عرض المشاركة وحيدة
  #164  
قديم 19/02/2009, 08:17 AM
انسان اخر زمن انسان اخر زمن غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/12/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 232
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سما صحار مشاهدة المشاركات

قال الله تعالى : (ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها) ,,,

وقال الرسول صلى الله عليه وسلم : ( ثلاثة حق على الله عونهم؛,
الناكح الذي يريد العفاف ,,,والمكاتب الذي يريد الأداء ,,,والغازي في سبيل الله ,,, ) رواه الترمذي
وأحمدوروي في الأثــر : ( أقلكم مهرا أكثركم بركة )


فـ الزواج سنة فطرية بها حفظ النسل ,,,وحصانة المرء لنفسه وتكاثرٌ الأمم وبقاءهـا ,,,وقد أمرنا المولى بالزواج وتحصين النفس ,,,من السلبيات والعقبات التي تقف في وجه الشباب كان غــلاء المهور ,,,فـ من سلبياته وعلى سبيل المثال لا الحصر :

عجز الشاب عن إكمال نصف دينه لعدم قدرته على تحمل التكاليف الباهضه ,,,كثرة العنوسة وتفشيهــا ,,,من أكثر اسباب الطلاق المشاكل المترتبة على غلاء مهور من ديون ,,,ومشاكل ماديه تعكس بظلالها على العلاقات الزوجيـه ,,,كل ماذكر من سلبيات غلاء المهور اللامعقول ,,,
قد يبرر البعض ذلك بتكاليف الحياة وغلاء الأسعار ,,,وقد يبرر الآخر ذلك بـ أن ( الرخيص بخيص) ,,,
ويجب رفع المهر ليعرف الزوج قدر زوجته !!!في النهاية يبقى الشيء الأكيد أن غلاء المهور سبب عزوفا وعجزا لدى الشباب ,,,
ورغم المرسوم السلطاني الذي اصدره صاحب الجلالة السلطان / قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه, الذي حدد فيه أن لا يزيد المهر عن ألفين ريال عماني ...رغم ذلك نرى التحايل الكبير على هذا المرسوم ,,,

أحبتي

مارأيكم في غلاء المهور وهل أنتم مع / ضد غلاء المهور ,,,برأيكم كيف يمكن للمجتمع التغلب على هذه السلبية الكبيره ,,,
لماذا لا يتم الإبلاغ عن الحالات التي تخالف المرسوم السلطاني .؟
هل أنتم مع إقامة حملة ضد غلاء المهور ؟


على الود نكون ,,,

يا اخي السلطان ما قال مهور بنات الناس الفين ريال ..قال بما معناه لو كان المهر 2000 ريال كان في مقدور المواطن ضعيف الدخل القدرة على الزواج