
22/02/2009, 03:54 PM
|
 |
محظور
|
|
تاريخ الانضمام: 18/01/2009
الإقامة: آرض الســلآطيــن والآســـود
الجنس: أنثى
المشاركات: 337
|
|
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سما صحار
بما أنكِ استشهدتي ببعض ردود الاعضاء في موضوع الزواج من الخارج انا اورد لك الجانب الاخر :
1- العضو واحد :
دورولى زوجه بالأقساط الميسره وسامحونى ترى راتبى 100 ريال ويقولوا شي
عشرين ريال زياده جايات بالدرب . لانه بصراحه المهر معنا مع التخفيضات 6000ريال
غير المصاريف الاخري أسألكم كيف بنتزوج على هذى الحاله .
2- العضو Noor AL-ISlam :
أرى أن ينظر في الموضوع
ليس بسبب المهور فقط بل حتى يتعلم المجتمع من غيره من الشعوب .. فلا يبقى منغلقا على نفسه ..
بخصوص من يقول بأن العنوسة سترتفع .. مثلما في شباب سيتزوجون من الخارج سيكون هنالك من الفتيات من يتزوجن من الخارج ايضا
بجانب هذا ليس جميع الشباب يريد الزواج من الخارج ..
سيقول البعض وماذا عن الحسب والنسب وهو أمر مطلوب .. عذرا ولكن ليس كل الناس في عمان سوى ولا ليس الناس في العالم أقل منا نسبا
ثم أن بعض افراد المجتمع ينظرون نظرة غير إسلامية او إنسانية .. فأن وجدت شعوب اخرى من من يعيشون في هذا الوطن بدأت التفرقة بالزوال شيئا فشيئا ..
3- العضو مذهل :
انتشرت العنوسه بشكل كبير جدا في الاونه الاخيره لعده اسباب منها المهور الباهضه بالاضافه الى عده اسباب اخرى
في حقيقه الامر في اشباب والكل يعلم رواتبهم لاتصل الى 200 --كيف سيستطيع هذا الشخص من توفير المال لغرض الزواج.
الله يعين
اقتراح وارجوا بان يكون ثابث للكل(ارجوا ان يتحقق )
ان يكون المهر لجميع الفئات 2000 ريال عماني فقط لا اكثر ويكون متفق عليه بين كل الناس
يعني لما يروح الواحد يخطب ما يسالوه عن المهم لانه معروف 2000
ارجوا من الكل الوعي وخاصتا اولياء الامور
4- العضوة بنت البلد :
بصراحة الله يكون بعونكم يا شباب على الزواج ومصاريفه الواحد يدفع دم قلبه عشان يتزوج المهر كبير ومصاريف الزواج وطلبات العروس يعني الواحد يدخل في متاهه ما يقدر يخرج منها
5- العضو طير السلام :
عسى أن يتم ان شاء الله اصدار مرسوم سلطاني او قانون يحدد المهور بمدى معين ويمنع زيادة المهور عن حد معين
ونسأل الله أن يلهم أيضا العلماء التحرك لحل هذه المشكلة وآثارها السيئة على المجتمع , حتى لو أدى الى فتوى تحرم رفع المهر عن حد معين !!!.........قولوا آمين !!!
كخطوة لعلاج مشكلة ارتفاع المهور لانه حقيقة صعبة نشر فكرة المهور المنخفضة من غير قانون رسمي أو فتوى من عالم كبير له وزنه في المجتمع, لانه بعض الناس حقيقة صاروا يعتبروا المهر كأنه معيار لقيمة المرأة .........ولا يخفى عليكم الاثار السيئة الفتاكة في المجتمع مع ازدياد نسبة العازفين عن الزواج والعنوسة , مما يؤدي الى امراض اجتماعية خطيرة الله أعلم الى ان يمكن أن تصل !!!
.........ما رأيكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟
6- العضو فارس الفلي :
من يقولكم أن الزواج من الخارج سلبي
لا بالعكس مثل في بلدنا الزين والشين ، بعد في الخارج كذلك
على الاقل مهر وجمال وماشي متطلبات تعجيزيه
يعني في بعض الاماكن أقل مهر 8 الف وموجود لحد الساعه
يعني شو يسوي بعمره الواحد ، الغميضه مثل السمكه في البحر ما تعرفها ، الا بعد ما صيدها يعني تشوفها من بعيد لي بعيد قبل الزواج لين العرس ، عاد هناك أنت وحظك توفقت معها والا لا ،
يعني اذا ما توفقت روحن الفلايسات اللي متسلفهن ومجمعهن سنين
تراه ما نشادين البعض فلوسك يروحن ما يروحن ... أنت وحظك وهذا حاصل
ومن باب تجربه
7- العضو صوت المطر :
اخ على التركيه ولا السوريه ولا البنانيه شعر اشقر عيون زرق تشوف ظروسها من بياض خدها شفافه كانها ورق شفاف ...والمهر بس كم ليره على عيون زرق وطول كانه غزال وبياض الثلج بكم ليره
والعمانيات عاد لو كذات ..اغسل ايدك تعطيك وجه ...متميزه محد كماها ...هذا لو عطيتك وجه ..والاب بيهذلك بهذله ..عاد مابنت معه ههههههههههههه ماشي كماها
عاد خلي المستوى الاجتماعي والسوالف هذه مال المعصرات عاد فصوب ..والخوات من صوب يتشرطن والام من صوب تتشرط
باغي سوريه ولا لبنانيه تكون مره حمرا اخ بس ...اقول تراه لو مسموح للعمانيين من برا ...كان سلملي على الاصل والفصل وسلم لي على المهر والشروط
تعودنا على الاحتكار ولو فيه منافس اجنبي بتنزل قيمتهن (وخير دليل النورس وعمانتل )اول البطاقه بثلاثين ريال والحين بريالين ورصيد ثمانيه ريالات مجانا
ولو فيه منافسه
بتزوجل البنت بخمس مائة ريال وبتحصل سرير من عند الام مجانا ومن عند الاب سياره مجانا مافيه احسن من كذاك اخ بس لو يتحقق هذا الحلم اه بتزو ج ثلاث سوريه لبنانيه وخلي لعمانيه اخر شي اختم فيها ..لانها في البدايه بتكون غاليه بس لادخل المنتج الاجنبي بتنزل القيمه اذيك الساعه انقي العمانيه الي ابغاها
خخخخخخخخخ وسلامتكم
8- العضو زايد الجامودي :
فتح الزواج من الخارج , سوف يجعل وجود منافسة , وراح الشباب يتزوج , اللي ما متزوج بيتزوج , واللي متزوج بيضرب الثانية ...
سوف يرخص المنج العماني , وتذهب التعقيدات والشروط , وبالتالي صدقوني الكل او الاغلب سيفضل الزواج من بنات البلد , وفتح باب الزاج من الخارج سيقضي على تعنت الآباء , والبنات ...
.
9- العضو Mohammed-Ali :
يا شباب خلينا من السلبيات والايجبيات هذا شرع الله ما حدد من وين تتزوج فكيف يشرع مخلوق على شرع الله وبعديين بعض الناس يشرع على هوه والله فضيحه يمنع الزوج من الخارج ويش رايكم بعد يمنع الشرب او الاكل من الخارج
10- العضو العذوب :صحيح بسبب ارتفاع المهور صار الشاب يفكر بالزواج من بلدان اخرى
بس انا اشوف بأنه ماكو اي مشكلة اذا تزوج من دولة اخرى للشاب او حتى البنت 0
لانه ماكو فرق بين هذا وذاك
كل واحد ورغبته
المفروض ما يمنع شي محلل عند الله 00 قبل النظر للامور اللي راح تصير في المستقبل 00 المفروض الدولة توقف مع الشاب او البنت اذا قرروا الزواج من غير دولتهم ومساعدتهم وتسهيل امورهم وليس تعقيده 0 لانه امر طبيعي زواج بالحلال 0
ويمكن الزواج من الخارج للجنسين تكون هناك ايجابيات كثيرة بغض النظر عن السلبيات 00قد تتغير بعض العقليات او العادات وامور اخرى00 طبعاً بحدود مقبول ويتقبله المجتمع 0
ما اريد اطول عليكم 0
مجرد رأي
تحياتي
///
//
هذا فيض من غيض فلا تنظري للأمر بمنظار العاطفة ومن ناحية واحدة
|
صدقني ما نظرت لها من منظار العاطفه ابدا
لكن بالفعل
في تجارب تخلي الواحد يبعد كل البعد عن الزواج من الخارج
وفي تجارب ايجابيه ومافي احد يقدر ينكرها ابدا

والله يوفق الجميع
|