سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » السبلة الاجتماعية والتربوية

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #211  
قديم 08/07/2008, 03:48 PM
صورة عضوية المنال
المنال المنال غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/01/2007
الإقامة: أرض الله الواسعة
الجنس: أنثى
المشاركات: 9,283
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة إنسان شاعري حساس مشاهدة المشاركات
علوووووووووووه باغي أتزوج الثانيه وياريت تكون من السبله غم لبعض الناس ههههههههه


اراء واعية و متفهمة


بس ليش من السبلة و ما من منتدى اخر


اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القلب المحب مشاهدة المشاركات
ليش أتزوج طالما محترمة وبنت ناس وأخلاق ، طبعا ما كل البنات إلييدخلن السبلة أو أي منتدى معناه أنه بنت سيئة ...


و نعم الرد ........ تشجيع



__________________
وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ولئن صبرتم لهو خير للصابرين، واصبر وما صبرك إلا بالله ولا تحزن عليهم ولا تك في ضيق مما يمكرون، إن الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون

السَّلامُ عَلى المُرَمَّلِ بالدِّمَاءِ ، السَّلامُ عَلى المَهْتُوكِ الخِبَاءِ ، السَّلامُ عَلَى خَامِسِ أصْحَابِ أهْلِ الكِسَاءِ ، السَّلامُ عَلى غَريبِ الغُرَبَاءِ ، السَّلامُ عَلى شَهِيدِ الشُّهَدَاءِ ، السَّلامُ عَلى قَتيلِ الأدْعِيَاءِ ، السَّلامُ عَلى سَاكِنِ كَرْبَلاءِ ، السَّلامُ عَلى مَنْ بَكَتْهُ مَلائِكَةُ السَّمَاءِ ، السَّلامُ عَلَى مَنْ ذُرِّيتُهُ الأزكِيَاءُ
  مادة إعلانية
  #212  
قديم 08/07/2008, 03:53 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الأمل القادم1 مشاهدة المشاركات
عادي زواج كأي زواج وبعدين ليش ندخل الشك في قلوبنا المرأة قادرة تمتلك قلب زوجها وهو كذلك ويبنيوا حياتهم ع أسس قوية.......... أستنغرب من تفكير البعض وكأنه عايش في السبعينات
كلامك حب قلبي
  #213  
قديم 08/07/2008, 03:57 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة co0ol boy مشاهدة المشاركات
خذها قاعده اذا البنت اخذت منك الرقم اكيد بتاخذه من غيرك او اخذته من غيرك
ونفس الشي في السبله انته ايش دراك انها نابتتعرف على غيرك
واذا انته مثلن تزوجت وحده تعرفت عليها من النت اكيد بتشك
بتقول هاذي تعرفت علي من النت اكين بتتعرف على حد ثاني مابعيده.
سمحلي غلطان
ليش تبادل الرقم قبل لا تعرف الناس
اسال عنها وتسال عنك
تقدر لها رسمي وخطبها بعدين شل رقمها
من الاساس ليش تطلب رقمها انت ..؟؟
  #214  
قديم 08/07/2008, 03:57 PM
صورة عضوية المنال
المنال المنال غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/01/2007
الإقامة: أرض الله الواسعة
الجنس: أنثى
المشاركات: 9,283
افتراضي

اذا كان الله يغفر لعباده لما يغلطوا و انت يا بني ادم ما تسامح


سبحان الله


على كلا ممكن المرآة تتغير 360 درجة لما تتزوج يعني يا تصيب و يا تخيب

و لا تخلوا الشك يدخل مخوخكم يا شباب بعدين المخيخ يخترب علينا


كل التوفيق


المنال
__________________
وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ولئن صبرتم لهو خير للصابرين، واصبر وما صبرك إلا بالله ولا تحزن عليهم ولا تك في ضيق مما يمكرون، إن الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون

السَّلامُ عَلى المُرَمَّلِ بالدِّمَاءِ ، السَّلامُ عَلى المَهْتُوكِ الخِبَاءِ ، السَّلامُ عَلَى خَامِسِ أصْحَابِ أهْلِ الكِسَاءِ ، السَّلامُ عَلى غَريبِ الغُرَبَاءِ ، السَّلامُ عَلى شَهِيدِ الشُّهَدَاءِ ، السَّلامُ عَلى قَتيلِ الأدْعِيَاءِ ، السَّلامُ عَلى سَاكِنِ كَرْبَلاءِ ، السَّلامُ عَلى مَنْ بَكَتْهُ مَلائِكَةُ السَّمَاءِ ، السَّلامُ عَلَى مَنْ ذُرِّيتُهُ الأزكِيَاءُ
  #215  
قديم 08/07/2008, 03:58 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة oman star 2000 مشاهدة المشاركات
اخوي اصابع يدك مو مثل بعضها,,,,ومحد يعلم بما في القلوب إلا رب العالمين,,,

قد يحدث ما تقول في بعض الاحيان,,,لكن صدقني البنت اذا احبت تحب بإخلاص,,,
كلام حبني وحبيته شكرا لك
  #216  
قديم 08/07/2008, 04:00 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Ysra مشاهدة المشاركات
اش هذا الكلام يعني انتي الحين ع النت معناته فيكي شي عيب يخلي زوجك يشك فيكي


واذا تزوجتي اي شاب رايحه تقوليله انك فحياتك ما عرفتي النت
اش هذه العقول اش فيها االسبله عشان يكون فيه شك و نكد
واذا شايفه ان النت لهذه الدرجه عيب ويدمر بيوت عجب ليش انتي هنا

سبحان الله اهم شي ربك يا حبيبتي والحين ربك يعلم انك ع النت ليش ما ترضي زوج المستقبل يعرف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تمام والله كلام عقال ... تسلمي
  #217  
قديم 08/07/2008, 04:01 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة حزينة حيل مشاهدة المشاركات
وجهة نظري راح أطرحها لكم

أولاً البنت اللي تستخدم النت مو ع شان تتعرف على الشباب
ظروف العمل وأتصالنا بالشبكه لأحتياجات العمل تخلينا نستخدم هالشبكه من الاتصالات كوسيله من وسائل الاتصالات لااااااااااااا أكثر للترفيه و للتجاره ولأشياء وايد
ولأننا نحاور أخواننا ف مواضيعهم ونساعدهم ف بعض المشاكل وندور حلول لها مو معناتها أننا نبي نتعرف ع الشباب

واللي تتكلم عن الشك سوااااااااااااااااء تزوجت عن طريق السبله أو عن طريق حد من أهلها أو الزواج التقليدي أو من الكليه أو من الدوام أو من أي مكااااااااااااان كله واااااحد
الشك يطلع ف أي علاقه مهما كانت طريقة الزواج الشك وااااحد
والشخص اللي يحط ف باله الشك مستحيل يغيره مهما كان الطرف الثاني ما يعيبه شي دام الشك موجود خلاااااااااااص الحياه راح تصير شك ف شك
حتى اللي تزوجوا بالزواج التقليدي الشك ف طريقهم دام حاطين ف بالهم هالشي
والشك ""مرض"" وعلاجه العقل و الفطنه

وما بني على الشك فهو باااااااااااطل
والعاقل اللي يحارب هالشكوك و الظنون ويبني عليها الواقع



والأخلاق أهم من كل شي
مو معناتها اللي يدخل النت ع شان يتعرف ع الناس ويكون بينهم علاقات وياخذ أرقاااااااامهم ؟؟!!!!!!!


الزواج عن طريق السبله ما هو عيب بالعكس طريقه حلوه ,,,, وأعتقد الأهل فاهمين هالأشياء ويعرفونها ومايمانعون الشخص اللي تقدم لخطبة بنتهم أذا كان عن طريق النت ,,, أهم شي أخلاقه وأصله ......

واللي يجول أن البنت اللي تاخذ من واحد راح تاخذ من 10 بعده

كلن يرى الناس بعين طبعه

البنت أذا فكرت بالزواج عمرها ما تفكر بأثنين ف نفس الوقت
هذا للعلم وأغلب البنات كذي تفكيرهن
أما اللي تحب تتسلى وتاخذ من هذا وتاخذ من هذا فهي ما تحصلها تقضي وقتها ع النت وتحاورك ف مواضيعك
بتدخل ع الخاص دايركت وتجول لك عطني الرقم وهذا رقمي وين أشوفك والساعه كم ؟؟؟؟
وبأختصار تكون فاااااااضيه والحياه عندها لعبه

والبنت العاقله اللي الحياه عندها أكبر من كل شي وأصعب من كل حياة كائن حي
أذا حبت شخص شااااااااريها عمر الشكوك ما تفرق بينهم لأنهم متفاهمين ويحبوا بعض

الحياه مو سهله ع شان نكون من ولد ع ولد ,,, وبعدين من يسوى ف هذي الدنيا ع شان الوحده تضيع حياتها وعمرها معاه وآخرتها يرميها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


أكرر وأعيد الأخلاق أعلى من كل شي والأهم من كل شي





الموت وااااااااااااااااااحد ولو تعددت الأسباب

والزواج واااااااااااااااحد ولو أختلفت طرق الزواج


يبقى الأخلاص بينهم والتفاهم بينهم مثل أي زواج

وربي يوفق الجميع




تحياتي


وجهة نظر





ملف مرفق 52427
المفروض ما حد يقول شي بعد هذا لكلام
كلامك حب قلبي صحيح 100%
  #218  
قديم 08/07/2008, 04:02 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة والاشي مشاهدة المشاركات
مستحيل واخر المستحيلات اخذ وحده فالنت أو هذا السبله مستحيل مستحيل كافيه ام العيال ماشغله بو سبل عموما الله يكون في عونهن اللي في السبله شكلهن بيتعبن لحد مايتزوجن مسكينات بس بصراحه يستاهلن .
سمحلي اخوي غلطان
يعني لو اختك تدش النت ... تستاهل انها ما تتزوج
تفكير متخلف عذرا
  #219  
قديم 08/07/2008, 04:04 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة هنائي وأفتخر مشاهدة المشاركات
اذا كانت بنت مؤدبه وما يعيبها شيء وحصل تفاهم بينا وكل واحد اقتنع بثاني بتوجها ليش لا
صح كلامك ... تراك انت بتسال وهي بتسال ,, وكل واحد بيسال عن ثاني اذا فيه اقتناع بالطرفين خلاص الله يجمعهم
  #220  
قديم 08/07/2008, 04:07 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نور الاسلام مشاهدة المشاركات
ما شاء الله .. هو الي كنت بقوله وزيادة

حفظك الرحمن أخي .. أوافقك الرأي
وأصبت فيما ذكرته

وصحيح ان المشاركات والتوقيعات والكلام الصادر من الشخص بالمنتديات يعكس شخصيته .. ولكن ليس دائما ً ..
تعرفت على اخوات واحببت التواصل معهن على اعتبار انهن صالحات وأحسبهن اخوة في الله طيبة
!!
وكل واحد وضميره !!
ولو وضع المرء منا نصب عينيه أن كل ما يكتبه وما ينطقه مراقب من الرحمن ومحاسب عليه لما حدث ما يحدث .. ولما تخبى المرء وراء شاشة حاسبه الآلي وتقنع بقناع لا أساس له !!
نسأل الله الهداية للجميع ..
ومع هذا .. هناك من تستطيع أن تكتشف هويتهم وشخصيتهم بصدق
وترى الصدق ينبع من قلمهم وإن كان شخصه مجهول بالنسبة لك ..
ولكن عندما قمت بالتواصل معهن بالهاتف .. وجدت انهن عكس ما تكتب أناملهن ...

حلو اذا تواصلتي .. كذالك الرجل عندما يروح يسال ويستفسر عن لبنت سؤاء عرفها بالتن ولا عرفها بالدوام ولا عرفها بغيره المهم لازم يسال وهي ايضا بتنشر العيون تسال عنه وتراقب اخلاقه واهلها بيالوا ويروحوا ويجيوا ويجيك الرد بعدين

ما المهم كتبت بالسبله ولا ما كانت كتب المهم المعدن.
  #221  
قديم 08/07/2008, 04:10 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فيحاوية 2000 مشاهدة المشاركات

ما شاء الله عليك اختي

وبعدين ايش دراك يلي بتاخذها انها ما تدش ع النت .............
صح.. اتحبسها اتخليها بدون نت
  #222  
قديم 08/07/2008, 04:11 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة زهراء68 مشاهدة المشاركات
لا حشى من النت ...
احسن نشمي من الاهل....
اوووووووووه مال السبعين نتيه بعدكم من لاهل بس ما تخرجو
  #223  
قديم 08/07/2008, 04:12 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فيحاوية 2000 مشاهدة المشاركات

تقريبا نفس الرأي
تفرق اتزوج واحد و يستخدم النت ( عادي )
أما إني اتعرف عليه بالنت للزواج طبعاً مرفوض..........
عندكت تضارب بالاراء او انك ما فاهمه الموضوع
  #224  
قديم 08/07/2008, 04:12 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة lawatihussain مشاهدة المشاركات
ما يصير بعدين يضاربوا من يجلس عالسبلة قبل

ما في مانع الزواج من السبلة ابدا وانشالله زواج سعيد والاولاد يصيروا اعضاء
مشرفين قول
  #225  
قديم 08/07/2008, 04:13 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نشمية مشاهدة المشاركات


لا أنا ما اشاركك الرأي .. الرجل هو الرجل نفسه إذا أعجب و حب بنت و إقتنع بأخلاقها راح تستمر هالقناعة عنده للأبد إلا إذا ظهرت تصرفات من زوجته تخليه يشك فيها أو إذا كان هو إنسان مريض بالشك و الريبة ..
و نفس الكلام ينطبق على البنت ..
تراكم محتارين بعمرك .. مرة تقولوا التعارف عن طريق الهاتف غير مضمون و إذا تزوجوا راح يشكوا فبعض و راح ينفصلوا عن بعض .. و الإرتباك عن طريق الأنترنت نفس الحالة و الزواج عن طريق التعارف في الأماكن العامة نفس الحالة .. عيل ما بقى غير زواج الأقارب أو زواج الجيران و زملاء اللعمل بس .....
أقول الزواج اساسه تفاهم و قناعة و حب و إخلاص ,,, المشكلة أنكم دايماً تحبوا تكونوا مثاليين هذي مصيبتكم ...
أما عن نفسي حبيت و إقتنعت بشاب من اي مكان ف عمان و بأي طريقة و شفته يناسبني من ناحية الأصل و الأخلاق و الشخصية و الجمال راح أحبه و أرتبط فيه .. لأني بإختصار أحب أظهر على طبيعتي بدون تصنع و مثالية ...
الحمد الله ... شكرا كلامك اعجبني
  #226  
قديم 08/07/2008, 04:14 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عيون الكستناء مشاهدة المشاركات
اذن في البيت مستقبلا باذن الله يحتاج لهم جهازين كمبيوتر عشان يدخلوا النت

/
\
السلام عليكم جميعا

الموضوع جميل
وجميل النقاش فيه

/
\

اولا / النت اداة تعارف مثل ما يصنفها البعض يعني اذا شخص اعجب ببنت او العكس وقرروا الزواج فهذا لا حرام ولا عيب بالعكس يكون شي جميل

ثانيا/ الاخلاقات والمواصفات الحسنة ما تتوقف على استخدام النت او لا بالعكس هذي مواصفات انولد مع الشخص وهي موجوده فيه من لمن انولد فما استخدامه النت يعني فقد كل شيء او اكتسب كل شيء

ثالثا/ الشخص يريد زوجه مثقفة او هي تريد زوج مثقف فاستخدام النت او تصفحة واستخدامه بالطريقة الصحيحة يقوي علاقة الزوج بزوجته والعكس الكل واثق انه صحيح......


/
\


كل التوفيق
شووفو ناس الي تفكر كيف
  #227  
قديم 08/07/2008, 04:32 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة شاطي الغروب مشاهدة المشاركات
مرحبا
ماعندي مانع من الزواج ؟واهم شي الاخلاق والدين
وزواج بعد التعارف؟ راح يكون لقاء مع الاهل خاصة اذا اذا كان هناك جدية في الزواج
ودمتم
لقاء مع الاهل حب قلبي هالكلام ... صح صح صح
  #228  
قديم 08/07/2008, 04:33 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سيدافه مشاهدة المشاركات
المشكله شباب السبله ما يساعدون

السؤال الأصح

هل تتزوجين سيدتي من فتى تعرفتي عليه من السبلة؟
تعرفتي عليهبقصد شو ..؟؟ زواج خليه يتعرف على اخوانك وانتي تعرفي على خواته وبكذا يتعارفوا الاهل وبعديها يتقدم لك وهو مطمن انك موافقه
  #229  
قديم 08/07/2008, 04:33 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ملكة الخليج مشاهدة المشاركات
عادي ما فيها شي
تعجبيني ...
  #230  
قديم 08/07/2008, 04:34 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مدرس عاطل مشاهدة المشاركات
ومن الحب ما قتل

عند الحب تتنازل عن الكثر

كل شيء وارد
لاخ وارد ولا تصدير
  #231  
قديم 08/07/2008, 04:35 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة purity girl مشاهدة المشاركات
عااااااااااااد من السبله؟
مالها السبله ما ماليه عينك ...
اصابع الكف مو وحده ...
  #232  
قديم 08/07/2008, 04:36 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أحساسي N مشاهدة المشاركات
فالبداية راح اقول أصابع إيدنا مب وحده واكيد ما كل الناس نفس التفكير

ولكن يا اخي وعن تجربه مررت بهااااا لا انصح البنت ان تثق بشاب عن طريق النت

لاسباب واولهااااا الشاب قصده يتسلى لا اكثر والشي الثاني تفكير الشاب هااي البنت تعرفت علي

فأكيد تعرفت على غيري !!!

ليش ما فكروااااا انه هالبنت تعلقت فيه لاسباب ليش ما يحااااول يشوف اخلاق البنت !!

ليش داااايما قصدهم مب اوكي ..

فالنهاااية لا انصح البنت تثق بشاب وطبعا علاقتي مع اي شاب فالنت أخوان بالمنتدى لا اكثر ولا اقل ..

خيه اذاا هو جاد وهي جاده تقوله تعالي بيت اهلي مو بيها شي
ما تطلق له كل شي عاد نوبه فهمتي كل شي بحدود
  #233  
قديم 08/07/2008, 04:38 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة طيب القلوب مشاهدة المشاركات
ايوووووه لا امانع في ذلك
نوبه انا امانع
  #234  
قديم 08/07/2008, 04:39 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سلوة الخاطر مشاهدة المشاركات


يا حبيبتي انتي خلطتي الحابل بالنابل!!!!
انا اتكلم عن العلاقات اللي تكون عن طريق النت وتتطور لزواج
ايش دخل تواجدي بالنت بالعلاقات الموجوده بالنت؟!!
بعدين انا متزوجه وزوجي دايما يقرأ مواضيعي وردودي بالنت شي عادي جدا
بالعكس انا متخذه النت كمصدر استسقي منه المعرفه والثقافه
وتأكدي حبيبتي والله تجيني يوميا رسائل عالسبله من شباب عشان نتعرف مارديت على ولا واحد منهم
لأني انسانه محترمه ماحب هالطريق اللي نهايته معروفه
ولو اني تعرفت على واحد شي عادي بتعرف على غيره وغيره وغيره وهو نفس الشي مثل ماتعرف علي راح يتعرف على غيري
لهالشي انا ضد العلاقات الزوجيه اللي تحصل عن طريق النت

قلتيها وحدك باغي يتعرف ما باغي يتزوج ...
غير فرقت نوبه احنا ما نبي
  #235  
قديم 08/07/2008, 04:40 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

[QUOTE=الفضاء الكوني;4432610]
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة حزينة حيل مشاهدة المشاركات
[SIZE="6"][COLOR="Purple"][CENTER]الله يوفقك أخوي ويسعدك
بس بأعتقادي أن البنت ف السبله ماراح تعطيك مجال ع شان تكلمها
لأنه لها حدود ولو كانت تفكر بالزواج وبالأستقرار لكل شي حدود

ولو في بعض الحالات تعّرف عليها وفكر بالزواج
الكلام السلبي اللي يطلق للبنت اللي تدخل النت راح يأثر عليه
وبالتالي هي راح تبتعد عنه قدر الأمكان لأنها راح تحس بهذا الشي وأنه مستحيل يتزوجها دام فكرة معظم الشباب كذي
ولو عطته فرصه أتمنى أنه يعرف قيمتها وما يستهين فيها




وبالتوفيق
أختي أولا سلامتك من شدة الحزن........
ثانيا شكرا لك على ردك العذب والكلام المنبثق من ردك ينم على مدى عمق تفكير ووسع ثقافتك هذا له الأثر الطيب في نفسي لأرد عليك وأقول ما من عاقل يعتبر الزواج لعبه أو تسليه ساء عرفها بالنت أو عرف عنها إنها من مرتادي المنتديات أو تعاملها بالنت حيث النت النت أصبحت جزء لايتجزاء من الحياة العامه.
بالنسبة لي قبلت أن أتعرف وأتزوج من فتاة عرفتها بالنت ليس بالضرورة أن أجرح فيها أو أشك بأخلاقها والزواج أساسه التفاهم وبما أن التفاهم هو الأساس إذا أنا على دراية كاملة بكيفية تعرفي عليها وعندي الفهم الكامله على ما أفعله وطلبي الزواج من فتاة تعرفت عليها بالنت بني على ثقة مني في تلك الفتاة...
وأنا أتكلم عن نفسي وأقول يشرفني أن ألتقي بفتاة مثقه متفهم تنورني عن حياتها وتخبرني من هي وماهي طموحاتها وماهي المحاولات التي مرة بها ولو بعد الزواج بس تكون واثقة بأن طلبي أتى بمحض إرادتي وإذا أنا أطلب منها الأحترام فلابد لي من مبادلتها الأحترام ذاته وأبعد نفسي عن الشك بها لأني متساوي معها في كيفية التعارف جملة وتفصيلا.
دمتي بود
تمام والله ...
  #236  
قديم 08/07/2008, 04:41 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صوت الليل مشاهدة المشاركات
الله يعينك انته اخي الكريم ويعين ام العيال عليك
الزواج قسمه ونصيب وبنات السبله يوم لهن نصيب فالزواج بيتزوجن ماينتظرن منك شفقه
ما شي بعده كلام
كلامك موفق
  #237  
قديم 08/07/2008, 04:43 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة جمان الفيحاء مشاهدة المشاركات
أولا أتوجه بالشكر لطارح الموضوع لأنه مهم و جميل و يلمس واقعنا .........

انا أعارض و بشدة فكرة اسخدام النت للاختيار شريك الحياة .... لا يخفى على أحد قرار الزواج و اختيار الشخص المناسب أهم قرار يتخذه الانسان في عمره لذا يجب ان يكون مبني على أسس متينة ومبادئ.. أنا أرفض فكرة محادثة شباب سواء عن الطريق النت أو الهاتف لأنه ليس من ديننا و اخلاقنا و سلبياته أكثر من ايجابياته ... ولكن هذا لا يعني رفضي للزواج من أحد أعضاء السبلة أو احد مستخدمي النت او أحد الاعضاء في أي منتدى آخر اذا كان رجلا بمعنى الكلمة و تنطبق عليه ما ابحث عنه من مواصفات شريك الحياة ... أنا شخصيا سأخبر من سأرتبط به بمشاركاتي و الاسم الذي أدخل به بل سأتمنى ان يقرأ لي و يحاورني ... لأنني أعتبر السبلة وسيلة مثمرة للحوار و التعبير عن الآراء و الاستفادة من الآخرين في حدود الدين و الاخلاق و الذوق... بل و سأتمنى أيضا أن يعترف لي ان كان عضوا سواء قبل الزاج او بعده لان الحياة الزوجية مشاركة و مثل هذا يخلق نوعا من المتعة و التجدد عليها ... ومن يدري قد نسجل عضويتنا باسم واحد ونخبر البقية أننا زوج و زوجته ... لما لا؟؟!!

وبصراحة هناك الكثير من الاعضاء الذين تدل كتاباتهم و ردودهم على فكر واع و شخصية قوية و جميلة ... وأنا معجبة بالبعض لدرجة انني أشعر بسعادة لقراءة موضوع او رد لهم أو سماع اطراء منهم لشعوري بأنهم أصحاب عقول مبدعة ...وبالطبع سأكون محظوظة اذا ارتبطت بشخص له مثل هذا الفكر شرط امتلاكه للمواصفات الأخرى ...

ولكن بعد قراءة ردود بعض الاعضاء على هذا الموضوع أحب التنويه هنا الى أنني صدمت بما يفكرون به تجاه كاتبات السبلة ... وكأن ليس لهن أخلاق وقيم !! أو كأنهن هنا بحثا عن زوج او بسبب فراغ عاطفي !! اسمحو لي و لكن اذا كان هذا رأيكم فهذا يعني أن لا وعي لكم بقيمة السبلة الحقيقية و قيمة الفرصة التي انتم بصددها للتعرف على عقول و أقلام نيرة على ثرى وطننا الغالي ... أو أنكم ترتكبون خطأ بوجودكم هنا ...


عذرا على الاطالة ولكنني أردت التعبير عن رأيي بوضوح ... دمتم في سلاااااااااااااام
ما القصد من النت كذاك هوبيس
نوبه عد ما كذاك تعال ورقط
تراه نوبه هن انسانات لهن مشاعر ولهن احساس وعقل نوبه ما من رسالتك لاولى يعقن لكرقم وتعال ركض
كيه موه ...
لو عرفت البنت وكنت جاد
وكلمت اخوها وحددتوا موعد وسال وسالوا وصار الامور كلها بالتمام شو تنتضر
  #238  
قديم 08/07/2008, 04:44 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة حور1982 مشاهدة المشاركات
موضوع جميل ونقاش اجمل
متابعين عجب....
بس تابعي ... ما يسدنا يو خيه
1982 يلعطها تاريخ ميلاد ولا رقم سياره
  #239  
قديم 08/07/2008, 04:46 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Bayan مشاهدة المشاركات
بصراحة لا اؤيد اذا كان مبدأ الاعجاب من المشاركات و النقاشات...

لانه فيه شباب و بنات لابسين اقنعه و مشاركاتهم بالسبلة ما تظهر حقائقهم...
انا اعرف شباب من معارفي اللي يقرأ ردودهم في السبلة يقول ما في احسن منهم..هنا الثقافة و الاخلاق..و الواحد ما يشك انهم من خيرة الشباب بس في الواقع هم شباب علاقات و حتى ما يعرفوا القبلة الا من الجمعه للجمعه و الله المستعان...

و حتى لو كان الشاب خلوق في النت و خارجه فايش يضمن للبنت ان طبعه يناسب طبعها؟ و شخصيته تناسب شخصيتها؟ ممكن يكون خلوق و على دين و مثقف حسب ما يظهر من مشاركاته بس الحياة معاه بتكون قمة في النكد لانه شخص عصبي او عنيد او انطوائي...الخ؟!

بالمختصر المفيد... لا اؤيد...!!



علووووووووووووووووه تعبنا من كث ما نقول
ان الاهل بيوكنوا مدخلين بالموضوع ورايح يكون فيه سؤال عن طرفين من كل نواحي
  #240  
قديم 08/07/2008, 04:46 PM
صورة عضوية رفـيـق الـعـمـر
رفـيـق الـعـمـر رفـيـق الـعـمـر غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2008
الإقامة: أمـل عـمـري - الكويت
الجنس: ذكر
المشاركات: 27,570
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بلوشيه عز وفخر مشاهدة المشاركات
عادي والله اخوي تراهن ماصافات طابور ينتظرن منك اشاره
تعجبيني .... كذاك ابغاك بتشاه ( مو يقولوا حال البنات بتشاهيه) علميني
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 08:28 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها