|
||
|
#1
|
||||
|
||||
|
السلام عليكم الاخوة الكرام
سوف اطرح عليكم مشكلة وفي اعتقادي انها اصبحت منتشرة بكثرة في الوقت الحالي ولكن قد تختلف في احد الجوانب واتنمى ان اجد الطرح الصادق والواقعي الذي قد تلتمس الكثير من الاخوات الحل المناسب,,,,,,,,,,,,,,,, المشكلة وباختصار الزوج اللعوب واصدقاء السوء فزوج صديقتي بدا بالمعاكسات الهاتفية وتبعها بالمعاكسات والمواعدة في الواقع (السيارة - الشقق المفروشه - الفنادق ) وفي بعض الاحيان بالبيت عند خلوه او في بيت احد افراد الاسرة بدون علمهم يعني اتطور الى ممارسة الزنى والعياذ بالله وبعدها بدا بمصاحبة اصحاب السوء الى المراقص وشرب الخمر وممارسة اللواط والسفر الى الخارج ومصاحبة بنات الهوى والرجل من عائلة عريقة جميع افرادها متدينيون ويتمتعون بسمعة جيدة بين الناس والعائلة جميعها في حال لايعلمها الاالله خوفا من غضب الله فحاولوا النصح والارشاد وابعاده بكل الطق لكنه دائما يواعدهم على ترك افعاله وهو مستمر في طريقه الزوجة جميلة جدا وذات دين وخلق وجامعية ومن عائلة كريمة وتبحث عن وسيلة ليعود زوجها الى ماكان علية من قبل فها من مجيب لطلبها رجااااااااااء اريد حلول واقعية |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
اقتباس:
__________________
يا اللي زرعت الود في صدري .. حرام بعد الود تزرع بصل .. طرربنطيط .. |
|
#3
|
||||
|
||||
|
وممارسة اللواط؟؟؟؟؟
...... يعني الرجل رجولته راحت؟؟؟!!!!!!!! .... أحسن لها تتطلق منه وخيره في غيره .. وبالتوفيق
__________________
من يتجــــــــــــــــرأ ينتصـــــــــــــــــر
|
|
#4
|
||||
|
||||
|
شكله إنحرف واجد عن الطريق .. أخاف يضرب في ليت وما ينفع معه الندم ..
كان الله في عونها وما عندها إلا أن تدعوا له بالهداية وتحاول عن طريق أبوه أو أمه يمكن يؤثروا فيه ويبعدوه عن من أفسده وهم صلب وأساس المشكلة .. |
|
#5
|
||||
|
||||
|
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ...
مالها الناس صارت كذى ... ![]() الله يعين ذي الحرمة .. أنا من رأي إنها تجلس معاه جلسة جادة ويحددوا مصيرهم بجد .... ![]() أو تدخل حد من أهله إللي هو يحترمه ويقدره ... دام على حسب كلامش إنه من عائلة معروفة ومتدينه .. الشي الثاني تهدده بالطلاق ... وأخذ الأولاد إذا بينهم أولاد ... بس أهم شي إنها تجلس معه وتشوف هي في إيش مقصرة معه ... يمكن هي حلوة وجميلة وجامعية بس مقصرة في واجباتها وهالشي خلاه يتخذ هالطريق ... خليها تراجع نفسها أكثر ... لأنه الحرمة لها دور كبير في إستقامة أفراد أسرتها ..
__________________
الهي! لا تعذبني، فاني ............ مقرٌ بالذي قد كان مني! فما لي حيلةٌ، الا رجائي .......... لعفوكَ، ان عفوتَ، وحسنُ ظني وكم من زلةٍ لي في الخطايا...... وانت عليًّ ذو فضلٍ ومنِّ اذا فكرت في ندمي عليها.........عضضتُ اناملي، وقرعتُ سني! أجنُّ بزهرة الدنيا جنوناً...........واقطع طول عمري بالتمني ولو اني صدقت الزهدَ عنها......قلبت لاهلها ظهر المجن يظنُّ الناس بي خيراًواني.........لشرُّ الخلق، ان لم تعفُ عني |
|
#6
|
||||
|
||||
|
بداية أختي طارحة الموضوع لا تكوني بائسة كمعرفك فالحياة أسمى بالتفاؤل...
كثيرا ما نسمع مثل هذه التصرفات التي تعبر عن تصرف شخصي فتجد الواحد منا قد يرزق بزوجة ذات خلق وجمال ولكنه غارق في الرذائل...إذا ما الحل في هذه الحالة؟؟؟؟؟؟ لا بد من معرفة الأسباب التي أدت إلى إنحرافه وتغيره وبمعرفة السبب نصل إلى الحل وبالمثال يتضح المقال.. فالطبيب مثلا لا يستطيع أن يصف الدواء إلا إذا شخص حالة المريض وعرف السبب من وراء مرضه وعلى إثر التشخيص يصف الدواء المناسب للمرض المناسب.. وخير الكلام ما قل ودل.................
__________________
عمان الخير يا أرض المعالي،،،ويأرض الكرامة والعوالي كتبت اليوم فيــــك قصـــائدا لا،،،بحبر بل بأرواح الرجـــــــال فمن نزوى بدأت الوصف عنها،،،بلاد العلم تشرق كالهـــلال فيا نزوى حباك الله فخـــــــــرا،،، سقــــاك الله من ماءٍ زلال |
|
#7
|
||||
|
||||
|
الله يعينها,,,,,,
بما ان كل الطرق استحالت دون فائده وانها لاتحس به كزوج وانه يمارس كل انواع الفواحش والرذائل فلا يوجد طريق سوى(الطلاق)لان...ما اريد اقول عنه انسان لانه لايستحق هذه الكلمه وتلاشت منه جميع معاني الانسانيه والرجوله,,,,,, والله بيعوضها,,,,,,,, الله يقطع امثالهم....... |
|
#8
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
كلام جميل أختي بس هذا ما ينفع عنده الجلوس لأن الوقت تأخر كثير ، وحتى تتمكن الأخت من معالجة الوضع يجب أن تعرف ما هو السبب الرئيسي لهذا التوجه ، وشخصياً أرى أن السبب الرئيسي هو الصحبة السيئة ، لذا عليها أولاً أن تتخذ ما بوسعها من إجراءات وطرق بأن تملاء عليه وقت فراغه وأن لا تعطيه المجال في الحصول على فرصة لمصاحبة تلك الحفنة السيئة وبعدها بإمكانها أن تجلس معه وتدخل معه في نقاش عن حياتهم وأولادهم .. |
|
#9
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ونعم الرأي وكما يقال وراء كل رجل عظيم إمراءة عظيمة
__________________
عمان الخير يا أرض المعالي،،،ويأرض الكرامة والعوالي كتبت اليوم فيــــك قصـــائدا لا،،،بحبر بل بأرواح الرجـــــــال فمن نزوى بدأت الوصف عنها،،،بلاد العلم تشرق كالهـــلال فيا نزوى حباك الله فخـــــــــرا،،، سقــــاك الله من ماءٍ زلال |
|
#10
|
||||
|
||||
|
نسأل الله له الهداية والله يهدي الجميع ان شاء الله
__________________
استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه |
|
#11
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
تراها هي إذا جلست معه .. وحسسته بأهميته في البيت ... بتملي عليه وقت فراغه ... وشوي شوي ترجع حياتهم بإذن الله ..
__________________
الهي! لا تعذبني، فاني ............ مقرٌ بالذي قد كان مني! فما لي حيلةٌ، الا رجائي .......... لعفوكَ، ان عفوتَ، وحسنُ ظني وكم من زلةٍ لي في الخطايا...... وانت عليًّ ذو فضلٍ ومنِّ اذا فكرت في ندمي عليها.........عضضتُ اناملي، وقرعتُ سني! أجنُّ بزهرة الدنيا جنوناً...........واقطع طول عمري بالتمني ولو اني صدقت الزهدَ عنها......قلبت لاهلها ظهر المجن يظنُّ الناس بي خيراًواني.........لشرُّ الخلق، ان لم تعفُ عني |
|
#12
|
||||
|
||||
|
قد يكون هناك سبب في انحراف الرجل
بس اكثروا من الدعاء لهذا الرجل عسى ان يعود لرشده (( الله المستعان))
__________________
ســـلام إذا حان وقت مماتي .. وغــطى التراب الطهور رفاتي.. وصــرت بظلمة قبري وحيدة .. ولا مــن شفيع سوى حسناتي .. فــلا تذكروني بسوء فيكفي .. الــذي قد جنيت طوال حياتي .. دعـــوني أنم في قبري سعيدة .. وعـــذرا عن كل ماضٍ وآتي |
|
#13
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اللهم إهده الى الطريق المستقيم اللهم أبعد عنه أصحاب السوء اللهم وفقه للعودة الى رشده وصلاحه اللهم آمييييييييييييييييييييييي يين |
|
#14
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
آمين ,,,,
بس ما يفيد ندعيله وهو ما بيتغير ..(( إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم )) لازم يقتنع وتكون عنده إرادة عشان يبطل اللي جالس يسويه ..
__________________
الهي! لا تعذبني، فاني ............ مقرٌ بالذي قد كان مني! فما لي حيلةٌ، الا رجائي .......... لعفوكَ، ان عفوتَ، وحسنُ ظني وكم من زلةٍ لي في الخطايا...... وانت عليًّ ذو فضلٍ ومنِّ اذا فكرت في ندمي عليها.........عضضتُ اناملي، وقرعتُ سني! أجنُّ بزهرة الدنيا جنوناً...........واقطع طول عمري بالتمني ولو اني صدقت الزهدَ عنها......قلبت لاهلها ظهر المجن يظنُّ الناس بي خيراًواني.........لشرُّ الخلق، ان لم تعفُ عني |
|
#15
|
||||
|
||||
|
بصراحة في أوقات تكون الغلط من الزوجة ....... يمكن مقصرة معه أو يمكن ما رومانسية عندها أو ممكن تزعل بسرعة أو تضايقه .........إلخ
في هذي الحالة الزوج مجبور يسلك هذا الطريق ما عنده مكان ثاني و لا تنسي الشيطان موجود في كل مكان تقبلي مروري
__________________
ابـــــي ابـــويــــا بابا الــــوالد ابتــــاه
اللي يمشي على خطوات ابوه ما تاه |
|
#16
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
وإن كان نحن ندعو له بالهداية .. |
|
#17
|
|||
|
|||
|
بصراحه اللي عنده زوجه مثل هذي المواصفات وبهذا المقدار من الصبر يشكر ربه ويبوس ايده وش وظهر
الواحد يبحث عن زوجه مثل هذي ولو انا فمكانه كان شلتها داخل الرموش تحياتي
__________________
قال عليه الصلاة والسلام :
الطهور شطر الإيمان, والحمد لله تملأ الميزان, وسبحان الله وبحمده تملآن ما بين السماء والأرض, والصلاة نور، والصدقة برهان، والصبر ضياء، والقرآن حجة لك أو عليك، كل الناس يغدو فبائع نفسه فمعتقها أو موبقها" صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم |
|
#18
|
||||
|
||||
|
ناس شبعانه ومستهتره اشبلاه بزواج دامه كذا
|
|
#19
|
|||
|
|||
|
أخيتي من الصعب أن يتغير الزوج ما لم يغير أصحابة الذين يجالسهم لأن الإنسان يتأثر بدرجة كبيرة بأخلاق أصحابة "والمرء على دين خليله"
ويفسد القرين في اليوم كما****قد يفسد اللعين في الشهر إعلما فحاولوا أن تبعدوه عن هذه الصحبة وتلزموه بصحبه صالحة لها تأثير على أصحابها وذات شخصية قوية تستطيع أن تجذبه لطريق الحق والصواب وعلى زوجته وأهله أن يحثوه على الصلاة " إِنَّ الصَّلَاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ " ويطلبوا من إمام المسجد أن يمتدحه في محاففظته على الصلاة |
|
#20
|
||||
|
||||
|
المشكله هو تارك صلاته لو كان محافظ ع صلاته كان متغير الرجال
بس المفروض من الزوجة تغير زوجها من بداية زواجها اذا شافته يمر في الطريق المعوج او تذهب لبيت اهلها بما انها رضت من البداية لا حول ولا قوة الا بالله اما تصبر عليه او تطلب الطلاق او تحاول الزوجة لمدة شهر تصلي قيام الليل وتدعي ربها طبعا اذا هي ما كانت تصلي الليل تدعي ربها وهي ساجدة وتقرأ سورة البقرة بعد صلاة الفجر وتدعي بعد انتهاء السورة وعسى خير
__________________
... (( اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا ))
|
|
#21
|
||||
|
||||
|
الله يستر عقدتوني ما بتزوج البر
__________________
☺☻ ☺☻ قالوا الحكماء الايطاليون عن الإبتسامة : Sorrido sorridere quando si abbassa واليابانيون ايضا قالوا : 我笑你笑,当你低 والهنود ذكروا الابتسامة كثيرا وقالوا عنها : मैं मुस्कान मुस्कान आप जब तुम कम ☺☻
|
|
#22
|
||||
|
||||
|
الله يكون في عونها نساء كثيرات يشتكين من أزواجهن بهذه التصرفات...
إذا كان الإنسان ربه عطاه كل شي ليش يرفس النعمه وليش ما يرفق بهالمرأه الضعيفة التي لا حول لها ولا قوه.. الواحد لما يشوف مصايب غيره هانت عليه مصايبه...يا رب أهدي شبابنا وأصلح بالهم ... آآآآآآمين
__________________
¨ شكرا ً لمن أهداني هذه الزهور العطره .. .. اغتنمي هذه الفرصة اغتنمي نعمة الحياة و لا تتركي دقيقة و لا ثانية من حياتك إلا وجعلتها لوجه الله تعالى احتسبي عمرك كله لله و هبي نفسك و روحك للدين والعبادة و الطاعات فإن توفاك ربك جل و علا على إحداها فاعلمي أنك قد فزت الفوز العظيم
|
|
#23
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
__________________
¨ شكرا ً لمن أهداني هذه الزهور العطره .. .. اغتنمي هذه الفرصة اغتنمي نعمة الحياة و لا تتركي دقيقة و لا ثانية من حياتك إلا وجعلتها لوجه الله تعالى احتسبي عمرك كله لله و هبي نفسك و روحك للدين والعبادة و الطاعات فإن توفاك ربك جل و علا على إحداها فاعلمي أنك قد فزت الفوز العظيم
|
|
#24
|
|||
|
|||
|
اخواني الاعضاء معظمكم شاركوا بالحلول ولكن ككل الحلول كانت مزح ومصخرة وتعليقات سخيفة ولكن لو نظرتوا الى الموضوع بعقلانية بتشوفوا انة موضوع فعلا مهم ويريد تفكير لو كانت هاذي المراة اختك هل ترضى لها هذا التقصير من زوجها ما اعتقد لان المثل يقول اللى يده في النار مامثل اللى يده في الماي فرفقا بمثل هذة المواضيع القوية تحتاج لردود مقنعة تحل الموضوع خليكم من الاستهزاء الله يكون في عون صديقتك هذه في هذا البلاء وان شاء الله بتتعدل حياتها للاحسن
|
|
#25
|
|||
|
|||
|
الله يكون في عونها
والله يهديه ويبعده عن الصحبه الفاسده |
|
#26
|
||||
|
||||
|
بسم الله الرحمن الرحيم
في البداية اشكر جميع الاخوة الذين شاركوا بالموضوع....... اخص بالشكر الاخت الفاضلة سيدة عمانية التي في اعتقادي دخلت في لب الموضوع واحست بالمشكلة وصاحبتها ..... والشئ الذي يغفله الجميع انها اصبحت مشكلة معظم الزوجات وقد يكون بعض الازواج يعاني منها بسبب قلة الايمان وغياب الحياء والعرف والتقاليد بما يعرف الان التطوووووور وانتشار اوكار شرب الخمر والمراقص لابارك الله في من يجلب هذا الشئ الى بلاد المسلمين والرجال اصبحوا اشباه الرجال فلم تجد الفتيات والنساء ولي الامر الذي نعرفه كماكان من قبل اصبح الرجل يتباه بزوجته ومدى اناقتها امام الناس والام تستعرض جمال ابنتها امام المحارم اللهم سترك وعفوك ولكن للاسف بعض الردود لم تكن سوى مشاركات عابرة ليس بها اي رد اوطرح قد يفيد صاحبة المشكلة........ اما للذي يريد ان يعرف يعني ايش من اسره عريقة وهل لها صولات وجولات اخي الكريم نحن العمانيين اذا كنت بالفعل من اها عمان وعشت وتربيت على ارضها فسوف تعرف ما اعني بعائلة عريقة يعني اخي العزيز من قبيلة عمانية تعرف باصلها وشيم افرادها واخلاقهم ومكانتهم في المجتمع ............. وللتوضيح الزوج كان صاحب خلق ودين وبار باهل بيتة ولكن اصحاب السوء وكما يقال الصاحب ساحب والزوجة ام صالحة وانسانة رائعة بمعنى الكلمة بشهادة الجميع وقد حاولت بكل الطرق جذبه ولكن قد تجد الحل عند احدكم يرشدها الى استعادة زوجها وبيتها ...........زز رجااااااااااااااااااااااا اااااء كل الرجا اريييييييييييييد الحل الذي قد يفيد زوجات لم يعرف عن معانتهن احد |
|
#27
|
|||
|
|||
|
اوووف
صاحبنا واجد شاح عن الطريق أقول شو رايك تشوفي الدكتورة "ناعمة الهاشمي" يقولوا تخصصها ف هالبلاوي ما أظن هنا حد بيفيدك الله يعينك صراحة بس ليش م الاساس راح لاصدقاء السوء وهو مثل ما قلتي "كان" على الصراط المستقيم بمعنى شو بداية التغير؟؟ أكيد العطل كان قريب، وقريب واجد!! |
|
#28
|
||||
|
||||
|
أعتقد أنه من الأحرة مناقشة الأمر بواسطة أحد الأشخاص المقربين من الزوج وتشخيص حالته وعرضها على طبيب نفسي ومن ثم محاولة التعرف على الأسباب الحقيقية وراء ذلك وبعدها يجب وضع النقاط على الحروف ...
والطلاق تحكمه عدة جوانب عمر الزواج وعدد الأطفال وسنهم وأمور كثيرة ... لذلك ينبغي أن يكون هناك أمراً يفيق الزوج من سباته ولامستحيل مع الحياة إذا ما كان هناك إصرار وعزيمة والطرق توفرة بقناعة الشخص أنه وبفضل الله عزوجل يستطيع أن يغير من هذه الشخصية والتي تسيطر عليها الشيطان .. أتألم كثيرا لجروح الغير وما يكابدوه من ضيق ولكن ما باليد حيلة الله يساعدها ويوفقها يارب ..
__________________
َفإِنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا ذَنُوباً مِّثْلَ ذَنُوبِ أَصْحَابِهِمْ فَلَا يَسْتَعْجِلُونِ جريمة في حق ألأنسانية .. قضية مصورة تؤكد التجاوزات القانونية الخطيرة ))) .. الرباش وتفاصيل حقيقية (( السبلة القانونية .. وحقائق واقعية )) |
|
#29
|
|||
|
|||
|
كثرت المعاصي ومن كذا احنا ربنا حرمنا من الامطار وبنحترق من الحراره
|
|
#30
|
||||
|
||||
|
لاحول ولاقوة الا بالله
الله يكون في عون الزوجة والله يهدي الزوج
__________________
تبسم فإن اڷڷـۃ ماأشقاك إلا ليُسعدڪ إذا رأيت اڷڷـۃ يحبس عنك الدنيا ويڪثر عليڪ الشدائد والبلوى فاعلم أنڪ عزيز عنده .. وأنڪ عنده بمكاטּ وأنه يسلك بڪ طريق أوليائه وأصفيائه وأنه يراڪ Don't tell me your innocent ... It insult my intellgence
|
|
|