أخي أختي:
لدي عدة نقاط:
1) التعدد سنة صحيح و لكن بشروط (العدالة المالية و الإجتماعية و توفير التربية الصالحة و...... الخ)
2)محاربة العنوسة لا يكون بزواج الثانية و إنما بمساعدة الفقير على الزواج و في هذا فضل و ثواب كبير
3) أصل مشكلة العنوسة ليس بعدم الزواج من الثانية حتى يكون الحل الزواج الثاني أو الثالث بل مشكلة العنوسة لها أسباب أخرى مثل:
غلاء المهوراللي باللآلاف و الله أعرف ناس رضوا بالمصحف الشريف كمهر!
الزواج من خارج البلد
الشروط الصعبة لبعض البنات
عدم وجود مؤسسات خيرية أو صندوق للزواج
و غيرها ...
في رأيي الحل للعنوسة هو أن نحارب الظواهر المذكورة أعلاه
الحل في أمور مثل رعاية الفقير و مساعدته في الحصول على بنت ترضى فيه. أيضاً الزواج الجماعي
(ماذا أفعل) أعتقد بأنك لو حاولت أن تشجع المقتدر على الزواج بالأخرى لأجل حل مشكلة العنوسة فإنك بذلك سوف تخلق مشاكل أكبر و بالتالي تصلح في المجتمع شى على حساب شي آخر.
هذا لا يعني بأنني ضدالزواج بالأخرى لأن الله شرعه لمواضع و لكن ليس حلا للعنوسة.
و يبقى ذلك رأيي..
و تقبلوا إحترامي..
|