أتفق مع أخي محب الجنان .
إذا الواحد لما يتجنس معناتها إنه ينسى بلاده و أهله فلا للتجنس .
و إما إن الواحد حصل فرصة عمل أفضل بكثير من بلاده و في قرارة نفسه
إنه ما راح ينسى أهله و لا ناسه و راح يظل وفي لبلاده .. فليش لا ؟!
نقول له توكل و الله يحفظك و يوفقك و ينفع بك أسرتك و مجتمعك و وطنك
و كل بلاد العرب لنا وطن ..
(( ..فامشوا في مناكبها و كلوا من رزقه و إليه النشور )) .
و إنما الحذر أن يؤدي التجنس إلى التخلي عن دين الحق .. كأن يتجنس
أحدهم أمريكي و دايركت يتحول مسيحي أو يتحول ملحد أو غيره !!
غير كذا .. التجنس ما يضر لا بالأصل و لا بالنسب و لا يضر بالوطنية ..
ما دام فيه مصلحة و منفعة .
لكن المسألة و ما فيها إن باب التجنيس في نوع من التضييق من صوبنا
و من صوبهم !! و حكومتنا الرشيدة ما تريد حد يطلع .. تريد تستثمر طاقات
الشباب هنا !! و لكن الشباب من ناحيتهم محتاجين اغراء مادي حتى يستمروا
في عطائهم لبلادهم .. و غير كذا بيظل الشاب يفكر في الهجرة .
__________________
. " الـلـَّهُ نُـورُ الـسّـَمـَاوَاتِ وَالأَرْض "
.
|