سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة العامة

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 07/06/2008, 09:30 PM
راعي الوادي راعي الوادي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 03/02/2008
الإقامة: الهند
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,760
افتراضي هينك يا الخنجر

الخنجر العماني البعض يلبسه في المناسبات والبعض يحتفظ معلقنه في غرفة نومه زينه أو إنه ورثه من أبوه ولا من حد من الشياب رحمة الله عليهم موضوعي هو أين الخنجر العماني من المناسبات
شباب هـ الأيام يخجله يلبسوه لما يروحو العزيات بذيك الكمه

ويوم يقبلوا على عرس يدور رأسهم يستقرضوا الخنجر والسيف

وين حنا من المحافظة على تراث الأجداد هل تسعى أيها الأب أيتها الأم أن يقتني إبنك خنجرا؟ ولا تشوفوا غالي وأحسله يقتني لعبة اليكترونيه 0
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 07/06/2008, 10:15 PM
AhmEd1 AhmEd1 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/08/2007
الإقامة: ف بيتنا
الجنس: ذكر
المشاركات: 574
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى AhmEd1
افتراضي

اصلا معظم الناس الحين تدور اللقمة و ما فاضية حال اول و حتى لو فضت بتروح حال الهنود و يسوو خنجر بلاستيك ما مثل اول الشيبة يسوييه تحت السدرة.
  #3  
قديم 07/06/2008, 10:24 PM
purity girl purity girl غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2008
الإقامة: kingdom of purity
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,835
افتراضي

بما انه التراث ما مات
الخنجر بعد ما بيموت
بالعكس القليل اللي ما يلبس خنجر لمناسبات
بس معظمهم ملتزمين بيه .
وحلو التنويع مره بخنجر ومره لااااااااا بعد الخنجر ثقيل ع الفواد
ما اعرف كيف الشباب مستحملينه في المناسبااااااااااااات.......
  #4  
قديم 07/06/2008, 10:28 PM
ويلارد ويلارد غير متصل حالياً
مشرف السبلة العلمية
 
تاريخ الانضمام: 25/12/2007
الإقامة: EXIT ALTITUDE
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,151
افتراضي

كان العماني قديما وحديثا يحرص على اقتناء الخنجر قبل الماكل والمشرب . فهو عز وفخر لمن يرتديه
لكن لمن نوجه هذا الكلام اليوم ؟ لأطفال كورن فليكس وستار أكاديمي والمربيات الفلبينيات ؟
والله أن هناك طلبة عمانيين ( عمانيين أصل ) رفضوا ارتداء ملابس التخرج من الجامعات الامريكية ولبسوا الدشداشة والمصر والخنجر بنفس الوقت لاذي يلبس فيه العابثون بناطلين الجينز المرقعة المزركشة وقمصان 2pac و Eminem حتى في المساجد
__________________
FIVE MILES OUT
  #5  
قديم 07/06/2008, 10:29 PM
جاسم القرطوبي جاسم القرطوبي غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 08/03/2007
الإقامة: صحمـ
الجنس: ذكر
المشاركات: 13,691
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى جاسم القرطوبي
افتراضي

موضوع حساس

دمت بود
  #6  
قديم 07/06/2008, 10:36 PM
بنت شيوخ بنت شيوخ غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 23/09/2007
الإقامة: عمـــــــــــــــان الحبيبــة
المشاركات: 1,989
افتراضي

من قال انهم مايلبسوا خنجر فالتجمعات سواء الاعياد ولا العزيات ولا الاعراس !!


ومن هذا اللي يروح عزا بكمة


ماشفت صراحــــة ؟؟
  #7  
قديم 07/06/2008, 10:37 PM
بنت شيوخ بنت شيوخ غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 23/09/2007
الإقامة: عمـــــــــــــــان الحبيبــة
المشاركات: 1,989
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ويلارد مشاهدة المشاركات
والله أن هناك طلبة عمانيين ( عمانيين أصل ) رفضوا ارتداء ملابس التخرج من الجامعات الامريكية ولبسوا الدشداشة والمصر والخنجر بنفس الوقت لاذي يلبس فيه العابثون بناطلين الجينز المرقعة المزركشة وقمصان 2pac و Eminem حتى في المساجد


أصيليــــن مثل ما تفضلت وقلت .. !
  #8  
قديم 07/06/2008, 10:40 PM
صورة عضوية بدويه وكلي فخر
بدويه وكلي فخر بدويه وكلي فخر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 22/06/2007
الإقامة: فديتها الشرقيه
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,575
افتراضي

بالعكس ولد الاصل ما يخلي عاداته وتقاليده
  #9  
قديم 07/06/2008, 11:02 PM
وطني مخلص وطني مخلص غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 12/12/2006
الإقامة: حبر قلمي
المشاركات: 1,524
افتراضي

مره رحت عزاء مع شباب وكنت أريد ألبس خنجر ومصر واشل باكور, تراه أهل العزاء من الشيوخ, بس الشباب اللي مروا علي بكميم وبلا عصى, تو موه أسوي, قالوا لا تتميز عنا ولبس مثلنا لبست ورحنا وحسيت نفسي صغير قدام الناس والكل بخنجره ومصر وعصى , بس على الأقل لبست مصر وخفف شوي.

صحيح الخنجر تعطي هيبه لشخص
__________________

لكل شئ نهاية وتبقى الذكرى الطيبه
وقد أقتربت ساعة الرحيل

  #10  
قديم 07/06/2008, 11:51 PM
برج الفرشه برج الفرشه غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 13/01/2007
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 86
افتراضي

والله انكم ذكرتوني قبل اسبوعين رايح عزا وأخوكم رايح بكمه والوالد معي وساكت عني لاْنه يعرفني ما من عوايدي أروح مناسبه أين كانت الا والمصر والخنجر والباكور فيدي عاد ما شفت عمري صغير واشوف الناس متسلحه ونا داحي كرشي لا مصر ولا خنجر ولا باكور واسمنها سوتلي أدب اني ما أروح مناسبه عدت الا ومتسلح صدقوني انه لبسنا العماني الاصيل هيييييبه
  #11  
قديم 08/06/2008, 12:08 AM
راعي الوادي راعي الوادي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 03/02/2008
الإقامة: الهند
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,760
افتراضي

البعض يتحجج إنه ثقيل الله يرحم شيابنا

الخنجر والسيف والتفق كان هيبة الأولييين أذكر عبارة وشلل لوني التفق وانا صغير 00000 من يذكر تكملتها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  #12  
قديم 08/06/2008, 12:43 AM
purity girl purity girl غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2008
الإقامة: kingdom of purity
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,835
افتراضي

أول مره اسمع واحد يسير عزاء بخنجر .
توهذي ما مناسبة فرحه هذي حزن ومصيبه .
ما اعرف اذا العادات والتقاليد تختلف من منطقه لمنطقه في السلطنه .....؟؟؟...
  #13  
قديم 08/06/2008, 12:59 AM
صورة عضوية MaFia TeaM2
MaFia TeaM2 MaFia TeaM2 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/05/2008
الإقامة: سيباوي
الجنس: ذكر
المشاركات: 281
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى MaFia TeaM2 إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى MaFia TeaM2
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة AhmEd1 مشاهدة المشاركات
اصلا معظم الناس الحين تدور اللقمة و ما فاضية حال اول و حتى لو فضت بتروح حال الهنود و يسوو خنجر بلاستيك ما مثل اول الشيبة يسوييه تحت السدرة.
تعجبني .. كلامك صحيح
__________________
When You Are 2 Fast To Get Somewhere You Miss The Fun Of Getting There,
Life's Not A Race,
So Take It Slower N Enjoy The Music
Before The Song's Over
  #14  
قديم 08/06/2008, 01:29 AM
Massi4747 Massi4747 غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 10/10/2007
الإقامة: muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 211
افتراضي

دوام الحال من المحال
وشباب هالأيام باديين يقلدون الغرب في كل شي,ونسو للاسف الكنوز الي خلفوها لنا أبائنا وأجدادنا
الله يرحم أيام زمان
  #15  
قديم 08/06/2008, 01:43 AM
صورة عضوية المحامي
المحامي المحامي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 10/03/2007
الإقامة: عريش جدي
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,295
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى المحامي
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة purity girl مشاهدة المشاركات
أول مره اسمع واحد يسير عزاء بخنجر .
توهذي ما مناسبة فرحه هذي حزن ومصيبه .
ما اعرف اذا العادات والتقاليد تختلف من منطقه لمنطقه في السلطنه .....؟؟؟...
الخجر ليس للناسبات فقط صار فقط للمناسبات في هذا الزمن

زمن أول الشياب في حلهم وترحالهم الخنجر لابسينه ومن غير السلاح

بس الحين في هذا الوقت صارو يلبسوه في المناسبات أغلب الاحيان
  #16  
قديم 09/06/2008, 10:11 AM
صورة عضوية ماركيزا
ماركيزا ماركيزا غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 17/08/2007
الإقامة: سقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,039
افتراضي

اصلا معظم الناس الحين تدور اللقمة و ما فاضية حال اول و حتى لو فضت بتروح حال الهنود و يسوو خنجر بلاستيك ما مثل اول الشيبة يسوييه تحت السدرة.
-----------------------------------------------------------------

ضحكني هرد ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههه
  #17  
قديم 09/06/2008, 10:19 AM
صورة عضوية رشـ عطــــــر ـــة
رشـ عطــــــر ـــة رشـ عطــــــر ـــة غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/02/2008
الإقامة: muscat
الجنس: أنثى
المشاركات: 922
افتراضي

الحين الخنجر ما يلبسه غير المعرس
__________________
  #18  
قديم 09/06/2008, 10:30 AM
عاشق البطاطس عاشق البطاطس غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/06/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 190
افتراضي

بعدهم ولاد العرب مانسيووووه إلى القليل
بس الباقي علينا نعلم أولادنا
  #19  
قديم 09/06/2008, 10:31 AM
صورة عضوية أبو شهد
أبو شهد أبو شهد غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/10/2007
الإقامة: الجاه
الجنس: ذكر
المشاركات: 989
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى أبو شهد إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى أبو شهد إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى أبو شهد
افتراضي

الخناجر قلت وكثرت الكروووش
__________________
" وَإِنِّي لَغَفَّارٌ لِّمَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحاً ثُمَّ اهْتَدَى " (طه، 82)
  #20  
قديم 09/06/2008, 10:58 AM
AhmEd1 AhmEd1 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/08/2007
الإقامة: ف بيتنا
الجنس: ذكر
المشاركات: 574
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى AhmEd1
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أبو شهد مشاهدة المشاركات
الخناجر قلت وكثرت الكروووش
انا اقووول ليش؟؟؟
اتاريه ما محصلين حزام مقاس الكرش فما يلبسو خنجر زلا ما بيرومو حتى يجلسوا خخخ
  #21  
قديم 09/06/2008, 11:01 AM
صورة عضوية القناص المحترف
القناص المحترف القناص المحترف غير متصل حالياً
متخصص في آخر أخبار السيارات
 
تاريخ الانضمام: 23/03/2008
الإقامة: في الصحاري والغابات
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,803
افتراضي

بالعكس

انا البس الخنجر في جميع المناسبات الحزينه والمفرحه
وجميع الرجال عندنا يلبسوا
رجال وحتى الاطفال

خاصه في الشرقيه

نحن لا نقدر بل عيب علينا ندخل مناسبه او عزيمه او مقابله بدون الخنجر والمصر والباكوره


وسلامتكم
__________________
.



(((من العظمـــــــاء من يشعـــــــر المـــــرء بحضرتــــه أنــــه صغيــــــر
ولكـــــن العظيـــــم بحــق هو من يُشعر الجميع في حضرتـــــــه بأنهم عظمــــــــاء)))


.
  #22  
قديم 09/06/2008, 11:10 AM
صورة عضوية طالب في مصر
طالب في مصر طالب في مصر غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/04/2007
الإقامة: صحار-- مصر
الجنس: ذكر
المشاركات: 341
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة راعي الوادي مشاهدة المشاركات
البعض يتحجج إنه ثقيل الله يرحم شيابنا

الخنجر والسيف والتفق كان هيبة الأولييين أذكر عبارة وشلل لوني التفق وانا صغير 00000 من يذكر تكملتها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تكملتها


غارت القوم ولا عندي بصاره
__________________
بلادي هــواها فــي لـــســانــي وفــي دمــي
يـمجدها قــلــبـي ويــدعو لــها فــمي
ولا خـــيـــر فــي مــن لا يـــحــب بـــــلادهُ
ولا فـــــي حــلــيــف الــحــب إن لــم يـتـيـمِ
ومــن تـــؤوه دارفــيــجــحــد بــفــضــلـهـا
يـــكـــن حـيـوانـاً فــوقهُ كـــل لأعــجــمِ
  #23  
قديم 09/06/2008, 11:12 AM
AhmEd1 AhmEd1 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/08/2007
الإقامة: ف بيتنا
الجنس: ذكر
المشاركات: 574
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى AhmEd1
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة حارثي الشرقية مشاهدة المشاركات
بالعكس

انا البس الخنجر في جميع المناسبات الحزينه والمفرحه
وجميع الرجال عندنا يلبسوا
رجال وحتى الاطفال

خاصه في الشرقيه

نحن لا نقدر بل عيب علينا ندخل مناسبه او عزيمه او مقابله بدون الخنجر والمصر والباكوره


وسلامتكم

اسمها الخيزران و شي نوع محناي و شي نوع مرقد فسمن و شي و شي بس ما (باكورة) باكورة بس رمضان خخخخخ
  #24  
قديم 09/06/2008, 11:14 AM
روح السكون روح السكون غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/01/2007
الإقامة: عين السكون
الجنس: ذكر
المشاركات: 656
افتراضي

ما مشكلة...



إذا الشباب ما يريدوا يلبسوه, خلي البنات يلبسنه...!!!!
__________________
" كان باستطاعتي أن أقتل كل يهود العالم’’’
ولكن تركت البعض منهم’’’
لتعرفوا .....
لماذا كنت أقتلهم!!!"



** هتلر **
  #25  
قديم 09/06/2008, 11:21 AM
صورة عضوية القناص المحترف
القناص المحترف القناص المحترف غير متصل حالياً
متخصص في آخر أخبار السيارات
 
تاريخ الانضمام: 23/03/2008
الإقامة: في الصحاري والغابات
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,803
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة AhmEd1 مشاهدة المشاركات
اسمها الخيزران و شي نوع محناي و شي نوع مرقد فسمن و شي و شي بس ما (باكورة) باكورة بس رمضان خخخخخ
ليش تضحك
ترى اعرف الانواع
ايش تحسبني ما اعرف

واصلا الشخص على راحته يشل خيزران او باكوره او اي عصا

واول مره اعرف ان الباكوره لرمضان

من وين جبت هذه
__________________
.



(((من العظمـــــــاء من يشعـــــــر المـــــرء بحضرتــــه أنــــه صغيــــــر
ولكـــــن العظيـــــم بحــق هو من يُشعر الجميع في حضرتـــــــه بأنهم عظمــــــــاء)))


.
  #26  
قديم 09/06/2008, 11:22 AM
صورة عضوية القناص المحترف
القناص المحترف القناص المحترف غير متصل حالياً
متخصص في آخر أخبار السيارات
 
تاريخ الانضمام: 23/03/2008
الإقامة: في الصحاري والغابات
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,803
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة روح السكون مشاهدة المشاركات
ما مشكلة...



إذا الشباب ما يريدوا يلبسوه, خلي البنات يلبسنه...!!!!


افففففففااااااااااااااااا ااا
__________________
.



(((من العظمـــــــاء من يشعـــــــر المـــــرء بحضرتــــه أنــــه صغيــــــر
ولكـــــن العظيـــــم بحــق هو من يُشعر الجميع في حضرتـــــــه بأنهم عظمــــــــاء)))


.
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 08:58 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها