|
||
|
#1
|
||||
|
||||
![]() الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد: لا أدري ماذا أصاب عقول بعض المسلمات هذا اليوم !! لا تكاد ترى واحدة من بين عشر نجت من حُمى زينة العباءات وياله من مرض عُضال وداء خطير مُعد أودى بالكثيرات وخاصة من لم يكن لديها ( حصانة العلم والحشمة )، إنها حُمى خطيرة تهز الحجاب الصحيح هزاً، وترفع درجة حرارة الناظر إلى إعلى درجة، ( إما غيظاً لجهلها بالحجاب الشرعي.. أو فرحاً بمنظرها ). أتعلمين يا مسلمة خطورة جهلك بالحجاب الشرعي؟.. كيف يكون، وما هي شروطه؟.. هل تريدين أن هذه العباءة التي ترتدينها تنجيك من مساءلة: لِمَ ارتديتِ الحجاب؟.. وكيف ارتديتِ الحجاب؟.. أم أنها عادة تفعلينها تقليداً ومجاراة لمن حولك أصاب أم أخطأ؟.. ألم تفكري في هذا الحجاب الذي تمثله العباءة مَنْ فرضها؟.. ولِمَ فرضها؟.. وكيف يجب أن تكون؟ أظنك لست جاهلة فأراك الموظفة ( موجهة، مديرة، معلمة، إدارية..) وأراك الطبيبة والممرضة.. وأراك الطالبة.. أراك الأم والأخت.. فماذا دهاك يا مسلمة؟.. ألهذا الحد يتلاعب بك أصحاب الأهواء والشهوات وأصحاب المحلات والمتاجر.. فتنساقين وراء كل موضة مهلكة !! والله إن العجب ليأخذ إحدانا عندما ترى عباءة السهرة !! المطرزة اللامعة المنقشة المخرقة المفتوحة من الخلف والجانب.. المزينة من الأمام والخلف من أعلى إلى أسفل.. ذات الكُلفِ والدانتيل، وقولي ما شئت من أوصاف فلا أخالك إلا تجدينها ماثلة أمامك ترتديها وللأسف امرأة مسلمة تقول: إنها عباءة، وتقول: إنها حجاب.. !! لا وألف لا، ( عباءتك الفستان ) هذه تحتاج إلى عباءة أخرى فوقها لتسترها... لتواري زينتها.. لتخفف من بريقها.. بل ويا للمصيبة لتستر الخروق والثقوب التي بها، والتي تُظهر لون البلوزة أو الفستان الذي تحتها؟؟.. ماهذا والله بالحجاب وما هذه والله بالعباءة الساترة.. بل هي فستان.. وعباءة يلزمها عباءة. تأملي قليلاً يا أختي المسلمة كيف كانت خطوات الشيطان للحرب على العباءة التي أكرمنا الله بها.. إني لا أظنك ساذجة أنك لا تعلمين أن العباءة المتبرجة والتي وصفتها لك ورأتها عيناك قبل ذلك، أنها من الحرب على الحجاب الساتر الواقي.. وأنها وسيلة - سواء قصد صانعوها أو لم يقصدوا - للقضاء على الحجاب.. والنيل من مكانته العالية في نفوس المسلمات... وكانت وسيلتهم هذه غير ذكية ولكنها انطلت على الغافلات اللاتي لا يفقهن ما معنى عباءة وما معنى حجاب.. انطلت على من اتخذت العباءة عادة لا عبادة. أقول.. أرادوا التجديد في شكل العباءة وطريقة لبسها.. لم ترق لهم أن تكون سوداء طويلة سابغة فضفاضة لا تلفت النظر شكلها تقليدي جامد، فبدأوا خطوة خطوة.. ( قصيرة خفيفة ).. ثم لما أعجزهم الأمر وظهرت الطويلة جعلوها طويلة ولكن خطاً من الخلف تبعه آخر.. وبعد فترة صار جيشاً من الخطوط القيطان.. وأنصتوا قليلاً.. لا مُعارض !!! الكثيرات معجبات.. ففتح باب الحرمة.. وتجرأ على النظر من لم يكن ينظر.. واقتحم الباب من كان خائفاً.. وفُتح سيلٌ من البلاء، تارة بتشيكلات من القيطان ذات اليمين وذات الشمال، ثم الكلف العريضة ذات الفصوص اللامعة.. ثم الدانتيل الجميل لتكون اليد أجمل وأجمل.. ثم المخرقة والمخرمة من الخلف والأمام.. ولا ندري ماذا يخبىء لنا هؤلاء.. وأظنها العباءة الملونة بالأحمر والأخضر والأصفر.. أما بعض الفتيات الأكثر تمدناً وأناقة فالعباءات المفتوحة المتباعدة الشقين المتنافرة الطرفين.. والتي لا يلتقي طرفاها وكأنها شرق وغرب.. ناهيك عن الطرحة الجميلة والتي تُكوّن طقماً بديعاً ومظهراً راقياً رفيعاً مع العباءة المذيلة بتوقيع أحدث بيوتات أزياء الحجاب. وأما كيفية ارتدائها.. فالله المستعان على صِغر العقول، فتارة يظهر البرج فوق الرأس.. ومرة ينزل، وتارة يظهر الذقن والعنق.. ثم نزلت العباءة على الكتف.. أو لُفَّت ملتصقةً حول الجسم.. ورفع طرفها بأنامل خفيفة رقيقة، وكأنها ستعبر ماء.. أو تتجاوز عقبة. مهلاً.. مهلاً يا أختي.. لِمَ هذا؟ ألم يكفيك الفستان تفعلين به ما تشائين من زينة مباحة حتى أغواك الشيطان فسوغ لك ارتداء مثل هذه ( العباءة الفستان ) وبمثل هذه الكيفية المتبرجة.. والملفتة للنظر.. أين العقل؟ أين الحياء بل أين الخوف من الله؟ أين صيانة الحجاب؟ سُئل فضيلته عن حكم لبس الثياب التي فيها صور؟ فأجاب قائلاً: ( لا يجوز للإنسان أن يلبس ثياباً فيها صورة حيوان أو إنسان ولا يجوز أيضاً أن يلبس غترة أو شماغاً أو ما أشبه ذلك وفيه صورة إنسان أو حيوان، وذلك لأن النبي ثبت عنه أنه قال: { إن الملائكة لا تدخل بيتاً فيه صورة } ولهذا لا نرى لأحد أن يقتني الصور للذكرى كما يقولون، وأن من عنده صور للذكرى فإن الواجب عليه أن يتلفها سواء كان قد وضعها على الجدار أو وضعها في ألبوم أو غير ذلك فإن بقاءها يقتضي حرمان أهل البيت من دخول الملائكة بيتهم، وهذا الحديث الذي أشرت عليه قد صح عن النبي ) [مجموع فتاوى الشيخ:1/156]. وسئل فضيلته - رحمه الله - ما حكم لبس العباءة المطرزة أو الطرحة المطرزة، وطريقته بأن تضع المرأة العباءة على الكتف ثم تلف الطرحة على رأسها ثم تغطي وجهها مع العلم أن هذه الطرحة ظاهرة للعيان ولم تُخفَ تحت العباءة فما الحكم في ذلك لأن ذلك قد انتشر كثيراً بين النساء؟ فأجاب: ( لا شك أن اللباس المذكور من التبرج بالزينة، وقد قال الله تعالى لنساء النبي : وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلاَ تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجاهِلِيِة الأُولَى [الأحزاب:33] وقال عز وجل: وَليَضْرِبنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلاَ يُبدِينَ زِينَتَهُنَّ [النور:31] فإذا كان الله - عز وجل - نهى نساء النبي أن يتبرجن تبرج الجاهلية الأولى ونهى نساء المؤمنين أن يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن دلَّ ذلك على أن كل ما يكون من الزينة فإنه لا يجوز إظهاره ولا إبداؤه لأنه من التبرج بالزينة، وليعلم أنه كلما كان لباس المرأة أبعد عن الفتنة فإنه أفضل وأطيب للمرأة وأدعى إلى خشيتها لله سبحانه وتعالى والتعلق به ) [فتاوى المرأة: 94]. وسُئلت اللجنة الدائمة للإفتاء برئاسة سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله: هل يجوز للمرأة لبس الثوب الضيق؟ وهل يجوز لها لبس الثوب الأبيض؟ الجواب: ( لا يجوز للمرأة أن تظهر أمام الأجانب أو تخرج إلى الشوارع والأسواق وهي لابسة لباساً ضيقاً يحدد جسمها ويصفه لمن يراها. لأن ذلك يجعلها بمنزلة العارية ويثير الفتنة !! ويكون سبب شر خطير، ولا يجوز لها أن تلبس لباساً أبيض إذا كانت الملابس البيضاء في بلادها من سيما الرجال وشعارهم لما في ذلك من تشبهها بالرجال وقد لعن النبي المتشبهات من النساء بالرجال ) [فتاوى اللجنة الدائمة]. لن أطيل عليك بذكر فتوى لأحد علمائنا الأجلاء فقد صدرت عدة فتاوى بتحريم هذا النوع من العباءات وتحريم طُرق لبسها الملفتة المغرية، كوضعها على الكتف، أو بلفة معينة حول الجسم، أو إسدال الطرحة الحريرية بلا ضابط.. إلخ. ثم لا عُذر لك إن قلتِ: الأسواق تعرض هذا.. لم أجد إلا هذه ! ! لِمَ لا نفرض نحن اللباس الذي نريد والذي يريده الإسلام لنا.. ثم لو جاءوا بأسوأ من هذه، ترتدينها بهذه الحجة الواهية.. بئست الحجة.. وياله من عذر أقبح من ذنب.. والله لو اقتضى الأمر أن تخيطيها بنفسك لو لم تجدي عباءة ساترة، لكان ذلك واجب عليك.. فالحذر الحذر يا مسلمة من هذه العباءات.. واعلمي أنها محرمة تأثمين بلبسها وترويجها.. أو الدلالة عليها.. اجعليها سوداء سابغة، بلا خط أو اثنين.. بلا فُصِّ أو عشرة.. بلا دانتيل أو كُلفة.. أو توقيع لمحلٍ راقٍ تباهين بالشراء منه.. وإن أردت التغيير فأين أنت من نفسك؟؟ أين أنتِ من التزين ليوم العرض الأكبر؟؟ واعلمي أن من شروط الحجاب الصحيح: ألا يكون زينة في ذاته.. ألا يكون ملفتاً. اللهم هل بلغت.. اللهم فاشهد. م.ن ![]()
__________________
أعشق جلوسي لساعاتٍ طويله .. وأنا أفكر بكل لحظات حياتي .. اللحظات التي قتلتني .. ودمرتني .. ومنها أسعدتني .. وجعلتني أرفرف بين سحاب السماء .. فأنا فتاه رغم جراحي .. أقف أمام كل الصعاب .. أبتسم .. وأضحك .. وأفرح .. وأخفي جرحي .. كي أنال هدفي..
|
|
#2
|
||||
|
||||
__________________
لا تقل من أين أبدأ ... طاعة الله بداية لا تقل أين طريقى ... شرع الله الهداية لا تقل أين نعيمى ... جنة الله كفاية لا تقل غداً سأبدأ ... ربما تأتى النهاية يارب أسألك الجنة |
|
#3
|
||||
|
||||
|
كلامك هو الواقع الذي نراه اليوم
اللهم اهدينا واهدي جميع المسلمات شكرا لك
__________________
^^التصميم مع روح الابداع غيـــــر ^^ روح الابداع لخدمات التصميم |
|
#4
|
||||
|
||||
|
تشكررررررررررري
__________________
*****@ حملــــــــــة فجـــــــــــر الخيــــــــــــــر@***** همزة وصل بين المنفق والمستحق ![]() ما ندم من شاور المخلوق واستخار الخالق شاركنا ولو بالدعاء تقرير عام 2010م لأعمال ومشاريع حملة فجر الخير
|
|
#5
|
||||
|
||||
|
بارك الله فيك
__________________
لا اله الا الله عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد الحركات والسكون عندما تولد يا ابن ادم يؤذن في اذنك من غير صلاة وعندما تموت يصلى عليك من غير اذان وكأن حياتك في الدنيا ليست سوى الوقت بين الاذان والصلاة فلا تقضيها بما لا ينفع |
|
#6
|
||||
|
||||
|
شكرا أختي على نصيحتك الغالية لكل فتاة مسلمة ولو كانت كل فتاة تفكر مثل تفكيرك
لكنا بخير هذا الموضوع مهم جدا وغاية في الخطورة فيجب على كل فتاة مسلمة أن تعي ذلك وأدعوا الاخوان المشرفين الى تثبيت هذا الموضوع لتعم الفائدة بارك الله فيك |
|
#7
|
||||
|
||||
|
يسلموووووووووا
__________________
أعشق جلوسي لساعاتٍ طويله .. وأنا أفكر بكل لحظات حياتي .. اللحظات التي قتلتني .. ودمرتني .. ومنها أسعدتني .. وجعلتني أرفرف بين سحاب السماء .. فأنا فتاه رغم جراحي .. أقف أمام كل الصعاب .. أبتسم .. وأضحك .. وأفرح .. وأخفي جرحي .. كي أنال هدفي..
|
|
#8
|
||||
|
||||
|
شكرا لك اختي وفاء
انا احب العبايه السوداء الخاليه من النقوش والالوان احس بالراحه لما البسها
__________________
lolllo ^_^ بحر الخواطر^_^ نجمة الكون ^_^ كريسبي مهما طال الزمان ...وابعدتنا المسافات... سيبقى فينا الحنيين... خيطا يلف قلوبنا " قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلاَّ مَا كَتَبَ اللّهُ لَنَا هُوَ مَوْلاَنَا وَعَلَى اللّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ " (التوبة، 51) |
|
#9
|
||||
|
||||
|
يسلموووووووووا
__________________
أعشق جلوسي لساعاتٍ طويله .. وأنا أفكر بكل لحظات حياتي .. اللحظات التي قتلتني .. ودمرتني .. ومنها أسعدتني .. وجعلتني أرفرف بين سحاب السماء .. فأنا فتاه رغم جراحي .. أقف أمام كل الصعاب .. أبتسم .. وأضحك .. وأفرح .. وأخفي جرحي .. كي أنال هدفي..
|
|
#10
|
||||
|
||||
|
الله يهديهن
تسلمي على الموضوع
__________________
كريم ال7 أيام ((حصريا ) http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=816597 زيت الماسة العجيب http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=816607 القلم الخارق ب8 ريال فقطططط http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=660170 أستغفرالله وأتوب إليه |
|
#11
|
||||
|
||||
|
للرفع
__________________
أعشق جلوسي لساعاتٍ طويله .. وأنا أفكر بكل لحظات حياتي .. اللحظات التي قتلتني .. ودمرتني .. ومنها أسعدتني .. وجعلتني أرفرف بين سحاب السماء .. فأنا فتاه رغم جراحي .. أقف أمام كل الصعاب .. أبتسم .. وأضحك .. وأفرح .. وأخفي جرحي .. كي أنال هدفي..
|
|
#12
|
||||
|
||||
|
شكرا لك ِ على انتقائك ِ القيمـ ..
بارك ربي فيك ِ أختاه والله ليس اجمل واروع واطيب واريح لأنفسنا ولاطمئنان قلوبنا من العباءة السوداء الخاليــــــة من اي نقوش او الوان او زخارف .. والله من دونها لا اعترف بحجابي وباحتشامي .. هناك الكثير والكثير من الامور التي تتهاون بها الاخوات لما ؟! لا اعلمــ .. ألهذا الحد قل الديـــن والعقـــل والادراك بالصح من الخطأ ؟! اود الالتفات لامر في غاية الأهمية في الحجاب وربما الكثيرات لا يبالين به .. ( اليد ) .. لا يجوز ان يظهر منها سوا ( الكف ) والحمد لله هناك قطع متوفرة لستر المنطقة من الرسغين إلى المرفقين .. نسأل الله الهدى والعون
__________________
. . .. اللهم إني أسألك الأنس بقربك .. إذا أردت أن تعرف عند الله مقامك .. فانظر فيما أقامك
|
|
#13
|
|||
|
|||
|
نشكرك على هذه المعلومات المفيدة
والله يحفظك ويوفقك |
|
#14
|
||||
|
||||
|
يسلمووووووووووا
__________________
أعشق جلوسي لساعاتٍ طويله .. وأنا أفكر بكل لحظات حياتي .. اللحظات التي قتلتني .. ودمرتني .. ومنها أسعدتني .. وجعلتني أرفرف بين سحاب السماء .. فأنا فتاه رغم جراحي .. أقف أمام كل الصعاب .. أبتسم .. وأضحك .. وأفرح .. وأخفي جرحي .. كي أنال هدفي..
|
|
#15
|
||||
|
||||
|
السلام عليكم
|
|
#16
|
||||
|
||||
|
الحمدلله
الدنيا بخير وفيها أمثالك من المسلمات الموضوع مهم جدا واتمنى كل مسلمة تكر بالموضوع رسالة مختصرة لكل مسلمة "لباسك عنوانك فلا تلومين إلا نفسك" فاحذري أن تكوني سبب فتنة مسلم واحذري أن تهلكي نفسك وغيرك وأوصي بعباءة الرأس التي تخفي معظم تفاصيل الجسم نسأل الله الستر في الدنيا والاخرة |
|
#17
|
||||
|
||||
|
للرفع
__________________
أعشق جلوسي لساعاتٍ طويله .. وأنا أفكر بكل لحظات حياتي .. اللحظات التي قتلتني .. ودمرتني .. ومنها أسعدتني .. وجعلتني أرفرف بين سحاب السماء .. فأنا فتاه رغم جراحي .. أقف أمام كل الصعاب .. أبتسم .. وأضحك .. وأفرح .. وأخفي جرحي .. كي أنال هدفي..
|
|
#18
|
||||
|
||||
|
للرفع
__________________
أعشق جلوسي لساعاتٍ طويله .. وأنا أفكر بكل لحظات حياتي .. اللحظات التي قتلتني .. ودمرتني .. ومنها أسعدتني .. وجعلتني أرفرف بين سحاب السماء .. فأنا فتاه رغم جراحي .. أقف أمام كل الصعاب .. أبتسم .. وأضحك .. وأفرح .. وأخفي جرحي .. كي أنال هدفي..
|
|
#19
|
||||
|
||||
|
الله اغفر لهما و لوالديهما ما تقدم من ذنبهم و ما تاخر.. و قيهم من عذاب القبر و عذاب النار.. و أدخلهم الفردوس الأعلى مع الأنبياء و الشهداء و الصالحين و إجعل دعائهم مستجاب في الدنيا و الاخرة الله آمين
__________________
دفـــء الإحســـاسـ يشعـــل للـــورد جنـــونـ |
|
#20
|
||||
|
||||
|
تسلمين يالغاليه
__________________
أعشق جلوسي لساعاتٍ طويله .. وأنا أفكر بكل لحظات حياتي .. اللحظات التي قتلتني .. ودمرتني .. ومنها أسعدتني .. وجعلتني أرفرف بين سحاب السماء .. فأنا فتاه رغم جراحي .. أقف أمام كل الصعاب .. أبتسم .. وأضحك .. وأفرح .. وأخفي جرحي .. كي أنال هدفي..
|
|
#21
|
||||
|
||||
|
يسلمووووووو
|
|
#22
|
||||
|
||||
|
بارك الله فيك
__________________
هنا الوردة
سلِ المهديَّ يُنْبئْكَ ابنُ برْكةَ، عن فسيح جنانها الفيحاء، تحضنه شهيداً ساكناً خُلْدَه |
|
#23
|
||||
|
||||
|
يسلموووووووا
__________________
أعشق جلوسي لساعاتٍ طويله .. وأنا أفكر بكل لحظات حياتي .. اللحظات التي قتلتني .. ودمرتني .. ومنها أسعدتني .. وجعلتني أرفرف بين سحاب السماء .. فأنا فتاه رغم جراحي .. أقف أمام كل الصعاب .. أبتسم .. وأضحك .. وأفرح .. وأخفي جرحي .. كي أنال هدفي..
|
|
#24
|
||||
|
||||
__________________
لو تحـــداك الزمـن لاتسلم للظـروف..!!,,أعتبر نفسك جــبل والجبل محدن قـواهـ ..!! وكان لك عقل مع الناس وعيون ٍ تشوف..!!,,إعـرف أن الطيب في الناس ما يلحــق مداهـ .!! وإن عـطاك الله من الطيب نخـوة ومعــروف..!!,,يمكن من الناس محــروم ربي ما عطـاهـ .!! شاركنا لمكافحة { المعرفات }>>
|
|
#25
|
||||
|
||||
|
اللهم اهدينا واهدي جميع المسلمات
شكرا لك |
|
#26
|
||||
|
||||
|
يسلموووووووووا
__________________
أعشق جلوسي لساعاتٍ طويله .. وأنا أفكر بكل لحظات حياتي .. اللحظات التي قتلتني .. ودمرتني .. ومنها أسعدتني .. وجعلتني أرفرف بين سحاب السماء .. فأنا فتاه رغم جراحي .. أقف أمام كل الصعاب .. أبتسم .. وأضحك .. وأفرح .. وأخفي جرحي .. كي أنال هدفي..
|
|
#27
|
|||
|
|||
|
أنتي ماشفتي حركات البنات بعد أختي
كل وحده مطلعه ستايل أحلى عن الثانية أوين عشان تتميز وتتفشر وهي ماتدري وين تهوي في ظلمات الشيطان شكرا لك أختي |
|
#28
|
||||
|
||||
|
يسلمووووووووووا
__________________
أعشق جلوسي لساعاتٍ طويله .. وأنا أفكر بكل لحظات حياتي .. اللحظات التي قتلتني .. ودمرتني .. ومنها أسعدتني .. وجعلتني أرفرف بين سحاب السماء .. فأنا فتاه رغم جراحي .. أقف أمام كل الصعاب .. أبتسم .. وأضحك .. وأفرح .. وأخفي جرحي .. كي أنال هدفي..
|
|
#29
|
||||
|
||||
|
جزاك الله خيرا
__________________
شبكة عمان l أناشيد l برامج l شات عمان l ثيمات l دليل مواقع l منتدى عمان l دردشة عمان |
|
#30
|
||||
|
||||
|
جزاج الله كل خير عزيزتي .. والله يهدي بنات وشباب الأمة
__________________
◦ سبحان الله عدد ما ڪان و عدد ما يڪون وعدد الـ ح ـرڪات والسڪون ◦
:: اللهم اشفها وعافها,وارفع عنها ما ألم بها,واجعل ما أصابها في ميزان حسناتها وأحسن خاتمتهاواجعلها من أهل الفردوس الأعلى آمين آمين آمين υя Ьάυтч ỉŝ đάźźℓỉŋģ |
|
|