|
||
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | أنماط العرض |
|
#1
|
|||
|
|||
|
سمعتوا عن حكاية العجوزة ..
أوين تريد ترجع الى أيام شبابها ؟فسوت وسوت وصالت وجالت وذهبت الى محلات العطور والأصباغ الى أن سمع عنها هذا الشاعر ؟؟وسمعوا يش قال ؟؟ تمنت عجوز أن تكون صبية ..... أنحنى الجانبان وأحددب الظهر تمشي الى العطار تبغي شبابها .....وهل يصلح العطار ما أفسده الدهر . أعزاءي الكرام وبارك الله في أيامك .. لأ أريد الظلم يعم كل البنات أذا كنت قد ظلمت أحد ولكن ما تسقط عليه عيني أحيانا يدمي قلبي وأحيانا أهون على نفسي ما أراه وأقول ربما من متتطلبات التطور والالتحاق بالركب الحضاري . وأقول الركب الحضاري .. نتحضر في مظهرنا أفضل من لا نظل بلا تحضر ؟ حين تشد رحالك الى الجهات الأربع في عمان . الأسواق . الجامعات .والمجمعات التجارية . ومكاتب الوزارات .. فهناك في الاسواق تجد شحن الأكياس بشتى أصناف الأصباغ وهناك في نفس المكان ترى وجوه أخفيت ملامحها عنوة . ومع سبق الأصرار وفي جامعتنا . تهافت العيون على . منظر للتثقيف والتدريب على كيفية تلطيخ تلك المعجنات في الوجه وفي المكاتب الوظيفة . جاءت من الصباح الباكر لتسلية زميل لها في العمل بالتلذذ في مطالعة ما تراكم على الخد .طول النهار ترك عمله . وأنتهى الدوام .. وقيل فلان لم ينجز عمله اليوم .. ولا أحد يدري بماذا أنشغل . والطالب الجامعي . سارح في القاعة . للتامل في لوحة جلدية . مرت عني يمينه .. لماذا تلك الاصباغ على الوجوه . هل هو أحدى منجزات النهضة .أم انه سلسة تراكمية لعادات المراة العربية . لحبها في التباهي بالجمال المزيف أم أنه شر لابد منه لعرض المنتجات الجمالية لدى المراة . أم أنه حاجة ضروري . أشترك فيها الرجل والمراة . وكل يلبي مطلب الأخر ولكن أين الجمال الحقيقي .؟ ومن الذي أفتى لاكمال لجمال المراة الا بتلك اللوحات الصغبية على الوجه ؟ ولكن من أين خرجت تلك المراة اليس من بيت أخيها وأبيها وزوجها وماذا يضير الأخرين أذا كان راعي المال راضي .؟ ربما للمراة عذرا في ما تفعل في وجهها ؟ ولكن شعور المراة بأنها جميلة مع (المكياج ).. هل هي تعيش في وهم حقيقي يتراء لها بأنها أصبحت شيخة الزينات.. اليس الأفضل لدى الرجل الجمال بدون زوائد ؟؟ وفي النهاية ؟ تقبلوا تحياتي وأعتذاري ؟؟م الأعماق
__________________
نارٍ توقد بي وانا رافع الراس == أهون من الجنه وتنزيل راسي مانيب مثل الناس لوتزعل الناس == متميزٍ عنهم بحلمي وباسي |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
جمال المرأة روحها الطيبة ،،،
عن نفسي لا أجمل وجهي بكريستيان ديور و لا كليرنس و لا افون .. فأنا لا أستخدم المساحيق أبدا منذ فترة طويلة ،،، و لكنني أجمل وجهي بعمل الخير لمن احتاجه. |
|
#3
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وكثر الله من امثالك .. والشاهد الله انها ربتك
__________________
نارٍ توقد بي وانا رافع الراس == أهون من الجنه وتنزيل راسي مانيب مثل الناس لوتزعل الناس == متميزٍ عنهم بحلمي وباسي |
|
#4
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أخجلت تواضعي أخي الكريم
جزاك الله ألف خير |
|
#5
|
||||
|
||||
|
بصراحة أخوي إنت ظلمت العمانية بهالموضوع لأنك للحين ماشفت شي .. جربت تروح xxxx , xxxxx , اxxxxxx .. لو رحت لي هالدول راح تعرف ان العمانية ماتجي شي قدام أصباغ البويه اللي اxxxxxx تضعها بويها .. حتى انه أصبح مكياج النهار والصباح سواسيي .. والله يازينا يالعمانيات جمال طبيعي .. أنا الحقيقة أستغرب ياناس ياهو احنا ليش نحط مكياج مو علشان نطلع حلوات بس احيانا لما ارى هالمبالغات بالمكياج احس انه تطلع جيكرة
__________________
آخر تحرير بواسطة أم تركي : 01/06/2007 الساعة 03:49 PM السبب: الرجاء عدم التعميم على الدول |
|
#6
|
||||
|
||||
|
عاد مانقيت غير هذا الموضوع . آها أبوي ملا العمانيه تتبرج كلهن الحريم عاد ماجيت غير حال العمانيه. مسكينه العمانيه . عموما أنا أوافقكم الراي فأنه الجمال هوجمال الروح والأخلاق ماجمال الوجه وتصبيغه . ترى العرب ماعندهم شغل اللي سواه الغرب هم قبضوه حتى لو تلاحظو نادرا تلقيوا أجنبيه متبرجه وحاطه أصباغ سادولين فوجها . لأنهم مافاضيين حال هذي اللعيبات . وضعف الإيمان فقلب المسلمه هو اللي يجعلها تسوي هذا الشيء.ودمتم ســــــــــــالمين,,,,,,,,,,
|
|
#7
|
||||
|
||||
|
بصراحه ، ما شي كما البنت يوم تتصبغ ، فتتحول بقدرة قادر من سبال أعجف إلى غزال فاتن.
ربك قادر.
__________________
يحكي أن.. |
|
#8
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
![]() تو أنا ابغى أعرف ليش يحطن مكياج تراها الحلاوة والجمال بالأخلاق ما بالصبغ ![]() |
|
#9
|
||||
|
||||
|
(ولا يبدين زينتهن...))
أظن أنها أية واضحة بغض النظر هل جميلة او قبيحة غزالة او سبالة .. هو أمر من رب العباد ان لا تظهر من زينتها إلا لزوجها .. يقول سماحة الشيخ تغطي المرأة وجهها متى ما خشيت الفتنة .. وأي فتنة أعظم من واقعنا .. نساء كاسيات عاريات .. ورجال لا يغضون أبصارهم ( بصرهم حديد ) موضوع رائع وكلمات نتمنى أن تنفع بنات المسلمبين .
__________________
اللهم أرحم أم السيدة..آمين
!! |
|
#10
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
__________________
اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
|
|
#11
|
|||
|
|||
|
both ....
|
|
#12
|
||||
|
||||
|
" وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ " (النور، 31)
__________________
. ¨o.O O.o¨قــــــالـ السمــــاء كئيبة وتجهمـــا،، قلت إبتسم يكفي التجهمـ في السماء قــــــالـ الليالي جــــــــرعتني علقما قلت إبتسم ولئنـ جرعــــت العلقما،، أتـــــراكــ تغنــــــم بالتبرم درهــما،، أم أنــــت تخســــر بالبشاشة مغنما ¨o.O O.o¨. |
|
#13
|
||||
|
||||
|
يا أخي إن الله جميل يحب الجمال ![]() ولا أرى أن هناك مانعا من تجمل المرأة بتعقل وذلك بإستخدام أدوات الزينة بشرط أن يكون التجمل لزوجها أو بين قريناتها من النساء ، فالله فطر النساء على حب التجمل والزينة وقد تكون جالسة لوحدها وتراها منشغلة بالزينة وأدامها الله من نعمة وثلاثة تجلو البصر الماء والخضرة والوجه الحسن ![]() حتى أن بعض المفسرين فسرو الآية (" وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا " (النور، 31) فسرو الزينة الظاهرة بأنها الكحل في العينين وبإمكانك الرجوع الى كتب التفسير وهذا قول فقط لتوضيح الفكرة ولست بصدد مناقشته ( حتى لا يأتي أحدهم وندخل في حيص بيص )أما التجمل والتزين ووضع تلك المساحيق عند الاختلاط بالرجال سواء في العمل أو الأسواق فهذا ما يجب أن تمتنع عنه المرأة . وكم يتندر الموظفون على أشكال الموظفات في اول يومين من رمضان تجد إحداهن في العمل وتتسأل في نفسك من هذه فتكتشف بعد تفكير عميق وتكرار للنظر بأن هذه موظفة في عملك لكنها ( عظم ) بدون تلك الطبقات الرهيبة ولا أعرف كيف يستحملن تلك المساحيق ، الملخص : 1- تجملي أختي الكريمة ولا حرج بشرط أن يكون تجميلا مهذبا رقيقا متناسقا . 2- التجمل للزوج وقريناتك من النساء . 3- مراعاة حالتكم المادية وكا يقول المثل ( مد رجلك على طول لحافك ) 4- أفضل أدوات تجميل للمرأة العربية هي الكحل والحناء ، فما أجملها . 5- اذا تجملتي فأضيفي إلى جمالك جمال الروح ليكتمل الجمال بإذن الله . 6- تجنبي مواد التجميل المحتوية على مواد كيماوية والتي تسبب كثيرا من الأمراض الجلدية عند استخدامها بكثرة ، ونرى الكثير من النساء اللاتي كن يستخدمن تلك المساحيق قد تغيرت بشرتهن وتلطخت بالبقع والندب جراء ذلك . أخيرا لا بد من بيت من الشعر عيناك عينا مهاة ..... والشعر كالليل أسود والثغر عقد لآل ..... ياليتني فيه أنضد
__________________
مواضيعي |
|
#14
|
||||
|
||||
|
أنا بصراحه اؤيد المرأه بوضع المكياج
لكن فقط لزوجها
__________________
إذا كنت تقرأ هذا فلقد مررت على مشاركتي If you are reading this have passed on my thread قم بفك التشفير ولك جائزة 464C45585F4651543B36303B3135383B312E30307365613013 4100001000300000009B7569C6F34F952A2F0F4CEEF05818C5 1270C622B1F504D5CF85127370E34AEB94F35278D8D9C49005 D0BBDA63582907F0BCC1662C7CF6D80401D0B1673062E200 |
|
#15
|
|||
|
|||
|
لا أرى ضيرا من وضع المرأة العمانية الماكياج ولكن بصورة خفيفة يضفي على وجهها نوعا من الجمال ..
جميل أن يجتمع في المرأة جمال الروح وحسن ترتيب الشكل
__________________
الحيــــــــاة الآن .. فالماضي مضى .. والمستقبل حلـــــم![]() ![]() |
|
#16
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
![]() الحين الله سبحانه وتعالى متى خلق الإنسان ع شكل سبال أعجف اعرف إنك ما تقصد وقصدك التشبيه بس هذي خلقة رب العالمين ولا تعايب الناس بأشكالها وتشبهم بسبال (( ترا الله ما يضرب بالعصا)) وأما ردي ع الموضوع فطبعاً الجمال هو جمال الروح وبوجهة نظري إن الله سبحانه وتعالى خلق الكل جميل ولكن نسبة الجمال تتفاوت من شخص للآخر
|
|
#17
|
|||
|
|||
|
نعم للمرأة العقل والفكر في تعاملها مع الناس و لا للمرأة اللحم والجسد خارج بيت الزوجية...كرامتك التي وهبك الله صونيها احفظيها
|
|
#18
|
|||
|
|||
|
أبعد الله عنك الام الماضي
__________________
نارٍ توقد بي وانا رافع الراس == أهون من الجنه وتنزيل راسي مانيب مثل الناس لوتزعل الناس == متميزٍ عنهم بحلمي وباسي |
|
#19
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
والعملي .. ولايهتمن كثير بالمظاهر ضعف الايمان بجمالها أوشكلها ؟؟؟ اكيد يكون مرض نفسي والاحساس بالنقص؟؟
__________________
نارٍ توقد بي وانا رافع الراس == أهون من الجنه وتنزيل راسي مانيب مثل الناس لوتزعل الناس == متميزٍ عنهم بحلمي وباسي |
|
#20
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ياويلك لا حد يسمعك من البنات ويصدقن ؟؟
__________________
نارٍ توقد بي وانا رافع الراس == أهون من الجنه وتنزيل راسي مانيب مثل الناس لوتزعل الناس == متميزٍ عنهم بحلمي وباسي |
|
#21
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
نخاف يجي زمن يجمل في الروح ؟؟
__________________
نارٍ توقد بي وانا رافع الراس == أهون من الجنه وتنزيل راسي مانيب مثل الناس لوتزعل الناس == متميزٍ عنهم بحلمي وباسي |
|
#22
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وتشكر
__________________
نارٍ توقد بي وانا رافع الراس == أهون من الجنه وتنزيل راسي مانيب مثل الناس لوتزعل الناس == متميزٍ عنهم بحلمي وباسي |
|
#23
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
لا شي يقال بعد كلام الله.
__________________
و تزوجنا ![]() وداعا أيتها العزوبيه ![]() عزوبي سابق ![]() ![]() ![]() 2010/6/24 م ![]() ![]() |
|
#24
|
|||
|
|||
|
مشكور أخي المروور
يعني يبا البنت تتصبغ وشو كان الا خسرته ؟
__________________
نارٍ توقد بي وانا رافع الراس == أهون من الجنه وتنزيل راسي مانيب مثل الناس لوتزعل الناس == متميزٍ عنهم بحلمي وباسي |
|
#25
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وردك المقنع
__________________
نارٍ توقد بي وانا رافع الراس == أهون من الجنه وتنزيل راسي مانيب مثل الناس لوتزعل الناس == متميزٍ عنهم بحلمي وباسي |
|
#26
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
هلا فيك يالعاقل .. دامك الله رمزا للامة الاسلامية والعربية
__________________
نارٍ توقد بي وانا رافع الراس == أهون من الجنه وتنزيل راسي مانيب مثل الناس لوتزعل الناس == متميزٍ عنهم بحلمي وباسي |
|
#27
|
|||
|
|||
|
__________________
نارٍ توقد بي وانا رافع الراس == أهون من الجنه وتنزيل راسي مانيب مثل الناس لوتزعل الناس == متميزٍ عنهم بحلمي وباسي |
|
#28
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
نحترم رايك
__________________
نارٍ توقد بي وانا رافع الراس == أهون من الجنه وتنزيل راسي مانيب مثل الناس لوتزعل الناس == متميزٍ عنهم بحلمي وباسي |
|
#29
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
انما تعبير مجازي على انها متوسطة الجمال ؟؟
__________________
نارٍ توقد بي وانا رافع الراس == أهون من الجنه وتنزيل راسي مانيب مثل الناس لوتزعل الناس == متميزٍ عنهم بحلمي وباسي |
|
#30
|
||||
|
||||
|
صبغة الله ومن أحسن من الله صبغة ونحن له عابدون
.
__________________
(ربي إني ظلمت نفسي ظلماً كثيرا فأغفر لي ذنوبي إنه لايغفر الذنوب إلا أنت) لكي نسلم من رسائل المزعجين بالخاص قصة الوردة = ذكر ![]() ... السماء لا تمطر ذهباً ... ![]() اللهم إني أحبك فأرزقني من أحب
|
|
|