عرض المشاركة وحيدة
  #5  
قديم 17/03/2009, 04:41 PM
صورة عضوية غريب الدار 2
غريب الدار 2 غريب الدار 2 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/04/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 798
افتراضي

مرحبا فيك اخى , بالنسبة للجير الاوتوماتيك :

اولا شى تشترى المصفى الاصلى من الوكالة مع مانع التسرب لحوض الزيت فى بعض السيارات ياتى كمانع تسرب جاهز والبعض ياتى كمعجون ( تيوب ) بس اهم شى يكون اصلى لان هذى الانواع تحصلها تجارية ايضا , بالنسبة لنوع الزيت شخصيا استخدم زيت موبيل من بوش للكزس 470 وبصراحة ماشتكيت منه ابدا ويستخدمه كذا شخص اعرفهم شخصيا والحمدلله تمام التمام وايضا زيت الوكالة تمام اهم شى انك تستخم زيت معروف ف السوق يعنى ماركة محترمة قبيلية .

الخطوات : تروح عند ميكانيكى له الدراية والخبرة مع ان الموضوع مش معقد وتقريبا نفس عملية تغيير زيت الجير العادى لكن الوضع هنا يحتاج دراية اكثر وحذر نوعا ما , شخصيا افضل انك اول مرة تغير الزيت بدون ماتغير المصفى يعنى كانك تغير زيت الجير العادى تفتح البرغى الموجود بحوض الزيت وتفرغ الزيت كامل بعد ذلك تعيد البرغى وتحط الزيت الجديد من خلال فتحت عصا القياس الى المستوى المطلوب بعد ذلك تستخدم السيارة يوم كامل ع الاقل ( هذا امر اختيارى وشخصيا اعمل هذى الحركة بمثابة فلاش او غسيل للجير مع العلم انى استخدم نفس الزيت الى راح استخدمه فيما بعد ) بعد ذلك تروح لنفس المحل وتقوم بعملية التغيير الاساسية وهى فتح حوض الزيت وتنظيفه بعناية واهم شى تنظيف القطع المغناطيسية العالقة باسفل الحوض تنظيفا جيدا بالبترول او اى مادة تنظيف اخرى وتترك حتى تنشف تماما وتعاد الى مكانها بالحوض , بالنسبة للمصفى القديم يفك من الجير عن طريق براغى بعد ذلك يركب المصفى الجديد وانتبه هنا جيدا لان المصفى يجب ان يكون راكب صح واعادة شد البراغى يجب ان تكون بعزم متساوى او شبه متساوى ع الاقل , بعد ذلك يعاد تركيب الحوض طبعا مع مانع التسرب ومن ثم تعبئة الزيت الجديد الى المستوى المطلوب والله الموفق !!

بالنسبة للمكان عندك برسشن تيون او الخروصى موتورز او الخخخخخ وان شاءالله الاخوة يفيدوك اكثر واسف ع التقصير !!
__________________
كلٍ يعوّد لاصـل جـدّه ومربـاه راعي الشرف يشرف والانذال يهبون
الفْرع من عـوده شرابـه ومسقـاه والحنظلة مرّه ولو تشـرب مـزون
ناسٍ على كسب المراجـل مضـرّاه وناسٍ على كسب الفشيلة يضـرّون
هذا على وضح النقـا كـل ممشـاه وهذا ليـا شافـوه ربعـه يصـدون
لا تامن الخوّان لو زخـرف حكـاه من خان بك مرّه يبي باكـر يخـون
وافطن ترى زول الرّجاجيـل تـوّاه كم واحدٍ يعجبك زولـه وهـو دون
يا طيّب الشارات مـن يـوم منشـاه احذر عدوّك لايغدرك علـى هـون
ترى عـدوك غايتـه فيـك ومنـاه يزرع بصدرك من قنا رمحه طعون
للطّير يالصقّـار بالرّيـش مغـواه والجاهل الّلي باكثر الريـش مفتـون