السلام عليكم اخواني الاعزاء
مع اني لا احبذ ان ادخل نقاش مثل هذا ولكن احبت ان اوضح بعض النقاط
في اعتقادي واعتقاد الاخرين ان الهدف من اتفاقية السوق المشتركه هي بداية في ماهية المواطنه الخليجيه والاستفاده تنعكس على المواطنيين الخليجيين ككل وليس المحليين والمواطن الخليجي في بلده يستطيع الحصول خدمات مثل منح الاراضي , المنح و الاسكان الى ماشابه لكي يستطيع المحافظه على بلده وولاءه لها اما من ناحية الرواتب والاسهم والتقاعد وشراء الاراضي والاستثمار فهذه مجهودات ذاتيه بقدر ماتعمل تحصل من هنا يأتي الابداع والتنافس
اما الاخوان والذين يرددون انا لا ارضى ان يمنح غير مواطن بلدي نفس مميزاتتي فهذا من وجهة نظري خاطئة فنحن لابد ان نبعد العاطفه فالمهندس الهندي والفلبيني والقطري والعماني والبريطاني والامريكي يأدون نفس العمل كل بمجهوده تبقى روح المنافسه وتفرق كون القطري والعماني يمنح في بلده الامتيازات الخاصه به من دولته مثل ماذكرنا سابقا كأراضي والمنح الاخرى وهذا ليس تفضلا اخي القطري والعماني والاماراتي .
امنيتي وكخليجي انا اكون مواطن في كل الخليج فقط احس هذا الاحساس عندما اسأل خارج الخليج من اين انت
|