|
||
|
#1
|
|||
|
|||
|
اعتقد البريمي محتاجة لعده امور وراح تصير منطقة قوية سياحيا واقتصاديا
وراح تصير واحده من اهم مناطق عمان 1-فندق ومنتجع خمس نجوم وشاليهات ويكون في مكان استراتيجي هادئ (( ذالك بخلي الامارتيين بالخصوص والعمانين اصحاب الدخول الجيده والخليجين يختارون البريمي للاستجمام السياحي )) يعني خدمة سياحية مميزة جدا 2-البدء بانشاء مول ضخم بحجم مول ((العين مول)) ويكون فيه معظم الماركات العالمية ذاك الطلب القوي من اهل المنطقة وما جاورها مثل سنتر بوينت ومانجو وكان كان ومحلات كثيرة ومجمع سينما جيد والحلو انه هذي المحلات راح تربح والسبب انه بتكون اسعار الايجارات ارخص من مدينة العين ويمكن نستقطبهم عندنا (( ذلك المول بكون المعلم التجاري الابرز في البريمي وانا متاكد 100%)) تطوير السياحة الشبة جبلية في البريمي وانا اقصد سفح الجبل المقصوص حيث نزرع نفس النباتات لي مزروعة في المبزرة ونصنع قناه مائية صغيرة ونصنع شلال اصناعي ينزل من قمة الجبل مع اضائات جميلة ومع ممرات لمشاه ودرج جبلي لتصعد على القمة ومطعم ومقهى (( ياليت لو نستفيد من تجربه منتزة مدل في محضة)) بسبب القرب النسبي من الامارات استيراد الغاز من الشبكة الاماراتية وان كان الغاز بالاسعار الدولية لكن راح يحقق نجاح في بناء العديد من المصانع الكبيرة وبيمكن تكون مصناع تصدير يعني برؤوس اموال اماراتية ومنطقة حرة بين حدود الدولتين مثل منطقة المزيونة بين عمان واليمن البدء بالاهتمام بالصناعة الغذائية مثل انه يكون في البريمي اكبر مصنع البان بالسلطنة لانه نحن محتاجين مصنع البان وعصائر بجوده البان المراعي والبان العين |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
اقتراح جيد وجميل
|
|
#3
|
||||
|
||||
|
الله يكون في عونكم وعون البريمي الغالية
__________________
حفظ الله عاهل البلاد المفدي وعماننا الحبيبة من أيدي العابثين والماكرين
|
|
#4
|
|||
|
|||
|
ربي يسمع منك
|
|
#5
|
||||
|
||||
|
ان شاء الله تتتحقق هذي الاقتراحات
|
|
#6
|
|||
|
|||
|
والله مقترحاتك حلوة ولو تحققت انا اضمن انه البريمي بتكون لها شهرة مب بس محلية عاليمة ’’
وان شاء الله خير ويكون فيه اهتمام منصب على البريمي لانها منطقة حدودية مهمة ,,
__________________
ლ~اخاويـ اليـ خوته ترفع الراس والا الرديـ يلقى رفيق بداليـ~ ლ **
غريبة نوايا هالبشر ** |
|
#7
|
||||
|
||||
|
اتمنى هالشي
وان شاء الله البريمي تنتهج منهج صحار وصلاله ومسقط لكن يجب ايضا من اهالي البريمي يطوروا بلدهم قبل لا يطالبوا الحكومه بهالشي لنه رجال الاعمال لهم دور كبير في التطوير
__________________
انا صمتي لا يعني جهلي بما يدور حولي
ولكن ما يدور حولي لا يستحق الكلام _____________ وتستمر رحله الشموخ والكفاح لمستقبل جميل |
|
#8
|
||||
|
||||
|
شي جميل
__________________
على كف القدر نمشي ولا ندري عن المكتوب |
|
#9
|
||||
|
||||
|
بتوفيج يالبريمي
__________________
لست كما يقولون ..! بل هنآك من يحبني , يرسمني بـ أجمل الصور وهنـآك من يكرهني , يرسمني بـ أبشع الصور فـ لكل منهم فرشآة لـ الرسم ويرسمني على مزآجه ولكن انــآ , أبقى انــآ كـ زهر البيلسآن الذي لاتشبهه كل الزهور ..} |
|
#10
|
||||
|
||||
|
حرام عليك ترمس عن المول وناسي هدايا العين ودار الخليج وترمس عن رجال الاعمال وناسي التجار الايرانيين وترمس عن منتجع مدل وخليت حديقة البلدية خاف ربك .... اول شي عندنا في البريمي ازمة الماي لو ترجع اشوي وراء وبتتذكر ... كيف تبا يسون مبزره في البريمي ؟؟ من وين الماي وبعدين لا تنسى انه الماي اللي يوصل من مبزره ميووب من الفجيره يعني في بيب ماي ممدود من الفجيره للعين وابوظبي واذا عن المول في مول قاعد يسونه طبعا صغير مب شرات العين مول بس ع الاقل بيوفي الااحتياجات الخاصه للمواطنين اما انك تقول تبا مول كبير بسعة العين مول صعبة لانه ما عندنا قوة شرائيه في البريمي نفتقر لهالشي .. وعن المنتجع شو نسيت منتجع السلام اللي صار له 4 سنوات يبنون فيه صاحبه بنى المسيد اول شي عن حد يرمسه من الحكومه ويلغي عليه الصفقه حراام معطاي هالبقعه كلها وقاعد يشتغل بالتقطير كل يوم يحط طابوقة ... حبيبي اطلب الفرج من الله ولا تطلبه من الناس
|
|
#11
|
||||
|
||||
|
عسى تتحقق مقترحاتك
وان شاء الله البريمي ستطور وتعمها المشاريع الكبيرة لانها الآن محافظة.
__________________
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين. سبحان الله والحمد لله والله أكبر. اللهم انا نسألك من واسع فضلك. دعاء يكرهه الشيطان
"اللهم إنك سلطت علينا عدوأ عليماً بعيوبنا , يرانا هو وقبيله من حيث لا نراهم , اللهم آيسه منا كما آيسته من رحمتك , وقنطه منا كما قنطته من عفوك , وباعد بيننا وبينه كما باعدت بينه وبين رحمتك وجنتك" |
|
#12
|
||||
|
||||
|
تراك ما سميتنا الا الا مارات من بدايه الموضوع
انته تبا تتطور البريمي عشان خاطر عيون الامارات ولا عشانك انت وعشان عيال بلادك وتبا تقلد المبزره ,,عز الله استقطااب للسياحه (مبزره العين عقه حصاه من مبزره البريمي المتوقعه ,,,وش الجديد!!) لا مبزره ولا مبهره,,,, اشوف البريمي من ازين الزينات واشوفها المدينه الاحلى بعد مسقط,,وش ينقصها,,,
__________________
خلقت احب السيف والضيف والقرا.... واورد حياض الموت والموت احمرا... فلو كان لحمي طيبا لشويته .. فيمسي ضيفي شاكرا حين يصدرا... |
|
#13
|
||||
|
||||
|
سمع انت
الحمدلله البريمي متطوره وما ناقصنا شي الله يطول عمر الحكومه والبلديه ما مقصره ويسدنا الدوار الي جنب مدخل الهيلي 7 مليون ريال عاد ما دوار يدور بالراس وعندنا 6 مولات من الكبار شو نسيتهن مول هدايا دار الخليج ومول الفريج ومول هدايا العين ومول مول مول مول وحديقة دريم ويلا الي فصعراء خلف المستشفى والحديقه المائيه الي فحارة القاضيي والحمدلله كل شي متوفر ماشي ناقصنها البريمي بسكم من الحركات والتقليد عن ابو كله نبا ونبا ونبا من زود السكان والزحمه لويسولكم اكبر سنتر تجاري بعدكم ما بتتجانعو خفو من التقليد بالجيران ما ناقص الا ننقل العين فالبريمي عشان تقتنعوا بعيد الشر قــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــولوا الحمدلله والشكر |
|
#14
|
||||
|
||||
|
اونه مصنع الالبان سمع انت
من زود البقر الي متوادجه فالبريمي عليك بلبن اب الازرق اما عن الزراعه شو تبانا نزرع الجبال الي ف محضه عشان نقلد المبزره ابويه كي ماشي ماي من هين هنسقيها استريح هتجيك الدله يوم الا ذا التطور وسمحلي عالتعليق وافهم قصدي يا حبوب |
|
#15
|
||||
|
||||
|
الحمدلله البريمي تتطور بشكل متسارع في الفترة الحالية..
|
|
#16
|
|||
|
|||
|
الله يوفق الجميع علي كل خير
|
|
#17
|
|||
|
|||
|
يا اخواني ليس تقليدا بالامارات
بل نريد نستقطب العمانيين لي يروحون الامارات انا ساكن بالبريمي ولما اروح العين اشوف المولات متروسة عمانيين بالعشرات واوقات بالمئات اذهب المبزرة عمانين في كل مكان وثاني شي معظم الطبقة المتوسطة ما تشتري بدلها من هدايا العين مثلا بصراحة منو فيكم يلبس من هدايا العين؟؟ وثاني شي منو قالكم انه ما في ماي تراه الماي راح يعاد تدويرة وثاني شي يكفون رقين ماي حق الحديقة وما راح تكون مجانية ب100 بيسة الدخول ومشروع الالبان تراه نشتري بقر وكانه مصانع الالبان في الامارات والسعودية من ابقارهم المحلية لا كلها ابقار اوربية |
|
#18
|
|||
|
|||
|
الحمدلله البريمي في تطور كبير
والحمدلله انه التجار الايرانيين بداو يطورون البريمي وهذا شي طيب وايضا لا ننسى التجار العمانيين المتواجدين بالبريمي الحين يتم انشاء 3 مراكز تجاريه البريمي مول وبعد اللولو هايبرماركت (( بتتوفر فيه سينما وعدة محلات تجاريه )) وهناك ايضا مركز تجاري وشقق فندقيه خلف فندق السلام لرجل الاعمال بن كرم ومنتجع السلام قاعدين يشتغلون فيه شويشوي (( لاننسى انه رجل الاعمال بن كرم قاعد يبني بروحه والمنتجع مكلف والمنطقه مرة بازمه ماليه والحمدلله الحينه حط الاساسات للمنتجع وايضا بنى المسجد وان شاء الله ينتهي من المنتجع في اقرب فرصه )) واللي يروح صناعية البريمي بيشوف المصانع اللي تعمل هناك وهذي البدايه وان شاء الله يحدث تطور فيها بالمستقبل الكبير مع التوسعه اللي حاصله للصناعيه الجديده (( اتمنى نقل كل الكراجات ومحلات تغيير الزيوت وتركيب المخفي الى الصناعيه الجديده لانه المنطقه اللي فيها الحينه تصلح لبناء مراكز تجاريه وبعد انشاء الهايبرماركت والسوبرماركت ومحلات الملابس وغيرها من الانشطه التجاريه الاخرى )) ولا ننسى ايضا المحلات الكبيره مثل هدايا العين وهدايا البريمي والخليج وغيرها من المحلات الكبيره وهالشي بيوفر فرص عمل مباشره وغير مباشره للعمانيين وايضا يضيف تنوع بالمنتجات المتوفره بالمحافظة ويجذب اليها المتسوقين نحتاج بالبريمي الى مركز تجاري كبير مثلا العين مول او دبي اوتليت مول (( اعتقد انه القوى الشرائيه متوفره لمثل هالمراكز لانه اصلا العمليه تبادليه يعني الحين المركز التجاري بيوظف 1000 شخص هذيل الناس محتاجين يشترون اغراض مثلا ملابس او نعلان او اكسسوارات او ياكلون بالمطاعم المتواجده بالمركز التجاري وبعد الناس اللي تشتغل بالحكومه او تشتغل بالقطاع الخاص او اصحاب الاعمال التجاريه يحتاجون الى الكثير من الاشياء لشرائها او الترفيه عن انفسهم بالسينما او الالعاب او المهرجانات اللي تقام بالمراكز التجاريه الاموال تدور من شخص الى شخص ولا ننسى انه هناك الكثير من الناس الاماراتيين اللي يسكنون بالبريمي او الوافدين اللي يعملون بالبريمي والمراكز التجاريه مكان جيد للتسوق خاصة مع ارتفاع درجة الحراره بالصيف ))
__________________
|
|
#19
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#20
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#21
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
يالكـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــم سمعتوا اير------------ خسران (موستهيل) يا ما تحت السواهي دواهي والحكومه في قوه ونشاط
__________________
اســــــــــــــــــتــغف رالله |
|
#22
|
||||
|
||||
|
قال حديقه ومصنع اللبان
تعال بناخذ بقر امي وبنفتح مصنع أللبان فصعراء
__________________
اســــــــــــــــــتــغف رالله |
|
#23
|
||||
|
||||
|
شي طيب
__________________
...... لاتصير مالح ف الهجر وانته سكر سامح وسامح مافي أحسن من يسامح عااادي تموت البشر بس انته تبقالي يااامن ع الروح قبل القلب وليته غالي وتبقاااا ع بعد المدى غالي مااايطوي الوقت صفحة شخص حبيته ![]() ![]() ![]() ![]() ماطيح من هزه ولاتهزني ريح ![]() الله كريم
|
|
#24
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
__________________
ثلاثة لا يعرفون الشبع ((طالب العلم .. طالب المال .. طالب الشهرة))اثنان يذهبان ضياعا (( المعروف في غير أهله .. المعروف في عقل يتباهى بجهله )) النوم كالحب كلاهما آخر من يلبي النداء حين تشتد الحاجة إليه .. |
|
#25
|
|||
|
|||
|
الوجهة الفردية فيما يتعلق بالنقود لا ينبغي أن تحجب الوجهة الاجتماعية فعندما يولد عدم توافق في تطور هاتين الوجهتين مع بعضها بصورة منسجمة أي عندما يحوز الأفراد على مبلغ من النقود تمنحهم قوة شرائية تفوق ما هو معروض للبيع فإن هذه القوة الشرائية تضعف ويفقد هؤلاء الأفراد جزءاً من منفعة النقود الموجودة بحوزتهم. ولتكوين فكرة واضحة عن أن النقود ليست شيئاً من الوجهة الفردية إذا كانت لم تقترن بإنتاج موازي للسلع من الوجهة الاجتماعية فإنه يكفي أن نتصور اقتصاداً تكون فيه الموجودات من النقود مكتنزة عند الأفراد دون مقابلها من سلع وخدمات بقصد البيع، ففي مثل هذه الظروف إذا أراد الأفراد أن يستخدموا نقودهم للحصول على السلع والخدمات وإن العرض الذي يفترض أن يواجه طلبهم يكون مصوناً وتفقد النقود قوتها الشرائية ولا يعود لها مطلقاً أي منفعة من الوجهة الفردية.
__________________
|
|
#26
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
القوة الشرائية للنقود ان تعريف القوة الشرائية للنقود تختصر في ما تساويه النقود مما يقابلها من سلع وخدمات يتم شراءها بهذه النقود ، ومثالاً على ذلك فان هناك كلمة يرددها الكثير بان ريال زمان افضل من ريال اليوم . لماذا ؟ لان الريال زمان كان يعادل عدد اكبر من السلع والخدمات الان اي ان كيس القمح مثلاً كان بريال والان بمئة ريال ، اي باختصار القيمة للريال او النقود بصفة عامه تساوي مايمكن الحصول عليه من خدمات وسلع بريال او بوحده من النقود مثلاً ، وهي القيمة الشرائية للنقود . ويجدر بنا ان نذكر مستويات الاسعار حيث ان مستويات الاسعار سابقاً كانت اقل مما هي عليه حالياً والعلاقة دائماً بين مستويات الاسعار والقوة الشرائية للنقود عكسية اي انه كلما ارتفعت مستويات الاسعار انخفضت القوة الشرائية للنقود بمقدار معين يمكن حسابه رياضياً ولكن هنا في هذا الموضوع اعتقد بانه غير مهم معرفة حساب تلك العلاقة رياضياً ولكن المهم ان نعرف بأن العلاقة عكسية . ولتغير المستوى العام للاسعار آثار عديده على الاقتصاد لاي بلد وان اهم هذه الاثار هو اعادة توزيع الدخل القومي الحقيقي واعادة توزيع موارد البلد الاقتصادية على استخداماتها المختلفة ، وللاختصار فان ارتفاع معدل الاسعار مع ثبات دخل الافراد يؤدي الى تغير هيكل توزيع الدخل القومي الحقيقي على الافراد نظرا لانه عند ارتفاع المستوى العام للاسعار بنسبة معينة لايعني بالضرورة ارتفاع سعر كل السلع بنفس النسبة حيث ان بعض السلع ترتفع اكثر من اخرى وبعضها لاترتفع مثل السلع المدعومة ، فانه عند حدوث تغير في مستوى الاسعار وبما ان الافراد يختلفون في الاذواق والدخل والسلوك الاستهلاكي فان ذلك سوف يؤدي الى تغير التوزيع النسبي للسلع بين الافراد ، حيث ان بعض الافراد يستخدم في احتياجاته سلع مدعومه اكثر من غيره ومثل هذا لن يتأثر بارتفاع مستوى الاسعار وعليه فان دخله الحقيقي لن يتغير ، بينما اخر يستخدم سلع غير مدعومه فان هذا سوف يتأثر لاشك بارتفاع معدل الاسعار . وعليه فان معدل اسعاربعض السلع يزيد على سلع اخرى مما يجعل انتاج السلع التي ارتفعت اسعارها يدر ارباح بسبب الطلب واخرى ينخفض عليها الطلب وهنا يكون تخصيص موارد اكبر لانتاج السلع التي ارتفعت اسعارها رغبة في تحقيق ارباح اكبر. وهذا بالطبع سوف يكون على حساب السلع الاخرى ولو ان ذلك يتسبب في سوء استخدام الموارد الاقتصادية احياناً .
__________________
|
|
#27
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
باختصار يا عزيزي العوامل اللي تأثر على القوة الشرائيه (وهذا اللي انا ابا اوصله لك ) تقدر تلخصها في الكمية المعروضة من الفلوس والتغير الحاصل في متوسط دخل الافراد فكلما زادت الخيرات عند هل البريمي القوة الشرائية ترتفع اذا ما صار في ارتفاع في الاسعار مثل اللي صاير في الامارات اذا زاد دخل الفرد وارتفعت معاه الاسعار هني القوة الشرائية تنخفض عشان جذي في اخر فترة حذر الاقتصاديين من زيادة الرواتب عشان هالموضوع .... والحينه بقولك العوامل اللي مخليه المستثمرين ما يجازفون في طرح روؤس الاموال في البريمي .. تبا تعرف ليش ؟ لأن رأس المال خواف ولان الشركات هذي تسوي دراسات جدوى أقتصاديه وليس يخفا عنهم الحركه التجاريه بالبريمي والحركه التجاريه بمدينتنا الغاليه تبدأ من 25 الشهر عند طلعت الرواتب الى 5من الشهر الثاني ( طبعا الحركه محصوره للمطاعم ومحطات الوقود ) يعني الشغل 10ايام بالشهر طيب وباقي الايام وين ؟ أذا كانت الحركه التجاريه بالبريمي لتعترف بطلوع راتب مثل المدن ألأخرى يعني يكون انه مدينة العين قريبه من البريمي وتوجد لديهم كثافه سكانيه وغيره في ذلك الوقت تأتي المولات والمجمعات والمستشفيات الخاصه والعيادات , ولا يغرك الزحمه اللي تشوفها في البريمي في ايام الايجازات هذولا كلهم يا عزيزي يايين من داخل عمان ويبون يروحون العين يشترون حاجياتهم والدليل شوف على المراكز الحدودية . اما البريمي فقط محطة عبور او محطة استراحه يعني اذا شفت الزحمه بتحصلها على المطاعم وعلى محطات البريمي او بالكاد في سوق الخضرة والفواكه فقط.. اما عن المشاريع والشركات المساهمه هذي كلها مشاكل وما فيها أي مصداقيه وما ابا اطلع الفضايح اللي صايره حاليا من هالشركات اللي قاعده تلعب بقانون (( نفسي ونفسي )) على حساب فلوس الشعب بأسم شركات مساهمة .. ما اريد اخلي الموضوع محاضرة اقتصادية , وكمعلومة قيمة لك وبعد بحث طويل اكتشفت ان أسرع طريقة للشخص في للحصول على دخل لائق في البريمي هو أنه يفتح له مطعم وبعد ستة أسابيع من المحتمل أن يصير دخله اكبر من دخل أستاذ مشارك في الجامعة او إلى رواتب مساعد العميد ( أعقلها وتوكل ) ... الاسئلة التي تحتاج الى اجابة : 1 : لماذا لا توجد في البريمي سلسلة مطاعم كنتاكي او هارديز او بيتزا .... 2: لماذا لا نجد في البريمي محل واحد فقط عالمي او خليجي مميز ؟ 3: لماذا لا يوجد فندق يليق بمقام المنطقة اذا كانت استراتيجية ؟ الاسئلة ليست موجهة لك .. انها موجهة للعقول التجارية التي تعرف كيف تقول ( كش ملك ) آخر تحرير بواسطة العين البريمي : 09/09/2010 الساعة 10:22 PM |
|
#28
|
||||
|
||||
|
كملي المثل لا تخافين وراج ظهر ريال
|
|
#29
|
||||
|
||||
|
بصراحة وبدون مجاملة أنا أحب منطقة البريمي
__________________
![]() ![]() ![]() بألامس كنا بظهر الأرض أصحابا والآن صرنا بجنب القبر أغرابا حياتنا يارفيق الدرب أكملة من الدموع تشق القلب تسكابا أو قصة لها أثر من نهايتها وأكملت كامل الصفحات أوتارا |
|
#30
|
||||
|
||||
|
اقول تريد تسوي نسخه من مدينه العين هههه
ناقص حديقة حيوانات بعد عشان العمانيين ما يروحوا العين ولا ناقص فندق او استراحه فوق الجبال دوم تدوروا التقليد
__________________
لا إله إلا الله سبحانه اني كنت من الظالمين وما ينفع الفتيان حسن وجوههم إذا كانت الأفعال غير حسان فلا تجعل الحسن الدليل على الفتى فما كل مصقول الحديد يماني what's up
![]() |
|
|
مواضيع مشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | القسم | الردود | آخر مشاركة |
| الدخول عبر منطقة البريمي | فارس القلعة | السبلة العامة | 15 | 23/07/2010 07:43 PM |
| هل تستحق رواية الخيميائي أن تكون عالمية ؟؟؟؟ | اميــــ بكلمتي ــــرة | سبلة الثقافة والفكر | 34 | 21/06/2010 12:30 AM |
| أرض للإستثمار في منطقة البريمي | ابو فاتك | عقارات محافظات ومناطق السلطنة والدول الأخرى | 17 | 03/03/2009 05:49 PM |
| البريمي منطقة الخضراء | u[df | عقارات محافظات ومناطق السلطنة والدول الأخرى | 11 | 02/04/2008 09:35 PM |
| استفسارات عقارات منطقة الباطنة ومحافظة مسندم ومحافظة البريمي و منطقة الظاهرة | SUWAIQAWI | أرشيف المواضيع القديمة | 412 | 30/01/2008 04:12 PM |