|
||
|
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
السلام عليكم ورحمه من الله وبركاته ....
أخواني الأعضاء والعضوات ..... نحن نعلم أن في ( شعبان ) ستصعد أعمالنا وتعرض على الله .... ورمضان على الأبواب .... فلنفتح صفحه (( حب الخير )) والمسارعة لفعلة .... اليوم أفتح موضوعي .... تحت شعار .... حملة التبرع بالدم .... هل تعلمون يا اخواني أن تبرعك عضو منكم بالدم ينقذ حياة ويخفف معاناة أكثر من شخص حيث يتم فصل الدم إلى مشتقات يستفيد منها أكثر من مريض قد يصل إلى ثلاث أو أربع مرضى كما ان المتبرع هو المستفيد الأول .... نعم المتبرع هو المستفيد الأول في ذالك ..... بدايتها بالثواب .... * التبرع بالدم هو زكاة عن الصحة وهو فرض كفاية. * فضل إنقاذ حياة إنسان( . . ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا . .) من سورة المائدة آية 32. * فضل تفريج الكربات فقد قال صلى الله عليه و سلم " من فرج عن مسلم كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة" (رواه الشيخان من حديث ابن عمر، كما في اللؤلؤ والمرجان، برقم 1667). الفوائد الإنسانيه : بتبرعك بالدم، أنت تشارك فى إنقاذ حياة عدة أشخاص فى احتياج ملح الدم أو لأحد مشتقاته لأن الدم يمكن فصله لأربعة مكونات رئيسية هى كرات الدم الحمراء والصفائح الدموية والبلازما وبعض عوامل التجلط. بل أن هذه المكونات يمكن فصله مرة أخرى إلى مكونات أصغر. إن إحساسك بهذا العطاء سوف يشعرك بارضا والفخر. ولا ننسى الفوائد الصحية : ثبت أنه في كل مرة تتبرع بالدم فإنك تتخلص من بعض الحديد الذى يحتويه والذى إذا ما ارتفع مستواه بالدم يزيد من مخاطر الاصابة بامراض القلب ، كما أن الحديد يعجل باكسدة الكوليستيرول ويزيد من تلف الشراين الصغيرة. إن الذين يتبرعون بدمهم مرة واحدة على الأقل كل سنة هم أقل تعرضا للإصابة بأمراض الدورة الدموية و سرطان الدم. التبرع بالدم ينشط النخاع العظمى (وهو المسؤول الوحيد فى الجسم عن تكوين خلايا الدم), فبينما يتجدد دم الإنسان طبيعيا كل 120 يوما, فإن الإنسان الذى يتبرع يتجدد دمه بعد 20 يوما فقط أى أسرع بستة أضعاف، كما أن خلايا الدم الجديدة أنشط فى نقل الأكسجين إلى أعضاء الجسم, مما يؤدى إلى زيادة النشاط والحيوية. فكأن الله يبدل المتبرع بكيس دم أفضل مما تبرع به. هذا غير ان التحاليل والفحوصات التي تجرى لدم المتبرع .... تطمئنه على صحته وسلامته .... فلنبدأ حملتنا يدا بيد .... فإننا في امس الحاجه لان نكون يدا واحده ونتكاتف على مرضاة الله تعالى وفعل الخير .... اتمنى ان كل عضو قادر على التبرع .... يتوجه لاقرب مستشفى ويتبرع .... وانما الاعمال بالنيات ... وعلى فكرة هذا مارح ياخذ من وقتكم الا تقريبا نص ساعه ... لا أكثر .... تقابلها بأجرا كثير في ميزان حسناتك ... ونحن على ابواب هذا الشهر الكريم ... والحسنة بعشرة امثالها فلنبدأ حملتنا .... وأنا اول المتبرعين في هذي الحمله .... والحمد لله ماصار لي أي مكرووه نتيجة التبرع ... بالعكس حاسه بالرضا التام عن نفسي .... ولا ننسى اننا على ابواب عيد الفطر ... ومثل ماأنتم عارفين تكثر الحوادث في هذي الفتره... ويزيد عدد المحتاجين للدم .... فلنبادر لفعل الخير.... جزاكم الله ألف خير ...
__________________
** أستغفر الله ... وأتوب إليه ** |
|
#2
|
||||
|
||||
|
('.('., _________________ , .'´) .'´)
('.('.»» »»»»»»»»».'´).'´) --==>>>---> جزاك الله خيرا و بارك الله فيك <---<<<==-- (_.'´(_.'´»» »»»»»»»»»'_)'._) (_.'´(_.'´ '._)'._)
__________________
" إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ " http://oman1balosh.ahlamontada.com/ هللما الصغار يبكون ليلا يرمزون للامهاتهم طلبا للحياة
مسكين ايها الصغير ضاعت حلمة رضاعتك فاصبحت تنتحب بحثا عن مصدرا اخر اذا قال اغاني جميلة لهم البراءة ولكن البعض لهم الشقاوة اما الطفل الكبير فله شقاوة الاغبياء يتطاول على ابيه الذي علمه الف باء لم يبقى في العالم الا ذلك الطفل المخدوع بفصاحته قولوا له ان ينامه باكرا لان حافلة الحضارة سينتظر عند اذان الفجر... |
|
#3
|
||||
|
||||
|
يعطيج العافيه......
كم مره رحت علشان اتبرع بس والله ما يطيعون ياخذون من دمي لانه ناقص...
__________________
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــ
|
|
#4
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اكيد Hb مالج اقل من 12.5 .... بس اهم شي انك بادرتي بالتبرع .... مشكورة ع المرور الطيب ....
__________________
** أستغفر الله ... وأتوب إليه ** |
|
#5
|
||||
|
||||
|
بارك الله فيك
معا يدا بيد للتبرع بالدم
__________________
اللهم فرّج همي و يسّر أمري و أرحم ضعفي و قلّة حيلتي و أرزقني من حيث لا أحتسب يا رب العالمين
|
|
#6
|
||||
|
||||
|
بوركت أخي ....
اتمنى ان الأفعال تكون ابلغ من الأقوال .... وفقك الله ...
__________________
** أستغفر الله ... وأتوب إليه ** |
|
#7
|
||||
|
||||
|
السلام عليكم
دعوة كريمة .. ونبذة مفيدة جداً عن التبرع بالدم نتمنى أن يجعل (كل قادر على التبرع بالدم ) التبرع عادة في حياته
__________________
الحمد لله رب العالمين ![]() رحمة الله عليك يا ALWAN
|
|
#8
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اشكرك على مرورك الطيب ...
__________________
** أستغفر الله ... وأتوب إليه ** |
|
#9
|
||||
|
||||
|
أنا ابغى اتبرع بس أخاف لاني نحيفة كثيييييييييييييييييييير
__________________
طوبـــــــــــــــــى لمـــــن رزق الكفـــــــــــــــــــــ اف وكـــــــــان منــــــه فـــي كفـــــــــــــــــــــــ ــــــاية فلهـــــــــــــذه الدنيــــــــــــــــــــ ــــا الدنيـــــــــــــــة والمقـــــــــــــــــــا م بهــــــا نهايـــــــــــــــــــــ ــــة ذهــــــب مــــن كـــــان قبـــــلك لـــــــــــم يــــــكــن قـــــــد صـــــار موعظــــــــــــــــــــة و آيــــــــــة |
|
#10
|
||||
|
||||
|
كم وزنج ؟؟؟ اذا كان من50 وفوق .... عادي تتبرعي .... اما أقل ... فما ينفع ...
__________________
** أستغفر الله ... وأتوب إليه ** |
|
#11
|
||||
|
||||
|
اريد اتبرع بالدم بس بعد شهر رمضان واعتفد يكون احسن صحياا او لااااا مادري اذا صحيح
__________________
أن تكون فردًا في جماعة الأسود .. خير لك من أن تكون قائدًا للنعاج |
|
#12
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
تجصد ... ان الصوم يمكن يأثر عليك !!!! ماأدري بالضبط .... بس اعتقد لو اكلت وجبات صحيه ... مارح يأثر .... وبعدين انت ف شهر مبارك ... يعني الحسنه ب عشرة امثالها .... ع راحتك اخوي .... اهم شي تكون النية والارادة موجوده لفعل الخير ... وف الوقت الي تحس انه مناسب روح وتبرع ... (( اذا كنت قادر ))... وفقك الله ...
__________________
** أستغفر الله ... وأتوب إليه ** |
|
#13
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
المهم أن تكثر من السوائل وتتغذى جيداً في الأيام التي تلي التبرع عموما .. هناك فحص يجرى قبل التبرع لمعرفة نسبة الهمجلوبين في الدم .. ومن بعده يتم أتخاذ قرار التبرع من عدمه
__________________
الحمد لله رب العالمين ![]() رحمة الله عليك يا ALWAN
|
|
#14
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
كفيت ووفيت ...
__________________
** أستغفر الله ... وأتوب إليه ** |
|
#15
|
||||
|
||||
|
بروح الاسبوع القادم انشالله النية موجوده واعرف فوائد التبرع تبرعت اكثر من مرة لكن ماعندى بطاقة متبرع
__________________
أن تكون فردًا في جماعة الأسود .. خير لك من أن تكون قائدًا للنعاج |
|
#16
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
بطاقة المتبرع المفروض تنصرف لك من أول تبرع .... وتستلمها بعد اسبوع ... يمكن انت ماراجعتهم بخصوصها .... لاكن بامكانك تسألهم عنها ....
__________________
** أستغفر الله ... وأتوب إليه ** |
|
#17
|
||||
|
||||
|
شكرا لك اختي
الله يشفي جميع مرضى المسلمين |
|
#18
|
||||
|
||||
|
آآآآآآآآمين يارب العالمين ....
__________________
** أستغفر الله ... وأتوب إليه ** |
|
#19
|
||||
|
||||
|
موفقين ,,
__________________
. . ~[] اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يميت القلب ويشعل الكرب ويشغل الفكر ويرضي الشيطان ويسخط الرحمن []~ . . |
|
#20
|
||||
|
||||
|
__________________
** أستغفر الله ... وأتوب إليه ** |
|
#21
|
||||
|
||||
|
اشكرك على الدعوه وبالفعل موضوع رائع واتمنى من الاعضاء التبرع وانا ذاهب لتبرع
والفحوصات التي تجرى لدم المتبرع .... تطمئنه على صحته وسلامته .... معلومه تفيد الجميع |
|
#22
|
||||
|
||||
|
مرور طيب ... ورد أطيب .... وفقك الله ...
__________________
** أستغفر الله ... وأتوب إليه ** |
|
#23
|
||||
|
||||
|
فوووووووووووج
__________________
فكل عام وأنت قائد .. يا قابوس
وكل عام .. وأنت العطاء .. والوفاء يا وطني |
|
#24
|
||||
|
||||
|
جزاك الله خيرا و بارك الله فيك
__________________
دع المـــــــــــــقادير تــــــــــجري في أعـــــــــــنّتها ********** و لا تبيتن إلا خــــــــــــــالي البـــــــــــــــــــالي ما بــــــــــــين غمضه عيــــــــــــن و أنتبـــــــــــــــاهتها ****** يغير الله من حـــــــــــــال إلى حـــــــــــــــــــال |
|
|
مواضيع مشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | القسم | الردود | آخر مشاركة |
| حملة التبرع بالدم | الساحرالصغير | السبلة العامة | 15 | 21/06/2009 03:13 PM |
| حملة التبرع بالدم | بلدي الغالية | السبلة العامة | 17 | 20/06/2009 11:37 PM |
| التبرع بالدم.... | حـــور | أرشيف السبلة الصحية | 9 | 04/09/2008 06:01 PM |
| حملة التبرع بالدم [لأصحاب المواقع] | php programmer | سبلة تطويرالمواقع الإلكترونية | 2 | 06/10/2007 04:36 PM |
| التبرع بالدم..... من المسؤول؟ | الحلم55 | السبلة العامة | 7 | 25/07/2007 12:57 AM |