|
||
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | أنماط العرض |
|
#1
|
||||
|
||||
|
بصراحة وبدون مقدمات هل دخول الفتاة للسجن بسبب كسرها للإشارة الحمراء وبدون قصد شيء طيب بالنسبة للبعض ؟؟؟
بصراحة تامة البارحة كسرت ابنة عمي الإشارة الحمراء وكنتُ انا معها في نفس المركبة ، والسبب الذي جعلها تكسر الإشارة انها كانت مسرعة ولم تستطع ان تبطيء السرعة فتجاوزت الإشارة بسرعة البرق وقبل ان تتحول لحمراء حتى اكون صادقة ، ولكن المصيبة انها اوقفت من قبل الشرطة بسبب ذلك وارغمتُ على الحضور لمركز الشرطة ومن ثم دخول السجن .. رحمتها وشعرت بضيقها ولكنها في الأخير استسلمت للأمر المهين . فهل هذا القانون مجدي للمرأة ؟؟؟ بصراحة اجده صعباً بعض الشيء وتخيلوا لو ان المرأة التي تدخل السجن لديها ابناء يحتاجون الى الرعاية ولا تستطيع تركهم لوحدهم ولو ليلة واحدة خاصة وان كان لديها طفل رضيع ، هنا هل يتوافق هذا القانون واحتياجات المرأة ؟؟ أليس هذا القانون مبالغ فيه ؟؟؟؟ بصراحة هل من الجميل ان ينام الزوج وزوجته بالسجن تتعذب بسبب كسرها الإشارة الحمراء ؟؟ وهل من الجميل ان يدعى الأخ الى مركز الشرطة ليتسلم أخته التي زجت بالسجن بسبب ذلك ؟؟ لا اختلف مع الجميع على ان القانون لأبد وان يطبق على الجميع دون استثناء ولكن تطبيق هذا القانون الصارم للمرأة شيء يحيرني ويشعرني بالقلق .. فرفقاً بالقوارير يا شرطة عمان فالمرأة مهما كان حجم خطأها تبقى انثى لا تليق بها السجون ومعاملة المجرمة طبعا هنا انا اقصد بالنسبة للمرأة التي تكسر الإشارة الحمراء دون قصد وربما على غفلة .. اتمنى ان نناقش الموضوع بجديــة وبعيداً عن التخميس سلامي نتاليـــا ![]()
__________________
حــــزني ضارب في الأرض
شمسي قرصٌ لا يضيء ثيابي سواد ليلِ قلبي حلم لا يجيء |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
من المفروض ان يغرمو المرأه(وهي اختك)....
وليس السجن...وخاصتا للمرأه..... مو نسوي شرطه عمان
__________________
في بلاد غريبه وجميله كم افتقدك عمان واهـــــــــــــــــلي سنوات شهور وايام ونرجعلك
|
|
#3
|
||||
|
||||
|
بعيداً عن العاطفة ، على القانون أن يطبق لكلا الجنسين والالتزام مطلوب لكليهما ...
__________________
((((لا يأتي من الله إلا خيرا)))) حفظك الله يا فهد
|
|
#4
|
|||
|
|||
|
حتى الرجال ما مستاهلة يسجن عشان قطع الاشارة حمرا!!!
|
|
#5
|
||||
|
||||
|
أختــــــــــــي تسلمـــــــــي ع المـــــــــوضــوع الطيب بس القــانون قــانون تخيلـــي أحد المـــاره كان عـــابر هذاك الوقت ايش تكون النتيجــــــــــــه طبعـــا تكــون أكبر مصيبــــــــــه واذا كـــان القـــانون يتســــــاهل كونهــا امــــــــرأه فلذلــــــــــــك الــــــــــدنيـــــــــا تسيـــــــــــر فوضـــــــــــه والغلـط يصيــــــــر في ازتيــــــاد ,, مع شكـــــــري أختـــــي نتاليـــــــــا ,,,
__________________
ما يهمني أي شئ حتى لو عمري يفوت بس أخاف وأنا حي أني في قلبك أموت
|
|
#6
|
||||
|
||||
|
القانون قانون يمشي على البيض والغبر وعلى الرجال وعلى الحرمه ما عندنا واااااااااااااااسطه خوه ما سوي مصخره بابا كما قال ابو فيصل انا اقدر املك االدولة والدولة تملكني
__________________
** لا تفتكر بمنصبك تملك الكون وما فيه يا مشرفين يا منظمين يا من تكون انظر الى رب السماء فانه لا يظلم الا من ظلم نفسه ***
** تم غلق الموضوع - تم قفل الموضوع - جاي القفل - المشرف ما عاجبنه الموضوع بس انتوا لا تكتبوا خلاص ساظل احمل في قلبي عليك الى يوم الدين ** ![]() ![]() |
|
#7
|
||||
|
||||
|
من عاداتنا إنه عار على المرأه دخول السجن مهما كانت المسببات وحديث الناس والإشاعات
سوف تتراكم عليها .. وكان يفترض على الشرطه أن تراعي المرأه من هذا الجانب .. أهم شي عند المرأه سمعتها .. (( رفقا بالقوارير )) .. لا حول ولا قوة إلا بالله ..
__________________
¨ شكرا ً لمن أهداني هذه الزهور العطره .. .. اغتنمي هذه الفرصة اغتنمي نعمة الحياة و لا تتركي دقيقة و لا ثانية من حياتك إلا وجعلتها لوجه الله تعالى احتسبي عمرك كله لله و هبي نفسك و روحك للدين والعبادة و الطاعات فإن توفاك ربك جل و علا على إحداها فاعلمي أنك قد فزت الفوز العظيم
|
|
#8
|
||||
|
||||
|
موضوع يستحق النقاش أختي
لابد من شرطة عمان السلطانية النظر للموضوع فكيف بالنساء دخول السجن وخاصة من لديها أولاد والله صعبة زين لو غرموها بس السجن والله صعب زين خبرتيني أنا مرة وحدة عديت أشارة حمراء لأنه الأشارة كانت أصفر قلت بواحي بس م واحيت أوقف وأضرب بريك فسويتها شردة
__________________
اعتذر كان في يوم قسيت والعذر ان كان صديت او جفيت فانت حد السيف لامني اعتزيت وانت اغلى شخص في عمري لقيت |
|
#9
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
يا ترى ومن هذا أبو فيصل ؟؟
![]()
__________________
¨ شكرا ً لمن أهداني هذه الزهور العطره .. .. اغتنمي هذه الفرصة اغتنمي نعمة الحياة و لا تتركي دقيقة و لا ثانية من حياتك إلا وجعلتها لوجه الله تعالى احتسبي عمرك كله لله و هبي نفسك و روحك للدين والعبادة و الطاعات فإن توفاك ربك جل و علا على إحداها فاعلمي أنك قد فزت الفوز العظيم
|
|
#10
|
||||
|
||||
|
أخالفك الرأي وبشدة
القانون يطبق ع الجميع لو صار اللي تقولي عليه بياخذوها على أساس التفرقة وإن ما في عدل وكذا إما يطبقوا القانون ع الجميع أو يلغوه عالجميع والقانون صارم ومعروف للجميع ليش بنت عمك تخالفه؟ وجبت المعاقبة وعلى فكرة شباب زمان كان ممكن أِياء مثل هذي تطلعوا منها بكل سهولة ولا تعرفوا ضابط ولا شي ويطلعكم منها بس تو صعب جدًا إلا بأمر من جهة كبيرة غير كذا ما حد يقدر يسوي شي فديروا بالكم ويرجى من صاحبة الموضوع تقبل مروري وتداخلي |
|
#11
|
|||
|
|||
|
القانون يا اختي فرض على الجميع..
فمثلا لو شاب اختلس مليون ريال وشريكته بنت فهل يطبق القانون على الشاب فقط.. الاشارات المروريه هناك فترات بينهما حتى تتغير وفترة جيدة نوعا ما.. سؤالى هو ماسبب سرعتها .. الم ترى التنبيه .. يعني هي تعمدت ذلك.. لو صبرت 3 دقائق لكانت في بيتها ولم تدخل ( الحجز ) وليس السجن اختي الفاضله نتاليا.. وهو مكان يقضي فيه المخالف بعيدا عن المساجين الاخرين لفترة محدوده يحددها القانون الرادع لها.. القانون قانون.. فرسولنا قال عن السرقه لو ان فاطمة سرقت لقطعت يدها.. فلم يفرق بين ابنته والاخرين.. فأين نحن من رسولنا.. شكرا لك..
__________________
When you love your enemy is when he feels of his emptiness pourquoi tu fait comme ca avec mois
|
|
#12
|
||||
|
||||
|
معقولة ما تعرفي الدكتور والفيلسوف أبو فيصل؟
لا تزعل دكتور إللي ما يعرفك يجهلك |
|
#13
|
||||
|
||||
|
أنا لم اقل ان لا يطبق هذا القانون لا مشكلة في تطبيق هذا القانون ولكن ارى انه من المناسب جداً لو اخذت الشرطة بعين الإعتبار وضع المرأة في حالات كهذه بمعنى لماذا تبات في السجن لمدة 48 ساعة ؟؟ لما لا تتقلص المدة لأربع ساعات او خمس ساعات لا اكثر ؟؟ ومن ثم لماذا تسجن ؟؟ اليس من الأفضل لو غرمت فقط ؟؟؟؟
__________________
حــــزني ضارب في الأرض
شمسي قرصٌ لا يضيء ثيابي سواد ليلِ قلبي حلم لا يجيء |
|
#14
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
دكتور وفيلسوف ماذا ؟؟
سبحان الله .. ![]()
__________________
¨ شكرا ً لمن أهداني هذه الزهور العطره .. .. اغتنمي هذه الفرصة اغتنمي نعمة الحياة و لا تتركي دقيقة و لا ثانية من حياتك إلا وجعلتها لوجه الله تعالى احتسبي عمرك كله لله و هبي نفسك و روحك للدين والعبادة و الطاعات فإن توفاك ربك جل و علا على إحداها فاعلمي أنك قد فزت الفوز العظيم
|
|
#15
|
||||
|
||||
|
أختي " نتاليا " مساء المسكـ .. وماهو قولك لو أبنة عمكِ لا سمح الله قامت بـ صدم شخص وتسببت في وفاته .. ماهو رأيكِ لو كانت السبب في إصابة أحد من الماره أو أصحاب المركبات الأخرى بـ إصابة بالغة أقعدته بها سنوات على سرير المستشفي ..؟؟؟!!!
أختي أن تجاوز أو كسر الإشارة الحمراء يعد من أكبر المخالفات المرورية .. ثم أبنت عمكِ كانت مسرعة وقد تقاس بأنها سرعة جنونية كان الواجب أن تنتبه وتحترم حقوق الآخرين وتلتزم بالقوانين الموضوعة فـ تلك القوانين لم تضع عبث بل لها أسبابها وحاجتها وضرورتها .. قضية أن تضع في الحجز وهي أمرأة برأيئ الشخصي هي من قبلت بهذا والقانون صريح في هذا فـ هي من منحت رجل الشرطة الصلاحيات بأن يقوم بحجزها من خلال مخالفتها وإستهتارها بـ الإشارة الحمراء .. إذاً من منظوري الشخصي القانون عادل وليس به خطأ والخطأ واضح وهي تتحمل مسؤولية التجاوز لأي قانون كان بـ الدولة ..
__________________
اقتباس:
|
|
#16
|
||||
|
||||
|
القانون يمشي ع الجميع
بعدين المرأة تطالب بالمساواة اسوة بالرجل وهذه هي المساواة الحقيقية او تريدوا قوانين خاصة للمرأة فقط مادام ان المرأة سعت الى المساواة يجب ان تتحمل حسناتها وسيئاتها
__________________
**دعاء الهم والحزن** * اللهم إنى عبدك ( أمتك ) وأبن عبدك وأبن أمتك ناصيتى بيدك ، ماضاً فى حكمك ، عدل فى قضاؤك أسألك بكل أسم هو لك سميت به نفسك ، أو أنزلته فى كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك ، أو أستأثرت به فى علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبى ونور صدرى وجلاء حزنى وذهاب همى . * اللهم إنى أعوذ بك من الهم والحزن وأعوذ بك من العجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال . أسال الله عز وجل أن يفرج هم كل مهموم |
|
#17
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أعتقد زمان كانت العقوبة اقل هذا لو كان فيه عقوبة والناس يوم ما شي سيارات اضربها شردة أحمر ولا أزرق
بس هذا القانون خلى الجميع يلتزم ويخاف وشوفي تو اهلك كلهم وانتي وبنت عمك بيعملوا الف حساب للإشارة الحمراء أما لو كانوا طلعوها ما سوو شي كانت قالت عادي هذيك اليوم كسرت الإشارة ما حد اتكلم وما تلومي الشرطة همه ينفذوا القوانين |
|
#18
|
||||
|
||||
|
|
|
#19
|
|||
|
|||
|
الاخت ناتليا
ليش ما طلعت بكفالة؟ |
|
#20
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
السجن فيه مذلة للمرأة .. هذا رأيي
__________________
حــــزني ضارب في الأرض
شمسي قرصٌ لا يضيء ثيابي سواد ليلِ قلبي حلم لا يجيء |
|
#21
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
لم اكتب هذا الموضوع من منطلق ان ابنة عمي ادخلت السجن بل كان هذا الأمر منذ فترة يؤرق مضجعي لماذا تدخل المرأة السجن ؟؟ هناك طرق أخرى لمعاقبتها غير السجن !!!
__________________
حــــزني ضارب في الأرض
شمسي قرصٌ لا يضيء ثيابي سواد ليلِ قلبي حلم لا يجيء |
|
#22
|
||||
|
||||
|
هذا رأيك عزيزتي ، لست ضد هذا القانون ولكن لما لا تكون معاملة المرأة مختلفة في قضايا كهذه ؟؟؟
__________________
حــــزني ضارب في الأرض
شمسي قرصٌ لا يضيء ثيابي سواد ليلِ قلبي حلم لا يجيء |
|
#23
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
هناك ألف طريقة لمعاقبة المرأة غير الزج بها في السجن كمجرمة
__________________
حــــزني ضارب في الأرض
شمسي قرصٌ لا يضيء ثيابي سواد ليلِ قلبي حلم لا يجيء |
|
#24
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ادرك بان القانون قانون وهو يسري على الكل ولكني فقط تساءلت عن وجود طرق اخرى لمعاقبة المرأة التي تكسر الإشارة غير الزج بها في السجن لمدة 48 ساعة
__________________
حــــزني ضارب في الأرض
شمسي قرصٌ لا يضيء ثيابي سواد ليلِ قلبي حلم لا يجيء |
|
#25
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
لذا طرحت هذا الموضوع شكرا لك
__________________
حــــزني ضارب في الأرض
شمسي قرصٌ لا يضيء ثيابي سواد ليلِ قلبي حلم لا يجيء |
|
#26
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
المرأة انسانة ضعيفة ، لا تقوى على مجابهة السجون هناك طرقاً أخرى لمعاقبتها غير السجن بصراحة انا اشعر بالخزي والعار ان ادرك احد ما انني كمثال دخلت السجن بصراحة السمعة مهمة جداً من هذه الناحية للمرأة
__________________
حــــزني ضارب في الأرض
شمسي قرصٌ لا يضيء ثيابي سواد ليلِ قلبي حلم لا يجيء |
|
#27
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
بل هذا القانون بالذات ما تحدثت عنه وادرك جيدا ان هناك نساء يسري الإجرام في دماؤهم وهن لسن ما اقصد في هذا الموضوع فأحياناً تكسر المرأة الإشارة دون قصد بمعنى على حين غفلة وتدخل السجن لذنب ربما لم تقترفه فعلا القانون يسري على الجميع لكن الرسول الكريم قال ايضاً رفقاً بالقوارير
__________________
حــــزني ضارب في الأرض
شمسي قرصٌ لا يضيء ثيابي سواد ليلِ قلبي حلم لا يجيء |
|
#28
|
||||
|
||||
|
أليس هذا القانون مبالغ فيه ؟؟؟؟
والله مبالغ فيه بعد لو سرقه او شىء أخر مشين بنقول القانون قانون بس البنت صار الموقف رغم عنها هذا قانون ادش السجن بسبب أشارة والله أنتحر أحسن لي |
|
#29
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اخي قلم فضة لم يكن هناك استهتار في كسر ابنة عمي للإشارة الحمراء انا كنت متواجدة حينها المسألة ان الإشارة كانت خضراء وساعة تجاوزها الإشارة تحولت الى الأصفر وبعدها اصبحت حمراء بمعنى انها تجاوزت المنطقة الخطرة قبل ثواني من فتح اشارة المنطقة الأخرى ومع ذلك انا لا ادافع عنها هنا لكن مسألة السجن مبالغ فيه جدا هناك عقوبات تستطيع الشرطة ان تعمل بها غير زج بنات الأوادم في السجون شكرا
__________________
حــــزني ضارب في الأرض
شمسي قرصٌ لا يضيء ثيابي سواد ليلِ قلبي حلم لا يجيء |
|
#30
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
فموضوعي لا يتحمل ذلك كل ما في الأمر انني اتمنى ان يطبق القانون بصلاحيات تتوافق مع ظروف المرأة فحينما تزج المرأة الى السجن في هذه الحالة تشعر بأنها مجرمة
__________________
حــــزني ضارب في الأرض
شمسي قرصٌ لا يضيء ثيابي سواد ليلِ قلبي حلم لا يجيء |
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
| أنماط العرض | |
|
|
مواضيع مشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | القسم | الردود | آخر مشاركة |
| الشــات وقانون الأتصالات؟؟!!! | al_rawahi2008 | السبلة القانونية | 11 | 19/07/2009 09:01 PM |
| معاملة المرأة بين فكّي القانون وسفاهة السفهاء، وعلاج التشريع الإسلامي. | السهم المستقيم | السبلة العامة | 26 | 05/07/2009 10:32 AM |
| تعدد الزوجات: انتهاك لكرامة المرأة وضرورة تعديل القانون | قارئة الفنجان | سبلة السياسة والاقتصاد | 61 | 17/02/2009 05:39 PM |
| قانون النشر وقانون الاتصالات والادعاء العام وبلاوي | ريموت | سبلة السياسة والاقتصاد | 2 | 27/08/2008 07:48 AM |
| نالوا عقوبة السجن والغرامة : مفحصو الويلات بأدم في قبضة القانون | alkiyumi | سبلة السياسة والاقتصاد | 79 | 13/07/2008 01:51 PM |