|
||
|
#1
|
|||
|
|||
|
مساالخير
اذا حد سوي عمليه cross linking او زراعه حلقات للي عنده قرنيه مخروطيه من فتره قريبه اتمنا يفيدنا بتجربته مع التفاصيل شاكر لكم تعاونكم |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
up up
|
|
#3
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اخي عندي لك بعض المعلومات نقلتها واتمنى تفيدك القرنية المخروطية القرنية هى الجزء الأمامى من الطبقة الخارجية للعين وهى شفافة اللون وتمثل الجزء الأمامى للجزانه الأمامية للعين وكما هو معروف فإن القرنية هى المسئولة الرئيسية عن قوة إبصار العين وهى تتكون من 5 طبقات وتمثل لحمة القرنية أكثر من 90 % من سمك القرنية وتتكون من مياه وكولاجين. القرنية المخروطية هى تغير فى سطح القرنية يتميز ببروز فى سطحها وزيادته فى تحدب القرنية ويؤدى لتدهور حدة الإبصار وتناقص كفائته نتيجة وجود ما يسمى باللابؤرية الغير منتظمة التى لا يمكن تصحيحها بواسطة النظارة الطبية خصوصاً فى الحالات المتقدمة . والقرنية المخروطية هى مرض وراثى يصيب القرنية حيث يؤدى الضعف الوراثى للقرنية إلى تناقص فى سمكها وهذا يؤدى لمزيد من الضعف للقرنية ومن ثم يؤدى ضعف العين إلى ضغط داخلى على القرنية ويؤدى إلى زيادة تحدب القرنية. قديماً كان علاج القرنية المخروطية ينحصر فى إستخدام إما :- · النظارة الطبية وهى تستخدم لتصحيح إبصار الحالات المبكرة لتحدب القرنية. خطـوات الزراعـة · أو العدسات اللاصقة الصلبة وهى تستخدم لضغط المخروط بالقرنية ومن ثم تؤدى إلى تحسن قوة الإبصار وإن كانت تستلزم وقت طويل وتدريب من المريض حتى يعتاد عليها وعلى إرتدائها ونزعها. الحل الأخير كان ينحصر فى ترقيع القرنية وهو إزالة القرنية المصابة وإستبدالها بقرنية أخرى وتتم للمرضى الذين يعانون من الحالات المتأخرة للقرنية المخروطية أو الذين لم يستطيعوا التعود على العدسات الصلبة أو هؤلاء الذين يعانون من عتامات وسحابات بالقرن أما مؤخراً فقد ظهرت علاجات جديدة للقرنية المخروطية منها :- · زراعة حلقات داخل القرنية وهى تهدف إلى فلطحة السطح المتحدب للقرنية. · حل آخر هو زراعة العدسات التفصيلية داخل العين وهى تؤدى لإصلاح الإبصار وإن كانت لا تمنع حدوث تدهور بالقرنية. تستعمل جراحة زراعة حلقات القرنية في حالات قصر النظر البسيط (من -1 حتى -3) وفي حالات القرنية المخروطية وهي بروز القرنية وتحدبها بشكل غير طبيعي مما يؤدي لعدم وضوح الرؤية. وقد أجازت هيئة الأدوية والأغذية الأمريكية استعمال زراعة حلقات القرنية لتصحيح قصور الإبصار. يقوم الطبيب بزراعة حلقتين داخل القرنية وتعمل الحلقة على تغيير شكل القرنية تبعاً لقياسات دقيقة يتم من خلالها تصحيح النظر وتحسين الرؤية. مميزات زراعة الحلقاتتجرى العملية تحت تخدير موضعي للعين بواسطة قطرة خاصة. يتم عمل فتحة دقيقة ومجرى داخل القرنية على شكل نصف دائرة 180 درجة بعدها يدخل الطبيب نصف الحلقة الأولى ثم بنفس الطريقة يتم زراعة النصف الثاني من الحلقة في مقابلة النصف الأول وبهذا يتم عمل حلقة كاملة . ثم تقفل الفتحات التي تم فتحها في القرنية بواسطة غرز دقيقة جداً يتم نزعها بعد العملية بأيام قليلة . يستغرق وقت العملية من 20:15 دقيقة لكل عين. تبعاً للدراسات العلمية تعطى زراعة العدسات النتائج الآتية 97% من المرضى تحسنت الرؤية لديهم إلي 20/40 [U]بعد زراعة الحلقات[/U74 % من المرضى تحسنت الرؤية لديهم إلي 20/20 53 % من المرضى تحسنت الرؤية لديهم إلي 20/16 ] في يوم العملية قد يشعر المريض بشعور يشبه الخدش في القرنية وتكون الرؤية غير واضحة . يزول هذا الشعور بعد استعمال قطرة للالتهابات . يوصي الطبيب باستعمال بعض القطرات مثل الكورتيزون والمضادات الحيوية لمدة أسبوعين بعد العملية. بعد يوم من العملية يتحسن النظر ليصل الي 20/40 أو أفضل ومن الممكن أن تقل نسبة التحسن لو كان المريض يعاني من جفاف في العين أو جرح في القرنية . لا يشعر المريض بوجود الحلقات داخل عينيه ولكن قد يشعر بوجود الغرز ... ويزول هذا الإحساس بعد العملية بأيام قليلة. يستمر النظر في التحسن لمدة 6 :12 شهر . ومن أهم التعليمات الواجب على مرضى القرنية المخروطية الإلتزام بها هى:-· المتابعة الدورية للقرنية بواسطة طبيب العيون. منقول من عدة مصادر من بينها موقع مركز المغربي للعيون
· عمل رسم دورى للقرنية. · الإمتناع التام عن أى مصدر من مصادر الضغط على العين مثل فرك العين أو النوم على الوجه. · كما يجب فحص الأقارب من الدرجة الأولى لإحتمال وجود إصابة بينهم.
__________________
اعتذر راح اكون خارج عن السبلة لاشعار اخر لظروف خاصة غدا حين يبلى وراء الزجاج كتاب عليه اسمي الذابل مدوناتيوتنفض كفاك عنه الغبار ويخلوا بك المنزل القاحل سيلقاك وجهي خلال السطور كما يسطع الكوكب الآفل حـنـيـن خربشة عاشق تائه |
|
#4
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#5
|
|||
|
|||
|
معقوله مافي احد سوى هذه العمليات بس لما اروح مراكز اليزر يقولو واجدين مسوين العمليات!!!!!!!!!!!!!!!!!
|
|
#6
|
|||
|
|||
|
اتمنا بس حد يرد
|
|
#7
|
|||
|
|||
|
up up
|
|
#8
|
|||
|
|||
|
انا سويتها والحمد لله في تحسن في النظر
|
|
#9
|
|||
|
|||
|
شكرا علي الرد بس اي عمليه بالضبط سويت
|
|
#10
|
|||
|
|||
|
للرفع لمزيد من التجارب في هذا المجال
|
|
#11
|
|||
|
|||
|
انا عندي نفس الاستفسار وقالولي يحتاج عملية ليز في مركز دار العيون وستشفي الحكومي يحتاج زراعة قرنية
ايش رايكم اروح وين هذا رقم تلفوني 99221944 |
|
#12
|
||||
|
||||
|
دكتورcom شكرا على المعلومات القيمه.. أنا أعاني من القرنية المخروطية ولا تنفعني النظارة الطبية..
دكتور عندك فكره عن أسعار هالعمليات؟! لأنها ما تنعمل في المستشفيات الحكومية؟!! |
|
#13
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
لان المستشفي الحكومي مايسوي ليزر ابدا |
|
#14
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
هذه اسعار مركز الفلندي cross linking 400 للعين 900 زراعة حلقات للعين |
|
#15
|
|||
|
|||
|
انا عندي القرنيه المخروطيه
جدي وولد عمي عملو زراعة القرنيه بس انا سافرة الهند وعملة عدسات خاصة للقرنيه هذا رقمي ل اي استفسار 96050788 |
|
#16
|
|||
|
|||
|
انا سويت العملية يوم الاربعا.. يعني صارلي يومين.. سويتها لعيني اليسار واحس في نغزه بعيني غير مريحه بالمره.. وراجعت الدكتور ثاني يوم العملية وقال انه حاط لي لزقه وماراح يشيلها الحين والغرز احتمال يشيلها بعد شهر.. عندي موعد الخميس الجاي.. للحين ما لاحظت اي تحسن بالنظر.. ويقولون انه التحسن يبين بعد اسبوعين على الاقل.. والله كريم ان شاءلله وتنجح العملية.. سويها عندنا في مستشفى البحر .. واهي ببلاش بس عليك انك تشتري الحلقات وكلفتني للعين الوحده 260 دينار..واي استفسار انا حاضره..
|
|
#17
|
||||
|
||||
|
انا من زمان اعاني من القرنية المخروطية لوكن ما اتطمنت لأي علاج
رحت أول شي لمركز مسقط وقالوا لي يا تعمل جلقات أو عدسات صلبة والنتيجة ما مضمونة وراح تحصل التأثير بعد شهر أو 6 اشهر أو بعد سنة ويمكن ما تحصل أي نتيجة رحت بعدها لدار العيون وما عجبتني أبدا طريقة تعاملهم شغلهم كأنه فوضى والدكاترة عندهم يقولوا نقدر نسوي أي شي وكله مضمون فما اتطمنت وقالولي عن الكروس لينكينج والحلقات وايضا رحت للفنلندي ونصحوني ب العدسات الصلبة والعدسات الصلبة المجربين ما ينصحوا بها ويتأذوا منها أنا حاليا بس معتمد على عين وحدة وعيني اليمني تقريبا ما اشوف بها زين الأهل قالوا بناخذك لطبيب جيد في طهران وانا بصراحة أشوف أن المراكز عندنا متقدمة أكثر من ايران ومشكلة القرنية مشكلة عالمية ولم يجد لها الأطباء أي حل ناجع حتى الآن فيبدو أن أفضل خيار هي زراعة الحلقات ومشي حالك ترى العين رايحة رايحة عليك يحتاج نشوف عن أفضل مركز لزراعة الحلقات والأرخص ثمنا في نفس الوقت |
|
|
مواضيع مشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | القسم | الردود | آخر مشاركة |
| زرع قرنيه | dior22 | قسم الاستفسارات الطبية | 3 | 08/11/2009 11:18 PM |
| هل انتم متأكدين من صحة مرض الطفل في موضوع الاخت قرويه؟! | قحطان مسلم الشحري | السبلة العامة | 34 | 17/04/2008 04:21 PM |
| عندي قرنيه مخروطيه | Humeid | أرشيف السبلة الصحية | 4 | 11/06/2007 05:15 PM |
| عندي قرنيه مخروطيه | Humeid | السبلة العامة | 2 | 11/06/2007 03:07 PM |