عرض المشاركة وحيدة
  #8  
قديم 01/01/2008, 01:27 PM
متابع الاخبار متابع الاخبار غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/11/2007
الإقامة: بين القنوات الاخباريه
الجنس: ذكر
المشاركات: 106
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى متابع الاخبار
افتراضي

السلام عليكم اخواني الاعزاء

مع اني لا احبذ ان ادخل نقاش مثل هذا ولكن احبت ان اوضح بعض النقاط

في اعتقادي واعتقاد الاخرين ان الهدف من اتفاقية السوق المشتركه هي بداية في ماهية المواطنه الخليجيه والاستفاده تنعكس على المواطنيين الخليجيين ككل وليس المحليين والمواطن الخليجي في بلده يستطيع الحصول خدمات مثل منح الاراضي , المنح و الاسكان الى ماشابه لكي يستطيع المحافظه على بلده وولاءه لها اما من ناحية الرواتب والاسهم والتقاعد وشراء الاراضي والاستثمار فهذه مجهودات ذاتيه بقدر ماتعمل تحصل من هنا يأتي الابداع والتنافس
اما الاخوان والذين يرددون انا لا ارضى ان يمنح غير مواطن بلدي نفس مميزاتتي فهذا من وجهة نظري خاطئة فنحن لابد ان نبعد العاطفه فالمهندس الهندي والفلبيني والقطري والعماني والبريطاني والامريكي يأدون نفس العمل كل بمجهوده تبقى روح المنافسه وتفرق كون القطري والعماني يمنح في بلده الامتيازات الخاصه به من دولته مثل ماذكرنا سابقا كأراضي والمنح الاخرى وهذا ليس تفضلا اخي القطري والعماني والاماراتي .

امنيتي وكخليجي انا اكون مواطن في كل الخليج فقط احس هذا الاحساس عندما اسأل خارج الخليج من اين انت