|
||
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | أنماط العرض |
|
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
عمان ستصبح امبراطوريه , زيادة في الرواتب ثلاثة اضعاف , خلية تجسس اماراتيه ........الخ
احيانا عندما اسمع بهذي التفاهات احس ان عقلي ما زال موجود في راسي ويتواصل الحديث بينهم عمان ستصبح امبراطوريه والسلطان امبراطور طيب وبعدين يعني انت وش مستفيد بيعطوك مستشار الامبراطور مثلا ؟؟؟في زيادة في الرواتب لان بريطانيا بترفع الوصايه بعد 40 سنه من حكم السلطان وخير عمان بيصير حالها ... اها زين وبعد ؟؟اكتشاف خليه تجسس على السلطنة لصالح الامارات ![]() ![]() ![]() :ن� �وط:![]() واناشيد وطنيه وخطابات رنانه وتلاقي العمانيين يطبعون في جوجل "خلية التجسس الاماراتيه على سلطنة عمان" ويدخلون المواقع ويردو على بعضهم البعض ![]() لا اعلم بصراحه هل العماني ساذج لهذي الدرجه ام انها تخيلاتي فقط !! ثم حتى لو كانت هناك خلية تجسس لصالح الامارات هل ستكون ردة الفعل نفسها لو علم العماني ان هناك خلية تجسس اسرائيليه مثلا ؟؟!! ام ان السبب هو عقدة النقص والتحسس المزمن من نجاحات الامارات المتواليه وشهرتها بالاضافه الى انعدام الاكشن السياسي لدى العمانيين فكما تعلمون انه يطلق على عمان الدولة الصامته فتلاقي العماني يبحث عن اي شي ليدخل المواقع الاجنبيه ويعلق على دولته الغير معروفه على المستوى الاقليمي فكيف العالمي ؟ ام السبب ببساطة هو الجهل السياسي بالاضافه الى الفقر فكما هو معلوم الفقر يوفر بيئه مناسبه لتكاثر التفاهات والاشاعات والشعوذه والدونيه وووو...الخ ؟؟ كثير هي الافكار اللتي تدور في راسي يحزنني وضع هذا الوطن !! سامحوني على ركاكة التعبير هي افكار جالت في راسي واحببت ان اضعها هنا قبيل توجهي لنادي ![]() دمتم في اشاعه |
|
#2
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
هل انت تواجه عقدة النقص ؟ اقتباس:
__________________
" وَإِنِّي لَغَفَّارٌ لِّمَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحاً ثُمَّ اهْتَدَى " (طه، 82) |
|
#3
|
||||
|
||||
|
نادي مال هو في خوض شعبيه لاه.
الموضوع مصاغ بطريقه سيئة للغاية وفعلا فيه ركاكة التعبير واللغة "ضعيف" |
|
#4
|
|||
|
|||
|
اخي ،، اولاً حاول أن تبحث في جوجل عن معنى الإمبراطورية ؟ وهل ستنطبق على عُمان ؟ مشكلتنا اننا نسمع الكثير دون تمعن في صميم المواضيع !!!!! ؟ . أخي هل تعلم أن الخبر الذي نسمعه يعتبر مادة خامة إلى حين التأكد من صحته ؟
__________________
لا يمكن مصادرة الفكر ... إلا بفناء صاحب الفكر اصبحنا نعيش في كل العالم وليس في عالم واحد والأفكار البالية نتركها للمتخلفين مُصادرة الفكر والتدبر والإجتهادمن أكبر الكبائر ؛ نحنُ لن نسمح لأحد بمصادرة الفكر ( الله يحفظك يامولاي ) |
|
#5
|
||||
|
||||
|
الله يهدي الجميع
__________________
الطيبون قناديل قليلة لكن نورهم يضيء الكون بأكمله
|
|
#6
|
|||
|
|||
|
سامحوني على ركاكة التعبير هي افكار جالت في راسي واحببت ان اضعها هنا قبيل توجهي لنادي
![]() صدقت ركاكة تعبير تنم عن ركاكة فكر وضعف وطنية
|
|
#7
|
||||
|
||||
|
كلامك صح
__________________
على باب من أهوى يلذ لي الذلو فياعز قوما تحت أعتابه ذلو |
|
#8
|
||||
|
||||
|
في الحقيقه يسعدني ان اعود لسبله بعد انقطاع لمشاهدة الردود المختلفه
|
|
#9
|
||||
|
||||
|
انا اضم صوتي لصوت طارح الموضوع
__________________
الــحيــاة ممــلة و المســتقبــل ضــــاأإئــع
|
|
#10
|
||||
|
||||
|
كنا نتامل خير من خلال العهد الاربعين بس كل سنه من سيئ الى اسوء
__________________
التمس لأخيك عذرا الى سبعين عذر, فأن لم تجد فقل لعله له عذرا,
وعش سعيدا صافيا نزيها ... فأنت عبد يعطيك الله ما يريد وليس ما تريد, |
|
#11
|
||||
|
||||
|
__________________________________________________ _________
بارك الله فيك ، طارح الموضوع يخرف ويقول : لو كانت هناك خلية تجسس لصالح الامارات هل سـتكون ردة الفعل نفسها لو علم العماني ان هناك خلية تجســـس اســـرائيليه مثــلا ؟ أســألك بالله ولو طعنك الصديق من وراك على خفيف والعدوا من أمام بس بالقوي ، بس أيهما تحس فيه أنت ...... وتنوح .... وتصرخ ..... وتندم ....... ضرب الصديق وأما ضرب العدوا لا بارك الله فيه أنتظر ردك أو من ينوب عنك ما مشكلة ؟
__________________
قل الحق ولو على نفسكـــــــــــــــــــــ ـــ . قلــــــــــــــــــ الحق ولو كان مرا . http://www.youtube.com/watch?v=hsBMS...eature=related آخر تحرير بواسطة حمادي البلوشي : 27/12/2010 الساعة 11:32 PM |
|
#12
|
||||
|
||||
|
صراحة أنا مو معا كثير من الإشاعات اللي واكبت احتفال السلطنة بعيدها الأربعين
بس عندي تعليق على بعض النقاط اللتي تطرقت اليها عبثا اقتباس:
بالطبـــــــــــــــــــع ,,لكن هنا فرق فإسرائيل منذ عرفناها فهي عدوة للعرب والمسلمين فلن تكون مفاجأة كبيرة بالنسبة لنا كما هي المفاجأة التي تلقيناها من جارناا..!! فلا تقارن يا اخي اسرائيل عدوة أما الإمارات فهي جارة وشقيقة !! فالمقارنة ليست منصفة..!! اقتباس:
أرى يا أخي أنك من تملك تلك العقدة!! نحن لا نحسد أحدا على شيء...والإمارات نجاحاتها لها ونحن لنا نجاحاتنا وإن اختلفت..فلكل دولة توجهها موطني لا أبدلها بأي بقعة أرض أخرى فلا تبخس حقها بكلماتك .!! والعماني أينما توجه يلقى الكثير من الإحترام وهذا لمسناه ولا ننتظرك أخي لتقيم بلد كامل على كيفك اقتباس:
الإشاعات متواجدة في أي مجتمع كان ..والفقر منتشر حتى في الدول التي تتمثل بها أنت..!! اعذرني أخي لا أتفق مع طريقة تفكيرك وسلبيتك وانهزامك وتحاملك على وطن وشعب..!! |
|
#13
|
||||
|
||||
|
من كان أبصر شيئا أو رأى عجبا فإنني عشت دهرا لا أرى عجبا
الناس كالناس والأيام واحدة والدهر كالدهر والدنيا لمن غلبا
__________________
** الحمد لله منشي الكائنات على ما شائها وبلا مثل هناك خلا ثم الصلاة على المختار سيدنا ومن إلى قاب قوسين دنا فعلا وبعد فالدين لاعذر لجاهله إن كان من بعد تكليف به جهلا |
|
#14
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
لافض فوك
__________________
لا تكره أحدا مهما أخطأ في حقك
-لا تقلق أبدا -عش في بساطة مهما علا شأنك -توقع خيرا مهما كثر البلاء -أعطي كثيرا و لو حرمت -ابتسم ولو القلب يقطر دما - لا تقطع دعاءك لأخيك بظهر الغيب |
|
#15
|
|||
|
|||
|
لاتعليق........
__________________
داري ولو جارت علي عزيزه.... أهلي ولو بخلوا علي كرام |
|
#16
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة...
بالنسبة لكل هذي الخزعبلات سالفة الامبراطوية وزيادة الرواتب و كثرة الشائعات والخلية التجسسية. أولاً: الامبراطوية:- لم أعلم يوما أن الحاكم بعد حكمة 40 سنة سيصبح إمبراطورا ولا الدولة ستصبح امبراطورية. المعروف ان الامبراطوية هي الدولة العظمي التي تمتلك أكثر من دولة كما هو الحال سابقا (عمان+زنجبار = إمبراطوية) الحين سلطنة عمان تم تقليصها من جهة الحدود والكل يعرف مالمفقود في السلطنة!! ثانياً:- زيادة الرواتب .... أنا من أول مره سمعت عن هالحكي ماصدقت وقلت (( ولاحتى تحلموا بيها ))هههههههه ![]() ![]() لأنه لو لاحظنا الزياة الطفيفة في الرواتب الاساسية مقارنة بالزيادات في الدول الشقيقة أوقات الغلا وارتفاع الاسعار فما هو المبرر الآن من زيادة الرواتب؟؟ لاتقولوا اتفاقية بريطانيا!!! ![]() وأحلى حاجة أن العمانيين يحبوا ينسقوا ((40)) يعني 40% زيادة في الرواتب \\ 40 ريال علاوة خدمة \\ 40 \\40\\40 ثالثاً:- أن بريطانيا وقعت مع عمان معاهدة حماية 40 سنة 40% من دخل السلطنة <أعتقد الرقم 40 صدفة> ((أريد نسخة من العقد)) خلونا نفترض هالكلام صحيحالضروف السياسية المحيطة بالسلطنة وخاصة بالخارج متأزمة من الجانب الايراني (دولة الجوار) ويفصل بينا مضيق هرمز فقط بالإضافة وإن صح التعبير عن الخلية التجسسية التي كثر الحديث عنها مؤخراً لصالح دولة الامارات. إذن الان محتاجين حماية أكثر من الماضي وقت (حرب الاماميين) ومحاولة توحيد عمان. رابعاً:- الخلية التجسسية \\ لا أستطيع التعليق عليها فلم تصرح بها أي تصاريح رسمية من الجهتين ولم يأتي أي ردة فعل من الطرفين سواء من عمان أو من الامارت ولو بزيارة أو مؤتمر صحفي.وأرجوا من الأخوة العمانيين عدم التطبيل بهذا الموضوع فكل الحدود بينا والاماراتيين مجرد مطبات ونقطة تفتيش وانت جالس في السيارة يكفي ما أحدثه كأس الخليج من عداوات بين الشعبين والأدهي والأمر هي قرابات الدم بينا وبينهم والعلاقات المشتركة والتجارية التي في اغلب التجار العمانيين يؤولون الى الامارات لتوفر السلع وبأسعار مناسبة فالخسران أولا وأخير العمانيين من هذي الاضطرابات. بالمختصر يا أخوتي ويا أبناء هذا الوطن لاتنجرفوا وراء الشائعات ويجب تحكيم العقل الذي وهبنا الله اياه
__________________
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمدة ******************************* آخر تحرير بواسطة قاهر الجبابرة : 24/10/2010 الساعة 08:41 PM |
|
#17
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
كلامك عين الصوااااااااااااااااب
تسلم والله يحفظ عمان واهالها وعن نفسي لا احب ارد ع اي موضوع هنا فقط مجرد اقراء واطلع ولكن المره هذه حبيت اوافق كلام اخوي (قاهر الجبابرة) وارجوا مثل ما قال اخينا الكريم عدم الانحراف وراء الشائعات وحكموووووووا عقووووووولكم والله سبحان وتعالى خلق ما يشاء
__________________
|
|
#18
|
||||
|
||||
|
الفرق بين الحاكم والسلطان والإمبراطور والملك والخليفة والوالي
الحاكم يحكم مدينة ويعين ولايورث منصبه والملك يمتلك الارض ويحكم جميع الاراض التابعة للبلد ويورثها لابنائه السلطان هو من تعدى حكمه الخمسون عاما وتسمى سلطنة ويورثه لورثته ويمكن ان تكون اكثر من بلد الامبراطور من تعدى حكمه السبعين عام يسمى امبراطور وتصبح البلد امبراطورية كاليابان ويورثها لورثته الوالي هو من يعينه الخليفة لينوب ويحكم باسمه ولايورث بل يعين الخليفة هو من يختاره المسلمون ليحكم بينهم والمفروض ان يكون بالشورى ولكنهم خالفوا القاعدة وقاموا بتغيير الاسم لامير المؤمنيين واصبح يورث منقول
__________________
معرفة الناس لا تقاس بالزمن أو السنين لكن بطيبة القلوب وجمال الأسلوب ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
آخر تحرير بواسطة oman watni : 26/10/2010 الساعة 11:27 AM السبب: .... |
|
#19
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أحـسنت .!
|
|
#20
|
||||
|
||||
|
انا ما عارف ايش ذنب الحكومة في كل هذا الكلام هل الحكومة قالت لكم انه السلطنة بتصير امبراطورية ؟ وهل قالتلكم الرواتب بتتضاعف 3 مرات وهل قالتلكم رسميا بانه تم الامساك بشبكة التجسس الاماراتية ؟ على العموم لا تستعجلو العيد الوطني خلاص قرب كم يوم بنشوف وبنعرف كل شي
__________________
بصَّرتُ.. ونجَّمت كثيراً
لكنّي.. لم أقرأ أبداً فنجاناً يشبهُ فنجانك |
|
#21
|
|||
|
|||
|
الموضوع ساذج وليس الشعب ..انتقي الكلمات قبل الحكم على العمانيين
__________________
نصيحه الى كل الشعب ...اذا حد جاك في الشارع او على الايميل او على التلفون..أو دق باب بيتك....وحاول يقنعك ان تشتري شي او كاسب شي او تشترك في شي ...او ترسل شي ...قوله أغرب عن وجهي ....خليكم واعين خلاص هذه الامور صارت معروفه .الغرب يضحكو علينا لان بسرعه نوافق ونستسلم ونطمع لثروه السهله الغبيه..لا يغرك الفلوس والثروه..كله نصب في نصب ..محافظ وهميه (ياكثرها) ..جمعيات غير موثقه ..شحاتين ..سحرة من أفريقيا ..شركات جيب عضو وتزيد ارباحك مثل كويست وغيرها المحرمات شرعا (سرقة غبيه)....مكالمات دولية..لصوص..شركات سياحية (تعال أحضر عرض معنا وتربح أجازه سفر او تربح منتجع فتونس !! )..أطفال وبائعات متسترات خلفهن عصابات في الشوارع...قنوات اتصل واربح...ووصول الدكتور الفلاني في المسالك البولية وأصلا هو ما سافر ( ليش يفكرونا أغبياء نحن العرب )..أحذر فانهم منتشرين ...كلهم هدفهم واحد ..وهو سرقتك ..بأختصار بالعماني (لاتكون مخرافه ). |
|
#22
|
|||
|
|||
|
وش هناك وش صاير
|
|
#23
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
يمكن انت تعـانـي مـن عـقـدة النـقـص !! .. سـبحان الله مـن هـاكـذا تـفـكـير
__________________
.
. . نحمد الله سبحانه وتعالى حمد الشاكرين |
|
#24
|
||||
|
||||
|
لا تعليــــــــــــــــــــق
|
|
#25
|
||||
|
||||
|
|
#26
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
وما كتبته يدخل في سياق الاشاعة ما لم تخبرنا عن أسم النادي الذي توجهت إليه ؟
__________________
وطني لو شغلت با الخلد عنه |
|
#27
|
|||
|
|||
|
هههههههه اتفق مع طارح الموضوع سذاجه مطلقه
|
|
#28
|
|||
|
|||
|
اتفق معاك أخوي ، وتراها كلها مقسه ونحن نصدق كل شي بسرعه
|
|
#29
|
||||
|
||||
|
بعد ما قرأت موضوعك...نصيحه اجلس جلسه بين نفسك وراجع اسلوب تفكيرك....
|
|
#30
|
|||
|
|||
|
ويمكن تمرير اشاعة الإمبراطوريه وزيادة الرواتب وتضخيم الأمور تجعل الخونه يسارعون لمعرفة الأمور الجاريه ويبحثون وينقلون المعلومات بسرعه فائقه وبالتالي يسهل عمليه التأكد من جميع افراد الشبكه ومسكهم بالجرم المشهود .
__________________
محايد ومناقش شرس |
|
|
مواضيع مشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | القسم | الردود | آخر مشاركة |
| هداية الكبار بسبب الصغار""""""""""""""""( إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء وهو أعلم بالمهتدين )" | تقوى شهرناز | السبلة العامة | 17 | 31/10/2010 12:25 AM |
| """"الثقافة بين التخصص والهواية"""" | فداء بلدي | السبلة العامة | 92 | 16/10/2010 06:41 AM |
| """"""""""""" مطلوب تكسي ورقم ::::::::: الرجاء مساعدة اخونا """"""""""" | دكتور1نفسي | قسم الاتجار بارقام السيارات | 14 | 29/08/2009 11:28 AM |
| """""""""لأصحاب الخبرة: استشاره حول تنجيد المقاعد و مصابيح الزينون"""""""""""" | mOonloveR84 | سبلة السيارات | 14 | 22/08/2009 01:07 PM |
| " شاهد على أطلال الامبراطورية العمانية في شرق أفريقيا " محمد المرجبي | القيامة | سبلة السياسة والاقتصاد | 4 | 08/03/2009 11:55 AM |