|
||
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | أنماط العرض |
|
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
نفذ موقع بوابة حيل الغاف زيارة الى المركز الصيفي الدائم لتحفيظ القرآن الكريم وعلومه بجامع المسجد الغربي
الزيارة أتت إثر دعوة تلقاها إدارييو الموقع للإطلاع عن كثب والاقتراب من مناشط وفعاليات المركز . وقد كان في استقبالنا أساتذة المركز / محمد البوسعيدي و يوسف العبدلي و أحمد البوصافي وعلي الريامي منظمي هذا المركز والذين رحبوا بنا وقد أستئذنا أحدهم بإجراء لقاء مع أحدهم فكان من نصيب الأستاذ أحمد البوصافي بينما انصرف البقية إلى حلقات التدريس . ![]() # بداية أستاذ ماذا تخبرنا عن هذا المركز وأهدافه ؟[/COLOR] بسم الله وبحمده والصلاة والسلام على رسوله الكريم .. بداية هذا المركز الصيفي هو تجميع للمراكز الصيفية التى اعتدنا ان نقيمها سنويا في مختلف مساجد البلاد ... لكننا ولله الحمد ارتينا ان نقيم مركز صيفي موحد يجمع الشتات ويوحد الجهود المبذولة . ومما من شك أن الهدف الأسمى لأية مركز صيفي يقام هو شغل أوقات فراغ الطلاب بما ينفعهم من تدريس في القرآن وعلومه في المقام الأول بدلاً من الفراغ والجلوس بدون برامج ولا أنشطة على مدار العطلة الصيفية . المركز الصيفي الدائم لتعليم القرآن الكريم وعلومه ينشطه أكثر من 100 طالب من مختلف انحاء القرية من حي الريحاني والسيح والكرافانات والقطيف والحارة وقد وفرت للساكنين بعيداً عن المركز حافلة لنقلهم من وإلى المركز ويستمر لمدة شهر كامل من 3يوليو 2010م إلى نهاية الشهر . وهولاء الطلاب هم من مدرسة عدي بن حاتم الطائي بالقرية وقد قسموا على ثلاث مستويات المستوى الاول : من مرحلة ما قبل المدرسة إلى الصف الثالث المستوى الثاني : من الصف الرابع إلى الصف السابع المستوى الثالث : الصف الثامن فما فوق # طيب ماذا عن المشرفين المختصين بالتدريس في المركز ؟ لدينا سبعة مشرفين او أساتذة أساسيين يقومون بالتدريس هم أستاذ / محمد سيف البوسعيدي وأستاذ / يوسف حمود العبدلي وأستاذ / علي الريامي و أ / سعيد راشد الناعبي وأ / سعيد الريامي وإمام المسجد الغربي / عبدالله راشد الناعبي وشخصي المتواضع ومجموعة من المشرفين المساعدين الذين يشرفونا بين الحين والآخر ما هي المواد والمقررات التى تدرس هنا ؟ القرآن الكريم هي المادة الأساسية التى نقوم بتدريسها بشتى فروعها التجويد والتلاوة والتحفيظ والتسميع وكذلك الآداب والقصص المنتقاه منها لكافة المستويات . مع تدريس مادتين ثانوتين هما اللغة العربية وبعض فروعها كالنحو مثلاً واللغة الانجليزية وقواعدها . للمستويات العليا على يد أساتذة ومشرفين متخصصين . # ![]() # ماذا عن الجانب التفاعلي والفعاليات المصاحبة للمركز ؟ # هنالك خطط لإقامة مسابقات ثقافية وبرامج ترفيهية ومحاضرات مبسطة للصغار على شكل قصص وآداب يتعلمها الصغار تتخلل حلقات التدريس للقضاء على حالة الرتابة والملل التى قد تصيب الدارسين ونحن ان نعلم هؤلاء الطلاب بعدهم في سن صغيرة . # لماذا تم إختيار المسجد الغربي كمركز لإقامة الفعاليات ؟ إختيار هذا المسجد جاء بناء على جاهزيته الفنية وكذلك اتساع مساحته وملحقاته المكيفة وكذلك موقعه الذي يتوسط القرية ووجود العدد الأكبر من الطلاب يعيشون بالقرب منه . # كلمة أخيرة تود توجهها في نهاية هذا اللقاء ؟ ختاماً أود أن أشكر زيارة موقعكم وعلى الاهتمام الذي يلقاه المركز من قبلكم ونعدكم بأننا هذه المراكز والفعاليات ستستمر سنوياً وستحقق إن شاء الله الاهداف المرجوة والمنشودة . ![]() المصدر : بوابة حيل الغاف آخر تحرير بواسطة أسطورة 2020 : 16/07/2010 الساعة 09:13 AM |
|
#2
|
||||
|
||||
|
ماشاء الله ... موفقين بإذن الله
__________________
الـــــنــت بـــــحـر يـــــغــرق اللــــي بـــــه يــــهــيـم
والـسـفـيـنـة مـــنـتـداكـم يـــا (((ســـبـلـة عُـــمــان))) |
|
#3
|
||||
|
||||
|
نورتنا بمرورك يا الكريستال ...!!
|
|
#4
|
||||
|
||||
|
موفقين إن شاء الله
بارك الله فيكم
__________________
***ـــ*ـــ*ـــ*ـــ*ـــ ـــ(@)ـــ*ـــ*ـــ*ـــ*ـــ*** " يَوْمَ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ لِلَّذِينَ آمَنُوا انظُرُونَا نَقْتَبِسْ مِن نُّورِكُمْ قِيلَ ارْجِعُوا وَرَاءكُمْ فَالْتَمِسُوا نُوراً فَضُرِبَ بَيْنَهُم بِسُورٍ لَّهُ بَابٌ بَاطِنُهُ فِيهِ الرَّحْمَةُ وَظَاهِرُهُ مِن قِبَلِهِ الْعَذَابُ " (الحديد، 13) مــــدونـــة الـتـمـاس الـنـور Lightness Seeking Blog
|
|
#5
|
||||
|
||||
|
شكراً لمرورك .... نورتنا بردك
|
|
#6
|
||||
|
||||
|
__________________
قل خيراً تغنم أو اصمت تسلم ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() ()()()()()()()()()()()() من حسن ظنه طاب عيشه
|
|
#7
|
||||
|
||||
|
|
|
#8
|
||||
|
||||
|
جهود طيبة بارك الله في القائمين عليها وجزاهم خيرا
__________________
للقرآن الكريم وعلومه
.......................... "{}أبو الأزهر المكتومي{}" ......................... .......... .... .. . |
|
#9
|
||||
|
||||
|
اللهم آمييين ... أسعدني مرورك للعلم حدث خلل في الصور سأعمل على تحديثها لاحقاً |
|
#10
|
||||
|
||||
|
بارك الرحمن فيكم وجزا الله القائمين على المركز خير الجزاء
ما أحوجنا إلى مثل هذه المراكز فهي غذاء الروح همســـــــــــــــــة للجميـــــــــــــع ساهم بقدر ما تستطيع من أجل دعم وإقامــــة هذه المراكز ففيها الخير العميم بوركتـــــــم ونسأل الله التوفيق للجميع
__________________
[ إلى كل من يبحث عن الراحة ، إلى كل من يبحث عن السعادة ، لن تجدوها إلا فـ كتابـ الله واتباعـ منهجه ] [ الحمدُ لله ربـِ العالمين ] [ اللهمـ إنا نسألك حسن الخاتمة ]
|
|
#11
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
كلمات طيبة من بنت العقيدة ... وان شاء الله هذه المراكز تستمر حتى خلال الشهر الفضيل نظراً لاجازات اخواننا الطلبة والطالبات بوركتي على الكلمات المحفزة والمشجعة ... في ميزان حسناتك يا أختااااه |
|
#12
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
بإذن الله تعالى ذلك ما نرجوه جميعا ونسأل الله التوفيق أخــــــــــي الكريــــــــم هناك الكثيــــــر من القرى تفتقر للدعم المادي لهذه المراكز ونحن نعلم دوره الكبير في تحفيز طلابنا وانخراطهم وتنافسهم الكبير بعض القرى تفتقــــــــــــــر لذلك ![]() لكنها ما يئست ولن تيأس بل أخرجت مبدعين وما التوفيق إلا بالله بوركتم
__________________
[ إلى كل من يبحث عن الراحة ، إلى كل من يبحث عن السعادة ، لن تجدوها إلا فـ كتابـ الله واتباعـ منهجه ] [ الحمدُ لله ربـِ العالمين ] [ اللهمـ إنا نسألك حسن الخاتمة ]
|
|
#13
|
||||
|
||||
|
للرفع
|
|
#14
|
||||
|
||||
|
تمنياتي لكم بالتوفيق الدائم بإذن الله
__________________
عمكم : قاتل بلا رحمة / قاتووول جريح وإللي علمني المشي علمني أطيح واللي شراني بالذهب رد باعني للريح قلت لي الجرح بعد اليوم بعيد عنه وانته على طول تجرحني ... ما تحس فيني ولا تقدرني علمتني كيف أنتظر كل يوم .. بس ماعلمتني كيف أداري وحدتي في غيابك! تفضل يــــــآ زمن إقراء صفحة إحساسي...مجروح واللي جرحني ؟؟ أعز ناسي!! !؟! من كثر صدماتي بالناس عزيزين صرت اتحرى صدمتي من ظلالي !؟! إزعــــل و إن كان رضاك في حبة الكوع كسرت لك يدي و حبيت كوعي!! لو أقول انك وحشتني .. ...... أكذب .....ما وحشتني!! بس قلبي "ميت "من الوحشه عليك نسيت أنساك وانت إللي نسيت إللي نسى ينساك ..نسيت إنسان بنسيانه نسى ينساك
|
|
#15
|
||||
|
||||
|
أسعدني مرورك أخي الكريم |
|
#16
|
||||
|
||||
|
تم التعديل على الصور وشكراً لمن سجل مروره من هنا
|
|
#17
|
||||
|
||||
|
للرفع نرجو المعذرة
|
|
|
مواضيع مشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | القسم | الردود | آخر مشاركة |
| المدارس الخاصة لتعليم القرآن الكريم في .................................................. .........................؟؟؟؟؟ | الصوارم | سبلة السياسة والاقتصاد | 1 | 28/03/2010 10:00 AM |
| برنامج حفص لتعليم تجويد القرآن الكريم | alaarid | السبلة الدينية | 5 | 25/01/2009 10:23 PM |
| للبيع أرض بولاية قريات -حيل الغاف | جبل العرايس | أرشيف المواضيع القديمة | 5 | 12/03/2008 12:11 PM |
| أرغب في تعلم القرآن الكريم وعلومه وقواعده,, أين استطيع التوجه؟هل يوجد مدرسة لتحفيظ القرآن الكريم للكبار بالسلطنة؟ | أفاق بلا حدود | السبلة العامة | 19 | 25/08/2007 01:15 PM |