|
||
|
#1
|
|||
|
|||
|
[CENTER]بسم الله الرحمن الرحيم[/CENTER]
بختصار شديد كثرت هذة الايام طرح المواضيع لمناقشة الشورى أو بالاحرى جزئيه واحده تتلخص في تقديم مبالغ زهيده للعامه مقابل التصويت لشخص جرد من الاهليه و تجاوز الحوار إلى أنعدام الفائده من المجلس. أحترم جميع وجهات النظر السابقه و علقت على بعضها في مواضيع سابقه و الجميع فعل بأسهاب ولكن من خلال هذاالموضوع أسعى إلى أن نتحاور بما يعود بالفائده على مناطقنا و في البدايه أرجو الولوج إلى صفحة الشورى في العنكبوتيه http://www.shura.om/ar/prefacenew.aspومعرفة ما هي حدود مسؤولية العضو ومن ثم طرح ما يمكن لكل عضو فعله كلا على حسب منطقته قد نصل إلى مرشح حالي يستحق الدعم و توعية المترشحين لما هو يحتاج الاهتمام به عند الوصول للمجلس و استغلال المساحه المتاحه له. في النهايه هدفنا هو عضو مؤثر تؤدي لصلاحيات أكبر تخدم الولايه وهذا لن يأتي إلا بالتدريج علينا وضع الاهداف المنطقيه و أعطاء أصواتنا على أساسها و من ثم يكون هناك تقييم عادل للعضو خلال فترة وجوده فالمجلس تقبوا مني الموضوع الاول |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
بسم الله الرحمن الرحيم
الاجوة الاعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هموم مجلس الشورى تبادرة الى اذهاننا عندما شفنا اعلان وزارة الداخلية لاننا لم نجني من وراهيه الا البغضاء والخلاف والكراهية بين ابناء القبيلة والولاية وهذه هى المحصلة النهائية لاعضوية المجلس واصبح التنافس على مسمى سعادة العضو وليس لمن يشارك في خدمة وتطورالبلد والسوال الذي يطرح نفسه على ماذا نتعارك ونختلف اذا كنا مجتمع واعي واعتقد بان تقييم الحكومة للمجتمع بانه حتى الان لايستحق المشاركة الفعلية في المواطنة لان المواطنة بالمفهوم العلمي هي الشراكة الفعلية في اتخاذ القرارات الوطنية من خلال المجالس التشريعية و موسسات المجتمع المدني اما نحن كمجتمع عماني على وجه الخصوص والخليجي بشكل عام تنطبق علينا المساكنة في بلداننا وليس المواطنة وانا لاقصد هنا السماح باحزاب سياسية الله اجنا منها وانما المشاركة في الرأي الفعلي واعطاء صلاحيات لمعاقبة ومحاربة الفساد وكافة من تسؤل له نفسه ان يتجاوز حدوده في هذا الوطن المعطاء دون وجه حق.اللهم احفظ لنا نعمة الامن والامان تحت ظل باني نهضة عمان الشامخة اللهم امين |
|
#3
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أخي الكريم للاسف الكثيرمن يتغنى بالاصلاح ولكن القليل من يقوم بخطوات نحو الاصلاح . لي عوده
__________________
إياك أن تتكلم في الأشياء وفي الناس إلا بعد أن تتأكد من صحة المصدر
وإذا جاءك أحد بنبأ فتبين ..قبل أن تتهور وإياك والشائعة لا تصدق كل ما يقال ولا نصف ما تبصر !!!! وإذا هاجمك الناس وأنت على حق أو قذعوك بالنقد فافرح إنهم يقولون لك أنت ناجح ومؤثر فالكلب الميت..لا يُركل ولا يُرمى ..إلا الشجر المثمر عندما تنتقد أحداً فبعين النحل تعود أن تبصر ولا تنظر للناس بعين ذباب فتقع على ماهو مستقذر |
|
|
مواضيع مشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | القسم | الردود | آخر مشاركة |
| وَكَذَلِكَ بَعَثْنَاهُمْ لِيَتَسَاءَلُوا بَيْنَهُمْ | khanjari | سبلة التصوير الضوئي | 14 | 07/02/2010 09:10 PM |
| وَأَمْرُهُمْ شُورَى بَيْنَهُمْ | زيــن | سبلة السياسة والاقتصاد | 8 | 21/07/2008 01:50 PM |