عرض المشاركة وحيدة
  #37  
قديم 22/10/2008, 03:04 PM
صورة عضوية ماريا
ماريا ماريا غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/08/2008
الإقامة: السيب
الجنس: أنثى
المشاركات: 108
افتراضي

وانا أتفق مع الاخ محب الجنان .

وحابة اني اضيف شي من وجهة نظري هناك من يهاجر الى الخارج سواء بلاد غربية او اسلامية ولا يتخلى عن هويته مهما كان ويظل يحافظ على عاداته وتقاليده وهويته الاسلامية
وهناك من يغترب ويتخلى عن هويته حتى وهو في بلاده - بدون تغيير جواز السفر- ومثال على ذلك الشباب هذه الايام تراهم في الاماكن العامة - ويا كثرهم هذه الايام - يتبعون الصيحات الغربية ويتخلون عن العادات والتقاليد وعن اهم شي الدين الاسلامي .. لا يصلوا ولا يصوموا ومنفتحين على الآخر
ايش اتسموا هذا ؟ تطور

لذلك ارى ان اهم شي ان الانسان ما يتخلى عن هويته الاسلامية اذا اضطرته الظروف الى الهجرة الى خارج بلده

بس في النهاية افضل ان اعيش في بلدي معززة مكرمة ولاافكر في الاغتراب مهما كان الثمن
__________________
" وَقُلِ اعْمَلُواْ فَسَيَرَى اللّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ " (التوبة، 105)