عرض المشاركة وحيدة
  #36  
قديم 02/06/2008, 01:40 AM
صورة عضوية smm
smm smm غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/03/2007
الإقامة: Muscat
الجنس: أنثى
المشاركات: 305
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى smm
افتراضي

أخي أختي:
لدي عدة نقاط:

1) التعدد سنة صحيح و لكن بشروط (العدالة المالية و الإجتماعية و توفير التربية الصالحة و...... الخ)
2)محاربة العنوسة لا يكون بزواج الثانية و إنما بمساعدة الفقير على الزواج و في هذا فضل و ثواب كبير
3) أصل مشكلة العنوسة ليس بعدم الزواج من الثانية حتى يكون الحل الزواج الثاني أو الثالث بل مشكلة العنوسة لها أسباب أخرى مثل:
غلاء المهوراللي باللآلاف و الله أعرف ناس رضوا بالمصحف الشريف كمهر!
الزواج من خارج البلد
الشروط الصعبة لبعض البنات
عدم وجود مؤسسات خيرية أو صندوق للزواج
و غيرها ...

في رأيي الحل للعنوسة هو أن نحارب الظواهر المذكورة أعلاه
الحل في أمور مثل رعاية الفقير و مساعدته في الحصول على بنت ترضى فيه. أيضاً الزواج الجماعي
(ماذا أفعل) أعتقد بأنك لو حاولت أن تشجع المقتدر على الزواج بالأخرى لأجل حل مشكلة العنوسة فإنك بذلك سوف تخلق مشاكل أكبر و بالتالي تصلح في المجتمع شى على حساب شي آخر.
هذا لا يعني بأنني ضدالزواج بالأخرى لأن الله شرعه لمواضع و لكن ليس حلا للعنوسة.
و يبقى ذلك رأيي..
و تقبلوا إحترامي..
__________________
Quality & Unique?
"The Bride" is your need!

The Bride for renting bridal gowns greats you with huge discounts. Simply contact us
http://www.s-oman.net/avb/showthread...1#post11257401

فستا ن زفاف جناااااااااااااااااااان
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=583233