|
||
|
|
|
#1
|
|||
|
|||
|
الخنجر العماني البعض يلبسه في المناسبات والبعض يحتفظ معلقنه في غرفة نومه زينه أو إنه ورثه من أبوه ولا من حد من الشياب رحمة الله عليهم موضوعي هو أين الخنجر العماني من المناسبات
شباب هـ الأيام يخجله يلبسوه لما يروحو العزيات بذيك الكمه ويوم يقبلوا على عرس يدور رأسهم يستقرضوا الخنجر والسيف وين حنا من المحافظة على تراث الأجداد هل تسعى أيها الأب أيتها الأم أن يقتني إبنك خنجرا؟ ولا تشوفوا غالي وأحسله يقتني لعبة اليكترونيه 0 |
|
#2
|
|||
|
|||
|
اصلا معظم الناس الحين تدور اللقمة و ما فاضية حال اول و حتى لو فضت بتروح حال الهنود و يسوو خنجر بلاستيك ما مثل اول الشيبة يسوييه تحت السدرة.
|
|
#3
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
__________________
When You Are 2 Fast To Get Somewhere You Miss The Fun Of Getting There, Life's Not A Race, So Take It Slower N Enjoy The Music Before The Song's Over
|
|
#4
|
|||
|
|||
|
بما انه التراث ما مات
الخنجر بعد ما بيموت بالعكس القليل اللي ما يلبس خنجر لمناسبات بس معظمهم ملتزمين بيه . وحلو التنويع مره بخنجر ومره لااااااااا بعد الخنجر ثقيل ع الفواد ما اعرف كيف الشباب مستحملينه في المناسبااااااااااااات....... |
|
#5
|
|||
|
|||
|
كان العماني قديما وحديثا يحرص على اقتناء الخنجر قبل الماكل والمشرب . فهو عز وفخر لمن يرتديه
لكن لمن نوجه هذا الكلام اليوم ؟ لأطفال كورن فليكس وستار أكاديمي والمربيات الفلبينيات ؟ والله أن هناك طلبة عمانيين ( عمانيين أصل ) رفضوا ارتداء ملابس التخرج من الجامعات الامريكية ولبسوا الدشداشة والمصر والخنجر بنفس الوقت لاذي يلبس فيه العابثون بناطلين الجينز المرقعة المزركشة وقمصان 2pac و Eminem حتى في المساجد
__________________
FIVE MILES OUT
|
|
#6
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أصيليــــن مثل ما تفضلت وقلت .. ! |
|
#7
|
|||
|
|||
|
موضوع حساس
دمت بود
__________________
قصيدتي المورد الهني في مديح المصطفى بترنم مَنْ أظن فيهم الصلاح ولا أزكي على الله أحدا ، للاستماع اضغط هنا حروف العشق عُمان ، أنشودة رائعة بقلمي وأداء تطبيقية نزوي، اضغط هنا أنشودة عماننا ، بقلمي وأداء شباب فرقة أسمو، اضغط هنا رسالة إلى رمش عينيها ، اضغط هنـــــــــــا جاسم القرطوبي ، هنا
|
|
#8
|
|||
|
|||
|
من قال انهم مايلبسوا خنجر فالتجمعات سواء الاعياد ولا العزيات ولا الاعراس !!
ومن هذا اللي يروح عزا بكمة ماشفت صراحــــة ؟؟ |
|
#9
|
||||
|
||||
|
بالعكس ولد الاصل ما يخلي عاداته وتقاليده
|
|
#10
|
|||
|
|||
|
مره رحت عزاء مع شباب وكنت أريد ألبس خنجر ومصر واشل باكور, تراه أهل العزاء من الشيوخ, بس الشباب اللي مروا علي بكميم وبلا عصى, تو موه أسوي, قالوا لا تتميز عنا ولبس مثلنا لبست ورحنا وحسيت نفسي صغير قدام الناس والكل بخنجره ومصر وعصى , بس على الأقل لبست مصر وخفف شوي.
صحيح الخنجر تعطي هيبه لشخص ![]()
__________________
![]() ![]() ![]() لكل شئ نهاية وتبقى الذكرى الطيبه وقد أقتربت ساعة الرحيل ![]() ![]() ![]() |
|
#11
|
|||
|
|||
|
والله انكم ذكرتوني قبل اسبوعين رايح عزا وأخوكم رايح بكمه والوالد معي وساكت عني لاْنه يعرفني ما من عوايدي أروح مناسبه أين كانت الا والمصر والخنجر والباكور فيدي عاد ما شفت عمري صغير واشوف الناس متسلحه ونا داحي كرشي لا مصر ولا خنجر ولا باكور واسمنها سوتلي أدب اني ما أروح مناسبه عدت الا ومتسلح صدقوني انه لبسنا العماني الاصيل هيييييبه
|
|
#12
|
|||
|
|||
|
البعض يتحجج إنه ثقيل الله يرحم شيابنا
الخنجر والسيف والتفق كان هيبة الأولييين أذكر عبارة وشلل لوني التفق وانا صغير 00000 من يذكر تكملتها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ |
|
#13
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
تكملتها غارت القوم ولا عندي بصاره
__________________
بلادي هــواها فــي لـــســانــي وفــي دمــي يـمجدها قــلــبـي ويــدعو لــها فــمي ولا خـــيـــر فــي مــن لا يـــحــب بـــــلادهُ ولا فـــــي حــلــيــف الــحــب إن لــم يـتـيـمِ ومــن تـــؤوه دارفــيــجــحــد بــفــضــلـهـا يـــكـــن حـيـوانـاً فــوقهُ كـــل لأعــجــمِ |
|
#14
|
|||
|
|||
|
أول مره اسمع واحد يسير عزاء بخنجر .
توهذي ما مناسبة فرحه هذي حزن ومصيبه . ما اعرف اذا العادات والتقاليد تختلف من منطقه لمنطقه في السلطنه .....؟؟؟... |
|
#15
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
زمن أول الشياب في حلهم وترحالهم الخنجر لابسينه ومن غير السلاح بس الحين في هذا الوقت صارو يلبسوه في المناسبات أغلب الاحيان
__________________
|
|
#16
|
||||
|
||||
|
اصلا معظم الناس الحين تدور اللقمة و ما فاضية حال اول و حتى لو فضت بتروح حال الهنود و يسوو خنجر بلاستيك ما مثل اول الشيبة يسوييه تحت السدرة.
----------------------------------------------------------------- ضحكني هرد ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههه |
|
#17
|
|||
|
|||
|
دوام الحال من المحال
وشباب هالأيام باديين يقلدون الغرب في كل شي,ونسو للاسف الكنوز الي خلفوها لنا أبائنا وأجدادنا الله يرحم أيام زمان |
|
#18
|
||||
|
||||
|
الحين الخنجر ما يلبسه غير المعرس
__________________
|
|
#19
|
|||
|
|||
|
بعدهم ولاد العرب مانسيووووه إلى القليل
بس الباقي علينا نعلم أولادنا |
|
#20
|
||||
|
||||
|
الخناجر قلت وكثرت الكروووش
__________________
" وَإِنِّي لَغَفَّارٌ لِّمَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحاً ثُمَّ اهْتَدَى " (طه، 82) |
|
#21
|
|||
|
|||
|
انا اقووول ليش؟؟؟
اتاريه ما محصلين حزام مقاس الكرش فما يلبسو خنجر زلا ما بيرومو حتى يجلسوا خخخ ![]()
|
|
#22
|
||||
|
||||
|
بالعكس انا البس الخنجر في جميع المناسبات الحزينه والمفرحه وجميع الرجال عندنا يلبسوا رجال وحتى الاطفال خاصه في الشرقيه نحن لا نقدر بل عيب علينا ندخل مناسبه او عزيمه او مقابله بدون الخنجر والمصر والباكوره وسلامتكم
__________________
. (((من العظمـــــــاء من يشعـــــــر المـــــرء بحضرتــــه أنــــه صغيــــــر ولكـــــن العظيـــــم بحــق هو من يُشعر الجميع في حضرتـــــــه بأنهم عظمــــــــاء))) . |
|
#23
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
اسمها الخيزران و شي نوع محناي و شي نوع مرقد فسمن و شي و شي بس ما (باكورة) باكورة بس رمضان خخخخخ ![]()
|
|
#24
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ترى اعرف الانواع ايش تحسبني ما اعرف واصلا الشخص على راحته يشل خيزران او باكوره او اي عصا واول مره اعرف ان الباكوره لرمضان من وين جبت هذه ![]() ![]() ![]()
__________________
. (((من العظمـــــــاء من يشعـــــــر المـــــرء بحضرتــــه أنــــه صغيــــــر ولكـــــن العظيـــــم بحــق هو من يُشعر الجميع في حضرتـــــــه بأنهم عظمــــــــاء))) . |
|
#25
|
|||
|
|||
|
ما مشكلة...
إذا الشباب ما يريدوا يلبسوه, خلي البنات يلبسنه...!!!!
__________________
" كان باستطاعتي أن أقتل كل يهود العالم’’’
ولكن تركت البعض منهم’’’ لتعرفوا ..... لماذا كنت أقتلهم!!!" ** هتلر ** |
|
#26
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
![]() ![]() ![]() افففففففااااااااااااااااا ااا
__________________
. (((من العظمـــــــاء من يشعـــــــر المـــــرء بحضرتــــه أنــــه صغيــــــر ولكـــــن العظيـــــم بحــق هو من يُشعر الجميع في حضرتـــــــه بأنهم عظمــــــــاء))) . |
|
|