السلام عليكم ...
الأخوان اللي قرأوا الموضوع .. هناك العديد من النقاط منها ...:
1- الزواج للقاصر (الأناث) ممن هن دون سن الرشد أو النضوج الجسدي (18سنه ) هل تؤيده ..؟؟
2- هناك المؤيد والذي يقول ان ذلك حدث في عهد رسولنا الكريم (محمد صلى الله عليه وسلم )
وهناك المعارض والذي يقول أن تلك الظروف تغيرت والأجسام والأبدان والتفكير ...الخ
3 - هل تؤيد الأباء بتزويج بناتهم القاصرات ،، بل ربما ما يدفعهم لذلك هو الفقر أو الخوف من ما يخفيه المستقبل للفتاة أو للأب نفسه .. بحيث يمكن أن يقول أريد أن أزوج بناتي قبل أن أموت ..
4 - هناك المعارض والذي يقول ان الأباء يستغلون بناتهم من أجل الأموال ، وأيضا يدفعون ببناتهم الى مشاكل نفسية وأجتماعية كالطلاق وغيره ,, لا سمح الله .
أرجو أن يدور الحوار في هذه الظاهرة ،، في حدود الشريعة الاسلامية والنقاط المذكورة ,, حتى لا نسيء فهم بعضنا البعض ...
__________________
إذا أعجبك موضوع من مواضيعي فلا تقل لي شكراً.. ولكن أدعو لي بالآتي:
((اللهم اغفر له ولوالديه ما تقدم من ذنبهم وما تأخر.. وقهم عذاب القبر وعذاب النار.. وأدخلهم الفردوس الأعلى مع الأنبياء والشهداء والصالحين.. واجعل دعائهم مستجاب في الدنيا والآخرة.. اللهم أجمعين)) ولكم إن شاء الله مثل ما تدعون لي به
»−ـ_ الأسطــــورة_ـ−
|