اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة s1988m
اريد ادرس بجامعه خاصه ساعدوني بشو اتخصص يعني تخصص يكون توظيف مضمون ان شااللة اوجديد ويناسبني لاني مااريد ادرس واجلس بالبيت وشو رايكم فتخصص موارد بشرية وفوين يكون التوظيف
|
قبل كل شئ أكيد الناس اللي من حولك قدموا بعض الأراء والتوجيهات وطبعا يمكن إنتي تأثرتي ببعض هذي الأراء نتيجة لتكرارها على مسامعك طول الوقت 
ولكن فإن القرار الأساسي للاختيار يعود لك، إنتي اللي راح تلتحقي بالكلية/الجامعة والمهن التي كانت مناسبة بالأمس ليست بالضرورة أن تناسب الحاضر أو المستقبل.
عند الإختيار لازم تأخذي في الاعتبار الظروف الاجتماعية والاقتصادية، وايضا لازم تعرفي ميولك وهواياتك وما هي المهارات التي تمتلكينها والمواد الدراسية التي كنت متفوقا فيها وما نوع العمل الذي تستمتعي به.
بالمختصر لازم تعملي حصر بالتخصصات اللي حابة تدرسينها وتشوفي أنواع المهن اللي تناسب كل تخصص وبعدها ويش السلبيات والإيجابيات في كل مهنة.
وبالتوفيق ان شاء الله.
__________________
. . . من يتجاهلك ويتكبر عليك ﻻ تنفعل من اجله، واستخدم القاعده المكتوبه على مرايا السيارة [ الاشياء التي تشاهدها اصغر مما تبدو عليه في الواقع ]
|