سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » سبلة الدارسين بالخارج » سبلة الدارسين باوروبا و استراليا

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 11/01/2010, 07:54 PM
جنرال سابق جنرال سابق غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/12/2006
الإقامة: .
الجنس: ذكر
المشاركات: 715
افتراضي هل يجب أن يكون الدارس في بريطانيا عنده لغة انجليزية قوووية ؟؟

السلام عليكم ...

ربما يكون سؤال غريب شوي ... بس اعذروني ..

سؤالي كما جاء في العنوان / هل بالفعل لازم يكون الدارس في بريطانيا او استراليا مثلا لغته قوية جدا ...

أو بمعنى أخر هل كل الدارسين في بريطانيا ( وأقصد هنا كل الأشخاص من كل الدول اللي لغتهم الام غير الانجليزية ) هل هم لغتهم قوية جدا ...



سبب السؤال :

حقيقة تخرجت من الجامعة ولم تكن دراستي باللغة الانجليزية ( كلية التربية ) ..ولكن دائما لغتي كانت الافضل على مستوى الكلية ... وعملت امتحان ايلس بدون تهيئة وحصلت على 6 نقاط ....


ولكن أحيانا ومن خلال تعاملي في العمل مع اجانب وخصوصا لما يكون التعامل مع ناس من امريكا او بريطانيا ، احيانا أو في احيان بسيطة حقيقة أتورط ...ونيجة لذلك أحيانا يجيني شك في نفسي ؟؟ هل لغتي قوية .. وإذا كنت ناوي أدرس بالخارج هل أستطيع ذلك ؟؟ وأحيانا أقول أروح دولة ثانية لغتها الأم غير الانجليزية أي دولة أوروبية أخرى ..أو أحيانا أقول بدل وجع الرأس أروح ماليزيا ...


مع العلم _ أو وجهة نظري _ أن بعض التخصصات تتطلب لغة قوية ويشترط ذلك في القبول لذلك التخصص _قد يكون مثل دراسة لغة او قانون او أدب انجليزي مثلا _ ولكن تخصصي في تخصص يقوم على الحاسب الالى ... وحوالي 80 منه تطبيقات على الحاسب .. أعتقد هذا يسهل الأمور ...


كذلك لما أسئل البعض وين أفضل : دولة ما او بريطانيا مثلا / يقول بريطانيا عشان اللغة ؟؟ هل بالفعل تتطور اللغة لما تدرس في بريطانيا ؟؟!! بمعنى إذا كنت رايح لماجستير لمدة سنة واحدة ؟؟كيف تتطور اللغة في سنة ؟ صعب ؟

كذلك حقيقة لاحظت بعض الناس ( من مختلف الجنسيات ) تخرجت من قبل من بريطانيا ..وليست لديهم تلك اللغة القوية ؟ هل هذا يؤكد كلامي إنه لا يجب على الدارس او حتى الخريج عنده لغة قوية كتلك اللغة اللي نسمعها مثلا في الافلام الاجنبية ؟؟


وسؤال اخير / مع احترامي العميق لكل الدراسين في كل مكان ،... هل الدراسة في دولة لغتها الأم غير الانجليزية يكون أسهل مثلا/ هولندا ...ألمانيا ... ، وأكيد في النهاية يعتمد على تقبل ومستوى الشخص نفس في تلك اللغة ؟

أسف للإطالة ..أتمنى توضيح هذه النقطة ... ولو تتكرمو بصراحة ..ومن خلال علاقاتكم بأشخاص وطلاب كثيرين من مختلف دول العالم ... كيف وجدتم لغتهم ؟؟هل هم مرة ( بلبل ) ؟؟

أو بالامكان لشخص لغته مثلا 75 % يمشى أموره هناك ؟؟

مع احترامي الشديد لكم ...وشكرا جزيلا لكم ..
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 11/01/2010, 11:46 PM
صورة عضوية خربشات
خربشات خربشات غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 19/03/2008
الإقامة: عُمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,652
افتراضي

أمورك تمام
__________________
سبحان الله وبحمده
╗ ╦ ╦ ╦ ╦ ╦ ╔

I must be cruel only to be kind
Thus bad begins, and worse remains behind


William Shakespeare

╝ ╩ ╩ ╩ ╩ ╩ ╚
سبحان الله العظيم
  #3  
قديم 12/01/2010, 03:43 AM
طالب عماني طالب عماني غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2009
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 256
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة جنرال سابق مشاهدة المشاركات
السلام عليكم ...





كذلك لما أسئل البعض وين أفضل : دولة ما او بريطانيا مثلا / يقول بريطانيا عشان اللغة ؟؟ هل بالفعل تتطور اللغة لما تدرس في بريطانيا ؟؟!! بمعنى إذا كنت رايح لماجستير لمدة سنة واحدة ؟؟كيف تتطور اللغة في سنة ؟ صعب ..
يا اخي ..انا ادرس في الهند جاي تقربا من ثلاث شهور ..والحمد الله فيه تحسن في الغه .. ومفكر ادرس قانون ..

عاد كيف لما تروح بريطانيا ..اللغه مع ممارسه بتجي ..بريطانيا احسن بكثير عن الهند ..
اذا تريد تكمل في بريطانيا روح لا تترد.......
__________________

نحن شعب علمنا قابوس احترام الرأي... والرأي الاخر...
..
  #4  
قديم 12/01/2010, 04:16 AM
صورة عضوية الوقت سريع
الوقت سريع الوقت سريع غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/10/2009
الإقامة: سكوتلندا
الجنس: ذكر
المشاركات: 405
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الوقت سريع
افتراضي


السلام عليكم اخي الكريم

انا كنت اعاني من نفس مشكلتك
وكان حديث الناس كثيرا بان الدراسة في بريطانيا ضربا من المقامرة بمستقبل النجاح والرسوب
وان اللغة يجب ان تكون فوق المستوى

ولاكن اتخذت القرار
ولله الحمد الدراسة اسهل مما تتصور
واللغة مو اهم شي
6 كثير والماجستير يقبلوك واهم شي انك تقرا وتكتب بحرفية ( اقصد بالحرفية انك تقراء وتستنتج بسرعة متوسطة )
هنا في بريطانيا يتم مراعات ذوي اللغات الاخرا في مرحللة البكلريوس حيث تمنحهم بعض الجامعات وقت اضافي في الامتحانات خلال السنة الاولى

ومن واقع تجربة شخصية
انتقللت للدراسة في بريطانيا وانا غير واثق من مقدرتي على التاقللم
ولاكن من اول يوم دراسة وجدت نفسي وكانني في عمان
يعني ما عندي مشاكل
ولاكن اخذت اكذب على نفسي واقول بان الاصعب قادم
ولم ياتي الاصعب
فكل ما تسمعه عبارة عن اشاعات
حياك الله واذا عندك اي استفسار خاص خللك على الخاص
  #5  
قديم 12/01/2010, 06:54 AM
صورة عضوية تاج راسي
تاج راسي تاج راسي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/12/2009
الإقامة: هنااااااك بعيد
الجنس: أنثى
المشاركات: 3,878
افتراضي

مرحبا ....
انا بصراحة في بداية كان صعب شوية عليا اني افهم لغتهم لاني كنت اتكلم لغة الانجليزية صح لكنها بطريقتي وما فيها تعقيدات ولكن لما جيت هنا وتعاملت معهم حسيت لا انا لغتي مش كويسة ولكن الحمدلله الحين احسن
بس اعتقد ان كل منطقة ولهجتهم هنا مثلنا في عمان اهل باطنة غير والشرقية غير ومسقط غير وهما اكيد بعد كذا
  #6  
قديم 12/01/2010, 08:10 AM
زعيم القوم زعيم القوم غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/07/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 653
افتراضي

يا جماعة الخير ...........نبي الزبدة وهي طازجة
أول ما قرأت الموضوع جاتني قشعريرة لأني في نفس الاحساس
ونفس الهواجس كوني بروح أدرس قريبا جدا ماجستير في أحد التخصصات المالية
وسؤالي : لغتي الانجليزية متوسطة ... فهل أستطيع تكملة الدراسة
علما بأني سادرس ما لا يقل عن 6 أشهر كورس إنجليزي قبل ما أدخل التخصص
مع إحتمال السكن مع عائلة لنفس الفترة ...
فهل تتوقعون بعد 6 أشهر أستطيع إجتياز الايلتس وتكملة دراسة الماجستير ؟؟؟
أرجووووووكم طمنووووونا ....
  #7  
قديم 12/01/2010, 10:00 AM
صورة عضوية تاج راسي
تاج راسي تاج راسي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/12/2009
الإقامة: هنااااااك بعيد
الجنس: أنثى
المشاركات: 3,878
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة زعيم القوم مشاهدة المشاركات
يا جماعة الخير ...........نبي الزبدة وهي طازجة
أول ما قرأت الموضوع جاتني قشعريرة لأني في نفس الاحساس
ونفس الهواجس كوني بروح أدرس قريبا جدا ماجستير في أحد التخصصات المالية
وسؤالي : لغتي الانجليزية متوسطة ... فهل أستطيع تكملة الدراسة
علما بأني سادرس ما لا يقل عن 6 أشهر كورس إنجليزي قبل ما أدخل التخصص
مع إحتمال السكن مع عائلة لنفس الفترة ...
فهل تتوقعون بعد 6 أشهر أستطيع إجتياز الايلتس وتكملة دراسة الماجستير ؟؟؟
أرجووووووكم طمنووووونا ....
مرحبا اخي العزيز....
اطمن صدقني انشاءالله خلال 6 اشهر بتكون بلبل في لغة انجليزية
وخاصتا انك راح تسكن مع عائلة اطمن
بس حاول انك تستفيد من العائلة الي تسكن معهم وحاول تاخذوتعطي معهم في الكلام
واهم شي انك اذا كلمة ما عرفتلها اسئل عنها ولا تستحي ودربك اخظر انشاءالله
  #8  
قديم 12/01/2010, 10:55 AM
زعيم القوم زعيم القوم غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/07/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 653
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة تاج راسي مشاهدة المشاركات
مرحبا اخي العزيز....
اطمن صدقني انشاءالله خلال 6 اشهر بتكون بلبل في لغة انجليزية
وخاصتا انك راح تسكن مع عائلة اطمن
بس حاول انك تستفيد من العائلة الي تسكن معهم وحاول تاخذوتعطي معهم في الكلام
واهم شي انك اذا كلمة ما عرفتلها اسئل عنها ولا تستحي ودربك اخظر انشاءالله
كل الشكر على تطمينك ونصيحتك الغالية .........
بس بكون بلبل عاد هاذي شكلها وايد علي .. أنا يكفيني نص بلبل هههههههه
تشكراااااااااتي
  #9  
قديم 12/01/2010, 12:16 PM
صورة عضوية سكايب عطر
سكايب عطر سكايب عطر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/12/2006
الإقامة: عمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,251
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة جنرال سابق مشاهدة المشاركات
السلام عليكم ...

ربما يكون سؤال غريب شوي ... بس اعذروني ..

سؤالي كما جاء في العنوان / هل بالفعل لازم يكون الدارس في بريطانيا او استراليا مثلا لغته قوية جدا ...

أو بمعنى أخر هل كل الدارسين في بريطانيا ( وأقصد هنا كل الأشخاص من كل الدول اللي لغتهم الام غير الانجليزية ) هل هم لغتهم قوية جدا ...

لا طبعا ... كثير ممن تتخرجوا لا يتحدثون بطلاقة ! ولكن ربما مستوى الكتابة و القراءة و الاستماع ممتاز

سبب السؤال :

حقيقة تخرجت من الجامعة ولم تكن دراستي باللغة الانجليزية ( كلية التربية ) ..ولكن دائما لغتي كانت الافضل على مستوى الكلية ... وعملت امتحان ايلس بدون تهيئة وحصلت على 6 نقاط ....

ست نقاط جيد جدا ولا داعي للقلق !

ولكن أحيانا ومن خلال تعاملي في العمل مع اجانب وخصوصا لما يكون التعامل مع ناس من امريكا او بريطانيا ، احيانا أو في احيان بسيطة حقيقة أتورط ...ونيجة لذلك أحيانا يجيني شك في نفسي ؟؟ هل لغتي قوية .. وإذا كنت ناوي أدرس بالخارج هل أستطيع ذلك ؟؟ وأحيانا أقول أروح دولة ثانية لغتها الأم غير الانجليزية أي دولة أوروبية أخرى ..أو أحيانا أقول بدل وجع الرأس أروح ماليزيا ...

لا يمكن تعلم اللغة بشكل صحيح بدون الوقوع في الاخطاء و خذ بالقاعدة :

practice makes perfect

مع العلم _ أو وجهة نظري _ أن بعض التخصصات تتطلب لغة قوية ويشترط ذلك في القبول لذلك التخصص _قد يكون مثل دراسة لغة او قانون او أدب انجليزي مثلا _ ولكن تخصصي في تخصص يقوم على الحاسب الالى ... وحوالي 80 منه تطبيقات على الحاسب .. أعتقد هذا يسهل الأمور ...


كذلك لما أسئل البعض وين أفضل : دولة ما او بريطانيا مثلا / يقول بريطانيا عشان اللغة ؟؟ هل بالفعل تتطور اللغة لما تدرس في بريطانيا ؟؟!! بمعنى إذا كنت رايح لماجستير لمدة سنة واحدة ؟؟كيف تتطور اللغة في سنة ؟ صعب ؟

اكيد اللغة راح تتطور اذا درست في اي دولة تتحدث الانجليزية كلغة رسمية لها ما شرط بريطانيا ... جربت بريطانيا قبل و الحين في دولة ثانية و الاكسنت او اللكنة بعيدة كل البعد عن الاكسنت البريطانية و لكني تعلمت فليس هناك فرق دام الناس يتكلموا بالانجليزية ... و سنة مدة طويلة لتحسين اللغة خصوصا اذا سكنت مع عائلة و كنت اجتماعي و تخالط غير العرب !
كذلك حقيقة لاحظت بعض الناس ( من مختلف الجنسيات ) تخرجت من قبل من بريطانيا ..وليست لديهم تلك اللغة القوية ؟ هل هذا يؤكد كلامي إنه لا يجب على الدارس او حتى الخريج عنده لغة قوية كتلك اللغة اللي نسمعها مثلا في الافلام الاجنبية ؟؟

الناس اللي في الافلام لغتهم الام الانجليزية ... اكتسبوا مخارج الحروف و النطق الصحيح من الصغر ! فصعب الواحد يتقن الاكنست و ليس اللغة لما يكون كبير !
وسؤال اخير / مع احترامي العميق لكل الدراسين في كل مكان ،... هل الدراسة في دولة لغتها الأم غير الانجليزية يكون أسهل مثلا/ هولندا ...ألمانيا ... ، وأكيد في النهاية يعتمد على تقبل ومستوى الشخص نفس في تلك اللغة ؟

يعتمد على مستوى اللغة عندك !

أسف للإطالة ..أتمنى توضيح هذه النقطة ... ولو تتكرمو بصراحة ..ومن خلال علاقاتكم بأشخاص وطلاب كثيرين من مختلف دول العالم ... كيف وجدتم لغتهم ؟؟هل هم مرة ( بلبل ) ؟؟

طلاب الصين و تايوان لغتهم مش و لا بد ... نحن العرب ارحم بكثير
أو بالامكان لشخص لغته مثلا 75 % يمشى أموره هناك ؟؟

اكيد
مع احترامي الشديد لكم ...وشكرا جزيلا لكم ..
العفو
__________________
لَو أننا لمْ نفترقْ....

RIP
10-12-2009
30-10-2010
  #10  
قديم 12/01/2010, 07:56 PM
جنرال سابق جنرال سابق غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/12/2006
الإقامة: .
الجنس: ذكر
المشاركات: 715
افتراضي

شكــــــــــــــــــــراً جــــــــــــــــــــــزي لا لك الاخوة والأخوات اللي تفضلو بردودهم الرائعة .....
وياليت بعد نسمع أراء أخرى ...

شكرا جزيلا مرة ثانية ..
__________________

بسم الله الرحمن الرحيم
" قَالَ يَا قَوْمِ أَرَأَيْتُمْ إِن كُنتُ عَلَىَ بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّي وَرَزَقَنِي مِنْهُ رِزْقاً حَسَناً وَمَا أُرِيدُ أَنْ أُخَالِفَكُمْ إِلَى مَا أَنْهَاكُمْ عَنْهُ إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ " (هود، 88)
صدق الله العظيم
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
انا اؤيد ان يكون الهويدي الحارس الاساسي للمنتخب FastCode السبلة الرياضية 63 22/12/2008 11:09 PM
(( الحارس القادم )) ،، عمر بن جمعه بن المر ،، الذي يسير على خطى الحارس الأمين علي الحبسي انسان من زمن المستحيل السبلة الرياضية 35 20/09/2008 01:47 PM
هل يستحق هذا الحارس ان يكون مع المنتخب النجم الثاقب السبلة الرياضية 12 19/01/2008 05:10 PM
أمس بولتون انهزم من الارسنال صفر/4 .. من الحارس؟ عن يكون ... Al-Mared السبلة الرياضية 5 03/12/2007 09:28 AM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 11:04 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها