سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة العامة

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 10/08/2009, 06:21 PM
صورة عضوية حفيد الحوت
حفيد الحوت حفيد الحوت غير متصل حالياً
مشرف السبلة العامة
 
تاريخ الانضمام: 02/05/2007
الإقامة: طبعاً " المحيــط "
الجنس: ذكر
المشاركات: 13,049
Red face سجلوا ذكرياتكم مع المعلمين



قم للمعلم و فيه التبجيلا ....... كاد المعلم ان يكون رسولاً

المعلم يعتبر من أهم ركائز العملية التعلمية ،صادفنا معهم - نحن الطلاب - أجمل اللحظات وأجمل المواقف منها ما بقي في الذاكرة حتى يومنا هذا ومنها مواقف طريفة لا ننسها أبداً .

وسابدأ بنفسي وهو موقف لا أنساه أبداً وعالق في الذكراة حتى اليوم وهو بعنوان : -

" أسمك إهوه "

بدأت الاستعدادات لدخول عالم المدرسة،ذلك العالم الجميل والذي رسم مسار حياتنا وذلك حسب أجتهادنا ، بدأت الاستعدادات بالذهاب لــ السوق لشراء المستلزمات المدرسية ، وكان أصعب شيء من ناحية الاختيار هي الشنطة المدرسية ، كنا نختارها حسب ما هو مرسوم عليها من صور أبطالنا القوميين في ذلك الوقت أمثال الكابتن ماجد و رعد العملاق والسنافر أو أبطال سهم الفضاء أو أفتح يا سمسم ، ومنهم من يختار شنطة مرسوم عليها صورة " سنان يا سنان " حتى تتطابق صورة سنان مع شكله السناجبي .


كان أول موقف مع معلمتي المصرية عندما طلبت منا – نحن الطلاب - الذهاب إلى السبورة حتى يكتب كل طالب أسمه، وبصراحة كُنت لا أعرف كتابة أسمي أو على الأقل لم أكن أتوقع أن أكون في هذا الموقف المحرج ، لذلك بدأت حياتي الدراسية بالغش ،لذلك كتبت أسم من كان بجواري وعلى أنه أسمي ، لأسمع صوت قادم من الخلف يقول :

إيه ده ؟ إيه ده ؟ وأمسكت الأبله بالطابشورة وكتبت على الصبورة بعدما قالت :

" أسمك إهوه " " أسمك إهوه "

ح ف ي د ........... حفـــــــــــــــــــــــ ــيد .

وتمتت بكلمات : إيه البلاوي اللي بتحذف علينا من صباحية ربنا ، إيه ده .
وبصراحة هي كلمات لم أعرف معناها إلا بعد مرور وقت طويل .

لم يعجبني الوضع وأسلوب الأبله الفظ ، وبصراحة ذكرت ذلك في لجنة التحقيق المنزلي " الأب والام " عندما وصلت المنزل .
قالوا لي :ما تخافش ، مع( عائلة حفيد ما فيش مستحيل) ، وباكر الرد .

عموما جاء اليوم التالي للمدرسة وأحسست أن وزن الشنطة قد زاد ، فلقد وضعت عائلة " ما فيش مستحيل " بعض من السح العماني حتى أعطيه لـــ الأبلة الفظة ، كُنت في ذلك الزمان لا أعرف معنى الرشوة ، و لكن عرفت أن لها مفعولها السحري فلقد تغيرت معاملة الأبلة 180 درجة .

لذلك تعلمت في بداية حياتي الدارسية : أسمي وفن العيورية ومعنى الغش .


من علمني حرفا ً كنت له عبدا ً .

* * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
من المرحلة الابتدائية وحتى أخر مراحل التعلم والدارسة .

أرجو منكم ذكر مواقفكم مع المعلمين ، أو حتى شكرهم أو الأشارة إليهم بالتقدير والثناء ، أو أي موقف يحضركم ولم تنسوه .

* * * * * * *

مع تحيات

" حفيد الحوت "
بيت الخبرة والمعرفة والعلوم " أصل له جذور "


__________________

{ إلاّ المعركة الأخيرة }

* * * *
{ استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه}

  مادة إعلانية
  #2  
قديم 10/08/2009, 06:22 PM
صورة عضوية حفيد الحوت
حفيد الحوت حفيد الحوت غير متصل حالياً
مشرف السبلة العامة
 
تاريخ الانضمام: 02/05/2007
الإقامة: طبعاً " المحيــط "
الجنس: ذكر
المشاركات: 13,049
افتراضي


بحثت عن نفس مضمون موضوعي فما وجدت ،،،،، وأتمنى ما يكون مكرر ،،،،،،،،وعذرًا
__________________

{ إلاّ المعركة الأخيرة }

* * * *
{ استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه}

  #3  
قديم 10/08/2009, 06:24 PM
صورة عضوية دكتور مجنون
دكتور مجنون دكتور مجنون غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2007
الإقامة: كنت هناك والحين رجعت !
الجنس: ذكر
المشاركات: 12,563
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى دكتور مجنون
افتراضي

المعلمين
خله مستوره
__________________
عزيزي المواطن العربي بخصوص كل أسبوع ينطرد رئيس !
استار أكاديمي مثلا..!
موه تشوف
  #4  
قديم 10/08/2009, 06:32 PM
صورة عضوية ابو العرافة
ابو العرافة ابو العرافة غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 23/04/2009
الإقامة: بيت العرافين العرب.. عنــد البــلوش طـال عمـرك
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,127
افتراضي

لا ترجعنا لايام قبل كذا انت تقلب المواجع
__________________
المنظمــه العالميـــه لحقــوق العــرافين
  #5  
قديم 10/08/2009, 06:35 PM
صورة عضوية بنت الآغا
بنت الآغا بنت الآغا غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/04/2009
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,064
افتراضي

متابعه...
__________________
اللهم ما أصبح بي من نعمه أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشكـر


ياقلبى لاتشره إذا الناس عافوك...لاتشتكى وتقول محدن بغانى..

وش ترتجى منهم ..إذا هم تناسوك ...

وش ترتجى من كل قلب أنانى
  #6  
قديم 10/08/2009, 06:38 PM
صورة عضوية يوم اخر
يوم اخر يوم اخر غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2009
الإقامة: بينكم
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,094
افتراضي

انته رجعت بعيد ... واجد (((الارشيف الوطني ))) كان تذكرت اول يوم

ماشاء الله


لازلت اتذكر ذلك اليوم ليش اتذكره ((عشان ابوي جاي مدرسة روي الثانوية ))

ولو عرف المدير انه قادم (((لاسامحني ))) على هروبي من السجن في فترة الفسحة

فلقد كان المدير يعرف ابي معرفة (( غير طيبة )) فيما يبدو

المهم اعتدنا انا وزميلي ان نقفز من بعد جرس الفسحة مباشرة الى الخارج ونشتري
مانريد ونرجع مع الجرس ايضا حتى ف يوم من الايام كنا في طريقنا الى الصفوف وكان احد
لم يعرف ........وتفأجانا بالاستاذ التونسي يقول المدير يتهمني بتسريب الطلبة
وارجوكم تحضروا معي عشان اثبتله فحن قلبي عليه وواخذني رهينة

وانضرب واتى ابي لتوقيع تعهد
  #7  
قديم 10/08/2009, 07:21 PM
صورة عضوية حفيد الحوت
حفيد الحوت حفيد الحوت غير متصل حالياً
مشرف السبلة العامة
 
تاريخ الانضمام: 02/05/2007
الإقامة: طبعاً " المحيــط "
الجنس: ذكر
المشاركات: 13,049
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة دكتور مجنون مشاهدة المشاركات
المعلمين
خله مستوره
ليش

دكتور أفصح عن مكنونات قلبك .

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابو العرافة مشاهدة المشاركات
لا ترجعنا لايام قبل كذا انت تقلب المواجع
ابو العرافة : أكيد فيه أيام ومواقف حلوة ....اذكرها

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بنت الآغا مشاهدة المشاركات
متابعه...
تشكري على المتابعة بنت الآغا .
__________________

{ إلاّ المعركة الأخيرة }

* * * *
{ استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه}

  #8  
قديم 10/08/2009, 07:48 PM
صورة عضوية محمد السيابي
محمد السيابي محمد السيابي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 16/12/2006
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,885
افتراضي



مووضوع ممتاز ويستاهل خمس نجوم


أسميك طلعت ماسهل من أيام الإبتدائية ياحفيد



أما أنا فأتذكر الأستاذ عبدالمجيد....... من يوم ماعرفناه في المدرسه لحد آخر يوم في السنه كان يلبس نفس القميص

وكان الله يذكره بالخير يصبح علينا بالسب باللهجة المصرية بس مع ذلك ماكنا نعرفه مو يقول .... أتذكر من السب اللي كنا نحصلة : ((جاتك نيله ، يابلا أزرق، يازفت الطين ، حاديلك بالجزمة الأديمه ))


لكن كان أظرف موقف أتذكره مع هذا الأستاذ هو لما كان يجي يتبادل معنا لزقات ال(سن توب) عشان ولده لأن ولده كان يخاف يجينا بنفسه لانسرقه
__________________
اقتباس:


جميع الحقوق محفوظة للكاتب
محمد السيابي 2009©
نحن نصنع التغيير


  #9  
قديم 10/08/2009, 08:29 PM
صورة عضوية محروم من البسمة
محروم من البسمة محروم من البسمة غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 29/12/2006
الإقامة: خلف الشارع المهجور .. تحت الثرى
الجنس: ذكر
المشاركات: 31,909
افتراضي

واجييييييييد واجيييييييييييييييييد شي

بنبدأ شوي شوي ...


بالصف الثالث الاعدادي ... ضربت واحد في اخر الحصه ...!!

عصب علي ... راح يخبر الاستاذ ... استاذ استاذ .. محروم يقولك عرب قريش !!

انا طبعا كنت جالس بأخر الصف والاستاذ كان واقف بأول الصف .. اول ما سمع كذا ...

جاء يركض ع طول لا إتاكد ولاشي ... وجاء وقام يضربني بس كذا في كتفي .. وصدري والرقبة تقول بيذبحني ..

وانا ... كله هذا الضرب طايح فوقي وجالس اضحك من الموقف ومن هناك الاستاذ جالس يقتلني !!
  #10  
قديم 10/08/2009, 08:37 PM
صورة عضوية أمل ألم
أمل ألم أمل ألم غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2008
الإقامة: بينـ أملٍـ وألمـ’’
الجنس: أنثى
المشاركات: 5,901
افتراضي


..
انا اتذكر لما كنت صف الرابع الأبلة بو الانجليزي جالسة انا اعلمها اسبوعين كيف تكتب اسمي ..
__________________

.
.
~[] اللهم إني أستغفرك لكل ذنب
يميت القلب ويشعل الكرب ويشغل الفكر ويرضي الشيطان ويسخط الرحمن
[]~
.
.


  #11  
قديم 10/08/2009, 08:38 PM
صورة عضوية حفيد الحوت
حفيد الحوت حفيد الحوت غير متصل حالياً
مشرف السبلة العامة
 
تاريخ الانضمام: 02/05/2007
الإقامة: طبعاً " المحيــط "
الجنس: ذكر
المشاركات: 13,049
افتراضي

صحيح تذكرت

هذا الموقف ما أنساها طول عمري ...

الله يسلمكم كان عندنا عادة هي أنه نخلي " دبوس " على أي كرسي فاضي ، حتى من يجي حد يجلس على الكرسي يجلس على " الدبوس "

أزين في يوم من الايام كان هناك شي كرسي فاضي أخر الفصل ، فواحد من الطلاب خلى " دبوس " في ذاك الكرسي ، ونسى السالفة ونحن كذلك .

فيجي معلم الرياضيات وكان من الوزن الثقيل ويجلس على الكرسي اللي فيه الدبوس بكل ثقله .

نعم صرخ صرخة مدوية ، وخشمه تحول لــ اللون الاحمر ، وبعدين طاح السب يا XXXXX يا XXXXX

ونحن مايتين من الضحك .

حلوة مواقفكم وبرجع لها .
__________________

{ إلاّ المعركة الأخيرة }

* * * *
{ استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه}

  #12  
قديم 10/08/2009, 08:45 PM
صورة عضوية Salmonella
Salmonella Salmonella غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 20/01/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,928
افتراضي

بعد أن طلقت المدرسة طلاقا رجعيا لم تطأ قدمي أي مدرسة وذلك ما يزيد عن 10 سنوات إلا اليوم كان لدي اختبار في أحد المدارس الحكومية,
وأنا في طريقي إلى لجنة الإختبار شاهدت آثار الدمار التي غالبا ما يخلفها الطلاب (الذكور طبعا) والغبار والقذارة, شعرت بشئ من أطياف الماضي

عودا محمودا حفيد الحوت
وعدتنا ولم تفي بوعدك؟
__________________
السم الذي لا يميتني... يزيدني قوة
The poison that does not kill me...makes me stronger

نشيد يبكيني
  #13  
قديم 10/08/2009, 08:46 PM
صورة عضوية Gold Eagle
Gold Eagle Gold Eagle غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 29/07/2009
الإقامة: عـــ ب ــ م ـــري
الجنس: ذكر
المشاركات: 41
افتراضي

أنا في الابتدائية محافظ ع الدوام
في الاعدادية تعلمنا الفوضى وعاد الهروووووووب ما منه بد
وكل يوم مشاكل وضرابات
بس في الثانوية تغيرت الأمور وصرت مجتهد شويه
عشان نجيب نسبة زينه

أذكر معلم اللغة العربية في الثانوية جنسيته أردني ومتعصب للقضية الفلسطينية واااااااجد
وعاد احنا استغلنيا هذي النقطة
كل ما نريد نضيع وقت الحصة نجيب له طاري القضية الفلسطينية وعاد هو ما يحتاج ع طول سب وشتم ف اليهود وعاد تمر الحصة ع هالمواااال
__________________
لن يبلغ َ العِلمَ جميعا ً أحــد ٌ *** لا ولو حَــاوَلهُ ألــف َ سَــنـه
إنَّمــا العِــلـمُ عَمِيـقٌ بَحــرُهُ *** فخذوا من كل شـيء ٍ أحسَنَـهُ

" قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً * الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً "

عااااااشق البرشاااااا
  #14  
قديم 10/08/2009, 08:52 PM
صورة عضوية lazord
lazord lazord غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/12/2006
الإقامة: فـــي أقَـــاصـَـى القـَحـــط تَـنبــــتُ سُنبُلـــة
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,924
افتراضي

أنا مرة ضربت الأبلة بالكرسي

مسكينة كانت واجد طيبة وأنا خوافة ولازم أبوي يدخل معي الصف

وتراني أنا أكبر البنات وأبوي متبرضلي

لكن يوم يطلع أقلبها مناحة وعاد مرة الأبلة مسكتني عشان ما أشرد

وما أحس عمري غير ملوحة عليها بواحد من الكراسي

ياليت أشوفها عشان أستسمح منها
__________________


Shed No Tear- oh, shed no tear !
The flower will bloom another year ;
Weep no more – oh , weep no more !
Young buds sleep in the root's white core

Dry your eyes – oh , dry your eyes !
For I was taught in Paradise-
To ease my breast of melodies-
Shed no tear
  #15  
قديم 10/08/2009, 08:54 PM
صورة عضوية حفيد الحوت
حفيد الحوت حفيد الحوت غير متصل حالياً
مشرف السبلة العامة
 
تاريخ الانضمام: 02/05/2007
الإقامة: طبعاً " المحيــط "
الجنس: ذكر
المشاركات: 13,049
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Salmonella مشاهدة المشاركات
بعد أن طلقت المدرسة طلاقا رجعيا لم تطأ قدمي أي مدرسة وذلك ما يزيد عن 10 سنوات إلا اليوم كان لدي اختبار في أحد المدارس الحكومية,
وأنا في طريقي إلى لجنة الإختبار شاهدت آثار الدمار التي غالبا ما يخلفها الطلاب (الذكور طبعا) والغبار والقذارة, شعرت بشئ من أطياف الماضي

:

أزين من أطياف الماضي ، إلا يوجد ما يستحق الشكر ، موقف طريف أو شكر لمعلمة أو ثناء ؟

اقتباس:
عودا محمودا حفيد الحوت
وعدتنا ولم تفي بوعدك؟ :متفكر
شكرا ً Salmonella وبارك الله فيك ِ ولكن في ماذا أخلفت بوعدي ؟

مشكورين الجميع على التجاوب ولي عودة .
__________________

{ إلاّ المعركة الأخيرة }

* * * *
{ استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه}

  #16  
قديم 10/08/2009, 08:55 PM
غدير الحياة غدير الحياة غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/08/2009
الإقامة: فـــي أرض المحبـــة والخيرات ((عمــ,,ـــــان))
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,244
افتراضي

والله اني مايتة من الضحك من سوالفك..

بالأخص مال ((عرب قريش))


أما انا فأكره ايام حياتي ايام المدارس وما أريد أتذكره,,.مأسأة

الحياة صعبة..
__________________
فليتك تحلو والحياة مريرة,,,
...وليتك ترضى والأنام غضاب
وليت الذي بيني وبينكـ عامر,,,
...وبيني وبين العالميـــن خراب
اذا صح منكـ الود فالكل هيــن,,,
...وكل الذي فوق التراب تــراب
...حاملــة القرآن بأذن الله...
  #17  
قديم 10/08/2009, 08:57 PM
صورة عضوية lazord
lazord lazord غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/12/2006
الإقامة: فـــي أقَـــاصـَـى القـَحـــط تَـنبــــتُ سُنبُلـــة
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,924
افتراضي

كل سوالفي تخليني أحس بتأنيب الضمير

يوم كنت صف الرابع كنت تعبانة فالحصة واجد

والمدرسة تحايلني عشان أروح عيادة المدرسة بس ما طعت ونمت عالطاولة

يوم رجعت البيت رحت المستشفى وعرفت أن عندي "إلتهابات فالكلى"

اليوم الثاني عرف أبوي بالسالفة "هو ما كان موجود فالمنطقة اللي كنت أدرس فيها"

وما أشوف غير أبوي جاي المدرسة وهزأ الابلة اللي كانت تحايلني اروح العيادة لأنها ما اتصلت البيت وخبرتهم

وحليلها جابت بعدين رقم أمي واتصلتبها تقوللها أن أبوي والمديرة هزأوها وكانت بتصيح قدام المعلمات

لكن بعدين حسيتني سخيفة ليش ما خبرت ابوي أن المعلمة حايلتني أني أروح العيادة
__________________


Shed No Tear- oh, shed no tear !
The flower will bloom another year ;
Weep no more – oh , weep no more !
Young buds sleep in the root's white core

Dry your eyes – oh , dry your eyes !
For I was taught in Paradise-
To ease my breast of melodies-
Shed no tear
  #18  
قديم 10/08/2009, 08:59 PM
غدير الحياة غدير الحياة غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/08/2009
الإقامة: فـــي أرض المحبـــة والخيرات ((عمــ,,ـــــان))
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,244
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة lazord مشاهدة المشاركات
كل سوالفي تخليني أحس بتأنيب الضمير

يوم كنت صف الرابع كنت تعبانة فالحصة واجد

والمدرسة تحايلني عشان أروح عيادة المدرسة بس ما طعت ونمت عالطاولة

يوم رجعت البيت رحت المستشفى وعرفت أن عندي "إلتهابات فالكلى"

اليوم الثاني عرف أبوي بالسالفة "هو ما كان موجود فالمنطقة اللي كنت أدرس فيها"

وما أشوف غير أبوي جاي المدرسة وهزأ الابلة اللي كانت تحايلني اروح العيادة لأنها ما اتصلت البيت وخبرتهم

وحليلها جابت بعدين رقم أمي واتصلتبها تقوللها أن أبوي والمديرة هزأوها وكانت بتصيح قدام المعلمات

لكن بعدين حسيتني سخيفة ليش ما خبرت ابوي أن المعلمة حايلتني أني أروح العيادة


يا حرام ما تستاهل..
__________________
فليتك تحلو والحياة مريرة,,,
...وليتك ترضى والأنام غضاب
وليت الذي بيني وبينكـ عامر,,,
...وبيني وبين العالميـــن خراب
اذا صح منكـ الود فالكل هيــن,,,
...وكل الذي فوق التراب تــراب
...حاملــة القرآن بأذن الله...
  #19  
قديم 10/08/2009, 09:28 PM
أوراق اللوتس أوراق اللوتس غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 14/05/2008
الإقامة: ~{اللهم صَلّ علَى مُحمد}~
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,912
افتراضي

"حفيد الحوت " عودا حميدا ً

ذكريات المدرسه كثيره من الطريف ومنها المأساوي ومنها ما يجعلنا نتأمل في أنفسنا ونقول معقوله أنا كنت كذا ....!!

الذكرى التي تصاحبني مع مدرسة الرياضيات في الصف الأول ثانوي ومعادلات س + ص = ع

مليت ذاك اليوم من كثر المعادلات و الحلول وإذا كان لديك مسبح على شكل متعرج كيف تعرف مساحته من خلال هذه المعادله

هي المعادله حلها سخيف وسهل لكن ماحد رفع يده غيري ما علشان أحل المعادله
بس سألتها :: أبله شو الفايده من هذي المعادلات ..؟؟؟

مسكينه جلست تشرحلي اني راح استفيد منها في معرفة مساحات الأشكال الغير منتظمه بس انا ما يسقنعني هالجواب ..... فسألتها أبله اصلا المعادله من وين أجيبها ...؟؟؟! وكيف أتخيل شكلها ...!!!

مسكينه وقفت تشوف عليه والبنات يشوفن ع الأبله ..... وانتهى الدرس

بس مسكينه كثير كانت تقدرني وما أنساها قالتلي مره :" يا فلانه ... ياريت عندنا في الصف مثلك عشره بس .... بس عشره .... ""

.......................................

ذكريات الابتدائي عاد كلها لعب فلعب .....

بارك الله فيك حفيد الحوت
  #20  
قديم 10/08/2009, 09:31 PM
صورة عضوية بركاويه
بركاويه بركاويه غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 27/09/2008
الإقامة: بركاء العز
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,239
افتراضي

اذكر كنت صف اول
وكان مجلدات كتبي بجلاد ملون
وكل ما تبدا حصه اجي ادور الكتاب ما احصله وهوه في الشنطه
واجلس ابكي من الخاطر ومسكينه المدرسه السودانيه اسمها سعديه
وتجلس تطلع لي الكتاب هوه موجود بس انا ما كنت اعرفه
__________________
كنت طفلة...صغيره حيل..وبنت حلوة..وكانت أحلامي ...هاجس أيامي..بالصباح غفوه..
وقبل المدرسة...ما أبي أشرب الحليب..
وأقدر أتحايل على أمي..ومن طيبها ..تخليني أغيب..
وعشان أكبر..وألبس عباتي وأتغطى..كنت طفلة..وكنت توي أتخطى!!
كبرت الطفله الصغيرة.. وصار أسمي...ماتت أحلام الطفولة..وما عادت الحلوى ..همي!!!
صار همي... حيل أكبر..حتى أقسى من سنيني!
وابتدت أحلامي تصغر ملامحها بعيني...والصغيرة اللي أذكرها زمان
لما أبكي ..هي بس اللي تحتويني..!!واللي باقي له ملامح من طفولة..
ينكسر قلبه بسهوله..ودي ارجع لغفوه الصبح..السلام
ودي...ليله..أحتضن روحي وأنام....!
  #21  
قديم 10/08/2009, 09:46 PM
صورة عضوية lazord
lazord lazord غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/12/2006
الإقامة: فـــي أقَـــاصـَـى القـَحـــط تَـنبــــتُ سُنبُلـــة
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,924
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة غدير الحياة مشاهدة المشاركات
يا حرام ما تستاهل..
لا تخلي ضميري يأنبني أكثر
__________________


Shed No Tear- oh, shed no tear !
The flower will bloom another year ;
Weep no more – oh , weep no more !
Young buds sleep in the root's white core

Dry your eyes – oh , dry your eyes !
For I was taught in Paradise-
To ease my breast of melodies-
Shed no tear
  #22  
قديم 10/08/2009, 10:14 PM
صورة عضوية *رأس الحكــمة مخــافة الله *
*رأس الحكــمة مخــافة الله * *رأس الحكــمة مخــافة الله * غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 10/07/2008
الإقامة: في التحريات
الجنس: أنثى
المشاركات: 5,336
افتراضي

أنا المدرسة ما أعتبرها ذكريات لأنو بعدني 4 سنوات
__________________
.. ×]|

ربـــﮯ إنـــﮯ ظلمت نفســـﮯ فأغفر لــﮯ
ربـــﮯ إنـــﮯ ظلمت نفســـﮯ فأغفر لــﮯ
ربـــﮯ إنـــﮯ ظلمت نفســـﮯ فأغفر لــﮯ
ربـــﮯ إنـــﮯ ظلمت نفســـﮯ فأغفر لــﮯ
  #23  
قديم 10/08/2009, 10:23 PM
صورة عضوية محروم من البسمة
محروم من البسمة محروم من البسمة غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 29/12/2006
الإقامة: خلف الشارع المهجور .. تحت الثرى
الجنس: ذكر
المشاركات: 31,909
افتراضي

( 2 )

بالصف 3 إعدادي ... استاذ كان يعلمنا تاريخ .. استاذ واحد كان يشرب ..
ويجي المدرسة حالته حاله ... وعيونه حمرات ... كنا ملقبينه حلي !!!
ويوم يشرح كأنه يكلم حد جالس عنده حتى ما نسمعه !!
دايما وهو يشرح ... اصرخ عليه بصوت عالي .. استاذ ما نسمع ... ويسكت ويشوفني بنظرات !!
ويرجع يمكل بعد 5 دقايق ارجع اصرخ عليه استاذ ما نسمع
ويسوي نفس الشي ... لين اخر شي يوم كنت اصرخ عليه ... يفتح الباب ويقولي اطلع برع !!

وبعدها ... كل ما هو يكون علينا اول ما يدخل الصف ... اشوف عليه وابتسم ... وهو لا يسلم ولا شي ...
اول شي يقوله محروم اطلع برع !!!
مو ما حماس وما يكتني غياب !!
  #24  
قديم 10/08/2009, 10:35 PM
صورة عضوية أمل دائم
أمل دائم أمل دائم غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2008
الإقامة: أروقة الأمل
الجنس: أنثى
المشاركات: 6,159
افتراضي

الآن أصبحت ذكريات جميلة بعد مضي سنوات
أما سابقا فكانت العكس
أذكرأول يوم بالمدرسة كان متوج بالدموع من البعض وكذلك آخريوم اللي أنا بكيت فيه من خاطري
في الصف الأول الابتدائي عطونا ابرة واللي كانت تعتبر مصدر رعب قبل دخولنا للمدرس
أنا تقبلت الوضع بكل شجاعة ولكن بعض البنات كان ردة فعلهم مخيفة ونحن كنا في ذاك السن،،
أيام الاعدادية وفي حصة من الحصص مع مدرسة مصرية سوينا في كرسيها لبانة
وعاقبونا اليوم الثاني في الطابور بالوقوف في الشمس طول النهار
يمكن تكون لي اضافات المواقف ما تخلص
  #25  
قديم 10/08/2009, 10:41 PM
صورة عضوية محمد الجعلي
محمد الجعلي محمد الجعلي غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 20/06/2009
الإقامة: مغترب طول حياتي
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,310
افتراضي

1- لما كنت صف الاول التمهيدي أذكر نقلوني من الصف اللي كنت فيه بالتمهيدي وودوني فصل ثاني , لما دخلت ما حصلت إلا واحد أعرفه وجلست وراه وكنت بزاوية الصف ووراي كرسي فاضي , ويجي بعدها ولد قصيييييير يجلس وراي يادوب يطلع راسه من فوق الطاولة

ما أذكر ايش صار ... بس أنا وصاحبي أخذنا شنطة القصير وقمنا نرميها على بعض وهو مثل المسكين يلاحق بيننا مو قادر ياخذها (كنا إحنا أطول ناس وقتها) والأستاذ ما عارف ايش يسوي فوقفني أنا والقصير عند السبورة

بالأخير اذكر حطيناها فوق مكتبة موجودة بالزاوية عشان ما ياخذها
  #26  
قديم 10/08/2009, 10:46 PM
صورة عضوية الفونسو
الفونسو الفونسو غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 05/07/2008
الإقامة: صلاله
الجنس: ذكر
المشاركات: 10,888
افتراضي

أيام راحت بخيرها وشرها
بس تبقى ذكرا أول مدرس في حياتي
لاتنسى
شكرا حفيد الحوت
__________________
من يتجــــــــــــــــرأ ينتصـــــــــــــــــر
  #27  
قديم 10/08/2009, 11:07 PM
سيد الغيد سيد الغيد غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/07/2009
الإقامة: في كل قلب يحبني
الجنس: أنثى
المشاركات: 234
افتراضي

كنا نتسابق بطول ممر الفصول انا وثنتين من ربايعي


والسباق مرة واصل الذورة



وفجاة ،،،،،،،،،،،


يخطف جوتي ربيعني يعوف تقول صاروخ في الفصل لي جنبا والمعلمة تشرح


الله ستر ان المدرسة كانت حرمة عمي والا كنا بنعاقب ع الفوضى لي سببناها
  #28  
قديم 10/08/2009, 11:26 PM
صورة عضوية moon15
moon15 moon15 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/01/2009
الإقامة: الباطنة
الجنس: أنثى
المشاركات: 258
افتراضي

هههههههههههههههه
موضوع حلو مره
انا كنت اول ابتدائي اصييييييييييييح صياااااااااح معذبه اختي الي اكب مني ومفشلتنها
بس اول ثانوي صارلي موقف فحياتي ما بنساه لمعلمه سودانيه تدرسنا انجليزي وانا كنت شطوره بس ربشه ما اعرف اسكت البر
المهم مره كانت الحرمه تشرح وما تسكت قلت انا هذي الحصه يبالها لباااااان وعاد طلعت الابان وكليت وبديت اوزع حال صديقاتي حد جنبي وحد قدامي وحد وراي والحرمه شافتنا بس سكتت وقالت فنفسها بتمسكني متلبسه وبتشل اللبان من الدرج وجات من ورايي ودخلت يدها فدرج الطاوله عشان تطلع اللبان ولكن ف الطاوله ماشي لبان شي جبنه مفتوحه مال الفسحه باقية وطلعت الحرمه يدها من الدرج وكلها جبن وتصرخ وتتنازع وانا من الضحك نزلت م الكرسي و جلست ف الارض وبو جنبي بايه تصيح خايفه يشلونا عند المديره
لكن الابله مسكينه لعنت بليس وراحت تغسل يدها ورجعت
__________________
الهي:
لي عزآ ان تكون لي ربآ
ولي فخرآ أن أكون لك عبدآ
انت لي كما أحب
فوفقني الى ما تحب
  #29  
قديم 10/08/2009, 11:26 PM
صورة عضوية بنت الناصح
بنت الناصح بنت الناصح غير متصل حالياً
مبدعة العامة
 
تاريخ الانضمام: 01/02/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 5,644
افتراضي

جميلة ذكريااااتكم

إما أنا فليس لدي الكثير لأحكيه عن ذكريات أيام الدراسة ، كانت جميع المراحل ذات طابع وذكرى هادئه ويغيم عليها الدلال والأهتمام خصوصاً بالمرحلة الإبتدائية لأن أغلب المعلمات كانن على معرفة بوالدتي ، يمكن حدث تغيير بسيط وشغب قليل في أيام الثانوية فقط ..

أهلاً بعودتك حفيد الحوت .. متابعين لذكرياتكم
__________________
((((لا يأتي من الله إلا خيرا))))

حفظك الله يا فهد
  #30  
قديم 10/08/2009, 11:28 PM
ريم 2009 ريم 2009 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/02/2009
الإقامة: سلطنةعمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 150
افتراضي

فيه موقف عمري ما أنساه كنت بالصف الأول الثانوي وطبعا كنت أكره مادة اللغة الأنجليزية وايد ولما يجي اختبارها اصيح ولما جاء اختبار هذه المادة طلع الصف غالبيته راسب وجايب درجات متدنية جدا جدا وبصراحة ارتحت لأني بس ما وحدي تحت فهالمعضلة المهم جلست مربية الصف وطبعا كانت مصرية ما تفهم اللهجة العمانية تسب وتسب طول الحصة أنا انقهرت منها وقلت لها ذيك الدرب هالامتحان ما مهم المهم النهائي وبننجح إن شاء الله عاد حضرتها والله يذكرها بالخير بغت تعرف شو يعني ذيك الدرب انا فسرت لها تفسير صحيح بس حضرتها ما فهمت بعدها وجاءت الطامة الكبرى لما فسرت العبارة وحدة من زميلاتي وقالت لها أنها تعني اضربي رأسك بالحيطة هنا المعلمة عصبت وثارت علي ووصلت السالفة لمديرة المدرسة وجاءت المديرة وصارت قضية ومشادة بيني وبين المديرة ومربية صفي وزميلاتي عصبن على زميلتي إلي فسرت خطأ وفالنهاية اعترفت المعلمة بخطئها وأنا تلومت على تسرعي والأهم أنه فالامتحان النهائي الجميع نجح فالمادة بدون رسوب..
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
ترقبوا قريبا ذكرياتكم تعود اليكم كلاشنكوف إلكترونيات وألعاب 1 02/03/2009 04:26 PM
آباء صدموا بنتيجة أبنائهم واعترفوا أنهم السبب في ذلك بشار أرشيف سبلة التعليم 2 03/07/2008 06:11 PM
ذكرياتكم في يوم التخرج سحر العيون سبلة ترويح القلوب 276 03/11/2007 09:25 PM
سجلوا هنا كلمة محبة وشكر وتقدير لمن تحبون .. فماذا ستقولون ؟ الفتى الصريح السبلة العامة 11 02/08/2007 08:38 AM
أيام الشقاوة .. مقالب وحكايات ( سجلوا مواقفكم ) .. !! مصلح عماني السبلة العامة 41 04/07/2007 10:29 PM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 02:57 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها