
|
||||
|
||||
|
أرى بأن حل مشكلة الشباب المقبلين على الزواج ولا يستطيعونه ُ بسبب غلاء المهور بالنسبة لهم مقارنة ً بدخلهم المادي المحدود وحل مُشكلة العنوسة للفتيات اللواتي في سن الزواج هي بأيديهن أنفسهن ..!!
كيف ذلك ؟!! يجب على الفتيات بأن يتبنين ثقافة القناعة ولا يبالغن بالمُباهاة بمهورهن وحفلاتهن وقصور أحلامهن ... إلخ !! بل يجعلن جُل ّ اهتمامهن بأخلاق الشاب وصلاح سيرته ِ أما المهر فبيدها هي نفسها أن تضغط على أهلها بأن لا يُثقلوا كاهل الشاب بمصاريف هو في غنى ً عنها ، بل يمكنها بأن تطلب مهرا ً يكفي لتجهيزها لا أكثر ولتنظر إلى أصل هذا الزواج هل هو في ضخامة المهر أم في إرتباطها برجل لباقي حياتها يُشاركها أفراحها واتراحها ويُعين كل ٌ منهما الآخر على مصاعب الحياة ؟!! فلا عِبرة للمهر ، بل العبرة بالإنسان الذي سوف ترتبطين به لباقي حياتك ِ وتتقاسمين معه خُبز الحياة ... !! حل غلاء المهور بأدي الفتيات وثقافة القناعة وإختيار الشريك الصالح يجب أن تسود عندهن لحل هذه المُعضلة في مُجتمعنا وإنشاء جيل صالح ٍ بإذن الله .. ^__^ |
|
#224
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
بنات اليوم تقريبا كلهن بنات موضة وملابس وخرز عقول فاضية وقنوات النجوم.
__________________
لا تكتب انشاء الله اكتبها إن شاء الله {قَالُواْ ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّن لَّنَا مَا هِيَ إِنَّ البَقَرَ تَشَابَهَ عَلَيْنَا وَإِنَّا إِن شَاء اللَّهُ لَمُهْتَدُونَ }البقرة70 و إنشاء من الانشاء (إنا أنشأناهن إنشاء) الحور عين من غير ولادة احذروا اليهود فهم منتشرون بينكم في منتدياتكم اقرأوا |
|
#225
|
|||
|
|||
|
ترة وقفوا لهم وقفه جادة دائما يكلموهم في خطبة الجمعه عن غلاء المهور وكيف يأثر على الشباب
لكن بعدهم ما سمعوا الكلام موة الحل
__________________
" وعما قليل ينتهي الأمر كله..فما أول إلا وله آخر " ذات يوم \ سأبحث عن ذاتي بين أورقة القدر .... عزف الرصاص ! |
|
#226
|
||||
|
||||
|
تستخسر على زوجه المستقبل مبلغ مثل هذا 5000 الاف وانا قلت اكثر شي يعني الاقل من 5000 الاف بعد ياخذوا 4000 او 3 ونص لا تنسى راح تكون زوجتك ام عيالك نصفك الاخر تراعيك وتكون لك العون والسند تستاهل اكثر من كذا
واحمد ربك هالمبلغ في ظل الغلاء وكل شي مبلغ زين الملابس الذهب والعرس كله لمن للزوج والعروس الجديده لازم تفرح ويعني استغرب لو سياره ولا شي اخر تو بتدفعوا له حتى عشر الاف اما شريكه حياتك اللي باقيه معك للابد تستخسر فيها الله يهديكم العله فيكم انتوا اعتقد حتى لو المهر الف ولا الفين ماتريدوا تدفعوا تريدوا تهضموا حق الزوجه والله حاله العيب فيكم للاسف اللي مايريد يتزوج بالاصل يطلع اعذار راي
__________________
نعم لابد من حب .. لتملأ كوننا الأنوار ليغمرنا عبير الود .. تبسم حولنا الأقدار (نشيد حمودالخضر) http://www.youtube.com/watch#!v=vBYB...eature=related ((اللهم أرزقناحبك وحب من يحبك، اللهم ظلنا تحت عرشك يوم لا ظل إلا ظلك، رب أوزعني أن اشكر نعمتك علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي ديني ودنياي، رب أغفر لي ولوالدي وأرحمهما وأدخلهم في فسيح جناتك الخالدة، اللهم أغفر لي مالايعلمون ولا تؤاخذني بمايقولون وأجعلني خيراً ممايظنون اللهم امين)) تحياتي للجميع: أختكم أمنيات |
|
#227
|
||||
|
||||
|
ماااااااااااااااااااااا عندكم سالفة !!!!!!
وعذرا لصاحب الموضوع ...... اذا ما تبي زواج وما قادر عليه ..... أصبر .... واذا ما قدرت تصبر ..... شد حيلك وحسن وضعك المادي اول شي واذا ما قدرت لا هذا ولا ذا ....... روح انتحر .... ![]() اتحدى اي شخص هنا يريد اخته او احد من اهله تتزوج ب 2000 ريال .... يا ناس اصحوا ... الواحد راتبه 180 ريال ويطلع سيارة ما تقل عن 5000 ريال .. بالله عليكم هل تسترخصون اخواتكم وبناتكم يتزوجن بشي محترم ؟؟؟ شو هذي العقلية معكم .. ويا ناس يا من ينادي بهذا الفكر ... اصحوا ... باكر متزوجين وجايبين عيال ... كيف بتصرفوا عليهم ... تو هذا الزمن اللي راتبه اقل من 300 ريال ما يقدر يصرف على ولد واحد وحرمة .. يعني احسن له لا يفكر بالزواج غير يوم يحسن اموره .. واذا ما قادر يتوكل على الله
__________________
.. ،’ لكـــل من يــتــشــدق بالمـــاضــي ’،.. ... ’،نحــن نحــب الماضــي لأنــه ذهــب ’، ولو عاد لكرهنـــاه ’،... ْْْْْ |
|
#228
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
![]()
__________________
can't be tamed
|
|
#229
|
||||
|
||||
|
افهم زين شو قلت طبعا مستحيل اقارن اي بنت بسياره وموقصدي كذا
قلت لو سياره وشي تافه تشتروا على طول ومايهمك الفلوس من فين تطلعوها تخسروا فلوسكم وتضيعوها على السياارت والسفرات والاشيا لفاضيه الغير مهمه حتى تليفون مره حد يقول مشتري بالف ريال بس حال زواج تقولوا مامعكم وغالي المهر والخ من الاعذار وعذر اقبح من ذنب لانه الشخص نفسه مو باغي اصلا يتزوج ولو باغي كان يوفر للزواج افضل فهمت يالذكي
__________________
نعم لابد من حب .. لتملأ كوننا الأنوار ليغمرنا عبير الود .. تبسم حولنا الأقدار (نشيد حمودالخضر) http://www.youtube.com/watch#!v=vBYB...eature=related ((اللهم أرزقناحبك وحب من يحبك، اللهم ظلنا تحت عرشك يوم لا ظل إلا ظلك، رب أوزعني أن اشكر نعمتك علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي ديني ودنياي، رب أغفر لي ولوالدي وأرحمهما وأدخلهم في فسيح جناتك الخالدة، اللهم أغفر لي مالايعلمون ولا تؤاخذني بمايقولون وأجعلني خيراً ممايظنون اللهم امين)) تحياتي للجميع: أختكم أمنيات |
|
#230
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
لاكن المفهوم من كلامش انش تعتبري نفسش سلعة وبعدين الرسول عليه الصلاة والسلام قال { خير النساء أيسرهن مهورًا } وحتى السلطان قابوس مرة متكلم اسف ايذا غلطت عليش و تصبحي على خير وراي شغل
__________________
can't be tamed
|
|
#231
|
||||
|
||||
|
|
|
#232
|
||||
|
||||
|
كلام سليم لا غبار عليه
|
|
#233
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#234
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اخي نحن امام ظاهرة لا تستدعي شحذ العواطف والتحيز للرأي هذه الظاهر تمس المجتمع بإسره اتمني ان تدرك ما اقصده لا ما تفهمه أنت بوركت والوطن |
|
#235
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#236
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ولو كان بمقدور الشاب ان يدفع -هذه المبالغ التي ترين انها قليلة- هل كنا سنتكلم او سنطرح هكذا موضوع ![]()
|
|
#237
|
||||
|
||||
|
سمحولي أقولكم ما عندكم عقول ليش الواحد يحصر حياته مع إمرأة وحدة أو يجلس يحرص واحد يقوله أزوجك بنتي بخاتم من حديد أنا مريح عمري يوم أشتهي أروح دبي لامن حاد ولامن شاف وبخمس ريال بس وخليها العمانية تموت غم تصورو الوحدة أتدفعلها 5000 وأتبنيلها بيت ولما تنقلها أتجلس تنفق لمصاريف الأكل والكهربة والمياه وراتبها إذا تشتغل محولتنه بإسم أبوها وإذا أراد يتزوج ثانية ما يعجبها كأنها هيه اللي شارتنه... بالله عليكن يا بنات بشو ساهمتن في بناء الحياة الزوجية حرام عليكن تتركن الزوج يصرف كل شي وخاصة في العصر اللي تتحدثن فيه عن المساواة بين الرجل والمرأة
|
|
#238
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
صدقت ![]() ![]()
|
|
#239
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#240
|
||||
|
||||
|
درد من الحروف نثرتها هنا بوركت اخي
|
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
| أنماط العرض | |
|
|