بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لأهل عمان فضل معلوم بالكتب الصحاح فيما أوردت من أحاديث شريفة للنبى صلى الله عليه وسلم
وايضا لمحاسن أخلاقهم كما يشهد بها القاصى والدانى ولكن تعالوا نعرض الحديث الأول على عقولنا من خلال التالى:
1-" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْراً مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْراً مِّنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ " (الحجرات، 11)فهل يعقل أن يخبر الرسول صلى الله عليه وسلم عن رجل ويسميه بأقبح ما فيه(الأعور) ؟؟؟!!!
2-هل كان تبليغ الدين يحتاج إلى واسطة ولو كانت من رسول الله صلى الله عليه وسلم فهل لوذهب هذا الشيخ للسيدة عائشة أم المؤمنين دون أن يخبرها النبى هل كانت تمتنع عن تعليمه الدين؟!!!..
3- هل هناك فى الدين أمور دقيقة وأمور جليلة أم من قبيل التوصية؟؟؟
4- عاتب الله تعالى نبيه عندما أعرض عن ابن أم مكتوم بقوله تعالى (عبس وتولى أن جاءه الأعمى)
فهل يكرر النبى صلى الله عليه وسلم نفس الخطأ بل ويزيد بالسخرية واللمز والتنابز من هذا الأعور؟؟؟
اللهم صلى على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه ومن اهتدى بهديه إلى يوم الدين