|
||
|
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
أنا حسيني قصيدة في الحسين بن علي(رضي الله عنه ) سبط رسول الله صلى الله عليه وعلى آله للشيخ الدكتور عايض القرني بكى البيت والركن الحطيم وزمزم*** ودمع الليــالي في محـاجرهـــا دمُ وشق عليك المجـد أثـواب عــزِّه*** ووجه الضحى من بعد قتلك أدهـمُ فيـا ليت قلبي كـان قـبرَك معلـمـا*** تكــفّن في أجفــان عيــني وتكــرمُ وياليت صدري كان دونك سـاتراً*** به كــل رمــح من عــداك يُحــطّمُ أريحـانة المخـتـار صـرت قضـية*** وأصبحــت للأحـــرار نعــم المعلمُ ولكـنني وافقــتُ جـدك في العــزا*** فأخفـي جـراحي يا حسين وأكـتمُ وأصبر والأحشـاء يأكلهـا الأسـى*** وأهـدأ والأضـلاع بالنــار تضــرمُ وما نُحـت نوح الثـاكـلات تفجُّعــا*** علـيك لأن الدَّيـن ينهــى ويَعــصـمُ أُُصِبْنا بيوم في الحســين لـوانّـه*** أصاب عروش الدهر أضحت تُهدّمُ ألابــنِ زيــاد ســــوَّد الله وجــهّـه*** معـاذيرُ في قــتل الحسـين فتُعـلمُ؟ يقــاضــيـه عـنـد الله عـنــا نـبيــُّه*** بقــتل أبنـه والله أعـلـــى وأحــكَمُ على قــاتلــيه لعـــــنة الله كـلـــمـا*** دجى الليل أو ناح الحمام المرنّمُ وتعرض عنه الخيل خوفـاً وهيـبة*** وفـوق ظهور الخيل أجفى وأظلمُ لنا كربلاء المجـد ذكــرى عـزيـزة*** يجــددهـا قلـب ورأس ومعــصـمُ وروح بهــا يََّطــهّـر الطُــهـر كّلــه*** وعزمٌ تهاب الأسـد منه وتهـزمُ أمـا ذكـروا فـيه النــبـي فأغـمــدوا*** سيوفاً وخافوا الله فيه فأحجموا ولو نطــقت تلــك الرمــاح لولْولتْ*** علـيه ولكـن هــل رمـاحٌ تََّكلـمُ؟ لمن أصطفي دمعا ؟ ألابن غذوته؟*** فلابنُ رسولِ الله أغلى وأكـرمُ؟ وأبكيه في شــوق وأكــتم لوعــتي *** أكلّ سـنين العـمر أبكي وأكـتـمُ؟ إلى الله أشـكو ما أصـاب جـوانحي*** ولكــن بأمــر الله راض مســــلّمُ وأتـرك للعــــينــين إبــراد غُــلّـتـي*** بدمـع سخـيّ يُسـتثـار فيســجمُ للشيخ الدكتور عايض القرني |
|
#2
|
||||
|
||||
|
صح الله لسانك دكتور القرني
عليك سلام الله وقفاً يا أباعبدالله الحسين
__________________
وقف فوقها السلطان في شامخات عروش يقود السحب من طيب يمناه واليسرى ولو في زمن قيصر وكسرى لفى بجيوش خضع قيصر لقابوس وانصاع له كسرى
|
|
#3
|
|||
|
|||
|
صح لسانه الدكتور القرني
وا حسيناه وا شهيداه
__________________
Im NoBody, NoBody Is Perfect, Therefore Im Perfect |
|
#4
|
|||
|
|||
|
لـــبـــــيــــــــــك يــــا حــــســـــيـــــــــــــ ن
|
|
#5
|
||||
|
||||
|
أميري حسين و نعم الأمير سرور فؤادي البشير النذير
لبيك ياحســـــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــين
__________________
" . اللّهمّ احرسني بعينك التي لا تنام، وأكنفني بكنفك الذي لا يرام، واغفر لي بقدرتك عليّ فلا أهلك، وأنت رجائي، رب كم من نعمة فلم يخذلني، ويا من رآني على الخطايا فلم يفضحني، يا ذا المعروف الذي لا ينقضي أبداً، ويا ذا النعماء التي لا تحصى أبداً، أسألك أن تصلّي على محمّد وعلى آل محمّد، وبك أدرأ في نحور الأعداء (والجبّارين).
|
|
#6
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
كيف تقول لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك ثم تأتي وتقول لبيك يا حسين نعرف انك تحب الحسين لكن اياكم و الغلو
__________________
masjed_t_pic_2 |
|
#7
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
لبيك بمعنى اننا نقول نحن معك يا حسين وملبين لندائك أشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله اللهم صلي على محمد وآله
__________________
قالوا إن رأسه لا ينحني إلا لله و كانت مشكلتهم معه إن رأسه الشريف لا ينحني إلا لله عزوجل فضربوه بعمود على رأسه لكي ينحني لهم .. فسقط من على جواده ... و لكن رأسه المهشم ظل شامخاً و لم ينحن قط إلا لله |
|
#8
|
|||
|
|||
|
صح لسانك يا دكتور عائض القرني
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين ---- مشكور أخي على الموضوع |
|
#9
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .......
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى صحبه اجمعين .... الحسين بن علي بن ابي طالب - رضي الله عنهما- قصيدة ستحقها من شيخ من شيوخنا ... لبيك اللهم لبيك .. لبيك لا شريك لك لبيك ... ( وطبعا انا قلت لا شريك لك لبيك )) والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته |
|
#10
|
||||
|
||||
|
اللهم صل على محمد وعلى آل محمد
الحسين بن علي عليه وعلى أبيه وأمه وجده وذريته الصلاة والسلام اللهم اجزل للدكتور عائض القرني خير عطاياك على هذه القصيدة وبارك اللهم في طارح الموضوع
__________________
. بعد ما قد رويتي ناظرك من دمعي المقهــور ** تميطين اللثام اللي يغطــي جرحــي الدامــي؟ .
عَجَب وين الهدوء وْين ذيك البهرجه والنور؟ ** يعانق غرتك يتجاذب أطراف الحكي السامي؟ وانا اللي كلما جيتي كأن فخاطري جمهــور ** يساند ناظري كلمــا تعب من شوفــة أقدامي |
|
#11
|
||||
|
||||
|
رأيته بقناة البحرين في هذه الايام كان يتحدث عن سيدنا علي والحسن والحسين
وكيف كان سيدنا علي كرم الله وجهه يحب ابنائه الحسن والحسين وكان يحاول ان يبين لاخواننا الشيعة كيف ان سيدنا علي كان يحب الصحابة الاجلاء مثل سيدنا عمر الخطاب وعثمان بن عفان وابوبكر الصديق وان احفاده من الحسن والحسين كانت اسمائهم من اسماء الصحابة مثل سيدنا عمر وعثمان واثبت ذلك من كتب الائمة والعلماء السنة والشيعة ...بصراحة عجبني حواره كثيرا وياريت كلنا من اباضة وسنة وشيعة ندرس عن الصحابة وحياتهم ونأخذ من كتب العلماء والمشايخ من مذاهبنا وغير مذاهبنا حتى تتضح لنا الصورة ولا نصبح كالببغاوات نردد ما نسمعه فقط |
|
#12
|
||||
|
||||
|
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أنصار الحسين ورحمة الله وبركاته ....
شكرا أخي طارح الموضوع .... وحفظ الله شيخنا عائض القرني ... |
|
#13
|
||||
|
||||
|
السلام علىيك يا أبا عبد الله الحسين
وعلى الأرواح التي حلت بفنائك عليك مني سلام الله أبدا ما بقيت وبقي الليل والنهار ولا جعله الله آخر العهد مني لزيارتكم السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين
__________________
أكثر من 130 مسلسل كرتوني مدبلج للبيع بالجملة بأرخص سعر![]() |
|
#14
|
|||
|
|||
|
السلام عليك يا ابا عبدالله
ابدا ما بقيت وبقي الليل والنهار يا حسين
__________________
أحبك.. مع كل شروق شمس وغروبها .. أحبك.. عدد نجوم السماء اللامعة في الأفق ... أحبك ..حين تتلاطم أمواج البحر... أحبك..عند سقوط قطرات الندى على الزهر.. أحبك يا زوجتي العزيزه |
|
#15
|
||||
|
||||
|
أبد والله يا زهراء ما ننسى حسيناه
__________________
لئن كان حب آل محمد ذنبي
فذاك والله ذنب لست منه أتوب |
|
#16
|
||||
|
||||
|
لبيك (أي بمعنى أننا يا حسين معك) يا حسين...
اللهم العن قتلة الحسين...!!
__________________
اللهم اغفر لي الذنوب التي تهتك العصم
اللهم اغفر لي الذنوب التي تنزل النقم اللهم اغفر لي الذنوب التي تغير النعم اللهم اغفر لي الذنوب التي تحبس الدعاء اللهم اغفر لي الذنوب التي تنزل البلاء اللهم اغفر لي الذنوب التي تقطع الرجاء اللهم اغفر لي كل ذنب أذنبته وكل خطيئة أخطأتها من درر أمير المؤمنين علي بن أبي طالبٍ عليه السلام |
|
#17
|
||||
|
||||
|
أعتقد ان كلمة لبيك تقال للحي
__________________
HALA MADRID
|
|
#18
|
||||
|
||||
|
التلبية بمعنى الإستجابة للنداء ..
نحن نقول لبيك اللهم لبيك .. بمعنى .. أننا نلبي نداء الله جل شأنه حين أمرنا بالحج كذلك حين نقول لبيك يا حسين .. فنحن نلبي نداء سيد الشهداء حين قال..(( ألا هل من ناصر ينصرنا ألا هل من ذاب يذب عن حرم رسول الله)) |
|
#19
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
حصل ندم كبير لدى شريحة من المسلمين بسبب فظاعة قتل الحسين وظلوا يجترون الندم حتى قادهم إلى طموح الانتقام من التاريخ وهذا هدف مستحيل عقلا لا يمكن نصر الحسين إلا بالأخلاق الحميدة لكن الأمة والحمد لله مجمعة على حب الحسين وبعض الناس حملتهم العواطف على الخروج من طور المعقول كان الله في عون الجميع |
|
#20
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
لايمكن أن ننصر الإمام الحسين إلا من خلال تطبيق نهجه .. المتمثل في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .. ونصرة المظلوم .. وأن نقتدي به في تواصله وعلاقته بالباري تبارك وتعالى .. وأن نعلي دائما كلمة الله بارك الله فيك أخي
|
|
#21
|
||||
|
||||
|
وا حسيناه
كـــل الـمـحاجــر... لا تبكـــي عليــك دمــا.. أبكــيت والله حتـــى محــجرالحــجري
__________________
اقتباس:
|
|
#22
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
لنقول لبيك يــــا حسيــــن
__________________
أحبك.. مع كل شروق شمس وغروبها .. أحبك.. عدد نجوم السماء اللامعة في الأفق ... أحبك ..حين تتلاطم أمواج البحر... أحبك..عند سقوط قطرات الندى على الزهر.. أحبك يا زوجتي العزيزه |
|
#23
|
|||
|
|||
|
الحسين - عليه السلام - ليس وقفاً على طائفة أو اخرى بل هو رمز لكل الاحرار .
|
|
#24
|
||||
|
||||
|
السلام على الحسين عليه السلام
السلام على علي بن الحسين عليهما السلام السلام على اولاد الحسين عليه السلام السلام على اصحاب الحسين عليه السلام الموالاة المخلصة لمبادىء الحسين عليه السلام البراءة الابدية من قتلة الحسين عليه السلام و اللعنة الدائمة على قتلة الحسين عليه السلام الامام الحسين عليه السلام رفض الخنوع و الذل و البيعة ليزيد بن معاوية رمز الميوعة و الانحراف عن خط الاسلام المحمدي .. الامام الحسين عليه السلام عشق الحرية من خلال رفض الباطل و الارتباط بالحق و السعي للاصلاح في الامة و للامة ... الامام الحسين عليه السلام اختار التضحية الجسدية بكل تعبيراتها الكربلائية المأساوية حتى يبقى ابدا ثورة دائمة و رمز ابدي للحرية و الاحرار ... يريد منا الحسين عليه السلام أن نكون احرارا في دنيانا .. مستعدين للتضحية النفسية و الجسدية و المادية في سبيل المبدأ الحق و الصالح. يريد منا الحسين عليه السلام أن نكون دائما متواجدين في ساحات العدالة ضد الظلم و الجور .. في كل لحظات الوقوف مع الحق ضد الباطل .. اقول ... تستحق حركة الامام الحسين العظيمة كل الدارسة و البحث للتعرف على المبادىء و النتائج لهذه الثورة الاسلامية الحسينية كما درست و بحث الثورات و الحركات الاجتماعية الانسانية مثل الثورة الفرنسية و غيرها من الحركات الشعبية و الاجتماعية.
__________________
بسم الله النور .. بسم الله نور النور ...بسم الله نور على نور
|
|
#25
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
لقد دُرس الحسين في هذا الكتاب. أهديه لكل مثقف عربي
__________________
من تلاميذ عزمي بشارة |
|
#26
|
|||
|
|||
|
بارك الله في شيخنا بالفعل نبراس من العلم والادب...
جمعنا الله بمحمد واله وصحبه بجنات طاب بانيها .. ورحم الله الحسين وكل من ارتسم اسمهم بديننا الاسلام.. يسلموو ع القصيده |
|
|