اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البذار
ضد الغلاء ؟ نعم وضد خليها تعنس أيضا
أخي الفاضل لو كانت لك بنت أو أخت هل ترضى أن تخليها تعنس؟
كما وإن كانت لك بنت أو أخت هل ترضى بأن تزوجها لشخص بمبلغ قليل ويرميها هذا الشخص
في الأسبوع الأول من الزواج لأنه سيتزوج غيرها فالمبلغ كما أسلفنا قليل
الوسطية هي مطلبنا أخي الفاضل وهذا ما قاله ديننا الحنيف
والأزمنة تختلف من وقت لآخر ولها دور في تحديد الأشياء ومنها المهور
مثلا المهر في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم أقل مما هو عليه في هذا الزمن لأن
المتطلبات الحياتية في ذلك الزمن كانت بسيطة لكل الناس أما الآن فصارت صعبة على البعض
وسهلة للبعض الآخر
وأقصد البعض الآخر الذي يقدر أن يرمي بالمرأة التي تزوجها بمهر قليل من الأسبوع الأول بعد أن يقضي وطره منها
هل وضحت الصورة لك أخي الفاضل
|
اخي العزيز دائما ما نتعلل ونحتج بحجج واهية مثل التى اوردتها في طيات حروفك والتي عللت فيها ان من اسباب المغالاة في المهور هو ان الشاب ينظر اليها بإعتبار انه رخيصة
اخي المرأة ليست سلعة للبيع والمزاد عليها
ليكن الحق مبتغانا ...والحل أملنا
لا ...لغلاء المهور