عرض المشاركة وحيدة
  #2  
قديم 17/03/2009, 09:05 AM
صورة عضوية غريب الدار 2
غريب الدار 2 غريب الدار 2 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/04/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 798
افتراضي

مرحبااااااا الشيخ , تفضل وحسب خبرتى المتواضعة :

اذا جير عادى ممكن تغير الزيت فى اى مغسلة سيارات وشخصيا اغيره عند الخروصى موتورز بالوادى الكبير وطبعا اهم شى انك تختار ايل ممتاز يعنى ماركة معروفة وتكون اللزوجة مناسبة حسب التعليمات من المصنع وطبعا العملية سهلة جدا واسهل من تغيير زيت المحرك بس الى انصحك فيه انك تكون موجود اثناء عملية التغيير وفى نقطة مهمة جدا جدا وهى انه بعد مايفضى الزيت القديم نهائيا ويبدا عملية التعبئة بالزيت الجديد راح تلاحظ انهم يعبوا لحد مايبدا الزيت بالخروج من فتحة التعبئة وفى هاللحظة يسحب فوهة مسدس التعبئة وعلى طول يركب البرغى لسد فتحة التعبئة والزيت لايزال يخرج من الفتحة وبذلك يكون قياس الزيت اكثر من المعدل حتى لو بقليل بس صدقنى هذا خطأ كبير وللاسف كلهم يسووا هالحركة حتى الوكالة ولما تناقشهم يقولك مافى مشكل وانا اقولك فى مشكل ونص لان تلك الزيادة البسيطة راح تشكل ضغط فى صندوق التروس وبالتالى الضحية راح تكون مانعات التسرب ( السيلات ) مع انه فى بعض صناديق التروس يوجد صمام خاص لتفريغ الزيت الزائد ولكن الافضل انك تترك المجال للزيت ان يطلع من فتحة التعبئة الى ان يتوقف وبشرط ان تكون السيارة واقفة بتوازن صحيح بدون اى ميلان بعد مايتوقف الزين ركب البرغى مع التاكد ان مانعات التسرب الى ع البراغى بحالة جيدة .

هذا بالنسبة للجير العادى واذا عندك الجير الاوتو خبرنى وراح اوافيك ان شاءالله والسموحة ع التقصير !!
__________________
كلٍ يعوّد لاصـل جـدّه ومربـاه راعي الشرف يشرف والانذال يهبون
الفْرع من عـوده شرابـه ومسقـاه والحنظلة مرّه ولو تشـرب مـزون
ناسٍ على كسب المراجـل مضـرّاه وناسٍ على كسب الفشيلة يضـرّون
هذا على وضح النقـا كـل ممشـاه وهذا ليـا شافـوه ربعـه يصـدون
لا تامن الخوّان لو زخـرف حكـاه من خان بك مرّه يبي باكـر يخـون
وافطن ترى زول الرّجاجيـل تـوّاه كم واحدٍ يعجبك زولـه وهـو دون
يا طيّب الشارات مـن يـوم منشـاه احذر عدوّك لايغدرك علـى هـون
ترى عـدوك غايتـه فيـك ومنـاه يزرع بصدرك من قنا رمحه طعون
للطّير يالصقّـار بالرّيـش مغـواه والجاهل الّلي باكثر الريـش مفتـون